10 من أفضل مولات المملكة العربية السعودية

كتابة: Wessam Mohamed آخر تحديث: 10 يونيو 2021 , 08:40

تشتهر المملكة العربية السعودية بمراكزها التجارية والمولات الحديثة التي أُعدت على مستوى عالي جدًا من التطور مما جعلها جنة للمتسوقين، حيث تضم مولات المملكة العربية السعودية مجموعة كبيرة من أفضل العلامات التجارية بجانب بعض مرافق الترفيه والمطاعم، لذلك فهي تقدم تجربة تسوق لا مثيل لها، إذن إذا كنت متحمس لخوض تجربة التسوق في هذه المولات هيا بنا لنتعرف على 10 من أفضل مولات المملكة العربية السعودية.

10 من أفضل مولات المملكة العربية السعودية

التسوق هو الطريقة المُثلى لقضاء وقتك في المملكة العربية السعودية على وجه الخصوص، يمكنك زيارة الأسواق التقليدية ومولات التسوق الكبيرة على مدار اليوم غالبًا حتى وقت متأخر حتى الساعة 11 مساءً أو منتصف الليل.

مول المملكة

يقع هذا المول في برج المملكة بالرياض وربما إنضم لهذه القائمة نظرًا لبرج المملكة الذي يلفت أنظار الجميع، يصل ارتفاع البرج 992 قدمًا وهو خامس أطول ناطحة سحاب في المملكة العربية السعودية وثاني أطول ناطحة سحاب في الرياض، يضم البرج مول المملكة ليكون بمثابة وجهة تسوق رئيسية مثالية بجانب عدد من المتاجر والمطاعم لذلك توقع إنفاق بعض المال، يضم المول العديد من العلامات التجارية للأزياء الراقية من خلال 161 متجر مقسمين على ثلاثة مستويات واسعة ومن بين المتاجر العالمية دبنهامز وساكس فيفث أفينيو بالإضافة إلى المتاجر الفاخرة الأخرى مثل Louis Vuitton و Gucci.

  • يمكنك زيارة موقع المول من هنا

رد سي مول جدة

ردسي مول هو مركز تسوق يقع شمال مدينة جدة في المملكة العربية السعودية على الجانب الغربي من طريق الملك عبد العزيز، يغطي المول مساحة 242،200 متر مربع تقريبًا ويضم فندق فاخر بجانب بعض المرافق الرئيسية كمدينة ألعاب سباركيز وصالة سينما وبعض المطاعم العالمية مثل ماكدونالدز، برجر كنج، كنتاكي،البيك إكسبريس، أما عن فرصة التسوق فيضم المول أفخم المتاجر التي تقدم الملابس العالمية النسائية والشبابية بالإضافة إلى متاجر الإكسسوارات والحقائب والعطور ومستحضرات التجميل والأحذية والكتب والأثاث المنزلي وغيرها الكثير فلن يخطر ببالك شيئًا إلا ووجدته في مول رد سي.

  • يمكنك زيارة موقع المول من هنا

النخيل مول

يقع المول في مدينة الرياض على طريق الإمام سعود بن عبدالعزيز ويضم في طابقه الأرضي أكثر من 200 متجر يجمع بين أهم وأشهر الماركات العالمية منها بيرشكا و إل سي وايكيكي، بجانب أشهر المقاهي ومحلات البيع للملابس ومنتجات العناية الشخصية والعطور والأحذية، أما في الطابق الثاني فيقدم العديد من المتاجر الكبرى ومنطقة ترفيهية عائلية تقدم عربات للأطفال وخدمة  واي فاي مجانية.

  • يمكنك زيارة موقع المول من هنا

الراشد مول

الراشد مول هو مركز تجاري يقع غرب مركز مدينة الخبر في المملكة العربية السعودية، تم افتتاح الراشد مول عام 1995 ليكون واحد من أهم وأجمل المولات بمدينة الخبر، في بداية تأسيسه كان يضم أربعة مستويات (ثلاثة مستويات للتسوق وموقف سيارات في الطابق السفلي) لكن في خطة توسعة عام 2006 تم التعديل على مستوياته الأربعة لتشمل كارفور هايبر ماركت في مبنى على الجانب الآخر من الطريق الصغير بالإضافة إلى مبنى متعدد الطوابق لمواقف السيارات ومسجد.

تم تصميم مول الراشد على طراز معماري إسلامي مذهل بأحدث التقنيات العالمية ليعكس مدى التطور العمراني الذي تشهده المملكة العربية السعودية، كما تميز بموقعه في قلب المدينة وما يقدمه لزواره بما يقارب من أكثر من 200 متجر محلي وعالمي لذلك تعتبر تجربة التسوق به مثالية، فضلاً عن قاعة الطعام والمنطقة الترفيهية المخصصة للأطفال.

  • يمكنك زيارة موقع المول من هنا

العثيم مول

لا يختلف العثيم مول عن ما سبق ذكره من حيث التطور والحداثة فهو مول ضخم يقع على مساحة تزيد عن 70000 متر مربع وسط مدينة الرياض في حي الربوة ونظرًا لضخامته فقد استوعب أكثر من 650 متجر مختلف لفئات متنوعة وتشمل متاجر التسوق بداخله على محطات شحن بطارية متنقلة تُقدم مجانًا، ولم يكتفي المكان بالتسوق فحسب بل تم تزويده بسلسلة من مطاعم الوجبات السريعة وأشهى المأكولات.

  • يمكنك زيارة موقع المول من هنا

مكة مول

تم بناء مول مكة في عام 2012 كجزء من مجمع مكة الفندقي من قبل شركة Mangera Yvars Archictects وهي شركة تصميم معماري دولية في المملكة العربية السعودية، ونظرًا للجهدل المبذول في تصميم هذا المول أصبح واحد من أشهر المولات وأجملها في السعودية، تم تأسيس الطابق الأرضي للمول كمركز تجاري وتميز بهندسته المعمارية الفريدة من نوعها لذا سيقدر عشاق الهندسة المعمارية بالإضافة إلى المتسوقين مكة مول بشكل خاص، كما تم دمج المركز التجاري بالكامل ليكون مؤخرًا مركزًا تجاريًا يضم عدد من المطاعم المتخصصة في الوجبات السريعة التي يتهافت عليها الكثيرين مثل برجر كنج وماكدونالدز وغيرها الكثير.

يمكن الإنطلاق في جولة تسوق في قاعة مكة مول خلال منافذ البيع المتعددة بما في ذلك العلامات التجارية الفاخرة مثل Monsoon و L’Occitante و Yves Rocher و the Body Shop و Damas Collections و Marc and Spencer و Lush و Swatch، ولم يستثني المول الأنشطة الترفيهية لزواره فتم تزويده بأفضل حديقة ألعاب للأطفال وللكبار أيضًا فهي تناسب كافة الفئات.

  • يمكنك زيارة موقع المول من هنا

مول العرب

يقع مول العرب في منطقة مكة المكرمة بمدينة جدة، أي شئ تود اقتنائه ستجده في مول العرب بالتأكيد حيث يضم المول حوالي 300 متجر مصممين على أعلى مستوى ويجمع بين الأزياء والإلكترونيات والأثاث المنزلي والملابس الرياضية والأحذية وغيرها الكثير، ستقضي الكثير من الوقت داخل المول فهو ليس وجهة تسوق فقط بل مركز ترفيهي أيضًا كونه يمتلك عدد من المطاعم الفاخرة وأماكن الترفيه مثل كيدزانيا.

  • يمكنك زيارة موقع المول من هنا

الرياض جاليري

لا أجامل عند القول أن الرياض جاليري واحد من أجمل وأشهر المولات بمدينة الرياض إن لم يكن أكثر ما يأتي لذهنك عند التفكير بالتسوق في المملكة العربية السعودية، يضم الرياض جاليري مول ثلاثة طوابق للتسوق تقدم محلات للمجوهرات والعطور والملابس والأحذية وغيرها بالإضافة لبعض المقاهي والمطاعم التي تقع حول البحيرة ومتنزه ترفيهي ضخم مخصص للأطفال، يتميز المول أيضًا بموقعه بين طريق الملك فهد وطريق العليا في شارع الإمام سعود.

  • يمكنك زيارة موقع المول من هنا 

حياه مول

يقع حياه مول على تقاطع طريق الملك عبد العزيز وطريق الملك عبد الله في الرياض، ينفرد حياه مول بأجواء وطابع مميز عن غيره من مولات المملكة حيث يقع ضمن منطقة تشهد نشاطًا تجاريًا ومعماريًا كبيرًا كما يتمتع المول في طابقه الأرضي بمداخل واسعة وإطلالة على جميع المحلات التجارية من جميع زوايا المول مما يمنح المتسوقين شعورًا بالراحة والمتعة أثناء التسوق.

منذ أن تم افتتاح حياه مول “Hayat Mall” عام 2007 أحدث ذلك فرقًا كبيرًا في عالم التسوق والترفيه بمدينة الرياض وذلك لأنه جمع بين عدة امتيازات من حيث الموقع وإمكانية الوصول والمخرج ورحابة المكان وجماله، لذا يزوره أكثر من 10 ملايين زائر سنويًا ليحصل المول على جائزة Cityscape 2010 كأفضل مركز تجاري في قلب العاصمة.

  • يمكنك زيارة موقع المول من هنا

بانوراما مول

أقل ما يصف بانوراما مول هو أنه تحفة معمارية أُضيفت لمدينة الرياض فلم يكتفي بكونه مول تسوق فقط بل أصبح أبرز المعالم السياحية في المدينة ويرجع ذلك لتصميمه المعماري الفريد من نوعه وواجهته البانورامية الضخمة التي تطل على تقاطع شارع التخصصي مع شارع التحلية فاكتسب شهرته أيضًا من موقعه الإستراتيجي.

يقدم بانوراما مول الكثير للمتسوقين خاصًة عشاق شراء الماركات العالمية، بجانب أكبر منطقة للألعاب الترفيهية التي تقع على مساحة  تبلغ 7325 مترًا مربعًا تحوي بداخلها أحدث الألعاب المخصصة للأطفال، أما عن تذوق الأكلات الشهية فلم ينسى المول تقديم منطقة ضخمة مخصصة للمطاعم للاستمتاع بألذ الوجبات بجانب إطلالتها على أماكن بانورامية تضفي جواً من الراحة.

  • يمكنك زيارة موقع المول من هنا

أفضل مولات المملكة العربية السعودية الأخرى

إذا اكتفينا بذلك القدر بالتأكيد سنكون غير منصفين وذلك لأن المملكة العربية السعودية تضم عدد ضخم جدًا من المولات أشهرهم ما تم ذكرهم لكن لم تنتهي قائمة أفضل المولات بالمملكة والأقرب لقلب زائريها أيضًا، فإن أفضل المولات الأخرى التي تستحق الزيارة تتمثل في التالي: [1]

  • النور مول بالمدينة المنورة
  • غرناطة مول بمدينة الرياض
  • السلام مول بمدينة جدة
  • الرياض بارك مول بمدينة الرياض
  • جوري مول بمدينة الطائف
  • عزيز مول بمدينة جدة
  • فلامنجو بارك مول بمدينة جدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق