رسومات ملونة للاطفال

كتابة: اسماء سعد الدين آخر تحديث: 30 مارس 2014 , 13:32

الاستخدام الفعال للألوان و الرسومات في تطبيقات الأطفال ، هو الجزء الأول الذي يتأثر به الاطفال للرسومات في مرحلة ما قبل المدرسة .

في حين أن معظم المحتوى والعناصر التفاعلية في تطبيقات للأطفال توظف مكونات الرسم و تركيبات الألوان النابضة بالحياة ، مع الطريقة التي يمكن تطبيقها عن طريق الجمع بين هذه العناصر حتى يمكن أن يؤدي إلى تجربة ممتازة للمستخدم أو أن تكون سببا في الإحباط والارتباك .

هذا هو العمود الذي نستمر مه بالتقرير الأخير عن تصميم العمود للأطفال ، الاستخدام الفعال لتطبيقات الطباعة في للأطفال . هنا سوف نناقش الاستخدام الأمثل لل اللون و الرسومات عند تصميم التطبيقات الرقمية للأطفال بين سنتين وخمس سنوات من العمر .

التصميم المناسب من الجرافيك لطفولة اللون للإدراك
الأطفال الأصغر سنا ، في مجموعة من 2-3 سنة ، وعموما تفضل الالوان الجريئة ، والألوان الأساسية و التناقضات الثانوية في تخطيطات الرسم التي تثير الاستكشاف و الاكتشاف . مثال على ذلك برنامج تلفزيوني للعب الاطفال !

الرسوم التوضيحية ذات الخلفية عادة ما تكون ملونة جدا في مثل هذه التخطيطات ، والتي تخلق تجربة غامرة مع الاستكشافية للأطفال . ومع ذلك ، فإنه لا يزال من المهم للحفاظ على التسلسل الهرمي البصري والتأكيد على العناصر التي هي تفاعلية . يمكنك تحقيق ذلك من خلال جعل العناصر القابلة للنقر ، مضيفا الظلال الخفية أو الخطوط الكنتورية ، أو باستخدام لوحة الألوان الأوسع ، بالإضافة إلى ذلك ، في تطبيقات للأطفال ، فإن الصوت والرسوم المتحركة تصاحب عادة مثل التركيز البصري ، مما يدفع المستخدمين إلى العمل .

ينجذب الأطفال إلى الألوان الجريئة والتناقضات العالية التي تمتد على طول الطريق إلى السنة الخامسة . ومع ذلك ، في الآونة الأخيرة ، فإن لوحات الأطفال تستخدم ألوانه اوسع ، والقوام الأكثر تعقيدا ، ومستويات أكثر تقدما من العمق للازدياد إلى حد كبير بسبب الاستخدام الشائع جدا من الرسوم المتحركة ، والرسومات 3D في الأفلام والبرامج التلفزيونية للمشاهدين الصغار .

يمكنك الإطلاع على مقالات أخرى من خلال :
فن المجسمات و اعمال فنية باعواد الثقاب .. الكبريت

رسومات جميلة للطبيعة
رسومات بقلم الرصاص

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى