أفضل أنواع البرايمر للبشرة المختلطة ” سريعة المفعول “

كتابة: Hanan Ghonemy آخر تحديث: 09 يونيو 2021 , 23:47

أفضل برايمر للبشرة المختلطة 

يٌعد اختيار نوع البرايمر المناسب لبشرتك أمر في غاية الأهمية وذلك لأنّ البرايمر يساعد على تثبيت المكياج لفترة طويلة، ولكن  عليكى الدقة في اختيار ما يناسب نوع البشرة ليجعل المكياج يدوم أطول فترة ممكنة مع الإحساس بالانتعاش، لذلك يجب عليكي التحقق من نوع بشرتك. 

فإذا كانت بشرتك عادية أو دهنية فهو أمر سهل في اختيار العديد من الأنواع التي تناسب هذه البشرة، أما في حالة كانت بشرتك مختلطة فيكون الأمر غاية في الصعوبة ويحتاج إلى مزيد من الوقت لاختيار المناسب، سوف نوفر عليكِ الوقت والجهد عزيزتي من خلال موضوعنا اليوم عن أفضل 15 نوع من البرايمر الذي يناسب بشرتك المختلطة وكل ما عليكي هو إكمال قراءة جميع الأنواع فيما يلي:  

تاتشا Tatcha Silk Fabric Protective Primer

هذا النوع من البرايمر يٌعد إضافة لبشرتك المختلطة، حيثُ يتكون من مستخلص الحرير ومسحوق الحرير، فهو ليس فقط مثبت للمكياج للبشرة المختلطة ولكنه يتركّ بشرتك ناعمة كالحرير، كما يُعدّ هذا النوع هو خيارك المثالي لبشرتك حيث يمنع لمعان البشرة، بالإضافة إلى احتوائه على العديد من المواد التي تحمي البشرة من أضرار التلوث ومتغيرات المناخ كذلك.

The Ordinarg

يُعد هذا النوع الأنسب على الإطلاق لبشرتك المختلطة، حيثُ يساعد بقوة على ثبات المكياج لفترة أطول مع الشعور الرائع بالانتعاش على مدار اليوم كذلك مما يجعلك أكثر ثقة في نفسك، حيثُ يحافظ على المكياج من التكتل ويبقى متساويًا لفترات طويلة.

elf Cosmetics Hydrating Face Primer

إذا كنت في حيرة من أمرك وتبحثين عن البرايمر الأفضل على أنّ يكون برايمر ومعالج لمشاكل بشرتك، بل يكون بمثابة صيدلية للعناية الفائقة ببشرتك المختلطة يكون اختيار هذا النوع من البرايمر هو الأنسب، مع أنّ ملمسه كريمي إلا أن البشرة تمتصه بصورة سريعة دون لمعان، يتكون هذا النوع من العديد من المكونات الطبيعية مثل زيت بذور العنب الذي يعمل كمهدئ طبيعي للبشرة، وهذا بالإضافة إلى العديد من الفيتامينات اللازمة لنضارة البشرة مثل فيتامين A،E،C، مما يجعله الأفضل لبشرتك المختلطة عزيزي لتتمتعي بمكياج يدوم مع ثبات دون لمعه وثقة وانتعاش فائق. 

Glossier

الأفضل لأصحاب الميزانية المحدودة فهو يوفر توازن للبشرة كمرطب غير لامع، فإذا كنتِ ترغبين في الحفاظ على بشرتك من المكياج مع أطلالة غاية في الجمال وتغذية وترطيب لبشرتك المختلطة كل ما عليك هو استخدام هذا النوع من البرايمر، حيثُ يحتوى على نسبة مرتفعة من حمض الهيالورونيك، الذي يعمل على تهدئة البشرة من الاحمرار، ويترك ملمسها غاية في النعومة. 

Hourglass Veil Mineral Primer 

عن رأي خبيرة المكياج دانييلا وغوزلان، أنّ هذا النوع هو المثالي للبشرة المختلطة وذلك لأنه منتج خالي من الزيوت، ويترك البشرة ناعمة كنعومة الحرير، بالإضافة إلى كونه البرايمر المناسب لهذا النوع من البشرة إلى أنّه علاج مسام البشرة الواسعة، كما أنّه يستخدم كعامل حماية للبشرة من أشعة الشّمس، يعطي مكياجك الثبات لفترة أطول، مما يجعلك تتألقين بمظهر غاية في الجمال مع علاج وعناية فائقة لبشرتك. 

Bioderma Sebium Pore Refiner 

يُعدّ من منتجات أكبر العلامات التجارية في مستحضرات التجميل حول العالم، وتقول غوزلان أنّها كثيرا ما تفضل هذه العلامة التجارية، وعلى وجه الخصوص هذا المنتج الخاص بنوع البشرة المختلطة، يعمل على توحيد لون البشرة وأخفاء كافة العيوب ويتركّ بشرتك بملمس ناعم ويجعل مكياجك ثابت ويدم طويلاً. 

Glossier priming

مع أنّ الوصف التجاري والمواد المكون منها ليكون برايمر للبشرة المختلطة ولكنه يفوق ذلك، يُعد كريم العناية الفائقة بالبشرة، حيثُ يزيد من الترطيب ويعالج البشرة الجافة. 

كيلز كريم الوجه الترا Kiehl’s Ultra Facial Cream

يعطي هذا النوع من الكريمات الترطيب والتوازن حيثُ لا يُعد فقط برايمر للبشرة المختلطة بل يُعد معالج فعال لتهدئة البشرة الحساسة، ويترك بشرتك ناعمة مثل بشرة الأطفال بالإضافة إلى استخدامه الأساسي كمثبت قوي لمكياج.

La Base Pro Příměr من لانكوم

هذا النوع ليس مجرد نوع برايم عادي للبشرة المختلطة، بل يُعد علاج لأصحاب البشرة التي تعاني من المسام الواسعة التي تتسبب في ظهور البشرة أكثر لمعانًا فهذا النوع من البرايمر فهو علاج فعال لهذه المسامات ويساعد على إغلاقها بصورة كبيرة، بالإضافة إلى دوره في ظهور مكياجك أكثر ثباتًا لفترات أطول. 

Make Up Fór Ever Step 1 Skin Equalizer Mattifying Primer

يحافظ هذا النوع من البرايمر على توازن الزيوت والرطوبة بشرتك لتبدو أكثر إشراقا، كما يُعدّ الأفضل لبشرتك المختلطة لمكياج ثابت. 

ميهرون فيلفيت فينيش برايمر Mehron Velvet Finish Primer 

يُعد هذا النوع من أفضل تركيبات البرايمر الشفافة التي تترك بشرتك أكثر نعومة تضاهي بشرة الأطفال غير لامعة مع ثبات قوي للمكياج، حيثُ يعمل على إخفاء كافة عيوب البشرة ويوحد لونها. 

برايمار لويس فويتون Dior

يٌعد من أفضل أنواع البرايمر للبشرة المختلطة، يتميز بسهولة توزيعه على البشرة بشكل رقيق، يُعد الأفضل من نوعه ليكون الأساس لأفضل مكياج على الإطلاق، كما يساعد في ترطيب البشرة.

سوبرجوب جلوسكرين Superjob! glossscreen

بالإضافة إلى كونه نوعًا فعالاً من أنواع البرايمر لمكياج قوي ثابت لأطول وقت ممكن، فهو يستخدم أيضًا في حماية البشرة من أشعة الشّمس الضارة. 

PORES fessional من مينت ميلت  

بعد قيامك بتجربة هذا النوع من البرايمر فلن يغادر حقيبتك بعدها، حيثُ يعد الخيار المثالي لبشرة خالية من العيوب، يحافظ على ثبات المكياج لطول فترة مع تغيرات المناخ يظل ثابت. 

العناية بالبشرة المختلطة 

يوجد أنواع من البشرة ولكل نوع منها طريقة خاصة للعناية بها تختلف عن الأخرى وسوف نتعرف فيما يلي عن طرق العناية بالبشرة المختلطة. 

  • استخدام منظف للبشرة: لا بد أنّ قومي باختيار نوع غسول لبشرتك المختلطة، فعليك باختيار غسول ذائب في الماء، كما يجب أنّ تحتوى مكوناته على مضادات الأكسدة، من الأفضل اختيار غسول ذو قوام جل، كما يجب التنوية إلى عدم المبالغة في استخدام منظف البشرة أكثر من مرتين يوميًا مرة في الصباح ومرة قبل الذهاب للنوم.
  • استخدام منتج قابض المسامات (Toner): للعناية بالبشرة المختلطة بعد استخدام الغسول المناسب يجب استخدام قابض المسام وذلك من أجل ترطيب البشرة ونعومتها، كما يُنصح دائمًا عند اختيار النوع المناسب من بين العديد من الأنواع اختيار نوع خالي من الزيوت للحفاظ على بشرتك من الجفاف.
  • لا تنسى مرطب البشرة: من أهم خطوات العناية بالبشرة المختلطة استخدام نوع مرطب للبشرة يتمّ استخدامه خلال الليل، ويجب الحرص عند قيامك باختيار نوع مرطب لبشرتك المختلطة أنّ يكون غني بمضادات الأكسدة لحماية البشرة من علامات التقدم في العمر. 

نصائح مهمة للعناية بالبشرة المختلطة 

بعد التعرف على أفضل طريقة للعناية بالبشرة المختلطة بالخطوات لا بد من التعرف على بعض النصائح المهمة للعناية الفائقة بالبشرة المختلطة ومنها ما يلي: 

  • يمكّنك استخدام أكثر من نوع من أنواع المنظفات للبشرة المختلطة، على أنّ يكون المنظف الرغوي في الصباح، والمنظف ذو القوام الكريمي في الليل. 
  • استخدم مرطب للاماكن الدهنية في البشرة ومرطب للأماكن الجافة. 
  • يجب الحرص على استخدام واقي للشّمس عند  الخروج من المنزل. 
  • قصيرة البشرة المختلطة على فترات متباعدة. 
  • استخدام صابون المصنوع من العديد من المواد الكيميائية لنظافة اليدين لمنع انتقال الجراثيم من اليدين عند ملامسة بشرتك.[1][2][3] 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق