افضل انواع العشب الصناعي للمنازل

كتابة: خلود صلاح آخر تحديث: 14 يونيو 2021 , 23:06

العشب الصناعي للمنازل

إن العشب الصناعي يُثير اهتمام بعض الأشخاص في تلك الأيام، فمنها أنواع صناعية قد تتشابه كثيرًا مع العشب الحقيقي بصورة لا تصدق، وفي حين أن الكثير من مالكي المنازل لا يزالون يختارون العشب الطبيعي، إلا أن الغالبية العظمى يستخدمون العشب الصناعي، فهو أسهل في الاستخدام.

وفي الغالب ما تكون فوائد العشب الصناعي وبشكل خاص الفوائد البيئية كبيرة، بخلاف العشب الحقيقي فيتطلب الرعاية باستمرار، وبالتالي يلزمه موارد كبيرة حتى يتم الحفاظ عليه، أما العشب الصناعي لا يلزمه أي وقت أو جهد بعد تثبيته، وعلى الرغم من ذلك فإن عيوب العشب الصناعي للمنازل لا يُمكن إغفالها، فإذا لمسته أي شعلة نارية صغيرة قد يؤدي إلى انبعاث غازات سامة. [1]

أفضل أنواع العشب الصناعي للمنزل

هناك أكثر من نوع للعشب الصناعي الذي يُمكن استخدامه في المنزل، وفي التالي توضيح لكلٍ منهم: [1]

عشب النايلون

ذلك النوع هو أقوى أنواع العشب الصناعي المتوفرة في السوق، ويمكن للعشب من النايلون أن يقف في وجه كل المشاكل من الوزن الثقيل وارتفاع درجات الحرارة بدون أن يتعقد أو يتشابك ولا يخسر شكله الأصلي، وذلك ما يجعل عشب النايلون من الخيارات الرائعة عند استخدامه في عدد من التطبيقات بحيث لا يكون هناك حاجة للقلق بشأن إتلافه بالخطأ أو أن تُلحق الشمس الحارقة أي ضرر بمظهر العشب.

ولكن من السئ ف هذا النوع هو ارتفاع تكلفته ومدى صلابة الكومة، ولذلك لا تُستخدم كثيرًا بالساحات الخلفية أو في الحدائق، ولكنها تكون رائعة إذا تم استخدامها كرقعة خضراء صغيرة نسبيًا، ويختار الكثير من أصحاب المنازل تركيب جزء من العشب الصناعي من النايلون وتثبيته في منازلهم.

وفي الغالب ما يتم استخدام ذلك النوع على هيئة قش ثانوي من أجل المساعدة في تحسين استقرار أنواع العشب الصناعية الأخرى، إذ أنه يمنح العشب الصناعي من أنواع (البولي إيثيلين والبولي بروبلين) الكثير من البنية والقوة، بحيث يُمزج مع تلك الأنواع حتى يتكون لدينا سجادة عشبية نهائية مريحة، قوية وذات مظهر رائع، وبهذا تكون قد جمعت بين نقاط القوة التي تمتلكها الأنواع المستخدمة.

تعليمات ومحاذير

  • يتميز ذلك النوع بقوام قوي وصلابة، ولذا لا يظهر النايلون بالشكل الطبيعي إطلاقًا، في حين أن له مظهر رائع ويستمر لوقت طويل جدًا عند تثبيته بصورة صحيحة.
  • ذلك النوع هو أغلى أنواع العشب الصناعي، ولكنه يستمر لوقت طويل ويظل بحالة جيدة، ولذا فهو مُوفر بصورة عامة.
  • يُعتبر هذا النوع مثاليُا جدًا في الأماكن التي لا يكون هناك لعب فيها، إذ أنه لا يكون خيار العشب الصناعي الأكثر راحة في اللعب، ولكنه سوف يبدو رائعًا لفترة طويلة جدًا دون أن يحتاج عناية كبيرة.

 عشب البولي إيثيلين

حينما يرغب مالكي المنازل في تركيب أعشاب صناعية في منازلهم، فإن معظمهم يختارون  أنواع البولي إيثيلين، وذلك النوع من العشب لا يكون مذهلًا فحسب مع اللون الأخضر الزاهي والقوام المتماسك، ولكنه كذلك يُعطي شعور بالنعومة والملمس الطبيعي أكثر من العشب النايلون، وفي الغالب ما يتم استخدامه من أجل تنسيق الحدائق، الملاعب الرياضية مثل ملاعب كرة القدم وكرة البيسبول.

وعندما يتم دمجه بعشب ثانوي من النايلون، فسوف يستطيع تحمل العديد من الاستخدامات والمعاملة القاسية دون أن يصبح ممزقًا أو مهترئًا، وبما أن عشب البولي إيثيلين غير مسامي، فلن يقوم بالاحتفاظ بالروائح كما يحتفظ بها عشب النايلون الصناعي، وذلك ما يجعله مثاليًا للمنازل التي يعيش فيها بعض الحيوانات الأليفة، وبالتالي يُناسب أصحاب البيت ممن لا يودون القلق حول رائحة بيتهم عند امتلاك الحيوانات أو إذا كانت الحيوانات تخرج إلى ساحة المنزل ذات العشب الصناعي، فضلًا عن هذا سوف يتم غسل كافة النفايات بكل سهولة من بين ريش العشب، والحد من فرصة نمو البكتيريا فيه.

ومن أفضل ما يُميزه هو أن العناية به أمرًا سهلاً للغاية، فكل ما نحتاجه هو تنظيفه بالفرشاة بين كل فترة وأخرى حتى يتم التأكد من أن الشعيرات مرفوعة وتبدو في أفضل حال، كما أن ذلك النوع من الأعشاب الصناعية يتشابه إلى حد كبير مع العشب الطبيعي، وفي الغالب ما يختاره أصحاب المنازل من أجل تثبيته حينما يكونون مهتمين بتحويل منزلهم إلى عشب صناعي.

وعلى الرغم من وجود مجموعة كبيرة من منتجات عشب البولي إيثيلين، ولكن حينما يتم شراء عشبًا صناعيًا منه ذا جودة عالية، فمن الممكن الاطمئنان إلى أنه سوف يصمد تجاه اللعب والاستخدام القاسي، أي أنه يتحمل أكثر مما تفعل خيارات العشب من النايلون، وتكمن المشكلة في ذلك النوع عندما يهتم الأشخاص بتوفير المال ويقومون بشراء نوع عشب صناعي منخفض الجودة لا يقدر على مواجهة اهتراء العشب.

عشب البولي بروبلين

يُفضل العديد من لاعبي الجولف وضع جزء من هذا النوع في المنزل للتدريب، إذ أن يوفر لفافة ناعمة، ويعتبر البولي بروبلين من الخيارات الرائعة في حال الرغبة في الحصول على عشب صناعي داخلي، أو عندما يُستخدم كديكور داخل المنزل بحيث سوف يتم حمايته من التقلبات الشديدة في درجات الحرارة.

وما يُميز هذا النوع من العشب الصناعي هو أنه الخيار الأقل تكلفة من بين كل الأنواع الأخرى، في حين أنه كذلك يُعتبر أقل الخيارات من حيث الجودة والقوة، وبينما أن ذلك الأمر قد يبدو أمرًا مثاليًا لدى أصحاب المنازل ممن يبحثون عن صفقة رائعة ورخيصة في مجال المناظر الطبيعية، إلا أنه لن يستطيع الصمود بشكل جيد أمام تمشية الأشخاص أو لعبهم عليه، ولذلك إذا كان هناك رغبة في شراء عشبًا صناعيًا قويًا، فسوف يكون هناك حاجة إلى شراء نوع آخر، نظرًا لأن البولي بروبيلين تفسد سريعًا، وهذا يرجع إلى قوامها الناعم.

كما أنه لا يتحمل ارتفاع درجات الحرارة بنفس الطريقة التي يتحملها النايلون والبولي إيثيلين، وبالتالي إذا تم تثبيته في مكان شديد الحرارة، فلن يحتفظ بشكله جيدًا، وعلى هذا قد ينتج عن هذا العشب مظهر غير طبيعي إذ سوف يكون به بقع مسطحة ومناطق مشوهة نتيجة تعرضه للحرارة.

مزايا العشب الصناعي للمنازل

إن العشب الصناعي حل ذكي جدًا ويُناسب الحديقة، كما أن له الكثير من الفوائد التي تجعله أكثر ملاءمة لأصحاب المنازل، ومنها: [2]

  • يُلائم أصحاب المنزل بكثرة لأنه لا يحتاج إلى الكثير من الصيانة.
  • لا يحتاج إلى الري أو التسميد أو حتى القص كالعشب الحقيقي بالتالي إذا تم ترك المنزل لفترة فلن يتلف العشب.
  • يظهر العشب الصناعي دومًا بالشكل الممتع من الناحية الجمالية في كافة أنواع الطقس، وهذا يرجع إلى أن الطقس لا يوجد له تأثيرات مباشر على مظهر العشب الصناعي، فسوف يظل لونه أخضر أنيق، ومظهره جيد طوال السنة مهما اختلف الطقس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق