أفضل 10 كريمات لتفتيح الأماكن الحساسة

كتابة: Hanan Ghonemy آخر تحديث: 01 يونيو 2021 , 09:15

أفضل 10 كريمات لتفتيح المنطقة الحساسة من الصيدلية 

من أكثر الأماكن في البشرة التى تحتاج لعناية من نوعٍ خاص هي المنطقة الحساسة في الجسم ، حيثُ تُعد من أكبر المناطق في البشرة التي توجه العديد من مشاكل البشرة وخاصة مشكلة الاسمرار أو الغمقان في منطقة البكيني، ولذلك لأنّ هذه المنطقة تحتاج لفترة طويلة من العلاجات للتخلص من الاسمرار والغمقان وذلك لأنها من أحدث الأماكن عُرضه للالتهابات. 

يقوم جميع السيدات والفتيات وخاصة المقبلات على الزوج بالبحث عن أفضل أنواع الكريمات الفعالة التي تساعد في تفتيح هذه المنطقة بطريقة طبيعي ة وأكثر آمناً، لذلك سوف نقوم بعرض أفضل 10 أنواع من كريمات العناية والتفتيح للمنطقة الحساسة هي كالتالي. 

 Beesline Whitening Sensitive Zóně Cream

من أفضل أنواع كريمات العناية تفتيح المنطقة الحساسة ومن أهم فوائده للبشرة والمنطقة الحساسة ما يلي: 

  • يوجد منه غسول للتخلص من الاسمرار والغمقان. 
  • يعمل على تنظيف وترطيب البشرة في هذه المنطقة ويساهم في توازن نسبة الحموضة الفيزيولوجية.
  • أما الكريم فيعمل على الحصول على تفتيح مضاعف في هذه المنطقة. 
  • يساعد في توحيد لون البشرة في الأماكن الحساسة. 
  • سوف تلاحظين الفرق بعد استخدامه وسوف يجعلك تشعرين عزيزتي بالانتعاش والترطيب. 

Isis Bodytone reveal Cream 

من أفضل كريمات العناية بالمنطقة الحساسة حيثُ يقدم العناية المطلوبة لهذه المنطقة مع التفتيح بصورة طبيعية ويعمل على توحيد لون البشرة كذلك. 

جل تفتيح البشرة إنتيميت ديفاين ديرير للجسم والوجه ومنطقة البكيني والمناطق الحساسة

يحتوي هذا النوع من الكريم على كلاً من خلاصة التوت و أربوتين ببتيد بي وايت 30 مل، ومن أهم فوائده للمنطقة الحساسة ما يلي: 

  • هو كريم مُعد خصيصًا لتفتيح الأماكن الحساسة ومنطقة البكيني والإبطين، ومنطقة الحلمات والشرج أيضًا. 
  • كما يساعد على تفتيح منطقة الكوعين. 
  • يتكون هذا النوع من الكريم من النباتات الطبيعية مما يجعله أكثر آمنًا وفاعلية، حيثُ يتكون من حمض Oy الذي يتم إنتاجه من تخمير الحليب ج، وخلاصة عرقسوس والتوت البري، وحمض اللاكتيك، وحمض ألفا هيدروكسي الطبيعي. 
  • يترك البشرة والمناطق الحساسة تفتيح مضاعف، ويزيد من الترطيب ويعمل كمهدئ طبيعي للبشرة، ويضيف رائحة عطرة لهذه المنطقة. 

DARK SpoT

مركب من كلاً حمض اللاكتيك وحمض الساليسيليك، وبوتيل ريزورسينول، ومن أهم فوائده للمنطقة الحساسة ما يلي: 

  • يستخدم لتصحيح البقع الداكنة بالوجه والبشرة، حيثُ يُعد من أفضل أنواع الكريمات التي تتناسب مع جميع أنواع البشرة. 
  • يتميز بقدرة الجسم على امتصاصه، ويتكون من العديد من المركبات النباتية للعناية بالبشرة وتفتيح الأماكن الحساسة. 

كريم التبيض الحميم

هو عبارة عن جل لتفتيح الوجه والمناطق الحساسة ومنطقة البكيني على الأخص ويتكون من العديد من المكونات الطبيعية التي تساعد في التخلص من اسمرار منطقة البكيني ومنها أهمها:

  • خلاصة العرقسوس. 
  • خلاصة التوت. 
  • مادة الاربوتين. 

ولقد صمم هذا النوع من الكريمات للعناية الفائقة بالمنطقة الحساسة، و يعالج الاسمرار الغمقان في المناطق الحساسة. 

SLIP SLIDE 

كريم تفتيح المناطق الحساسة ويساعد في التخلص من البقع الداكنة تبييض منطقة البكيني، حيثُ يتكون ما يلي: 

  • حمض الكوجيك. 
  • الاربوتين. 
  • النياسيناميد. 

ويتكون الكريم من مواد نباتية طبيعية ولا يحتوي على أي مركبات كيميائية تضر البشرة وخاصة لحساسية المنطقة التي يعمل على تفتيشها مما يجعله من أكثر وأفضل أنواع الكريمات الآمنة لتفتيح المناطق الحساسة. 

Natural Skin Lightening Serum

كريم تفتيح البشرة والتخلص من البقع الداكنة وتفتيح منطقة البكيني والفخذين  وتحت الإبط، حيثُ يتكون من مواد نباتية طبيعية مما يجعله من الكريمات الآمنة في تفتيح المنطقة الحساسة، يتكون من حمض الكوجيك، وزيت الجوجوبا، ومستخلص الشاي الأخضر، وهذا أكثر ما يميزه مرونته الطبيعية حيثُ لا يحتوي على أي مركب كيميائي يضر البشرة. 

PRETTY PRIVATES

يُعد هذا النوع من الكريمات من أشهر كريمات تفتيح المناطق الحساسة، حيثُ يستخدم لتفتيح منطقة الإبط والفخذين والبكيني، والكوع والركبة أيضًا. 

يتكون من كلاً من حمض الكوجيك، و النياسيناميد، والاربوتين، وجميعها مواد طبيعية تعمل على تفتيح البشرة والتخلص من الاسمرار في المناطق الحساسة من الجسم التي تتطلب عناية خاصة، وأنواع من الكريمات الأمنه والمصنعة من مواد نباتية طبيعية لعدم حدوث أي نوع من الضرر بالبشرة، كما يحتوي على زيت جوز الهند الذي يعمل على زيادة ترطيب البشرة وخاصة في منطقة البكيني، ويترك أكثر نعمه مع تفتيح آمن. 

كريم هاي كوين Hi Queen Cream

من أكثر أنواع الكريمات التي حازت على ثقة الكثير من السيدات في تفتيح الأماكن الحساسة ومنطقة البكيني حيث يعمل على تأخر ظهور علامات الشيخوخة في الوجه كذلك، ويساهم بشكلٍ فعال في تجديد خلايا البشرة، كما يساعد كريم هاي كوين على تقليل إنتاج الجسم لمادة الميلانين التي تقلل من اسمرار المناطق الحساسة. 

كريم بوبانا Bojana cream 

يُعد هذا النوع من أقوي وأفضل 10 كريمات لتفتيح المناطق الحساسة، حيثُ يساعد في تقليل الالتهابات ويساعد بقوة على ترطيب البشرة، كما يستخدم كريم بوبانا لحماية البشرة من أضرار أشعة الشمس، وينُصح باستخدام كريم بوبانا بشكل منتظم وسوف تلاحظين الفرق في التخلص من الغمقان والاسمرار في منطقة البكيني والكوعين والإبط كذلك. 

كريم رومكس Romix 

يستخدم كريم رومكس لحماية البشرة من التجاعيد، كما يُعد من أفضل أنواع الكريمات التي تستخدم في تفتيح المناطق الحساسة، ويتكون من مجموعة من الأحماض التي تعمل على التخلص من البقع الداكنة والكلف الناتج عن الحمل. 

قبل استخدام كريم رومكس للمناطق الحساسة يٌنصح بغسل اليدين جيدًا، مع دهن المنطقة برفق مع توزيع الكريم بالتدليك لمدة خمس دقائق، ويُفضل ترك منطقة الكريم دون غطاء حتى يمتص الجلد الكريم جيدًا للحصول على أفضل النتائج. 

وصفات طبيعية لتفتيح منطقة المهبل 

الزبادي 

الزبادي من المواد الطبيعية التي تساعد على تفتيح المناطق الحساسة بشكلٍ كبير وذلك لأنّ الزبادي يحتوي على فيتامين ب12 الذي أثبت فعاليته في التخلص من البقع الداكنة وتوحيد لون البشرة ويمكّنك أستخدامه من خلال اتباع الخطوات التالية: 

  • قومي بتدليك هذه المنطقة بملعقة من الزبادي مع التدليك لمدة خمس دقائق. 
  • بعدها يترك الزبادي حتى يجف تمامًا، ثم قومي بشطف هذه المنطقة بالماء الفاتر جيدًا. 

زيت الليمون وزيت جوز الهند 

يحتوي الليمون على نسبة عالية من فيتامين سي الذي يُعد من أفضل مكونات التفتيح ألامن على البشرة، كما يساعد زيت جوز الهند على تفتيح البشرة وترطيبها كذلك، ويمكّنك استخدامه من خلال اتباع الخطوات التالية: 

  • قومي بخلط ملعقة من زيت الليمون مع ملعقة من زيت جوز الهند في وعاء صغير. 
  • بعد ذلك قومي بوضع الخليط على المنطقة المراد تفتيحها وتدليكها لمدة خمس دقائق. 
  • بعد ذلك قومي بشطفها بالماء الدافئ.  

نصائح لتفتيح المناطق الحساسة (منطقة البكيني) 

  • التقشير: استخدمي الوصفات الطبيعية بعد إزالة الشعر من المنطقة الحساسة وتقشيرها بطريقة طبيعية للتخلص من خلايا الجلد الميتة، ومن أفضل الوصفات الطبيعية العسل والسكر.
  • إزالة الشعر: الحرص على إزالة الشعر من منطقة البكيني بصورة منتظمة يساعد في التخلص من الروائح الكريهة ويحافظ على نظافتها.  
  • التجفيف: لا بد من استخدامه منشفة مصنوعة من القطن الخالص لتجفيف منطقة البكيني بعد الاستحمام للحفاظ عليها من الإصابة بأي نوع من أنواع البكتيريا. 
  • الترطيب:  يجب الحرص بعد إزالة الشعر ترطيب هذه المنطقة باستخدام أحد أنواع الكريمات السابقة.
  • الملابس القطنية: يُفضل ارتداء الملابس الداخلية تكون مصنوعة من القطن لتجنب التعرض للالتهابات مع كثرة الحركة وخاصة في فصل الصيف، كما يُنصح بتغير الملابس الداخلية من مرتين إلى ثلاث مرات في اليوم.
  • استشيري طبيبك الخاص: في حالة عدم الحصول على النتيجة المطلوبة بالرغم من استخدام الكريمات المخصصة لتفتيح هذه المنطقة فيجب عليكي في هذه الحالة مراجعة طبيبك الخاص. [1][2]
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق