اهم الشخصيات الكرتونية المؤثرة

كتابة: Riyam Tawfeeq آخر تحديث: 09 يونيو 2021 , 09:04

أهم الشخصيات الكرتونية المؤثرة في العالم

الأفلام والمسلسلات الكارتونية هو تصوير  بعيد عن حياتنا الواقعية، حيث يكون كل شيء ممكن ولا يوجد مستحيل وهذا ما يميز الرسوم المتحركة عن الواقع، في البداية كانت الرسوم المتحركة تقدم الفرح والبسمة للمشاهدين وبالأخص الأطفال.

ومع تطور الحياة أصبحت الرسوم الكارتونية تتحدث عن المواقف الواقعية، ويوجد الكثير من الشخصيات الكارتونية المؤثرة  وبالأخص النسائية، حيث أثرت في حياة الكثير من الفتيات وأصبحت قدوة في عين معظم الفتيات، ومن أشهر الشخصيات الكارتونية تأثيرا:

 ليدي ليدي

أحداث هذا المسلسل تدور حول فتاة صغيرة اسمها لين رسل، هذه الفتاة هي ابنة رجل إنجليزي اسمه جورج رسل، اصله يعود إلى عائلة أرستقراطية  نبيلة قديمة. أما والدك لين فهي يابانية من الشخصيات العامة، ولذلك لم يكن عائلة والد لين موافقين عن زواج ابنهم من امرأة عادية كان يقولون ان لا يجب زواج شخصين من عرقين مختلفين وطبقتين اجتماعيتين مختلفة.

حيث رفض جد لين الدوق وارين هذه العلاقة تماما، ولهذا لم يعترف جدها كأحد أحفاده أبدا، وعلى الرغم من محاولات والدها لكي يقنع جدها ولكن لم ينجح، لذلك عاشت  لين الكثير من المشاكل في حياتها.

ليدي أوسكار زهرة فيرسيا

أحداث هذا المسلسل الكارتوني تتحدث عن القرن الثامن عشر في عهد ملك فرنسا لويس الخامس عشر، وبالتحديد يتحدث عن فتاة اسمها أوسكار وهي ابنة الجنرال فرانسيس دي جارجايز.   حيث كان يبحث الجنرال فرانسيس عن صبي لكي يحمل اسمه بعد وفاته، لأنه لم يرزق إلى بستة فتيات، وكانت الابنة السادسة  هو أوسكار، أطلق عليها اسم أوسكار على الرغم من انه اسم للصبيان فقط، لكي يكون له اسم صبي على اسمه.

واستمر كمعاملة كصبي طول حياتها، حيث قام بتعليمها فنون المبارزة والفروسية والقتال. وعندما أصبحت أوسكار تبلغ الأربعة عشر عاما دخلت في عالم الحكم، وأصبحت قائد لحرس القصر الملكي المخصص لحماية ماري أنطوانيت والأشخاص الذين من حولها، وبعد فترة وقعت أوسكار في حب الكونت هازل آكسل فون فيرزن.

الأميرة الصغيرة سالي كرو

هذا المسلسل تدور احداثه حول  فتاة يابانية  اسمها سالي كرو  ولدة في عام 1885م، والدها رجل إنجليزي ثري يعيش في الهند في الفترة التي كانت فيها تحت الانتداب البيرطاني،   وتتكلم قصة هذا المسلسل عن فترة شبابها، دخلت سالي الى مدرسة ثانوية خاصة بالفتيات في لندن، وتوفقت في مراحلها الدراسية وايضا كانت اجتماعية ومحبوبة من قبل كل زميلاتها ومدرساتها.

ولكن تتغير الحياة في عينها عندما يتوفى والدها، وبعدها افلست عائلتهم واضطرت سالي الى ترك مدرستها الخاصة وكل حياتها لتصبح فتاة يتيمة لا تملك المال، بعدها عملت كخادمة في المدرسة، حيث تعيش حياته اشبه بالجحيم، ولكن تجبر نفسها على مقاومة الحياة وبدعم من صديقتها، وفي نهاية المسلسلة تحصل سالي على ورث من طرف والدها وتعود الى حياتها الطبيعية السابقة.

هايدي هايدي

هي طفلة صغيرة تعيش في نفس المنزل مع عمتها، ولكن عمتها كانت متعلقة بعملها جدا، لذلك اضطرت لأخذ هايدي الى جدها  لكي تعيش معه  في جبال الألب، وفي  اثناء فترة إقامتها مع جدها تعرفت الى فتاة مشلولة من نفس عمرها اسمها كلير. وكانت هايدي تدعم كلير وتنصحها لكي تقوم بممارسة التمارين الرياضية التي تساعدها على المشي، وبعد فترة عندما استمرت هايدي بالتمارين الرياضية استطاعت ان تمشي على اقدامها وذلك بفضل هايدي.

الأميرة ياسمين

هذا الفيلم الكارتوني هو من انتاج شركة دزني، وهي بطلة فلم علاء الدين المشهور، حيث تعيش ياسمين كأميرة في قصر والدها السلطان، وبطل الفيلم علاء الدين فقير ولا يملك المال، يجبرها والدها على الزواج من مساعده ولكنها لاتحبه،   وبعدها تعرفت على علاء الدين، الذي ساعدها على اكتشاف حقيقة الرجل الذي تقدم لزواج بها حيث كان شخص شرير وسيء، وبعد ان اكتشف والدها السلطان حقيقة الأمر يزوج الأميرة ياسمين بعلاء الدين.

جودي آبوت صاحب الضل الطويل

هذا المسلسل يتحدث عن فتاة يتيمة اسمها جودي آبوت، ويروي هذا المسلسل عن ثلاث سنوات من حياة جودي منذ ان خرجت من دار الأيتام الى ان تخرجت من المدرسة الثانوية، حيث حصلت على منحة في مدرسة لنيكون الثانوية من قبل شخص مجهول اسمه جون سميث، وكانت جودي تلقبه بصاحب الساقين الطويلات لانها لا تعرف اسمه.

ولم ترى الا ضله فقط، وكان صاحب الضل الطويل يشترط عليها ان تقوم جودي بمراسلته  مرة واحدة في كل شهر وهذا هو المقابل لأعطاء المنحة لجودي آبوت من قبل صاحب الضل الطويل.

لحين الحياة صفاء

هي فتاة يتيمة، عاشت حياتها بأكملها لتربية الأطفال، وفي مرحلة من مراحل حياتها انتقلت للعيش في بيت السيد ربيع الذي يمتلك سبعة أطفال.

في الفترة الأولى لحياتها في هذا المنزل تعرضت الى الكثير من المضايقات من قبل مديرة المنزل  واطفال السيد ربيع السبعة  ولم ترتاح ابدا، ولكن في النهاية استطاعت ان تكسب محبة واحترام الجميع لانها عفوية وصاحبة قلب نقي وأبيض، حيث أصبحت احد أفراد أسرة السيد ربيع.وبعدها عرض السيد ربيع الزواج على صفاء على الرغم من معارضة مديرة المنزل لهذا الزواج، وتزوجها وعاشوا حياة سعيدة.

المتحرية إنجي

 المتحرية إنجي هو مسلسل انمي يتكلم عن فتاة اسمها إنجي، واشتهرت هذه الفتاة بذكائها الخارق، وفي يوم من الأيام تجد نفسها محبوسة من قبل لص محترف، ولان إنجي تمتلك ذكاء خارق استطاعت ان تكتشف خطة لاغتيال ملكة  إنجلترا، وبمساعدة الشرطة استطاعت حل الكثير من المشاكل الخطيرة والمعقدة.

والقت بالكثير من اللصوص والمجرمين المحترفين في السجن، وذلك لانها فتاة مثابرة وذكية لا تستطيع ان تمارس حياتها بشكل طبيعي دون ان تكتشف الحقيقة والمؤمرات الخطيرة، وتكون أنجي احد اهم الأسباب لتحقيق العدالة في تلك الفترة.

أليس في بلاد العجائب

تدور احداث هذا الفيلم الكارتوني عن فتاة اسمها أليس سأمت من العيش بجانب اختها، وفي احد الأيام التي كانت فيها أليس تتجول رأت أرنبا يجري أمامها، حيث شد انتابها لانه الأرنب اخرج ساعة من جيبه في اثناء ركضه السريع، ركضت أليس خلفه الى ان  دخل الأرنب إلى جحره صغيرة، بعدها حاولت أليس الدخول إلى الجحر فرأت عالما غريب جدا يختلف كليا عن العالم الطبيعي 

يطلق على هذا العالم اسم بلاد العجائب، ولذلك أطلق على هذا الفيلم اسم أليس في بلاد العجائب وفي أثناء الفترة التي دخلت فيها أليس إلى هذا الجحر عاشت الكثير من المواقف والتجارب والمغامرات الغريبة.

رواية ابنتي العزيزة

مسلسل ابنتي العزيزة تم إنتاجه من قبل شركة نبيون أنيميشن، وبطلة القصة هي فتاة اسمها راوية ووالدها الطبيب سامح، تبدأ أحداث المسلسل عندما تدخل راوية إلى المدرسة داخلية، وبعد فترة من زمن تلقت خبر وفاة زوجة والدتها عندما تعرضت إلى نوبة قلبية.

وبعدها تزوج والدها الطبيب سامح من ديانا وكانت محبوبة وعطوفة جدا تجاه راوية ووالدها، حيث كانت زوجة صالحة وأم في نفس الوقت، وبعد فترة تعرفت راوية على صديقين في المدرسة وهما عادل وسامي ويعيشون معا الكثير من المغامرات والتجارب الممتعة.[1]

المراجع
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق