مميزات و عيوب العشب الصناعي للمنازل

كتابة: دينا محمود آخر تحديث: 14 يونيو 2021 , 23:09

مميزات العشب الصناعي للمنازل

أصبح العشب الصناعي من أساسيات الكثير من المنازل والحدائق وذلك لكثرة مميزاته مثل:

  • لا حاجة للمبيدات أو الأسمدة

على عكس العشب الطبيعي التقليدي الذي يتطلب استخدام مبيدات الآفات والأسمدة من أجل أن يظهر في أفضل حالاته وأن يكون خاليًا من الإمساك والآفات الأخرى ، لا يتطلب العشب الصناعي وضع أي من هذه المواد الكيميائية الخطرة عليه ، وهذا يعني أنه لا داعي للقلق بشأن سلامة الحيوانات الأليفة أو الأطفال.

  • المحافظة على المياه

تواصل الدول تشديد القيود على المياه ، ويجعل العشب الصناعي من السهل تقليل استخدام المياه ، ويقلل بشكل كبير من استخدام المياه دون التضحية بالمعايير الجمالية التي يفضلها أصحاب المنازل ، وعند استخدام العشب الصناعي يعد الحفاظ على المياه صديقًا للبيئة فحسب ، بل إنه صديق للميزانية بشكل كبير.

  • غير سام

لا تستخدم أي مواد سامة في صناعة العشب الصناعي.

  • غير مسبب للحساسية

العشب الصناعي لا ينمو ولا يطرح حبوب لقاح والتي تعتبر من مسببات الحساسية الأساسية لدي الكثير.

  • لا توجد بقايا كيميائية ضارة

لا يتطلب العشب الصناعي أي مبيدات أعشاب أو مبيدات حشرية أو أسمدة لتبقى جميلة وخالية من الحشرات ، وهذا أكثر أمانًا للعائلة ، وأكثر أمانًا للبيئة.

  • المتانة

المواد المستخدمة في صنع العشب الصناعي متينة للغاية وقادرة على تحمل أي نوع من أنواع التعذيب تقريبًا ، مقاوم للحفر للكلاب ، مقاوم للبقع بشكل استثنائي ، مقاوم للبهتان ، ولن يتلاشى عند الحواف.

  • سطح أكثر أمانًا

يمكن أن يتسبب العشب الطبيعي في حدوث انحدار وحدب تسبب إصابات عند الأطفال (والكبار والحيوانات الأليفة) أثناء الركض واللعب ، وعلى عكس ذلك دائمًا ما يكون سطح العشب الصناعي أملسًا بشكل متساوٍ وأيضاً العشب المثبت بتقنية FallSoft يساعد على حماية الأطفال من السقوط على ارتفاع يصل إلى 5 أقدام.

  • قليل التكاليف 

يدفع العشب الاصطناعي عالي الجودة تكاليفه في غضون سنوات قليلة فقط ، وذلك بفضل التخلص من نفقات العناية المستمرة بالعشب، وأيضاً العشب الصناعي جدًا يعزز قيمة إعادة بيع المنزل.

عيوب العشب الصناعي للمنازل

  • إطلاق الغازات / الكيماويات

هناك بعض المخاوف بشأن جودة العشب الصناعي المركب في مناطق معينة وما إذا كان يحتوي على مواد كيميائية سامة أم لا وهذا يضر بصحة أصحاب المنزل ، للتأكد من أن كل فرد على العشب الصناعي آمن تمامًا في جميع الأوقات ، من المهم التأكد من الشراء من شركة تضمن سلامة منتجهم.

  • حرارة السطح

يحتوي العشب الصناعي على حرارة أكثر من العشب الطبيعي ، لذلك يمكن أن يشعر بالدفء عند لمسه ، ويمكن لبعض أنواع السطح أيضًا أن ترفع درجة حرارة السطح.

  • يذوب بالحرارة

لا يشتعل العشب الصناعي ، ولكنه يمكن أن يذوب إذا سقط عليه شيء مثل الفحم الساخن أو تحت أشعة الشمس المنعكسة بشدة من النافذ ومع ذلك ، يمكن إصلاحه.

  • تراكم الرائحة

مثل العشب الطبيعي ، إذا لم تقم بتنظيف الأتربة الموجودة على العشب الصناعي ، فسوف تتفاقم ، بعض أنواع الحشوات معرضة لامتصاص الروائح أيضًا.

  • مخاوف الجريان السامة

اعتاد الناس أن يشعروا بالقلق من أن جريان المياه من فتات المطاط قد يكون ضارًا بالعائلات أو الحيوانات الأليفة أو البيئة ، أظهرت سنوات من الدراسات العلمية مستويات دنيا فقط من المخلفات السامة ، واليوم هناك العديد من مواد الحشو البديلة.[1]

  • تكلفة التثبيت

العشب الاصطناعي هو استثمار طويل الأجل للمنزل وبالتالي يكون له تكلفة أكبر من مشاريع تنسيق الحدائق التقليدية. 

في المتوسط ​​، يمكن لصاحب المنزل أن يتوقع أن يتراوح السعر بين 6.00 دولارات و 12.00 دولارًا للقدم المربع مقابل 40 سنتًا للقدم المربع.

ولكن يجب النظر إلى التكلفة الأولية العالية للعشب الاصطناعي على أنه استثمار لأنه يؤتي ثماره مع مرور الوقت

كيفية تنظيف العشب الصناعي

يعتمد عدد المرات التي تحتاج فيها لأداء مهام صيانة العشب الاصطناعي على حالتك الخاصة. على سبيل المثال ، إذا كان لديك حيوانات أليفة أو أطفال أو الكثير من الأشجار والشجيرات ، فستحتاج على الأرجح إلى تنظيف حديقتك الاصطناعية أكثر من أصحاب المنازل الذين ليس لديهم هذه العوامل في اللعب. إذا كنت تعيش في منطقة مغبرة بشكل خاص ، فقد يدفعك ذلك أيضًا إلى شطف حديقتك المزيفة كثيرًا.

ويمكن تنظيف العشب الصناعي من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • قم بإزالة الغبار والأوراق بفرشاة صلبة.
  • استخدم مكنسة أو فرشاة ذات مقبض وامسح بالحبوب الطبيعية للعشب لتهيئته في وضع رأسي.

ولإزالة الغبار والأوراق وغيرها من الحطام ، استخدم مكنسة بشعيرات صلبة أو فرشاة صلبة ، إذا اخترت استخدام فرشاة صلبة ، فتأكد من عدم اختيار فرشاة ذات شعيرات فولاذية ، مما قد يؤدي إلى إتلاف العشب المزيف.

يعد تنظيف العشب بهذه الطريقة أيضًا طريقة فعالة للحفاظ على الوضع الرأسي لكل شفرة.

بمجرد أن تنظف العشب جيدًا ، قد تجد أنه لا يقف مستقيماً كما تريد ، قد تلاحظ أيضًا أن العشب الخاص بك ليس منتصبًا في مناطق معينة بعد أن ترقد ، ولكن من السهل إصلاح ذلك عن طريق تنظيف العشب ببساطة عن طريق استخدام مكنسة أو فرشاة يدوية للتنظيف ضد فروع  العشب  فهذا يساعد العشب الاصطناعي على الوقوف بشكل صحيح.[2]

هل يمكن إصلاح العشب الصناعي

نعم. اعتمادًا على مدى الضرر ، قد تتمكن من إجراء الإصلاحات ، وهناك العديد من مقاطع الفيديو والمقالات على الإنترنت التي توجه عبر أنواع مختلفة من الإصلاحات التي يمكن لغير المتخصصين الوصول إليها.

ومع ذلك ، قد يتطلب الضرر الأكثر شمولاً تعيين محترف ، في بعض الحالات ، قد يكون الضرر واسعًا جدًا ، بحيث قد يكون من المنطقي استبدال العشب بأكمله.

العمر الافتراضي للعشب الصناعي

يمكن أن يستمر العشب الصناعي عالي الجودة لأكثر من عقدين ، وبعضها يصل إلى 25 عامًا وماضي ، أحد العوامل الرئيسية التي تؤثر على متانتها مع مرور الوقت هو وضع العشب ،  إذا تم تثبيته في منطقة ذات حركة مرور عالية ، فلن يستمر طويلاً طالما تم وضع العشب الصناعي بعيدًا عن مسار حركة السير على الأقدام ، لذلك يجب اختيار انواع العشب الصناعي الجيدة.

يلعب المناخ دورًا مهمًا أيضًا ، إذا كان العشب الصناعي يتعرض باستمرار لضوء الشمس المباشر ، فسوف يتدهور بشكل أسرع بكثير من العشب الصناعي الذي يوضع في الظل.

هل يمكن تنظيف العشب الصناعي بالمكنسة الكهربائية

قد يؤدي التنظيف بالمكنسة الكهربائية إلى إتلاف العشب الصناعي ، و أحيانا يتم شفط الحشوة مباشرة ، ويؤدي شفط الفراغ بمرور الوقت إلي تخفيف قبضة العشب الاصطناعي على الأرض ، يمكن أن يؤدي هذا الارتخاء إلى سحب المزيد من العشب الصناعي مع مرور الوقت وبالتالي تدمير شكله وملمسه.[3]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق