الشيخ عبدالله بن سالم القاسمي .. من هو ؟ ” وابرز محطات حياته

كتابة: alaa saad آخر تحديث: 04 يونيو 2021 , 01:10

من هو الشيخ عبدالله بن سالم القاسمي

يعتبر عبدالله بن سالم بن سلطان بن صقر بن خالد بن سلطان بن صقر القاسمي، من أهم الشخصيات في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث  تولى منصبًا حيويًا في الدولة؛ على وجه الخصوص أصبح نائب حاكم إمارة الشارقة، وذلك بعدما صدر قرارًا بتعيين عبدالله بن سالم القاسمي نائبًا لحاكم الشارقة في 19 فبراير 2008، ويعتبر المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة هو المسؤول عن مراقبة جميع الشؤون وكذلك مراجعة الدوائر الحكومية في الإمارة.

فبعد صدور مرسوم أميري من عضو المجلس الأعلى الاتحادي وحاكم الشارقة الشيخ سلطان بن محمد القاسمي؛ شمل تنصيب عبدالله بن سالم القاسمي نائبًا للإمارة، أصبح الشيخ عبدالله بن سالم القاسمي نائبًا لرئيس المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة.

أبناء الشيخ عبد الله بن سالم القاسمي

منَّ الله على الشيخ عبدالله بن سالم القاسمي، نائب إمارة الشارفة، ورزقه بثلاثة بنات من زوجته الثانية الممثلة والمنتجة والكاتبة البحرين ية زينب العسكري، والتي تزوج منها في عام 2009، وتكبره بـ 11 سنة، وأنجب منها ثلاثة بنات، وهُنّ: “الزين والغلا والحلا”.

وبخصوص تسمية البنات بتلك الأسماء، ردت والدتهُنَّ زينب العسكري على متابعيها على موقع التواصل الاجتماعي سناب شات، بأن سبب تسمية ابنتها بالحلا لأنها أجمل شيء في حياتها، والزين هي الزخرفة التي توجد في حياتها، وأن الغلا هي العزيزة على قلبها.

عدد زوجات الشيخ عبد الله بن سالم القاسمي

تزوج الشيخ عبدالله بن سالم القاسمي، مرتين، الزوجة الأولى هي فاطمة بن أحمد بن راشد المعلا، وفي عام  2009 تزوج للمرة الثانية من الممثلة والمنتجة والكاتبة البحرينية زينب العسكري التي أصبحت أماً لبناته الثلاثة، وهن: “الزين والحلا والغلا”، وبعد زواج زينب العسكري من الشيخ عبدالله بن سالم القاسمي اعتزلت التمثيل، وذلك بناءً على رغبتها في تكريس نفسها لزوجها وتكوين أسرة، حيث عاشت قبل الزواج قصة حب مع الشيخ عبدالله القاسمي.

وبعد ذلك تزوجت زينب العسكري من الشيخ عبدالله بن سالم ورزقت بثلاث بنات، وتعتبر زينب العسكري من أشهر الشخصيات في الخليج العربي، وذلك لوجود عدد كبير من المتابعين لها على مواقع التواصل الاجتماعي، وخاصة على موقع الفيديوهات والصور “إنستجرام”.

من هي زيْنب العسكري

ولدت زينب العسكري في شهر فبراير وبالتحديد يوم 6 فبراير من عام 1974، وهي من مواليد العاصمة البحرينية “المنامة”، وهي ممثلة ومنتجة وكاتبة بحرينية، استمرت مسيرتها الفنية لأكثر من 18 عامًا، وخلال هذه الفترة تمكنت من تقديم العديد من الأعمال المسرحية والدراما الخليجية، وبدأت زينب العسكري مسيرتها الفنية مبكرًا، حيث أحبَّت التمثيل والظهور على شاشات التليفزيون، وكان أول ظهور لها عام 1992 في مسلسل “فتاة أخرى”، عن عمر يناهز 18 عامًا.

كما بدأت زينب العسكري، عملها الفني بأدوار صغيرة حتى حصلت على البطولة، وبرزت في تمثيلها وأصبحت مشهورة بالعديد من المسلسلات الخليجية مثل مسلسلات “نورة، ودمعة عمر، وسوالف حريم، وعذاري، وبلا رحمة”، كما عملت في الانتاج من خلال شركتها أيضًا، ولكنها فضلت اعتزال الفن في عام 2009 بعد زواجها من الشيخ عبدالله بن سالم القاسمي، نائب حاكم الشارقة.

وعرفت الممثلة البحرينية زينب العسكري أيضًا في المسرح، حيث قدمت مسرحيات “حجا والأرض، ووحش الليل، وليدي فرست، والنوخذة الصغير، وشوق الغابة المسحورة، وعنتر وعبلة بعد التجميل، وحب في الفلوجة.

كما أنتجت زينب العسكري، العديد من المسلسلات التليفزيونية من خلال شركتها “مؤسسة بنت المملكة للإنتاج الفني”، حيث كان أول إنتاج تلفزيوني لها هو مسلسل “عذارى” عام 2005، باإضافة إلى قيامها بإنتاج مسرحية للأطفال باسم “شوق والغابة المسحورة”.

خلال مسيرتها الفنية، حصلت زينب العسكري، على العديد من الجوائز المرموقة، حيث حصلت على جائزة البحرين لأفضل فنانة في عام 2007 من مختلف المحافل، وجائزة البحرين لأفضل شخصية إعلامية عامة في استفتاء عام 2008 من قبل وزارة الإعلام البحرينية والمجلس الوطني البحريني للثقافة والفنون، واختيرت كأفضل فنانة عام 2006 بعد دورها البارز في مسلسل “بلا رحمة”.

وعلى الرغم من اعتزالها في عام 2009، إلا أن زينب العسكري عادت إلى دائرة الضوء بعد غياب طويل، خاصة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث كتبت على صفحتها الخاصة: “من يسألني لماذا عدت للأضواء، من الصعب أن يفهم أن الأضواء لا تنطفئ مع وجود الأحباب من حولك”.

وأضافت: “الأحباب الذين يجعلونك شمعة لا تنطفئ بحبهم واحترامهم للرحلة التي قدمت لهم فيها رسائل جميلة، لقد تركت الإعلام لكنني لم أختفي من قلوب الأحباء، الذين صارت بهم زينب العسكري شمعة لا تنطفئ”.

كم عمر الشيخ عبدالله بن سالم القاسمي

يبحث الكثيرون، عن عمر وتاريخ ميلاد الشيخ عبدالله بن سالم القاسمي نائب إمارة الشارقة، وهذا ما نوضحه أدناه:

  • الشيخ عبد الله بن سالم القاسمي يبلغ من العمر 35 عامًا.
  • ولد الشيخ عبدالله بن سالم القاسمي في إمارة الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة.
  • تزوج الشيخ عبدالله بن سالم القاسمي مرتين الأولى من فاطمة بن أحمد بن راشد المعلا، وفي عام  2009 تزوج للمرة الثانية من الممثلة والمنتجة والكاتبة البحرينية زينب العسكري.
  • يمتلك الشيخ عبدالله بن سالم القاسمي ثلاثة بنات من زوجته الثانية، وهن: “الزين والحلا والغلا”.

أبرز المحطات في حياة الشيخ عبد الله بن سالم القاسمي

يعتبر الشيخ عبدالله بن سالم القاسمي، من أكثر الشباب تأثيرًا في الإمارات العربية المتحدة، لأنه أشرف على العديد من المشاريع التي ساهمت في تطوير عجلة الإنتاج، بالإضافة إلى شخصيته القيادية التي ساهمت بشكل كبير في تقدم الإمارة، وتتمثل فيما يلي:

  • ولد الشيخ عبدالله بن سالم القاسمي، في دولة الإمارات العربية المتحدة ، وهو معروف بأخلاقه الحميدة ومساعدة الآخرين ودعمه المستمر للشباب.
  • درس القاسمي في دبي في المرحلتين، ابتدائي وثانوي.
  • درس القاسمي الطب على المستوى الجامعي، ثم انتقل إلى مرحلة جذب الانتباه بعد أن أصبح قادراً على الإدارة ومواكبة التطورات التكنولوجية وإضافة نموذج قيادي بارز.
  • تقلَّد منصب نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة.
  • شغل منصب رئيس مجلس إدارة هيئة الكهرباء والمياه في إمارة الشارقة.
  • تولى منصب نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة.
  • تولى الشيخ عبدالله بن سالم القاسمي رئاسة الديوان الأميري.
  • تقلَّد الشيخ عبدالله بن سالم القاسمي، مَنصب أمير إمارة الشارقة، ثم تولى مكانة مرموقة في الإمارات، مما جعله محط أنظار الجميع.
  • في غضون ذلك، أصبح الشيخ عبدالله بن سالم القاسمي من الشخصيات البارزة، بعدما أصبح نائب أمير إمارة الشارقة في عام 2008.
  • الشيخة فاطمة بنت أحمد بن راشد المعلا هي زوجته الأولى، ثم تزوج من الفنانة والمنتجة والكاتبة البحرينية زينب العسكري.
  • لديه ثلاثة من البنات من زوجته الثانية زينب العسكري وهنّ “الزين والغلا والحلا”.
  • خلال فترة عمله، ساهم القاسمي في تطوير مجالات العمل وأضاف أفكاره الإبداعية في إحداث تغييرات وتطورات أدت إلى تقدم إمارة الشارقة.[1]
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق