اسباب تفوق هارموني او اس على الاندرويد في 10 نقاط

كتابة: Abu Youssef آخر تحديث: 07 يونيو 2021 , 12:23

خلال السنوات الماضية قامت العديد من الشركات بايقاف نظام التشغيل الخاص بها مثل مايكروسوفت حين اوقفت ويندوز فون و بلاكبيري و غيرهم لعدم القدرة على منافسة الاندرويد تحديدا .

و لم يبقى لنا سوى الاندرويد لشركة جوجل و IOS لشركة ابل في القمة لسنوات طويلة و لكن يبدو ان السوق يتغير بشكل كبير فمع القرارات الاقتصادية التي جاءت ضد السوق الصين و شركة هواوي في امريكا قررت هواوي ان تغرد منفردة و تكشف رسميا عن نظام تشغيلها الخاص هارموني او اس .

كشفت عنه بشكل رسمي خلال مؤتمرا السابق الذي اوضحت فيه ايضا عن بعض الاجهزة الذكية مثل الساعات ، و اعلنت في هذا المؤتمر عن مميزات النظام الجديد و التي كان اولها نظام شامل يعمل على هواتف هواوي و الاجهزة اللوحية و الساعات الذكية و كذلك شاشات التفاز و السيارات و العديد من الالكترونيات الاخرى .

هل هارموني او اس منافس اندرويد ؟

في الوقت الحالي شركة هواوي لا تدخل في منافسة مباشرة او صريحة مع نظام تشغيل الاندرويد لشركة جوجل بل انها سوف تظل تعمل بالاندرويد على العديد من اجهزتها و لكن من الممكن ان تقوم ما بين ليلة و ضحى بالتحويل الكامل الى الهارموني في جميع اجهزتها .

و قد تم الاعلان بالفعل عن 100 موديل هواوي يحصل على النظام الجديد خاصة في حالة حدوث طرد كامل للشركة من الولايات المتحدة .

تركز هواوي في الوقت الحالي على العمل المستمر في تحسين هارموني ليعمل على جميع الاجهزة الذكية بشكل اكبر من اي نظام اخر .

يمكن اعتبار هارموني او اس هو الخطة البديلة التي تعتمد عليها هواوي نتيجة التوترات التي حدثت بين الولايات المتحدة و الصين .

مميزات هارموني او اس مقارنة بالاندرويد

النظام الموحد

فكرة ان جميع المنتجات التي تتبع شركة هواوي قادر على استعال نظام تشغيل واحد بنفس نسخة الاصدار بالتأكيد هو الشيء الافضل فهو يسهل كثيرا من التواصل بين جميع هذه الاجهزة ، و قد كشفت شركة هواوي على ان هناك اثر من 100 موديل لمنتجات هواوي ستحصل على هذا النظام بداية من النصف الثاني من العام الحالي 2021 الى ان تصل الى الربع الاول من العام القادم 2022 .

خيار Control Panal المتطور

مركز التحكم العلوي في نظام هارموني او اس من خلال الجوالات اصبح اكثر تشعبا بالخيارات مقارنة باي نظا اخر ، من خلاله انت قادر على التحكم بجميع الاجهزة المختلفة التي تعمل ايضا بنظام هارموني و ذلك مثل تشغيل المراوح و اضاءة الانوار في المنزل و التحكم في شاشة التلفاز و تشغيل مكبرات الصوت .

ايضا يمكنك التحكم في تشغيل الملفات الصوتية على اي من الاجهزة التي تتواجد في منزلك بحيث يمكن تشغيل ملف صوتي منفصل لكل جدهاز منها و التحكم ايضا في مستوى الصوت بشكل منفصل لكل جهاز منها .

الكنترول بانل الديد لن يطرح فقط في نسخة الهواتف الذكية و انما ايضا يمكنك ان تصل اليها من خلال الساعات و الاجهزة اللوحية لتتحكم في كل ما هو حولك .

نقل الملفات بسهولة

من خلال هارموني او اس على جوالك انت الان قادر على الوصول السهل الى جميع الاجهزة الاخرى التي تعمل بنظام هارموني ايضا فهناك خيار Super Device Widget .

هذا الخيار سيظهر لك ايقونة لجوالك الحالي على الشاشة و يحيط بها جميع اسماء الاجهزة الاخرى التي تعمل بنظام هارموني او اس و بمجرد ان تقوم بتقريب احد الاجهزة الاخرى الى جهازك من خلال الضغط على الايقونة فانه سيسمح لك بان تقوم بنقل الملفات من الجهازين بسهولة .

التحكم في الاجهزة المنزلية

ان كنت تمتلك اجهزة منزلية ذكية تعمل بنظام هارموني او اس فكل ما عليك القيام به هو تقريب جوالك منه و يتم الربط بينهم بشكل مباشر من خلال NFC و بعد ذلك يمكنك ان تتحكم في هذه الاجهزة من خلال الجوال .

الوصول السريع لويدجت التطبيقات

بمجرد ان تقوم بالضغط المطول على احد التطبيقات على الشاشة سيظهر لك الويدجت الخاص بها و التي تعطيك اهم المعلومات الخاصة بالتطبيق و اخر الاشعارات و بمجرد ان تقوم بسبحها على الشاشة و اضافتها في مكان يسمح لها بعرض الويدجيت يتعمل بشكل تلقائي .

الويجدات ايضا متوفرة في جميع الاجهزة التي تدعم النظام مثل الساعات و الاجهزة اللوحية .

المجلدات المجمعة الذكية

في حالة اذا قمت باضافة تطبيق مع اخر في ملف واحد فان هارموني او اس سيقوم باعطاء اقراحات لكي تقوم باضافة جميع التطبيقات الاخرى المماثلة لها في نفس المجلد مع القدرة على تكبير حجم هذا المجلد بحيث يصبح الوصول اسهل الى التطبيقات التي في داخله .

الذكاء الصطناعي هنا في القدرة على معرفة التطبيقات المماثلة ليتم اضافتها داخل المجلد .

تشغيل التطبيق في اكثر من جهاز

يمكنك ان تقوم بتفح نفس التطبيق الذي تعمل عليه في الوقت الحالي على جوالك على اي جهاز اخر يعمل بنظام هارموني او اس من داخل جهازك و المميز اكثر انه يمكن تشغيل التطبيق حتى و ان لم يكن متوفر في الجهاز الذي .

و هو ما يمثل عملية نقل التطبيقات بين الاجهزة عبر نظام Super Device .

تشغيل التطبيقات في الخلفية

اصحت الان جميع الجوالات التي تمتلك نظام تشغيل الاندرويد و حتى اجهزة الايفون من الفئة المتوسطة تعمل بشكل مستمر على ايقاف عمل التطبيقات التي تعل في الخلفية و ذلك من اجل تقليل الاستهلاك على البطارية و الضغط على المعالج و نالذاكرة العشوائية .

اما مع نظام هارموني فالامر مختلف ، لا يقوم اطلاقا بايقاف التطيقاف في الخلفية من نفسه وانما تظا تعمل دون ان تؤثر على البطارية حيث يعمل النظام الجديد على تحسين استهلاك البطارية لتعمل فيترة اطول .

الامان الزائد

صحيح و ان الظمة التشغيل الاخرى توفر العديد من وسائل الامان عند فتح قفل الشاشة مثل بصمة العين الا ان هارموني او اس اضافة ميزة الفتح بطريقتين حيث الاولى و هي الطريقة التقليدية في فتح شاشة القفل للجوال و الثانية هي التاكيد على الدخول عبر الدخول من الساعة الذكية .

النظام مفتوح

المنافسة الاكبر هنا بين هارموني و اندرويد تأتي في جميع المواصفات السابقة و لكن الميزة الاكبر هنا ان هارموني او اس نظام مفتوح وهو ما يعني ان اي شركة تقوم بتقديم جوالات ذكية يمكنها ان تعتمد على هذا النظام في جوالاتها و تقوم بالتعديل عليه ايضا .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق