مميزات كروم 91 الاصدار الجديد متاح للتثبيت

كتابة: Abu Youssef آخر تحديث: 27 مايو 2021 , 17:07

كما هو المعتاد تعمل شركة حوحل على التطوير و التحديث من كروم 91 مابين الفترة و الاخرى و في غالب الامر يكون بعد كل شهر تقريبا ، كشفت شركة جوجل عن الاصدار الجديد من كروم 91 و الذي يحمل الكثير من المميزات مثا تثبيت نظام لينكس على اجهزة كروم بوك و تحسين البحث في علامات التبويت العلوي و تشغيل النسخ و اللصق باحترافية و تحسين نظام التشغيل بشكل كبير .

خطوات تحديث جوجل كروم

التحديثات التي تصدر في غالب الامر يكون الهدف منها اما حل مشكلات سابقة للمستدمين او سد ثغرات امنية او اضافة مميزات جديدة و اي كان الهدف منها يفضل دائما ان تحصل على احدث اصدار من جوجل كروم او من اي تطبيق اخر ، و ان كت ترغب في تحديث كروم الى كروم 91 نفذ الخطوات التالية :

  • من خلال الصفحة الرئيسية في متصفح جوجل كروم قم بالضغط على الثلاثة نقاط التي تتواجد في الشريط العلوي الناحية اليمنى .
  • ستصدر لك قائمة تحتوي على العديد من الخيارات ، قم بالذهاب الى خيار المساعدة Help و قف عليه بالمؤشر .
  • سيظهر لك افذة جديدة تحتوي على ثلاث خيارات و التي نختار منها حول جوجل كروم About Google Chrome قم بالضغط عليه .
  • سينتقل بك الى صفحة جديدة في الشريط الاول منها سيظهر لك اسم اخر اصدار من جوجل كروم و بجنابها زر التحديث Update قم بالضغط عليه .
  • ليقوم بعد ذلك كروم بالبدأ في عملية البحث عن التحديثات الجديدة المتوفرة .
  • وان كان التحديث متاح اليك سيظهر و عليك ان تقوم بالموافقة على عملية التحديث من خلال الضغط على زر اعادة التشغيل Relaunch .
  • سيظهر لك بعد ذلك نافذة على سطح المكتب بها عملية التحديث قم بالانتظار الى ان يتم التحديث كاملا و بعد ذلك يتم اعادة تغيل المتصفح بالنسخة الجديدة .

من مميزات التعامل مع جوجل كروم انه لا يفوم بفقد المواقع الالكترونية المخزنة في العلامات بالشريط العلوي او المسجلة في قائمة البحث او كلمات المرور او غيره حين تقوم بعملية التحديث .

مميزات كروم 91 الجديد

الاصدار النهائي من لينكس على كروك بوك

في السابق كان لينكس متوفر على انظمة كروم بوك فقط بالنظام التجربي خلال ثلاث سنوات و الان تم الاعلان عن الاصدار النهائي كقطعة ثابتة من البرامج الاساسية .

و مع ذلك فليس هناك تغيرات هامة تذكر من لينكس على كروم بوك في الوقت الحالي و مع ذلك فان شركة جوجل تعمل على جعل نظام لينكس متطور من خلال اضافة وجهات جديدة و تكامل مع الاجهزة الاخرة .

تطوير البحث في علامات التبويت

منذ نسخة كروم 87 و قد اصبحت قادر على البحث بشكل مباشر من خلال صندوق العناوين العلوي و هو ما يعني ان تقوم بكتابة الكلمة التي تريد البث بها على موقع جوجل مباشر في مربع الرابط العلوي دون ان تقوم بالوصول الى موقع جوجل ثم بعد ذلك تقوم بالبحث .

هذه الميزة لم تتغير عن التحديث الذي صدر في كروم 91 ولكنك الان اصبحت قادر على الوصول الى المواقع السابقة في هذا المربع و هو ما يعني انه بمجرد ان تقوم بالوقوف في المؤشر على شريط روابط الموقع و حين تقوم بالضغط عليه سيظهر لك قائمة تحتوي المواقع الالكترونية والتي قمت بزيارتها مؤخرا لعلك ترغب في الوصول اليها مرة اخرى كنوع من الاقتراح فقط .

خطوات البحث في التبويت العلوي

سنوضح لك الان كيف تقوم بعملية البحث في التبويت العلوي دون ان تقوم بتغير تبويبت الموقع الالكتروني الحالي :

  • مع التحديث الجديد ستجد هناك سهم اضافي في الشريط العلوي قم بالضغط عليه .
  • سيظهر لك مربع البحث الجديد في جانب التبويت السابق دون فتح تبويت جديد .

نسخ و لصق الملفات

على الرغم من ان متصفح كروم يسمح لك ن تقوم بعمل نسخ و لصق للعديد من المحتويات الا ان كروم 91 الان متطور بشكل كبير فهو الان قادر على نسخ الملف ات و نقلها بأكملها و هو ما يعني انك اذا كنت في حاجه الى نقل ملف كامل الى البريد الالكتروني فانت الا لست في حاجه الى السحب و الاسقاط او فتح نافذة منبثقة من البريد للحاسوب لديك فقط قم بنسخ الملف و ق بصقه داخل رسالة البريد الالكتروني .

كروم للاندرويد اصبح اكثر حداثة

التغيرات التي حصل عليها تطبيق كروم على الاندرويد ليست ضخمة و انما هي تغيرات في بعض التصميمات التي اصبحت الان اكثر حداثة من حيث درجة الالوان و تصميم الحروف و الارقام و يظهر ذلك في ارقام التقويم و اسماء الايام و درجات الالوان و علامات الصح للاضافات .

متابعة مواقع الويب

ايضا بالنسبة لكروم الاندرويد فقد اصبح الان قادر على متابعة مواقع الويب في قائمة جديدة و هو ما يشبه قاريء RSS و يذكر ان جوجل قد وقفت عمل Google Reader منذ فترة طويلة .

هذه الميزة على الرغم من الاعلان عنها بشكل رسمي الا انها لن تطرح في بداية تحديث كروم 91 بشكل مباشر و لكنها ستأخذ بعض الوقت حتى تصدر .

ما الجديد في كروم 91 ؟

وضحنا في النقاط السابقة جميع المميزات الجديدة التي صدرت في كروم 91 و لكن هناك المزيد من الاموار الجديد في كروم 91  و التي تأتي خلف الكواليس و لا تهم الكثير من المستخدمين و سنوضح لكم في النقاط التالية ايضا :

  • اصبح الان كروم 91 قادم على اقتراح اسم و موقع الملف عند استخدامه .
  • اصبح الان مدير كلمات المرور في كروم يحتاج فقط الى تسجيل الدخول مرة واحدة لاضافة جميع المواقع التي تشترك في نفس كلمات المرور معا .
  • يحتوي كروم 91 على اصدار جديد 9.1 من محرك جافا سكريين V8 .
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق