لماذا البنات يحبون ورق العنب أكثر من الأولاد

كتابة: Kholoud Hassan آخر تحديث: 11 يونيو 2021 , 13:54

لماذا يحبون البنات ورق العنب

سؤال تداولته بنات وشباب المنتديات الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي، ومن باب الفكاهة طالبت أحد البنات أن يقوم أي باحث بعمل بحث يتفحص فيه مستقبلات التذوق في لسان الذكور والإناث لفهم سبب إقبال البنات على تناول ورق العنب .

حب البنات لورق العنب وصل للبعض أنه الطبق المفضل في وقت التوتر، فيكون الطبق المفضل وقت الحزن والتوتر في فترات الامتحانات وكذلك الأوقات الفرحة وكأنه طبق مناسب لكل المناسبات الهامة للبنات والغير هامة.

فإذا كنت متحيرًا لسبب حب البنات لورق العنب وتابعت الإجابات الموجودة في المنتديات وتعليقات المنشورات في وسائل التواصل الاجتماعي سوف تجد أنه لا توجد إجابة واضحة، ولكن المتداول أن الفتيات يكون الطعم الحامض بالنسبة لهن مستصاغًا.

وأخريات قلْن أن حبهن لتناول ورق العنب كالموروث الثقافي الذي تتناقله أجيال البنات مثل حب الفتيات في طفولتها للون الوردي الذي تحبه أغلب البنات دون أن تسأل لماذا !

والبعض خمن إذا كانت البنات تحب ورق العنب أكثر من الأولاد لسبب مرتبط بمذاقه الذي يؤثر على كيمياء الدم اغ الخاصة بالبنات التي تجعله يفرز هرمونات السعادة، مثل حب البنات الكبير لتناول الشوكولاتة التي وجدت الأبحاث أن لها تأثير إيجابي محفز لهرمونات السعادة.

وتكون النتيجة الطبيعية التلقائية توجه البنات لتناول الشوكولاتة عندما تحزن وربما يكون نفس الشئ بالنسبة لورق العنب وبالتالي تجد نفس النتيجة، وهي توارث الأولاد صورة عن الشوكولاتة وكأنها حلوى خاصة بالبنات.

ربما حدث نفس الأمر مع ورق العنب فأصبحت النتيجة أن البنات تحب ورق العنب أكثر من الأولاد، وبالنظر لكلمة أكثر نستنج أنه تفضيل نتج عن مقارنه بمعنى أنه لم ينفي حب الأولاد لورق العنب فهناك أولاد تحب ورق العنب بشدة ومنهم من يأكله خفيه لأن أخوته البنات يعتبرن ورق العنب طعام خاص بالبنات ونستنتج من ذلك أن لكل قاعدة ما يشذ عنها.

فوائد ورق العنب

تعتبر أوراق العنب مصدرًا رائعًا للفيتامينات التالية

  • فيتامين B6

تحتوي أوراق العنب على الكثير من فيتامين B6 بكمية 100 جرام يمكنك امتصاص ما يصل إلى 400 ميكروجرام من الفيتامين، وفيتامين B6 ضروري لأكثر من 100 عملية في التمثيل الغذائي الكيميائي الحيوي.

على سبيل المثال له تأثير كبير على تكوين المواد المرسلة في الجهاز العصبي والجهاز المناعي والتمثيل الغذائي للدهون، ويمكن أن يظهر نقص فيتامين B6 من خلال التهاب في الفم وطفح جلدي قشاري على الوجه والرأس، يمكن أن تشمل الأعراض الأخرى فقر الدم وخدر اليدين والقدمين.

الجرعة اليومية الموصى بها من B6 هي 1400 ميكروغرام أي ما يعادل 350 جرام من ورق العنب، وتنطبق قيمة B6 على شخص بالغ يتمتع بصحة جيدة، ولدى النساء الحوامل والمرضعات زيادة ملحوظة في احتياجاتهن اليومية من فيتامين B6 بمقدار 1900 ميكروغرام لأن فيتامين B6 ضروري لنمو وتطور أجسامنا.

ورق العنب بسبب حساسيته للضوء والحرارة والجفاف يمكنه فقدان 35-40 في المائة من الفيتامين من خلال الترشيح.

  • فيتامين B2

تحتوي أوراق العنب على كمية كبيرة من فيتامين B2 ففي كمية 100 جرام من ورق العنب تحتوي على 354 ميكروجرام من الفيتامين، والفيتامين ضروري للعديد من العمليات الكيميائية الحيوية في الجسم .

إنه مهم لنمو وتطور الأطفال الذين لم يولدوا بعد وكذلك التمثيل الغذائي للبروتين والطاقة وبنية الأعصاب إذا كان هناك نقص فقد يكون هناك تشققات في زوايا الفم والتهاب في الغشاء المخاطي للفم وقرنية العين. يمكن أن يكون هناك عتامة العدسة، والمعروف أيضًا باسم إعتام عدسة العين ناتجًا عن نقص فيتامين B2.

الجرعة اليومية الموصى بها هي 1300 ميكروغرام وهذا يتوافق مع كمية 367 جرام من ورق العنب، هذه الكمية الموصى بها من فيتامين B2 هي للبالغين الأصحاء ومع ذلك في المتوسط ​​تحتاج النساء إلى فيتامين B2 أقل بقليل من الرجال.

ومع ذلك تزداد أيضًا متطلبات فيتامين B2 لدى النساء أثناء الحمل والرضاعة الطبيعية، يمكن أن يتسبب التعرض للضوء في فقد 20 بالمائة من الفيتامين، بالإضافة إلى ذلك توجد فيتامينات هـ وفيتامين أ وفيتامين B3 بكميات كبيرة في أوراق العنب.[1]

  • الوقاية من فقر الدم

يساعد ورق العنب في الوقاية من فقر الدم لأنه يحتوي على الكثير من معدن الحديد والذي يلعب دورًا مهمًا في تكوين الهيموجلوبين في خلايا الدم الحمراء (خلايا الدم الحمراء)، يساعد هذا التأثير أيضًا في الوقاية من فقر الدم عند تناوله بفيتامين ج الذي يساعد على امتصاص الحديد.

  • فعال ضد الدوالي

التأثير المقوي لأوراق العنب على الأوردة له تأثير علاجي ضد الدوالي في الساقين يمنع الماء المغلي من ورق العنب من تكون الدوالي أو يستخدم لعلاج الدوالي.

  • تقليل الالتهابات

إذا كنت تعاني من مشاكل التهابات مثل التهاب المفاصل أو التهاب اللوزتين أو التهاب المعدة المزمن يمكنك تناول أوراق العنب للمساعدة في تخفيفها، حيث تحتوي أوراق العنب على أحماض أوميغا 3 الدهنية ومضادات الأكسدة المسؤولة عن عملية الالتهاب الذي سيساعد في تقليل الالتهاب وعلاج مرضك المزمن.

  • يحمي صحة العين

توفر حصة من ثلاث أوراق عنب للجسم 124 ميكروغرامًا من فيتامين أ، وهذا يمثل أكثر من 10٪ من احتياجاتك اليومية من فيتامين أ ودور هذا الفيتامين المعروف أيضًا باسم الريتينول يساعد الجسم على إنتاج الرودوبسين.

وبالتالي يعمل على تحسين جودة الرؤية في الإضاءة المنخفضة، والرودوبسين هو نوع من البروتين الموجود في أعيننا يوفر الرؤية في الظلام والضوء الخافت،ويعمل فيتامين أ أيضًا كمضاد للأكسدة ويحمي جهاز المناعة ويمنع الشيخوخة المبكرة.

  • مفيد للبشرة

يُطهى ببطء لمدة 15 دقيقة حتى يأخذ لونه عن طريق رمي ما يصل إلى ورقة عنب واحدة في نصف لتر من الماء، وتبرد وينقل الخليط من النار إلى زجاجة زجاجية، وإذا احتفظت بهذا المزيج في الثلاجة فيمكنك استخدامه لمدة أسبوعًا.

سهل الاستخدام للغاية امسحي وجهك بالقطن بهذا الماء كل يوم انتظري قليلاً ثم اشطفيه، وفتتمتع بشرتك بفوائد ورق العنب سترى بشرتك تصبح ناعمة ومرنة.

  • يقوي الذاكرة

تقوي أوراق العنب الذاكرة لدى البالغين بفيتامين B6 الذي يحتوي عليه، حيث وجد لها آثار إيجابية على تنمية الذكاء لدى الأطفال في مرحلة النمو.

  • يحمي الأمعاء

تحتوي بنية أوراق العنب على نسبة عالية من الزنك وبهذه الطريقة تتولى مهمة حماية بطانة الأمعاء وحمايتها وتجديدها وإصلاحها، وبهذه الطريقة يعمل كلا الإجراءين ضد مشاكل الإسهال في الأمعاء ويصلحان الضرر الذي يلحق بالغشاء المخاطي بسهولة.

بالإضافة إلى ذلك يمكنك الإستفادة عن طريق غلي ورق العنب في الماء لمدة 15 دقيقة وشربه من الماء، فتتمكن من الاستمتاع بهذه الفوائد والتخلص من مشاكل الصداع، وإذا كنت قلقًا من أثرها على المعدة أطمأن أنها توفر أيضًا حلًا لمشكلة التهاب المعدة وتمنع حدوث هذه المشكلة.

أوراق العنب غنية جدًا بالعديد من الفيتامينات والبروتينات والمعادن والكربوهيدرات، ويحتوي على كميات ضئيلة من الدهون وقليلة السعرات الحرارية لهذا السبب تعتبر أوراق العنب خيارًا رائعًا للأشخاص المهتمين بالصحة الذين يتطلعون إلى إنقاص الوزن.

  • يزيل آلام الفم

أوراق العنب فعالة جدا ضد قروح الفم التي تتسرب إلى الفم بفضل خصائصه المضادة للميكروبات فإنه يمنع مشاكل اللثة مثل التهاب اللثة والتهاب اللثة وكذلك رائحة الفم الكريهة، كما يمنع نمو البكتيريا المسببة لتسوس الأسنان وللاستفادة من هذا التأثير بعد غلي بضع قطع من أوراق العنب اتركها تبرد في الماء واشطف فمك بهذا الماء.[2]

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق