مواصفات ولون ” مريول المتوسط ” في السعودية  لعام 1443 – 2022

كتابة: شروق مصطفى آخر تحديث: 02 يونيو 2021 , 22:13

لون مريول المتوسط في السعودية

مريول المتوسط في السعودية ذو اللونين الزيتي والابيض ، اللون الزيتي المشتق من الاخضر الغامق للتنورة والابيض هو لون البلوزة ، مريول المتوسط في السعودية قد اعلن عنه منذ سنوات طويلة دون تغيير حتى الآن .[2] [3]

المواصفات الالزامية لـ مريول المتوسط في السعودية

شددت وزارة التعليم في المملكة على ان يكون المريول الموحد للمتوسط او الابتدائي ومرحلة الثانوي هو زي موحد لجميع الطالبات ، الامر الذي يجعل من الصعب على الطالبات عدم الاتزام بالمواصفات القياسية للمريول ، وخاصة بعد توزيع ورقة من الوزارة توضح ماهية المريول بالمواصفات واللون للمرحلة المتوسطة والابتدائية وكذلك الثانوية .

هنا بعض النقاط الاساسية والشروط التي لابد من ان يتصف بها مريول المتوسط في السعودية : [4]

  1. ان تكون اكمام البلوزة البيضاء طويلة وغير شفافة.
  2. ان تكون التنورة باللون الزيتي الغامق طويلة وساترة .
  3. ان تكون قصة التنورة مناسبة بعيدة عن الابتزال .
  4. بالنسبة للأزرار والقصات فتكون بسيطة وضمن المسموح .

شكل مريول المتوسط في مدارس السعودية

افكار تصاميم مريول المتوسط

سعر مريول المتوسط في المملكة

تختلف اسعار مريول المتوسط في المحال التجارية اختلافا كبيرا عن المريول الجاهز الذي يباع للمدارس ، لكن سعر مريول المدرسة في المرحلة المتوسطة في المملكة يصل تقريبا الى 150 ريال سعودي .

قد يقل او يزيد هذا السعر في المتوسط تبعا لاختلاف المحل التجاري او نوعية الاقمشة والتطريز وخلافه من الاختيارات المتعددة التي تضيفها الفتيات لتصميم مريولهن . [5]

كيف يكون مريول المتوسط نظاميا وجذاب

تسعى الطالبات في المرحلة المتوسطة وهي المرحلة التي تبدأ بها شخصيتهن في التغير للمراهقة بالاخص ، فيكون اختيار المدرسة بالنسبة لهن هو كاختيار شخصي لزي يعبر عنهن بشكل او بآخر .

يمكن ان نخاطب اولياء الامور في تلك النقطة بحيث يكون من السهل على الامهات اختيار مريول للمدرسة في المرحلة المتوسطة بمواصفاته المناسبة لتعليمات الوزارة مع تصميم ينال اعجاب الطالبة في تلك المرحلة المهمة من حياتها :

  • شراء الاقمشة الطرية مثل الاقطان ، غالبا ما تكون الالياف الصناعية غير مناسبة للاستخدام اليومي ، وخاصة مع تحرك الفتيات كثيرا في المدرسة في تلك المرحلة العمرية .
  • اختيار القصات العصرية المناسبة لذلك السن ، يمكن متابعة احدث القصات للتنانير مع اختيار المناسب منها للفتاة الصغيرة .
  • تسعى الفتيات في هذا السن لاختيار الاكسسوارات الفارهة والتي تجعلهن يظهرن اكثر ، ولكن عليك توجيههن للانضباط وفقا لتعليمات الزي الموحد ، فالازرار القليلة والتطريز البسيط هو الانسب .
  • المقاس لابد وان يكون فوق كعب القدم بالتحديد ، فإن كان اقل اصبح الزي قصيرا وان كان اكثر اصبح طويلا لدرجة تعيق حركة الطالبة . [1]
  • يمكن اضافة حزام الوسط لاضافة الشكل الانيق للمريول وغالبا ما يكون بلون التنورة الزيتي .
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق