افضل مدن أمريكا للابتعاث

كتابة: Hanan Ghonemy آخر تحديث: 08 يونيو 2021 , 11:25

أفضل 10 مدن طلابية في الولايات المتحدة 

تتكون الولايات المتحدة الأمريكية من اتحاد 52  ولاية، ولكلٍ منها استقلالها التام عن باقي الولايات وتضم كل ولاية مجموعة من المدن، فإذا كنت ممن يبحث عن الدراسة في الخارج فلا بد من البحث ليس فقط على الجامعة التي ترغب في الدراسة بها بل لا بد من البحث عن المدينة الطلابية التي سوف تسكن بها خلال فترة الدراسة وكم تكلفة المعيشة بها وكافة التسهيلات التي تخص الحياة الدراسية في هذه المدينة، وسوف نوضح فيما يلي أهم وأفضل 10 مدن طلابية في الولايات المتحدة الأمريكية. 

سان دييغو San Diego 

تتميز مدينة سان دييغو في ولاية كاليفورنيا بطقسها المعتدل طوال العام وشواطئها الجميلة التي جعلها تحصل على ترتيب 80 من بين قائمة أفضل المدن الطلابية، هذا بالإضافة إلى أنّ المدينة تضم واحدة من أفضل وأعرق الجامعات حول العالم وهي جامعة سان دييغو  University of California San Diego، حيثُ احتلت الجامعة المرتبة 38 بين جامعات العالم حسب مقياس QS هذا بالإضافة إلى أنّ المدينة تضم العديد من المعالم السياحية الشهيرة مثل: الحديقة الأشهر عالميًا حديقة سان دييغو، ومنتزه BaLboa Park التي تصل مساحتها إلى ما يقارب ال 4 ألف متر مربع. 

بتسبرغ pittsburgh

تحتل مدينة بتسبرغ  المرتبة 68 في قائمة أفضل المدن الطلابية في العالم، ولقد تمّ تصنيفها ضمن أفضل المدن الجامعية للطلاب من حيثُ المعيشة، وتقع هذه المدينة في شمال ولاية بنسيلفانيا، وتضم هذه المدينة عدد كبير من الطلاب الدارسين من حول العالم قد يصل عددهم إلى نحو 23 % من إجمالي عدد الطلاب في الولاية، حيثُ تشتهر المدينة بواحدة من أشهر الجامعات عالميًا وهي جامعة كارنيجي ميلون Carnegie Mellon University، التي احتلت المرتبة 47 من بين أفضل الجامعات في العالم، كما يطلق على هذه المدينة مدينة الفولاذ ”Steel sity” ويرجع ذلك لوجود ما يقارب ال 300 شركة في المدينة تعمل في هذا المجال.

أتلانتا Atlanta 

في عام 2018 حصلت مدينة أتلانتا على المرتبة 62 ضم قائمة أفضل المدن الطلابية في العالم، وذلك لأنّ الجامعة تصم كذلك عدد من الجامعات التي تّعد ضمن التصنيف العالمي لأفضل الجامعات في العالم مثل: معهد جورجيا للتكنولوجيا Georgia Tech المصنف عالميًا ضمن قائمة أفضل المعاهد حسب تصنيف QS لعام 2018 حيثُ احتل المعهد المرتبة 70. 

 بالإضافة إلى أنّ المدينة تضم أفضل المدن الطلابية والجامعات الدراسية، كان لها دور قوي في الحرب الأهلية الأمريكية، ولكن أصبح يطلق عليها الآن المدينة المشغلة “Too Bush to Hate” التي لا تجد وقت للكراهية حيثُ أصبحت المدينة واحدة من أكبر مراكز النقل في العالم، كما تٌعد مقرًا للفنون والموسيقى وتضم المدينة كذلك العديد من المعالم الأثرية والمتاحف التاريخية التي جعلها من أهم مدن الجذب السياحي في العالم.

واشنطن Washington DC 

لقد حصدت العاصمة الأمريكية واشنطن مرات عديدة ومتتالية على أفضل تصنيف للمدن الطلابية لعوام عدّة، وذلك لأنّها من المدن الطلابية الأفضل من حيثُ المعيشة وذلك وفقًا لتقرير الاستخبارات الاقتصادية The Economist Intelligence Unit. 

ولكنها تراجعت للمرتبة إلى المرتبة الـ  60 طبقًا لتصنيف هذا العام، وتُعد المدينة من أهم المقاصد السياحية في العالم وذلك لأنها تضم آثار تاريخية كثيرة، وتضم أهم الرموز السياسية في أمريكا مثل البيت الأبيض، كابيتول الولايات المتحدة، المحكمة العليا. 

وتضم المدينة اشهر الجامعات والعديد من المؤسسات الأكاديمية العريقة منها جامعة ماريلاند University of Maryland التي احتلت المرتبة 129 عالميًا ضمن أفضل الجامعات حول العالم. 

فيلادلفيا Philadelphia 

تضم مدينة فيلادلفيا ثلاث جامعات عريقة قد تمّ تصنيفها ضمن قائمة أفضل الجامعات العالمية، وعلى رأسها جامعة بنسلفانيا University of Pennsylvania، كما جاءت المدن الطلابية في مدينة فيلادلفيا من ضمن أفضل المدن الطلابية حيثُ احتلت المرتبة 58، بالإضافة إلى حصولها على مرتبة متقدمة عالميًا من حيثُ نسب التوظيف والمؤسسات الأكاديمية كذلك، كما أدت المدينة دورًا سياسيًا مهمًا في تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية، بالإضافة إلى أنّ المدينة  تُعد مركزًا عالميًا للرياضة والفنون والموسيقى وتتميز بتقديم أشهي و ألذ المؤهلات العالمية.

شيكاغو Chicago 

تضم مدينة شيكاغو مجموعة فريدة من المؤسسات الأكاديمية، وعلى رأسها جامعة شيكاغو University of Chicago التي احتلت المرتبة ال9 عالميًا في تصنيف الجامعات، كما احتلت المدينة المرتبة الـ 40 في ترتيب أفضل المدن الطلابية عالميًا، بالإضافة حصولها على ترتيب متقدم من حيثُ تنوع الطلاب الدارسين من جميع الجنسيات حول العالم، وتشتهر المدينة بفنها المعماري الهندسي الفريد ومسارحها المميزة وبجوها الخلاب، وبإطالتها المميزة على البحر.

سان فرانسيسكو San Francisco 

لقد احتلت مدينة سان فرانسيسكو المرتبة 38 ضمن أفضل المدن الطلابية حول العالم هذا العام، كما تضم المدينة واحدة من أعرق الجامعات التي قصدها العديد من الطلاب من حول العالم للدراسة بها وهي جامعة ستانفورد Stanford University، التي احتلت المرتبة الثانية من ضمن أفضل الجامعات عالميًا وذلك طبقًا لتصنيف QS للجامعات في عام 2018. 

كما تضم المدينة ثلاث جامعات أخرى، بالإضافة إلى حصول المدينة على الترتيب الـ 50 للمدن الطلابية المناسبة من حيثُ تكلفة المعيشة وأكثر المدن التي يقصدها الطلاب من أنحاء العالم للتعليم، وكذلك تُعد من أفضل المدن من حيثُ فرص التوظيف لأنها يوجد بها منطقة Silicon Valley التي تشتهر بصناعة رقاقات السيليكون التقنية. 

لوس أنجلوس Los Angele

تٌعرف مدينة لوس أنجلوس باسم عاصمة العالم الإبداعية وكذلك لكونها مقرًا لأكبر مركز في العالم لصناعة السينما وأشهر النجوم العالميين، ولقد تقدمت مدينة لوس أنجلوس من المرتبة الـ47 إلى المرتبة 35 ضمن قائمة أفضل المدن الطلابية عالميًا، وتُعدّ لوس أنجلوس مركز يضم العديد من الجنسيات والثقافات مما يجعل من تجربة الدراسة بها تجربة فريدة من نوعها. 

نيويورك New York 

تأتي مدينة نيويورك المرتبة ال 18 هذا العام لأفضل المدن الطلابية حول العالم، كما احتلت كذلك المرتبة ال13 من حيث نفس التصنيف ولكن على مستوى مدن أمريكا، وذلك لأنها من أفضل المدن التي يعيشها فيها الطلاب حتَّى بعد انتهاء فترة دراستهم وذلك لأنها من المدن التي تضم العديد من الفرص للعمل بعد التخرج. 

بوسطن Boston 

لقد جاء ترتيب مدينة بوسطن ضمن قائمة المدن الطلابية الأفضل حول العالم في المرتبة 13، ولقد شاركتها في هذه المرتبة مدينة تورنتو الكندية، وتضم المدينة معهد ماساشوستس للتكنولوجيا MIT، وجامعة هارفارد التي جاء تصنيفها في المرتبة الأولي عالميًا على حسب مقياس QS في عام 2018، وتٌعد كلاً من معهد التكنولوجيا وجامعة هارفارد ضمن تصنيف أفضل 5 جامعات عالميًا. 

وأكثر ما يميز المدينة هو توافر العديد من فرص العمل للخريجين، لتكون بذلك في المرتبة الثانية عالميًا مع العاصمة البريطانية لندن ضمن أفضل المدن في هذا المجال. 

فإذا كنت من الراغبين في الدراسة في الخارج فعليك الاختيار من بين المدن السابقة للدراسة في الولايات المتحدة الأمريكية واختيار ما هو الأنسب لك، من حيثُ تكليف المعيشة وكذلك الفرص التي توفرها المدينة بعد التخرج للعمل لتكتمل رحلتك بالمتعة والعلم والعمل في واحدة من أفضل وأكبر الدول التي تضم اكبر الجامعات وأفضل المدن الطلابية في العالم.[1]

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق