الكشف عن Lexus NX 2022 جيل جديد بالكثير من التغيرات

كتابة: Abu Youssef آخر تحديث: 12 يونيو 2021 , 14:50

كشف رسميا عن السيارة لكزس NX 2022 بالكثير من التغييرات في مواصفات المحرك و التقنيات بها ، فقد عملت لكزس على التطوير من سيارتها لكي تبقى هي الاكثر قوة و الاكثر سهولة في الاستخدام مع الفخامة الداخلية عند المقارنة بأي من سيارات الدفع الرباعي ذات الحجم الصغير و الرياضية .

اعتمدت شركة لكزس في منصة السيارة NX على شقيقتها تويوتا راف فور في الاساس مع تقديم اختلافات جوهرية بالسيارة تظهر في السقف المقبب فوق مقاعد الصف الثاني و الشبك المغزلية الرياضية و المصابيح الامامية ذات الحجم الرفيع .

و على الرغم من انها بداية جيل جديد الا ان اكبر التغيرات التي حصلت للسيارة كانت في داخليتها و المحرك و هذا لا يمنع من وجود تحديثات في التصميم الخارجي و لكنها ليست تغرات جذرية .

ما الجديد في لكزس NX 2022 ؟

الجيل الاول من هذه السيارة كشف عنه منذ عام 2015 و مازالت السيارة حتى الان تحافظ على الهوية الرئيسية لها و لكن في موديل العام الحالي فقط اصبحت السيارة بجسم اعرض خاصة من الجانب الخلفي لها مع الاسطبات الخلفية الجديدة ذات الحجم العريض .

فيما يأتي شعار Lexus على هيكل السيارة بشكل متباعد عن بعضها البعض لتصبح ملفتة النظر .

التصميم الداخلي لكزس NX 2022

من الداخل حصلت السيارة على الكثير من التطويلات و التي اولها لوحة القيادة التي تضم شاشة تعل باللمس بقياس 9.8 بوصة مع القدرة على الحصول على النسخة الاكبر حجما من الشاشة و هي اختيارية بقياس 14 بوصة .

الشاشة الوسطية و التي تدعم نظام الترفيه يتوفر بها خرائط مدفوعة في جوجل و تطبيقات هامة مثل موسيقى ابل و موسيقى امازون مع القدرة على توصيل الشاشة مع الهواتف الذكية عبر ابل كار بلاي و اندرويد اوتو .

تم تحصين تصميم الكونسول الوسطي و اصبح هناك مكان مخصص للشحن اللاسلكي اما ناقل الحركة لوضع الهاتف الذكي به .

محركات لكزس NX 2022

في السابق حين طرحت السيارة في الاسواق بداية من الجيل الاول فانها كانت تطرح بنموذجين منالمحركات الاول وهو البنزين التقليدي ذو الاربعة سلندر و الثاني و هو المحرك الهجين الذي يمتلك محركين كهرباء احدهما على كل محور .

و لكن موديل لكزس ان اكس 2022 احتوى على محركات اضافية و عدد من الخيارات التي كانت تماشى مع اسماء الفئات الهجينة القديمة مثل NX300h لكي يطرح لدينا اسماء فئات جديدة و التي منها NX250 و NX350 ثم الفئات الهجينة باسماء NX350h و NX450h Plus .

بالنسبة للفئة القياسية NX250 فانها تمتلك نفس المحرك المطروح في تويوتا راف فور و ذلك من خلال محرك سعة 2.5 لتر بعدد 4 سلندر لينتج عنه قوة 203 حصان و عزم الدوران 184 رطل قدم مع الدفع الامامي او الرباعي الاختياري .

ثم فئة NX350 و التي تأتي بمحرك مع شاحن توربيني سعة 2.4 لتر بعدد 4 سلندر لينتج عنه قوة 275 حصان و عزم الدوران 317 رطل قدم و بذلك يكون هذا المحرك ارتفع على السابق بمقدار 40 حصان و 59 رطل قدم و تأتي هذه الفئة مع دفع رباعي بشكل قياسي بها .

اما عن النموذج الهجين من هذه السيارة بفئتان فانهما يمتلكان نفس نسخة المحرك الهجين ايضا المتوفر في راف فور هايبرد مع التحسين فيه و هو سعة 2.5 لتر بعدد 4 سلندر لينتج عنه قوة 239 حصان و هو بذلك اقوة م محرك راف فور بمقدار 20 حصان .

اما اعلى فئة يالسيارة و هوي NX450h Plus فهو تشبه من الناحية الميكانية راف فور برايم الشهيرة و التي ينتج عنها قوة 302 حصان و تسارع من 0 الى 100 كم خلال 6.0 ثاينة .

و تمتلك هذه السيارة محرك سعة 2.5 لتر يساعدة محرك كهربائي لتشغيل العجلات الامامية و محرك اخر لتشغيل المحور الخلفي مع بطارية من الليثيوم ايون .

هذه السيارة بها ثلاث وضعيات للقيادة منها السير بالطاقة الكهرباية فقط و التي يمكن الاعتماد فيها على المحركات الكهربائية لتسير السيارة مسافرة تقارب 58 كم بشحنة واحدة .

اما عن مدة شحن بطارية السيارة فاها يتطلب من ساتين و نصف الى اربع ساعات و نصف في المتوسط .

مواصفات لكزس NX 2022 F-Sport

سيطرح من السيارة نسخة رياضية باسم F فهو يمتلك تصميم رياضي خارجي مميز بالاضافة الى التعليق التكيفي مع الوضع الرياض و الاطارات بقياس 20 بوصة و الطلائات العصرية المميزة .

عملت شركة لكزس على رفع الخلوص الارضي في السيارة مما يجعلها تجتاز تصنيف الشاحنات الاوروبية الخلفية .

و ابرز مواصفات الامان و السلامة في هذه النسخة الرياضية يشمل مراقبة النقطة العمياء و التحكم التكيفي في ثبات السرعة و خاصية اكتشاف السيار القادمة و اكتشاف حركة المشاه حول السيارة و المكابح الاوتوماتيكي و خاصية امساعد التوجيه في المراوغة و التحذي من مغادرة المسار و التحكم التقائي في الانوار الامامية و خاصية التنبيه من الاصطدامات .

سعر لكزس NX 2022 جميع الفئات

  • فئة NX 250 بسعر 40,000 دولار .
  • فئة NX 350 بسعر 43,000 دولار .
  • فئة NX 350h بسعر 47,000 دولار .
  • فئة NX 450h Plus بسعر 51,000 دولار

ميعاد بيع لكزس NX 2022

السيارة ستطرح في الاسواق خلال خريف العام الحالي 2021 و هو ما يعني في الربع الاخير من العام الحالي .

منافسين لكزس NX 2022

حين ترغب في المنافسة مع هذه السيارة عليك ان تراعي انها تنتمي الى الفئات الفاخرة و ليس فقط الى السيارات الكروس اوفر ذات الحجم الصغير و الرياضية و بالتالي فان اقرب المنافسين لها هم :

  • فولفو XC40 .
  • BMW X1 .
  • BMW X2 .
  • مرسيدس GLA Class .
  • مرسيدس GLB Class .
  • اودي كيو 3 .

الجيل الاول من السيارة Lexus NX اكن قد تم الاعلان عنه في عام 2014 ثم طرح بداية من العام التالي 2015 و استمر هذا الجيل حتى العام الحالي 2021 و بالتالي فان موديل Lexus NX 2022 هو بداية جيل جديد

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق