افضل نوع مكيف صحراوي متنقل

كتابة: Hanan Ghonemy آخر تحديث: 20 يونيو 2021 , 07:14

معايير اختيار أفضل تكييف صحراوي

يٌعد مناخ معظم الدول العربية حار جاف في فصل الصيف وخاصة في دولة السعودية، ذلك يتمّ تركيب أجهزة المكيف ات في كافة المنازل والمؤسسات والشركات وجميع القطاعات المختلفة في الدولة، لذلك يبحث الأشخاص عن أفضل أنواع المكيفات الصحراوية التي تُعدُّ من افضل أنواع المكيفات ذات الكفاءة العالية في التبريد بسرعة فائقة. 

وعند شراء المكيفات الصحراوية لا بد من مراعاة بعض المعايير لكي تتمكن من شراء افضل نوع من المكيفات الصحراوية وسوف نوضح فيما يلي أهم الخصائص والمميزات التي يجب توافرها في جهاز التكييف قبل شرائه.

  • قابلية تحريك المكيف: يفضل اختيار المكيف الصحراوي المتنقل لسهولة الحركة والتحكم في نقله من أي مكان في المنزل تكون متواجد فيه. 
  • صيانة التكييف الصحراوي: لا بد من التحقق من وجود أماكن مخصصة لعملية صيانة التكييف بعد الشراء حيثُ غالبًا ما تحتاج التكييفات الصحراوية إلى صيانة دورية. 
  • التحكم في درجة الحرارة: يجب عليك عند القيام باختيار نوع المكيفات الصحراوية اختيار مكيف يحتوي على خاصية التحكم في درجة الحرارة يقوم بتغيير درجة الحرارة تلقائياً، أو يكون التكييف يحتوي على خاصية تغيير سرعات درجة الحرارة. 
  • مستوى صوت التكييف: لابد من البحث بجانب جميع النقاط السابقة على أنّ يتميز المكيف الصحراوي بعدم إصدار أي صوت عند القيام بتشغيله. 

أفضل مكيف صحراوي متنقل 

يوجد العديد من الماركات العالمية للتكييف الصحراوي التي تتميز بكفاءة عالية، وله شهرة كبيرة في عالم التكييفات وتتميز بجانب القدرة على برودة بشكل سريع فإنها تٌعد موفرة لاستهلاك الكهرباء، لذلك لا بد من البحث جيدًا عن أفضل نوع من المكيفات الصحراوية ومعرفة مميزات وصفات كل جهاز قبل شرائه ومن أشهر المكيفات الصحراوية التابعة لأكبر وأشهر الماركات العالمية ما يلي: 

مكيف اليكتا الصحراوي

تعتبر ماركة اليكتا في المكيفات الصحراوية من أفضل الماركات العالمية في الأسواق حيثُ يتوافر بسعة 20 لتر، وهو مزود بسرعتين تبريد للهواء بشكل منعش بسرعة عالية، كما يتوفر في الجهاز خدمة التحكم عن بعد من خلال الريموت كنترول، ومن مميزات تكييف اليكتا الصحراوي وزنه الخفيف حيثُ يزن 5.3 كيلو جرام فقط، وأبعاده 920*390*390 مم، كما يتمّ تشغيل الجهاز على تيار كهربائي يتراوح ما بين  220 إلى 240 فولت، ويعمل بقوة كهربائية 130 إلى 150 واط. 

مكيف امجوي باور الصحراوي 

يٌعد مكيف امجوي باور من أفضل أنواع التكييفات الصحراوية المتحركة، كما أنّه يٌعد من أفضل الأنواع التي تعمل بنظام قوة ضخ عالية الهواء، كما يتميز الجهاز بخاصية التحكم في تشغيلها عن بعد عن طريق استخدام الريموت كنترول.

ويتوافر هذا النوع  بسعة تبريد 18-26 متر مربع ويتميز هذا النوع بتبريد كمبروسور ويُعد من الأنواع الصحراوية الصديقة للبيئة كما لا يصدر الجهاز أي أصوات مزعجة عند تشغيله، والجهاز مزود بأربع عجلات لسهولة تحريكها والتحكم في نقله في أي مكان في المنزل يوجد فيه بكل سهولة، والجهاز مزود أيضًا بخرطوم للتخلّص من الهواء الساخن.[2]

مكيف كليكون الصحراوي

يٌعد مكيف كليكون من المكيفات الصحراوية التي يتوافر فيها كافة المميزات الخاصة بأفضل نوع من مكيفات الهواء الصحراوية، حيثُ يتميز بكفاءة وقدرة عالية على التبريد، والجهاز مزود بعجلات لسهولة التنقل وأيضًا يحتوي الجهاز على شفرات لسهولة التحكم تحريكه في اتجاه اليمين أو اليسار أوتوماتيكيا والجهاز بمساحة تخزين 20 لتر ومزود بثلاث سرعات ويعمل بقوة كهربية 65 واط، وتيار كهربائي 220-240  فولت ، بالإضافة إلى شكله الأنيق والعملي.[3] 

مكيف الجزيرة بلس الصحراوي 

مكيف الجزيرة تقوم بتصنيعه شركة الجزيرة بلس وله العديد من المميزات ومنها الكفاءة العالية على سرعة تبريد الهواء بأقل استهلاك الكهرباء، والتكييف مزود بثلاث سرعات وتدقيق هوائي قوي وبفاتر سهلة التنظيف، مؤشر لدرجة الحرارة  بالإضافة إلى ثلاث أجناب وسيط تبخير كرتوني، كما تتوافر في الجهاز خاصية التحكم في اتجاه خروج الهواء والجهاز بسعة 70 لتر، ويوجد في الجهاز مؤشر لمعرفة نسبة الماء مع جهاز ريموت كنترول للتحكم عن بعد في تشغيل وغلق الجهاز مع أربع عجلات لسهولة الحركة. 

مكيف أرو الصحراوي

تٌعد ماركة أرو أحد أشهر الشركات الرائدة عالميًا في صناعة الأجهزة الكهربائية من والغسالات والتكييفات، وتتميز تكييفات أرو بسهولة الحركة والتنقل والتكييف بمساحة تخزين 20 لتر، بالإضافة إلى شكل الجهاز الأنيق كما أنّه مزود بفلاتر لتنقية الهواء وبسرعتين للتشغيل والتحكم في درجة البرودة، ويُعد تكييف أرو من أشهر أنواع التكييفات التي تستخدم على نطاق واسع في الدول العربية ودولة السعودية خاصة، ويتوافر الجهاز بوزن 10 كيلو جرام وبأبعاد 90*40*40. 

مكيف جري الصحراوي

أحد أنواع التكييفات الصحراوية التي تتميز بأداء وجودة وكفاءة عالية في تبريد الهواء، حيثٌ يُعد هذا النوع هو خيارك المثالي إذا كنت تبحث عن الجودة والكفاءة، ويتوافر الجهاز بوزن 16 كيلو بسعة تبريد 9 لتر،وبأبعاد 98*42*42، بالإضافة إلى شكله الأنيق والعملي وصوته الهادىء واستهلاك أقل للطاقة.

مكيف ستار واي الصحراوي 

يتميز التكيف بقوة أداء عالية مع توفير في استهلاك الطاقة والجهاز بسعة 50 لتر، ويتميز كذلك بلونه الأبيض الأنيق وسهولة الحركة ووزن 12.2 كيلو جرام والجهاز مزود بفلاتر مبرد للمياه ويأتي بأبعاد 360*1310*340 مم، بالإضافة تميز في استخدام الطاقة من A إلى C. 

مكيف ستار فيجن الصحراوي 

يتميز هذا النوع من المكيفات الصحراوية بكفاءة عالية على تبريد الهواء واستخدام الطاقة من A إلى C ويتميز التكيف بلونه الأرجواني الجذاب وبوزن 16 كيلو جرام  وسعة تبريد  90 لتر والجهاز مزود بالفتر لتنقية الهواء ومزود كذلك بعجلات لسهولة الحركة والتنقل ويتوافر الجهاز بأبعاد  1250*510*630 مم. 

مكيف بورتا كوول الصحراوي العملاق 

المكيف الصحراوي من بورتا كوول هو أحد أشهر وأفضل مكيفات الهواء الصحراوية المتنقلة، الجهاز مزود بفلاتر لتنقية الهواء بألياف زجاجية ويتميز بقوة تبريد عالية تتراوح ما بين 8000  إلى 12000 BTU، ويأتي هذا النوع بأبعاد 170*157*81 سم، ويقوم الجهاز بتغطية مساحة 230 متر مربع كما يتوافر في الجهاز أربع عجلات لسهولة الحركة والتنقل في أي مكان توجد به في المنزل. 

مكيف كوب ماكس الصحراوي من أوريت 

يتميز تكييف كوب ماكس الصحراوي بالعديد من المميزات التي تجعله الخيار الأفضل للمكيفات الصحراوية، حيثُ يتميز بسهولة تركيبه واستخدامه، الجهاز يتميز بالقدرة على توزيع الهواء في كافة أنحاء المكان الموجود فيه وذلك لأنّ الجهاز مزود بنافذة تقوم بتوزيع الهواء البارد في الغرفة، كما أنّ من أهم مميزات التكيف إنه يعمل بدون صوت ويحتوي على مخزن للثلج، والجهاز مزود بثلاث سرعات لتبريد الهواء وسهلة التحكم عن بعد من خلال الريموت كنترول، كما يحتوي الجهاز على فلتر لتنقية الهواء. 

كيفية اختيار حجم المكيف المناسب لغرفتك

من الأمور المهمة التي يجب أخذها في الاعتبار بأهمية شديدة عند اختيار نوع المكيفات الصحراوية المتنقلة، هو اختيار حجم  مناسب للغرفة التي يتمّ وضع التكيف فيها ويوجد العديد من النقاط والمعايير التي يجب أخذها في الاعتبار في أثناء شراء المكيف الصحراوي للوصول للحجم المناسب لتبريد جيد للمساحة التي يوضع بها الجهاز وهي كالتالي: 

  • يجب حساب حجم الغرفة بقياس الطول والعرض والارتفاع التي سوف يتمّ وضع المكيف بها. 
  • استخدام أحد المعادلات التالية لحساب حجم الغرفة وتحديد حجم التكييف. 
  1. طول الغرفة × عرض الغرفة × ارتفاع الغرفة× 300 / 12000.
  2. طول الغرفة × عرض الغرفة × ارتفاع الغرفة × 250/ 12000.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: