كيف يتم تخفيف شعر الحواجب طبيعيًا ؟ ” ومنع نموه بسرعه

كتابة: samah osman آخر تحديث: 02 يونيو 2021 , 05:29

طرق تخفيف الحاجب الكثيف بدون إزالة الشعر

عصير ليمون و سكر

المكونات

  • 2 ملاعق كبيرة من السكر
  • 2 ملاعق صغيرة من عصير الليمون الطازج
  • من 8 إلى 9 ملاعق صغيرة من الماء أو ما يكفي لعمل العصير المراد عمله

ما عليكِ القيام به هو

اخلطي السكر وعصير الليمون والماء معاً حتى تعمل جزيئات السكر كعامل مقشر، ثم سخني الخليط ثم اتركيه حتى يبرد قليلاً وضعيه على المناطق المرادة في اتجاه نمو الشعر على الحاجب ثم اتركها حتى تنشف أي اتركه لمدة 20 دقيقة ثم اغسلي المنطقة بالماء البارد وافركيه بحركة دائرية.

ما هو مدى فعالية هذا العصير على تخفيف شعر الحاجب

يستخدم السكر منذ العصور القديمة لإزالة الشعر وأيضاً لتخفيف الشعر غير المرغوب فيه، حيث يلتصق السكر الدافئ بالشعر وليس الجلد لذلك بعد أن يجف فإنه يمزق الشعر عندما نبدأ في إزالته من وجهنا أو منطقة الحواجب وأيضا يتم تسخين السكر بشكل طفيف فقط للعمل بيه على تخفيف شعر الحواجب، كما أنه يسبب قدرًا أقل من الألم على عكس الشمع أو الطرق التقليدية الأخرى والذي يجب تسخينه إلى درجات حرارة أعلى بكثير ولكن يعمل الليمون الموجود في الخليط على تفتيح لون البشرة وتبييض الشعر المتبقي إن وجد.

كما انه مناسب لكل انواع البشرة ويجب على أولئك الذين يعانون من جفاف الجلد تجنب الاحتفاظ بهذا العصير على شعر الحواجب لأكثر من 20 دقيقة.

التحذيرات

احرصي على عدم ارتفاع درجة حرارة العصير وإلا فقد تتعرض للحرق وأيضًا يجب أن لا تحتفظي به لأكثر من 30 دقيقة لأن حامض الستريك الموجود في عصير الليمون قد يجفف بشرتك ويجعلها متقشرة.

الليمون و العسل

المكونات

  • 2 ملاعق كبيرة من السكر
  • 2 ملاعق صغيرة من عصير الليمون الطازج
  • 1 ملعقة كبيرة من العسل
  • من 1 إلى 2 ملاعق صغيرة من نشا الذرة أو الدقيق المستخدم لجميع الأغراض
  • الماء إذا لزم الأمر
  • شريحة شمع أو قطعة قماش

ما عليكِ القيام به هو

اخلطي السكر وعصير الليمون والعسل معاً ثم سخني الخليط لمدة 3 دقائق حتى يتحول إلى عجينة شمعية ولكنه معجون رقيق حتى يمكنك إضافة بعض الماء للتأكد من أن العجينة ناعمة ثم دعي الخليط يبرد، ثم ضعي نشا الذرة أو الدقيق على المناطق التي يوجد بها شعر الحواجب الغير مرغوب فيه، بعد ذلك وزعي العجينة في اتجاه نمو الشعر وذلك باستخدام شريط الشمع أو قطعة القماش ثم اسحبي الشعر للخارج في الاتجاه المعاكس.

كم مرة يجب أن تفعلي هذا

حاولي القيام بهذا النظام مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع ومن الممكن أن تقومي بتحضير هذا الخليط بكميات أكبر لتخفيف شعر الحاجب والأماكن الأخرى.

ما هو مدى فعالية هذا العجين على تخفيف شعر الحاجب

تشبه هذه العملية عملية إزالة الشعر بالشمع بشكل عام إلا أنها تستخدم مكونات طبيعية والتي تعلم بشكل أفضل بكثير لبشرتك من غيرها من الطرق الكيميائية، كما أنه مناسب للنساء ذوات البشرة الجافة وذلك لأن العسل له خصائص ترطيب مذهلة وأيضاً يمنع تبخر الماء من الجلد ويحفز من إنتاج الدهون.

التحذيرات

يجب عدم تسخن هذا الخليط وخاصة أولئك الذين لديهم بشرة حساسة يجب أن يختاروا طريقة مختلفة.

دقيق الشوفان والعسل وعصير الليمون

المكونات

  • نصف ملعقة صغيرة من دقيق الشوفان المطحون
  • 1 ملعقة كبيرة من العسل
  • نصف ملعقة صغيرة من عصير ليمون طازج

ما عليكِ القيام به هو

امزجي دقيق الشوفان والعسل وعصير الليمون للحصول على عجينة، ثم ضعي هذا الخليط على شعر الحواجب ثم اتركه لمدة من 15 إلى 20 دقيقة ثم افركي المنطقة بلطف بحركة دائرية لمدة 5 دقائق ثم قومي بالفرك عكس اتجاه نمو الشعر ثم اغسلها جيداً

كم مرة يجب أن تفعلي هذا

يمكنك تطبيق هذا الخليط مرتين في الأسبوع ولكن يجب أن تقومي به بعد فاصل من الوقت ومن الممكن أن يكون هذا الفاصل لمدة يومين على الأقل.

ما هو مدى فعالية هذا العجين على تخفيف شعر الحاجب

دقيق الشوفان هو مكون يهدئ بشرتك نظرًا لأن إزالة الشعر بالشمع عملية مؤلمة تسبب تهيجًا للجلد، فمن الجيد استخدام دقيق الشوفان لتخفيف شعر الحاجب كما يهدئ العسل البشرة الجافة ويعمل عصير الليمون كمبيض خفيف ويجعل لون بشرتك أفتح لذلك يمكن لهذه المكونات معًا أن تعمل نتائج رائعة في تخفيف الشعر من الحاجب، كما أنه مناسب لكل أنواع البشرة.

التحذيرات

لا تقومي بالعديد من المرات في وقت قريب جداً وذلك لأنه يمكن لعصير الليمون عند استخدامه بكميات زائدة أن يجعل بشرتك قشرية وجافة.

الكركم وماء الورد أو الحليب

المكونات

ما عليكِ القيام به هو

انقعي مسحوق الكركم في ماء الورد أو الحليب كما يمكنك أيضاً استخدام ماء الصنبور إذا لم يكن لديك أي من المكونات السابقة في المنزل ثم امزجي هذه المكونات حتى تصبح عجينة ناعمة ثم ضعي هذا المعجون على المناطق التي يوجد بها شعر غير مرغوب فيه في منطقة الحواجب ثم اتركه لمدة من 15 إلى20 دقيقة أو حتى يجف ثم اغسليه بالماء الدافئ لإزالة الشعر الكثيف أو لتخفيف شعر الحواجب يمكنك إضافة دقيق الحمص أو الشوفان المطحون أو دقيق الأرز إلى الخليط.

كم مرة يجب أن تفعلي هذا

يمكنك القيام بذلك كل يوم إذا أردتِ.

ما هو مدى فعالية هذا العجين على تخفيف شعر الحاجب

يستخدم الكركم لعلاج الأمراض الجلدية مثل الأكزيما ولألتئام الجروح كما ان لها خصائص مطهرة ومضادة للجراثيم لذلك فهو عامل مثالي لإزالة الشعر ولتخفيفه أيضاً لأنه يحمي البشرة بعد نزع الشعر، ومناسب مزيج الكركم وماء الورد مثالي للبشرة الدهنية، بينما خليط الكركم والحليب رائع للبشرة الجافة، وأيضاً لأولئك الذين لديهم بشرة طبيعية

التحذيرات

قد يعطي الكثير من الكركم لونًا أصفر غير صحي للحاجب،  لذلك إذا كنتي تستخدمي هذا المحتوى كل يوم فتأكدي من أنك تستخدمي القليل منه، أيضا لا ينصح باستخدام الصابون بعد استخدام الكركم لأنه قد يغمق بشرتك.

دقيق الشوفان والموز لتخفيف شعر الحواجب

المكونات

  • 2 ملاعق كبيرة من دقيق الشوفان
  • 1 موزة مهروسة ناضجة

ما عليكِ القيام به هو

اخلطي دقيق الشوفان والموز المهروس ثم ضعي العجينة على شعر الحواجب الغير مرغوب فيه  باستخدام حركات دائرية ثم قومي بتدليك العجينة لمدة 15 دقيقة، ثم افركي عكس اتجاه نمو الشعر ثم اغسله بالماء البارد.

كم مرة يجب أن تفعل هذا

قم بتطبيقه مرة واحدة في الأسبوع  يمكن أيضًا استخدام هذا المعجون كمقشر.

ما هو مدى فعالية هذا العجين على تخفيف شعر الحاجب

يحتوي دقيق الشوفان على فئة أفينانثراميد من مضادات الأكسدة التي تقلل احمرار الجلد والحكة، وبالتالي فإن استخدام مقشر يحتوي على دقيق الشوفان يمنحك بشرة ناعمة ورطبة وناعمة، بالإضافة إلى تخفيف شعر الحواجب وإزالة الشعر غير المرغوب فيه، كما يحتوي دقيق الشوفان أيضًا على خصائص مرطبة تمكن بشرتك من الاحتفاظ بالرطوبة.

المشمش والعسل لإزالة شعر الحواجب

المكونات

2 ملاعق كبيرة مشمش بودرة

1 ملعقة صغيرة عسل (أو ما يكفي لعمل عجينة)

ما عليكِ القيام به هو

أضيفي العسل إلى مسحوق المشمش، ضعي هذا على شعر حاجبك الزائد واتركيه لمدة 15 دقيقة، دلكي هذا المزيج على شعر الحواجب الغير مرغوب فيه بأصابعك باستخدام حركات دائرية لطيفة لمدة 10 دقائق ثم اغسليها، ويمكنك استخدام الماء الفاتر لهذا الغرض.

كم مرة يجب أن تفعلي هذا

كرري هذا ثلاث مرات في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

ما هو مدى فعالية هذا العجين على تخفيف شعر الحاجب

يساعد المعجون بمجرد أن يجف على نزع شعر الحاجب العالق مما يؤدي إلى تخفيفه، ويعتبر المشمش مصدرًا ممتازًا لمضادات الأكسدة، ونعلم جميعًا كيف تفيد مضادات الأكسدة بشرتنا أضف إلى ذلك خصائص العسل الرائعة المضادة للميكروبات والأكسدة.[1]

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق