هل ينمو شعر الحواجب بعد حلقه ؟ ” وكم يستغرق مدة النمو

كتابة: menna samir آخر تحديث: 08 يونيو 2021 , 10:13

أسباب عدم انبات شعر الحواجب

هناك العديد من الأسباب وراء عدم إنبات شعر الحاجب بسرعة منها ما يلي:

  • كم مرة تقوم بنتف الحواجب: هل تقوم بنتف حواجبك مرة كل بضعة أسابيع أو كل يوم؟ يتعلق الأمر بمدى فعل الشعر وإذا كنت تنتف شعر الحاجب كل يوم فإنك تلحق الضرر وربما تسبب ندبات بعد ذلك لن ينمو الشعر مرة أخرى.
  • العمر: ترقق الشعر ليس مجرد مشكلة في فروة الرأس ومع تقدمنا ​​في السن نفقد قدراً من الشعر بما في ذلك شعر الحاجب.
  • الظروف الصحية الأساسية: لأن وظيفة الغدة الدرقية تؤثر على جلدك وشعر رأسك يمكن أن تؤدي حالة الغدة الدرقية إلى ترقق الحاجب وفقر الدم (اضطراب دم شائع) أو نقص في الحديد وفيتامين د والبيوتين والزنك يمكن أن يبطئ أو يوقف نمو الشعر .[2]

هل ينمو شعر الحواجب بعد حلقه

على الرغم من أنها ليست طريقة شائعة لتشكيل حواجبك فربما تكون قد جربت هذه التقنية إذا كانت فكرة النتف مؤلمة للغاية وعلى الرغم من أنه لا يوصي بحلق حاجبيك نظراً لخطر جرح نفسك أو ما هو أسوأ من ذلك بالإضافة إلى أنه من الصعب جداً الحصول على شكل دقيق.

ولكن إذا كنت تشعر بالخوف إن شعر الحاجب لن ينمو مرة أخرى فالإجابة لا شعرك سوف ينمو بسرعة كبيرة إذا كنت قد حلقته بالفعل نظراً لأن الحلاقة تزيل فقط الشعيرات فوق سطح الجلد بدلاً من الجذور فإن الشعر سيبدأ في النمو مرة أخرى في غضون أسبوع أو نحو ذلك.

في الواقع من المحتمل أن تجد أنها تنمو مرة أخرى بسرعة كبيرة لدرجة أنك ستحتاج باستمرار للوصول إلى ماكينة الحلاقة الخاصة بك للحفاظ على حواجبك مرتبة.[1]

كم تبلغ مدة نمو شعر الحواجب بعد حلقها بالموس

أن الوقت الذي يستغرقه نمو شعر الحاجب يختلف من شخص لآخر ولكن أفضل سيناريو هو أنك سترى الشعر يبدأ في الظهور مرة أخرى في غضون شهر بينما تظهر معظم الحواجب علامات نمو جديد في غضون أسبوعين ويمكن أن يستغرق البعض الآخر عدة أشهر أو سنوات.

عندما يتعلق الأمر بإعادة نمو الحاجب فإن الصبر هو المفتاح امنحه شهرين إلى ثلاثة أشهر على الأقل لترى نمو الشعر وإن دورة نمو شعر الحاجبين تتراوح ما بين ثلاثة إلى أربعة أشهر لذلك أنت بحاجة إلى وقت كافٍ حتى يستجيب الشعر للتغييرات.

إذا كنت لا تزال لا ترى النتائج التي تريدها بعد أربعة أشهر فاستشر طبيب الأمراض الجلدية لديهم العديد من الخيارات التي يمكنك تجربتها بما في ذلك:

  • المكملات الموصوفة والأدوية الموضعية.
  • حقن البلازما الغنية بالصفائح الدموية.
  • زراعة شعر الحاجب.[1][2]

هل ينمو شعر الحواجب بعد نتفه

بمجرد إزالة الشعر من الجذور يبدأ شعر جديد في النمو في مكانه وعلى الرغم من أن ظهور الشعر الجديد فوق سطح الجلد يستغرق بعض الوقت يمكن أن تستغرق دورة نمو شعر الحاجب ما بين أربعة إلى ستة أسابيع حيث يمكنك أن تطمئن إلى أنها تنمو مرة أخرى بالفعل.

إن السبب الوحيد لعدم عودة الشعر هو ما إذا كانت البصيلة قد تعرضت للتلف أو الصدمة في عملية إزالة الشعر كما إن النتف المتكرر والمفرط هو السبب في حدوث ذلك.

كم تبلغ مدة نمو شعر الحواجب بعد نتفها

الخيط يعتبر الطريقة الأساسية لإزالة الشعر في آسيا لعدة قرون حيث تتضمن دحرجة قطع ملتوية من خيوط قطنية على حواجبك لإخراجها من البصيلة نظراً لأن الخيط (مثل النتف وإزالة الشعر بالشمع) يتضمن إزالة الشعر من الجذور فإن شعرك سوف يستغرق عدة أسابيع أو أكثر لينمو مرة أخرى.

مايكروبليدنج الحواجب

المايكروبليدنج Microblading (المعروف أيضاً باسم feathering) هو تقنية وشم الحاجب التي تستخدم شفرة دقيقة لخلق مظهر الشعر الفردي في الحواجب المتناثرة نظراً لأنه لا يتضمن في الواقع إزالة الشعر بل يضيف الشعر “المزيف” حيث لا يوجد الشعر بشكل طبيعي ليس له أي تأثير على نمو الشعر الطبيعي.

إزالة الشعر بالشمع للوجه

تماماً مثل النتف حيث ينمو الشعر مرة أخرى بمعدل أبطأ لأنه تمت إزالة كل شعرة من الجذر ويمكن لبعض الناس أن يتوقعوا أن ينمو الشعر مرة أخرى أكثر نعومة وتناثراً بعد إزالة الشعر بالشمع ولكن آخرين سيجدون أن شعرهم ينمو مرة أخرى تماماً كما كان يفعل قبل إزالة الشعر بالشمع.

نمو شعر الحواجب بسرعة

  • ابق يديك بعيداً عنهم: من المفارقات أن أهم شيء يمكنك القيام به لتسريع نمو شعر الحاجب هو عدم فعل أي شيء على الإطلاق وأهم شيء يجب القيام به عند إعادة نمو الحواجب هو وضع الملقط وإعطاء الشعر فرصة للنمو مرة أخرى إنها الطريقة الوحيدة ولكن إذا كنت بحاجة إلى نتف أي شعيرات طائشة “املأ حواجبك بمنتج الحاجب المفضل لديك بالشكل الذي تحاول تحقيقه ثم قم بملقط الشعر الذي يقع خارج هذا الشكل فقط”.
  • قومي بتنظيف حواجبك بانتظام: إحدى الطرق المدهشة لتحفيز نمو الشعر هي تنظيف حواجبك بانتظام صباحاً ومساءً وهذه الممارسة تقوم بتدليك الجلد وتحفيز تدفق الدم مما يمكن أن يحفز نمو الشعر.
  • غذي الشعر الذي لديك بالفعل: قد يكون من السهل نسيان شعر الحاجب الذي لديك بالفعل عندما تحاول النمو أكثر ولكن الحفاظ على صحة شعرك الحالي أمر ضروري وللقيام بذلك استخدام مصل نمو شعر الحاجب لتغذية الشعر الحالي والطريقة التي تعمل بها هذه المنتجات هي تقوية الشعر لمنع التكسر مما سيساعده على الاستمرار في النمو بوتيرته الطبيعية.[1]

كيفية إعادة إنبات شعر الحواجب

  • الوقت: امنحهم المساحة والوقت الذي يحتاجون إليه ولكن إذا كنت تنظر في المرآة المكبرة كل يوم وتشعر بالهوس بعد كل شعرة فلن تتاح الفرصة لحاجبيك للتعافي.
  • اختر الملقط المناسب: فقط قل لا للملاقط التي لها نهاية عريضة ومستوية وهذا يشبه استخدام جزازة العشب لإزالة شفرة واحدة من العشب بدلاً من ذلك اختاري ملقاطاً بنهاية مائلة حتى تتمكني من شدها في اتجاه نمو شعرك لذلك تجنب الملاقط ذات المقابض المطاطية في نهايتها حيث يخلق المطاط مزيداً من الاحتكاك مما يتسبب في مزيد من التلف للشعر عند نتفه.
  • نزع الحواجب بعد الاستحمام : تميل البشرة إلى أن تكون أكثر نعومة وحساسية بعد الاستحمام مباشرة حيث ينزلق شعر الحاجب إلى الخارج بأقل جهد.
  • انتبه لنظامك الغذائي: يمكن أن يؤدي تناول نظام غذائي متوازن إلى زيادة نمو الحاجبين وإذا كنت لا تحصل على العناصر الغذائية اللازمة من الطعام فحاول تناول مكمل أو اثنين لذلك تحدث إلى طبيبك قبل البدء في نظام مكملات جديد ويمكن أن يكون الفيتامينات المتعددة مفيدة والحصول على كمية كافية من الحديد مهم أيضاً لذلك إذا كنت تأكل اللحوم الحمراء أقل من مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع فقد يكون تناول مكملات الحديد فكرة جيدة وإذا كنت لا تأكل الأسماك والمحار بانتظام فقد ثبت أيضاً أن مكملات أوميغا 3 مفيدة.
  • البيوتين: تناول ما بين ثلاثة إلى خمسة ميليغرام من البيوتين كل يوم هذه جرعة كبيرة ولكن بما أن البيوتين قابل للذوبان في الماء فإن جسمك يأخذ ما يحتاجه ويتخلص من الباقي عن طريق البول.[2]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق