كيف اعرف الموميان الاصلي

كتابة: خلود صلاح آخر تحديث: 07 يونيو 2021 , 16:30

ما هو الموميان

الموميان عشبة أو دواء تم استخدامه بصورة بارزة في أحد أقدم الممارسات الطبية بالهند، ويتم صنعه عن طريق تحلل بعض النباتات، وهو واحد من أكثر صور الطب أمانًا ونفعًا، والموميان مادة طبيعتها لزجة وتتميز باللون الأسود، وقد اُستخدم في الكثير من الخصائص الطبية نظرًا لاحتوائه على العديد من المواد السحرية ذات الفائدة، ووفقًا لما تم من دراسات فهو يحتوي على بعض العناصر الغذائية والمعادن الهامة جدًا لجسم الإنسان والجهاز المناعي بأكمله.

طريقة معرفة الموميان الأصلي

إن أعشاب الموميان التي يتم زراعتها في جبال الهيمالايا هي فقط الأعشاب الأصلية، أما كافة أنواع الموميان الأخرى التي تزرع في المزارع وغيرها لا تكون أصلية ولا فعالة، وقد نجد بعض الالتباس عند التعرف على النقاء والأصالة للموميان وتأثيره على الجسم ، إذ أنه يتوفر في العديد من الماركات التجارية المختلفة، ومن المكن اختبار نقاء الموميان الأصلي بطرق كثيرة، فيُمكن أن يتم هذا في عدد من المعامل المتاحة والتي تتمكن من تحديد الأصلي أو الكيميائي، ولكن من حسن الحظ هو أنه يمكن معرفة الموميان الأصلي في المنزل.

ويوجد عدد من الطرق التي يمكن من خلالها اكتشاف ما إذا كان الموميان نقيًا أم لا، وللقيام بهذا نحتاج إلى أشياء بسيطة جدًا، وفي التالي توضيح لتلك الطرق:

  • اختبار قابلية الذوبان

إذا كان الموميان أصلي فسوف يذوب في المياه، ولذا يُمكن وضع كمية صغيرة من الموميان في كوب الماء، وبعد مرور وقت قليل سوف يذوب من تلقاء نفسه، وسوف يصير لون المياه أسودًا ذهبيًا أو أسودًا داكنًا، وإذا حدث هذا يكون الموميان أصليًا.

  • اختبار الفحم

هذا الاختبار يتم من خلال أخذ قطعة من الموميان ووضعها فوق الفحم المحترق، بعد مرور وقت قليل سوف يتحول الموميان تلقائيًا إلى هيكل بيضاوي الشكل، وإذا حدث ذلك يكون أصليًا وحقيقيًا.

أما إذا لم يكن الموميان أصليًا فلن يتحول إلى الشكل البيضاوي أو الدائري، ومن الهام أن يكون الفحم ساخنًا جدًا وأن يكون مُحترقًا أو حالته تُشبه حالة الرماد، وإذا لم يكن في حالة الاحتراق فلن ينجح الاختبار.

وأحد الأشياء الهامة الأخرى هو أنه عند وضع الموميان على الفحم المحترق لن ينتج أي نوع من الدخان أو لن يحترق، أما إذا احترق الموميان بالكامل أو أصبح مثل الرماد فلن يكون أصليًا.

  • اختبار الكثافة

في ذلك الاختبار يتم أخذ قطعة من الموميان ووضعها على سطح المياه، ثم مراقبة ما إذا كانت سوف تستقر ببطء تمامًا، ففي حال لم تظهر قطعة منه أسفل الماء، فسوف يؤكد هذا أن الموميان ليس أصليًا، أما إذا كان نقيًا فسوف يتم الاندماج بشكل فرعي في الماء.

  • رائحة غريبة من الموميان 

من الأكيد أن رائحة الموميان ليست مُحببة لدى الجميع، ولكن الخصائص الطبية التي يمتلكها لا تصدق، إذ أن رائحته مثل رائحة بول البقر، وتلك تُعتبر طريقة هامة جدًا لمعرفة ما إذا كان الموميان أصلي أم لا، فإذا كانت رائحته غير قوية وصعبة، فمن الممكن ألا يكون أصليًا.

  • وزن خفيف

إذا كان وزن الموميان خفيفًا وغمر تمامًا في المياه فيكون أصليًا.

فوائد الموميان

يستخدم الموميان في الكثير من الخصائص الطبية لأنه يشتمل على عدد من العناصر السحرية المُفيدة، ووفقًا لما أثبتته الدراسات فإن تلك العناصر تحتوي على بعض المواد الغذائية والمعادن الضرورية للغاية للجسم والجهاز المناعي كله، وفي التالي بعض فوائد الموميان:

  • يُعالج فقر دم

إن فقر الدم هو حالة يعاني فيها المريض من مشاكل في الدم، إذ أن الهيموجلوبين يكون منخفض وبالتالي يؤدي إلى عدد كبير من المشكلات والأمراض، وبعض من المشاكل التي قد تحدث هي: خدر في اليدين والقدمين، الضعف المستمر، الصداع وغيرها من المشكلات.

وبالتالي حتى يتم علاج مشكلة فقر الدم فيكون استخدام الموميان من الخيارات المُفضلة، إذ أنه يشتمل على الحديد وحمض الهيوميك اللذان يرفعان مستوى الحديد بصورة تلقائية ويعالجان نقص فقر الدم.

إن الزهايمر أحد أمراض اضطراب الدماغ بحيث أن قوة التفكير والذاكرة وأنواع أخرى من السلوك لا تعمل بصورة صحيحة وبطريقتها الطبيعية، وعلى الرغم من هذا يوجد بعض العلاجات ولكن معدلات الشفاء أقل بكثير.

ولذا فإن استخدام الموميان لا يمنع المرض فقط ولكنه يساعد الجهاز العصبي كذلك بطريقة مناسبة، عن طريق عمل دماغ الإنسان بصورة صحيحة، إذ يحتوي الموميان على بعض مضادات الأكسدة التي تساعد الجهاز العصبي ككل.

  • تأخير الشيخوخة

الشيخوخة من المشكلات الشائعة التي نتعرض لها جميعًا يومًا بعد يوم، وبالتأكيد لا أحد يرغب في أن يشيخ مُبكرًا، في حين أنه في يومنا هذا أصبح الكل يتقدمون في العمر في وقت مبكر، وحتى يتم منع تلك المشكلة أوصى العديد من الأطباء بالموميان، إذ أنه يحتوي على مضادات الأكسدة وحمض الفولفيك اللذان يوقفان نمو الخلية، كما يشتمل على خصائص مضادة للالتهابات وهي توقف نمو الخلايا التالفة في الجسم والبدء في تجديدها.

  • مضاد للفيروسات

من الممكن أن يشعر الأشخاص ببعض المشاكل بعد ارتفاع درجة الحرارة، وفي تلك الحالة يُعتبر الموميان الأصلي أفضل مساعدة طبية دقيقة، ففي الكثير من الأبحاث التي تمت قد تم التأكيد على تأثير الموميان، فهو لا ينقذ حياة المريض فقط ولكنه يقتل الفيروسات أيضًا.

إذا كان جهاز المناعة في الجسم قويًا فإن العديد من الأمراض التي تنتشر في الجو لا يمكن أن يكون لها تأثيرات سلبية على الجسم، أما إذا كان نظام المناعة ضعيفًا فقد يُصاب الجسم بالأمراض بسهولة، ولذلك فإن المحفاظة على قوة جهاز المناعة هام جدًا.

ويلعب الموميان دورًا رئيسيًا، فعن طريق الاستخدام المنتظم له، يستطيع أي شخص أن يُقوي ويُعزز جهاز المناعة لديه، إذ أنه يحتوي على العديد من العناصر التي تُحسن جهاز المناعة بصورة كبيرة، وبالتالي يؤدي هذا إلى مساعدة الجسم وجعله قويًا بدرجة كافية لمحاربة البكتيريا والفيروسات.

إن قلب الإنسان هو العضو الرئيسي أي أنه جوهر الحياة البشرية، ويوجد الكثير من المضاعفات التي تتعلق به، وتبعًا للعديد من الأبحاث والدراسات فقد تم التأكيد على أن الموميان يعمل بصورة سحرية في أمراض القلب، وإذا كان الشخص يعاني من مشكلات في القلب، فينبغي عليه أن يتناوله لأنه يحمي القلب، نظرًا لما يحتويه من الخصائص العديدة المضادة للالتهابات والتي تساعد القلب على أن يعمل بسلاسة. [1]

هل الموميان يرفع الضغط

إن الموميان لا يقوم برفع الضغط، بل على العكس فمن الممكن أن يخفض ضغط الدم، وبالتالي قد يكون خطرًا على المرضى ممن يتناولون أدوية ارتفاع ضغط الدم، وينبغي على الأشخاص المصابين بالأمراض القلبية النشطة أو مَن لديهم تاريخ من انخفاض ضغط الدم أن يبتعدوا عن تناول الموميان لعدم انخفاض ضغط الدم. [2]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق