ما هى صفات انثى برج السرطان ؟ ” وعيوبها

كتابة: Hanan Ghonemy آخر تحديث: 21 فبراير 2022 , 23:32

صفات انثى برج السرطان

تتميز أنثى برج السرطان بالعديد من الصفات منها ما يلي:  

  • تبدو أنثى برج السرطان انفعالية، وعصبية ومن الصعب التعامل معها ولكنها في الحقيقة عكس ذلك تمامًا، حيثُ أنها أكثر عاطفية وقلبها مليء بالحب لكل الناس وبالأخص عائلتها. 
  • امرأة طموحة جدًا وتحب أنّ  تقدم ما تقوم به من  أعمال، وكثيرًا ما تحب تسليط الضوء على موهبتها. 
  • شخصية قادرة على تحمل المسؤولية، وقادرة على تولي ورعاية أطفالها بكل حرص، حيث تتمتع بشخصية محبة كثيرًا للمنزل. 
  • شخصية مخلصة قادرة على بناء علاقة قوية ب زوجها. 
  • كثيرًا ما تحب الهدوء وعدم إثارة المشاكل لأنها امرأة تتميز بشخصية دبلوماسية. 
  • كما تتميز بالخجل و بشخصيتها الحساسة. 
  • امرأة محبة للعزلة، حيثُ يُعد بالنسبة لها البقاء في المنزل بعد القيام بكل وجباتها اليومية والحصول على قسط من الاسترخاء من أفضل الأمور بالنسبة لها بعيدًا عن التمتع بنزهة خارج المنزل.  
  • تحب العمل التطوعي ومشاركة الآخرين وتقديم المساعدة. 
  • تتسم بحدسها القوي وقدرتها على تقدير الأمور لأبعد الحدود. 
  • كثيرًا ما تميل إلى تصديق البديهيات وتستخدم بعض الكلمات التي تعبر عن شعورها الصادق مثل: كلمة أشعر، وأعتقد، وأرى، وغالبًا ما يكون تفكيرها نابع من عقلها. 
  • البحث عن كل ما هو جديد وتسعى دائمًا للوصول للمجهول وتذهب إلى أي مكان لكي تصل إلى ما تريد معرفته. 
  • أنثى السرطان تتميز بحساسية زائد من الآخرين عندما يحاولون العبث بمشاعرها فتصبح قاسية جدًا معهم، لذلك فإنها تحتاج لوقت أطول لكي تتمكن من الخروج من تجربة فاشلة.
  • غامضة ومكتومة جدًا ولا تفصح عن ما بداخلها وما يدور بذهنها للآخرين، حتى لو كانوا أقرب الناس لها. 
  • متقلبة المزاج فأحيانًا تكون في حالة من الغضب والبكاء والصراخ الشديد ولكن تعود بسرعة كبيرة إلى هدوئها وطبيعتها. 
  • تمتلك شخصية ذات جوانب معقدة يصعب فهمها، فأحيانا تقوم بعمل أشياء على عكس طبيعتها تمامًا. 
  • لا تقدر على نسيان أي شخص تسبب في إيذاء مشاعرها في يوم من الأيام، فتظل تحمل في قلبها الضغينة لهم. 

أنثى السرطان والحب 

تتميز أنثى بعدم تسرعها في اتخاذ قرار الحب والزواج، ولكن عندما تجد الشخص المناسب فتصبح بالنسبة لها الزوجة المثالية والصديقة الوافية، كما أنها تتحمل العديد من الأزمات وتقاوم الصعوبات من أجل أن تحافظ على حب ها وشريك حياتها. 

وهي شخصية رومانسية حالمة كثيرًا ما تحب الزهور والورد، كما تحب تلقي الهدايا أيضًا وعبارات الحب من شريكها، حيثُ يٌعد هذا الأمر من الأمور المهمة بالنسبة لها لتجديد الحب لديها، وخاصتًا عندما يكون شريكها في الحياة شريك استثنائي يُشعل في داخلها طاقة كبيرة للحب. 

أنثى السرطان والصداقة 

تتميز أنثى السرطان أيضًا بعدم تسرعها في اختيار أصدقائها، وذلك لأنها لا تضع ثقتها في الآخرين بسهولة، وبمجرد أن تجد شخص تضع فيه كل ثقتها، فإنها سوف تكون له صديقًا حقيقيا بكل ما تحمله الصداقة من معاني جميلة. 

ومن أكثر ما يميز علاقتها بأصدقائها قدرتها على الاستماع إلى كل مشاكلهم سواء كانت صغيرة أو كبيرة دون ملل، كما تحب الحديث بعمق معهم بشرط الالتزام بحدود الصداقة فيما بينهم، ويجب أن يكون بعيدًا عن الوقت المخصص لحياتها وعائلتها. 

المرأة السرطان والأمومة 

أنثى السرطان تقدس الحياة الأسرية، وتٌعد نموذجًا للأم المثالية، وأسرتها هي أغلى ما تملك، وتسعد كثيرًا في حالة حملها وانتظارها طفل جديد في هذه الحالة تكون في قمة سعادتها، وفي حالة حدوث مقارنة بين الأبراج للشخصية الأكثر أمومة سوف تفوز أنثى السرطان بهذه اللقب عن جدارة، لأنها تحب أطفالها حب قوي جدًا مما يدفعها للقيام بأقصى جهد ممكن لرعايتهم.

حيثٌ تقوم أنثى السرطان بوضع روتين يومي وأسبوعي للرعاية بأطفالها وتحقيق كافة متطلباتهم اليومية بدقة واهتمام شديد، حيثُ إنها تقوم بفعل كافة المهام التي تخص أبنائها على مدار اليوم بدقة شديدة وحرص على أن لا تترك صغيرة أو كبيرة تخصهم، حيثُ تقوم بتنظيف ألعابهم، وربط أربطة أحذيتهم، وتكون أكثر تخوفًا من اعتمادهم على نفسهم عندما يكبروا ولا تقدر على تقديم الرعاية لهم والذهاب معهم إلى المدرسة، ولكن يجب أن تدرك أنهم يجب أنّ يعتمدوا على أنفسهم ويقوم بعمل كل هذه الأمور. 

وكثيرًا ما تحرص أنثى برج السرطان على قضاء كافة طلبات ورغبات أبنائها، وتراعي مشاعرهم بشدة، ليتكون بداخلهم شعور بالثقة والأمان بالقرب من أمهم. 

أنثى السرطان في العمل 

تهتم أنثى السرطان بعملها وتؤديه باحتراف، فهي إضافة جيدة لأي فريق عمل، حيثُ تحرص بالقيام بعملها على أكمل وجه ممكن، وبكل دقة وإتقان شديد وحماس، وحتى وإن تطلب منها هذا العمل الكثير من الوقت، كما أنها تمد من يعمل معها بالحماس وتزيد بداخله الرغبة في العمل وإتمامه على أكمل وجه. 

وأكثر ما يميز أنثي السرطان في العمل قدرتها على الإبداع والابتكار ولا تقف على حد إنهاء العمل فقط بل تقوم بالبحث عن الأفضل من أجل إنجاز عمل متميز، ولكنها تحب أنّ تسمع  عبارات الشكر والتقدير من زملائها ومديرها كذلك على عملها لأنها ذات حس مرهف، كما تفضل أنثى السرطان العمل اليدوي أكثر من العمل المكتبي لتثبت فيها أبداعها وأفكارها الجديد، ومن أكثر الأعمال التي تناسبها العمل في المطبخ أو في تصميم الديكور. 

عيوب امرأة برج السرطان

كما تمتلك أنثى برج السرطان الكثير من الصفات الجمالية، ولكنها مثلها مثل باقي الأبراج لها بعض نقاط الضعف البارزة، في جوانب مختلفة من حياتها ومن أبرز عيوب امرأة السرطان ما يلي: 

  • الحساسية الزائدة: أنثى برج السرطان شخصية عاطفية جدا وحساسة لدرجة كبيرة، مما تجعلها تتعرض للابتزاز العاطفي، وتتعرض بالبكاء بكل سهولة، وهذه الحساسية المفرطة تجعلها تعيش في حالة من التوتر والقلق المستمر في حياتها. 
  • الفوضى العقلية: دائما ما تتذكر أنثى السرطان ذكريات الماضي، مما يجعلها تعيش في حالة من الفوضى العقلية، والتقلبات المزاجية مما يجعلها تؤثر على أفكارها. 
  • الشخصية الطفولية: تُعد امرأة برج السرطان من الشخصيات الطفولة التي تحب الكثير من الدلال  والاهتمام والرعاية المبالغ فيها، وتعتبر من الشخصيات التي من الصعب إرضائها. 
  • صعوبة التكيف: من عيوب امرأة برج السرطان عدم قدرتها على التكيف مع العلاقات بسهولة، وكذلك فإنّها تواجه الكثير من الصعوبات لتتكيف مع البيئات المختلفة عن بيئتها، حيثُ يتطلب منها ذلك الكثير من الوقت. 
  • التشاؤم: من أبرز عيوب امرأة السرطان التشاؤم والتذمر كثيرًا، وكذلك السلبية كما من أبرز عيوبها الفوضى في العمل. 
  • الانعزال: تختار أنثى السرطان الانعزال عندما تصل لمرحلة الغضب الشديد، حيثُ تميل إلى الغزلة كثيرًا وأيضًا والانطواء كذلك.  
  • لا تغفر بسهولة: فهي شخصية مفرطة في الحساسية، والمشاعر وعندما تتعرض للخيانة أو تفقد الثقة في شخص قريب إلى قلبها فإنها لا تقدر على نسيان ما فعله معها ولا تقدر على الغفران والسماح، بل تتحول إلى شخص اكثر عدوانية. 

برج السرطان 

برج السرطان برج مائي مرتبط بالماء، و يتحكم فيه كوكب القمر، وأشخاص برج السرطان هم من ولدوا من يوم 21 حزيران حتَّى 22 تموز، ورقم الخط لهم هو رقم أربعة، وبتوافق مع برج السرطان من الأبراج الأبراج كلاً من برج الحوت، وبرج العقرب، وبرج السرطان نفسه،  وينجذب أشخاص برج الجدي، وبرج الدلو.[1]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى