ما الأفضل في غسالات الملابس التحميل العلوي أم الأمامي ومميزات كلاً منها

كتابة: Manar El Azab آخر تحديث: 19 يونيو 2021 , 07:19

مقارنة بين الغسالات العلوية والغسالات الأمامية ذات الكفاءة العالية

حينما تحتار عند شراء غسالة ملابس جديدة، هل أحصل على غسالة أمامية أم علوية، يقع الاختيار على الغسالة ذات التحميل الأمامي لا منازع، حيث أن غسالة الملابس ذات التحميل الأمامي موضع استخدام للعديد من الأشخاص، وذلك لأن  اللوادر الأمامية تعمل على إزالة البقع الصعبة بسهولة وسلاسة واحترافية، ويكون ذلك مع كميات أقل من المياه واستهلاك الطاقة، وخاصة بعد عمليات تطويرها في الآونة الأخيرة، وبالرغم من ذلك لا يزال معظم الأشخاص خاصة في أمريكا يشترون الغسالات ذات التحميل العلوي، لأنها تتطلب صيانة دورية أقل من الغسالات ذات التحميل الأمامي، ربما الأمر له علاقة بالتقاليد وما جرت عليه العادة في نطاق استخدام الغسالات.

وإذا كنت تسعى للبحث عن الاختيار الأفضل بين غسالات الملابس سواء كانت ذات التحميل الأمامي أم العلوى، فإليك أهم التفاصيل التي يجب أن تعرفها للمقارنة بينهم: [1]

المقارنةالغسالات ذات التحميل الأمامي الغسالات ذات التحميل العلوي
التنظيفغسالات التحميل الأمامي أفضل من حيث التنظيف حيث تقوم اللوادر الأمامية بإزالة أكبر قدر من الأتربة من القماش.على العكس من ذلك فإن اللوادر العلوية لا تؤدي إلى مستوى عالي من النظافة حيث يتبقى آثار الأتربة على الأقمشة.
الكفاءةأعلى كفاءة.أقل كفاءة.
التصنيفتظهر في أوائل التصنيف.ظهر أفضل جهاز تحميل علوي في المرتبة 34 في قائمة أفضل الغسالات.
البقعإزالة البقع بشكل مثالي، الشرائط التي يتم غسلها في اللوادر الأمامية بها عدد أقل من البقع المتبقية.غير مثالية في إزالة البقع، الشرائط التي يتم غسلها في اللوادر العلوية بها عدد أكثر من البقع المتبقية.
اللوادراللوادر الأمامية تنظف بشكل أفضل لأن حركة الغسيل أكثر فعالية، حيث أن التنظيف هو نتيجة عمل كيميائي (منظفات)، وعمل حراري (درجة حرارة الماء )، وعمل ميكانيكي (حركة الغسالة)، بالإضافة إلى الوقت . إذا كنت تستخدم أفضل منظف ودرجة حرارة ماء مثالية، فإن الغسالة ذات التأثير الميكانيكي الأكثر فاعلية ستجعل الملابس أكثر نظافة، لأن الحركة المتدحرجة تجعل الجاذبية تعمل، وتضرب الملابس ببعضها البعض، وتنظف نفسها ضد العناصر الكاشطة في المنظف وضد ميزات الأسطوانة أو حوض الغسيل، ولكن لا تتحقق تلك النظافة المثالية المطلوبة، في حالة وضع حمولة كبيرة من الملابس دفعةً واحدة، وإضافة أي نوع عشوائي م المسحوق الرخيص الثمن وغير معلوم المصدر، واختيار دورة غسيل عادية، حيث أنك لن تلاحظ أي فرق مقارنة بأنواع الغسالات الأخرى.اللوادر العلوية يمكن حشدها بالملابس، ولكن حركتها الميكانيكية ليست بكفاءة الحركة الميكانيكية للغسالة الأمامية، مهما استخدمت أجود مساحيق الغسيل.
توفير المياه

غسالات التحميل الأمامي موفرة في المياه، حيث تستخدم اللوادر الأمامية كمية أقل من المياه.

تستخدم الجرافة الأمامية كمية أقل من مياه الغسيل لأن دوران الأسطوانة يسحب الملابس عبر البركة الضحلة لمحلول منظفات المياه.

تعمل الجرافة الأمامية على إخراج المزيد من الماء من ملابسك، بحيث لا تضطر إلى قضاء الكثير من الوقت في المجفف.

 

 

ذات التحميل العلوي تستهلك طاقة أكبر من المياه.

تحتاج اللوادر العلوية إلى استخدام بركة أعمق لضمان تبلل الملابس أثناء الدورة.

تعمل الجرافة العلوية على إخراج القليل من الماء من ملابسك، بحيث تكون مضطرًا لاستخدام الكثير من الوقت في المجفف.

الطاقة الكهربية 

التحميل الأمامي من الغسالات يوفر الكثير من الطاقة، حيث يتضمن تقدير استخدام الطاقة البالغ 10 دولارات على ملصق دليل الطاقة لكل غسالة ملابس فقط الطاقة اللازمة للغسالة نفسها.بالطبع يختلف استهلاك الطاقة اعتمادًا على عدد مرات غسل الملابس والعادات المستخدمة في دورات المياه الدافئة أو الساخنة.

لكن الفرق الحقيقي الذي يمكن أن يحدثه اللودر الأمامي هو تكلفة الماء الساخن وتكلفة تشغيل المجفف، نظرًا لأن اللوادر الأمامية تستخدم كمية أقل من مياه الغسيل بشكل عام، فإنها لن تسحب قدرًا من الماء من السخان

ونظرًا لدورات العصر الأسرع، فإن اللوادر الأمامية تجبر المزيد من الماء على ملابسك ، لذلك لا يضطرون إلى قضاء الكثير من الوقت في المجفف (أحد أكثر الأجهزة استهلاكًا للطاقة في منزلك).

التحميل العلوي يرهق الميزانية الكهربائية، لأنها تحتاج إلى المزيد من دورات الغسل والشطف والتجفيف، ووفقًا للعادات المستخدمة.

تسحب كمية كبيرة من الماء الساخن في دورة الماء الدافئ أو الساخن.

رفع المجفف 

 

تمنحك اللوادر الأمامية خيار تكديس المجفف أعلى الغسالة لتوفير مساحة الأرضية. ستحتاج إلى التأكد من تطابقهما، وشراء مجموعة أدوات التثبيت، ورفع المجفف إلى الغسالة بطريقة ما.

لا تحتاج إلى رفع المجفف، لأنها علوية بطبيعة الأمر.
تحميل وتفريغ الغسالة

 

من أبرز مشاكل التحميل الأمامي مشكلة الانحناء لتحميلها وتفريغها فهو أمر غير مريح إطلاقًا خاصة لكبار السن أو الأشخاص الذين يعانون من آلام الظهر والإنزلاق الغضروفي، ومع ذلك يمكن تركيب اللودر الأمامي على قاعدة مصممة خصيصًا لتقليل الانحناء مرات الإنحناء، تصنع كل شركة مصنعة قواعد للغسالات والمجففات التي يتم تحميلها من الأمام، ولكنها مكلفة إلى حد ما.

غالبًا ما يكون تحميل وتفريغ اللوادر من الأعلى أسهل، خاصةً إذا كان ألم الظهر يمثل مشكلة.
منتصف الدورة 

 

من الصعب إضافة الملابس في منتصف الدورة، حيث يُقفل الباب لمنع التسربات، ولكن يمكنك في الواقع إضافة عناصر أثناء الغسل إذا كانت الجرافة الأمامية بها زر إيقاف مؤقت، والتي تعمل على إحباط دورة الغسيل وإعادة تشغيلها.

يمكن إضافة ملابس في منتصف الدورة، وقد يحدث تسريب للمياه أو الملابس خاصة الجوارب.
حدوث العفن 

 

يمكن أن تعاني اللوادر الأمامية من مشاكل العفن إذا كنت تستخدم منظفًا خاطئًا، أو الكثير من المنظفات، أو الكثير من منعم الأقمشة، أو تركت الأسطوانة والحشيات مبللة بين الاستخدامات، سينمو العفن الفطري في الغسالة وستكون الرائحة كريهة.

يمكن الوقاية من العفن عن طريق مسح الباب والحشية بين كل استخدام، أو مرة واحدة في الشهر، قم بتشغيل دورة تنظيف ذاتي فارغة باستخدام مبيض الكلور أو الكلور أو منظف أسطواني خاص.

نادرًا ما ينتهي الأمر باللوادر العلوية بالرائحة مثل العفن الفطري، لأن الرطوبة يمكن أن تتبخر بسهولة من الباب العلوي غير المحكم.
التحميل الزائد

إن التحميل الزائد في اللودر الأمامي قد يؤدي إلى خطر تلف الماكينة، تسمح المحامل للأسطوانة بالدوران بحرية، لكنها تستقر عند نقطة ضغط في التصميم، وتزيد الأحمال كبيرة الحجم أو غير المتوازنة من الضغط عليها.

لتجنب تلك المشكلة اغسل المزيد الأحمال الصغيرة، بدلاً من تقليل الأحمال الكبيرة.

إذا أردت تحميل الكثير من الملابس استخدم محمل علوي لأنها مخصصة لذلك ولا تتعرض لضغوط كبيرة، ولن تتلف بسرعة، بالإضافة إلى أنها أرخص وأسهل في الاستبدال.
جمع النسالة
أقل مثالية في جمع النسالة وتوزيع منعم الأقمشةأفضل في جمع النسالة وتوزيع منعم الأقمشة.
مدة الغسلأقل سرعة حيث يتم غمر الملابس في الماء طوال مدة دورة الغسيل.تميل غسالات التحميل العلوي المزودة بمحرك إلى غسل الملابس بشكل أسرع.
الدورات

 

دورات طويلة وقصيرة.

دورات أقصر.
السعرغالية الثمنليست باهظة الثمن

أيهما أفضل الغسالة الأمامية أو العلوية

إن مجموعة المميزات المتوفرة في غسالات التحميل الأمامي أكثر من تلك الموجودة في غسالات التحميل العلوي، بالإضافة إلى أنها  أعلى كفاءة من حيث استخدام الطاقة والمياه، كما أن أداء التنظيف العام وقدرات إزالة البقع أفضل في غسالات التحميل الأمامي، يمكن تركيبها في مساحة أصغر حيث يمكن وضعها أسفل سطح العمل أو تكديسها في خزانة.

في المقابل تعتبر غسالات التحميل العلوي أكثر ملاءمة للتحميل والتفريغ، وتوفر حوضًا من الماء للنقع المسبق وأسهل في الصيانة من الغسالات التي يتم تحميلها من الأمام، إذا كنت تبحث عن غسيل أسرع وأسهل، فليكن الخيار هو الغسالات التي يتم تعبئتها من الأعلى، إذا كانت منطقة الغسيل في قبو ذات تدفق هواء محدود ، فإن الجاذبية تسحب المياه المتبقية بعيدًا عن السدادات والحشيات، لذا فإن مسح هذه الأجزاء ليس ضروريًا.

في حين أن هذه الغسالات العلوية توفر المال عند شراؤها، فإن استخدامها ستكلف أكثر في استخدام المياه مما ستكلفه الغسالات التي يتم تحميلها من الأمام. [2]

مميزات غسالة فول أتوماتيك

تتمثل مميزات الغسالة ذات التحميل الأمامي أو الغسالة فول أتوماتيك في الآتي:

سهلة الاستخدام

فهي مريحة في التعامل، وملائمة لمتطلبات العصر الحديث، تقوم بتوصيل الغسالة بإمداد مستمر بالمياه ثم تحميل الملابس فيها، ثم تشغل الجهاز ويقوم تلقائيًا بإدارة كل شيء، من ملء الماء إلى دورات الغسيل أو الوقت، بمجرد غسل الملابس  تتوقف تلقائيًا وتبدأ في تجفيفها.

استهلاك أقل للمياه 

نظرًا لدورة التنظيف الفعالة والميزة المضمنة لتحميل المياه تلقائيًا حسب الملابس، تقرر الغسالة كمية كافية من الماء المطلوبة للغسيل. وفقًا للتقارير فإن الآلات الأوتوماتيكية بالكامل توفر المياه عندما تضطر إلى غسل عدد أقل من الملابس، مما يؤدي إلى خفض فواتير المياه.

حجمها صغير

خفيفة الوزن والحجم، تشغل مساحة تخزين أقل في منطقة الغسيل الخاصة بك، مناسبة للأشخاص الذين لديهم منازل صغيرة أو مساحة أقل لمنطقة الغسيل.

وقت أقل

تحتاج إلى وقت أقل في دورة الغسيل والتجفيف، ومثالية للأشخاص المشغولون طوال الوقت، لأنها لا تتطلب جهد إضافي.

التنظيف الفعال 

تقوم الغسالة بمهمات فرك وإزالة البقع وغسل الملابس جيدًا.

عيوب غسالة فول أتوماتيك

تتمثل عيوب الغسالة ذات التحميل الأمامي أو فول أتوماتيك في الآتي:

استهلاك الكهرباء

تحتوي الغسالات الأوتوماتيكية بالكامل على مجموعة من الميزات والتحكم الذكي، مما تتطلب المزيد من الااستهلاك الكهربائي.

السعر 

تأتي معظم الغسالات الأوتوماتيكية بسعر أعلى بنسبة 30٪ إلى 50٪ من شبه الأوتوماتيكي.[3]

مميزات غسالة فوق أتوماتيك

تعتبر الغسالات ذات التحميل العلوي أنيقة ومتطورة وعصرية في الأوقات الحالية ومن مميزاتها:

  • أقل استخدامًا للمياه ومتوفرة بألوان مختلفة يمكن أن تتناسب مع الديكورات الداخلية الخاصة بك.
  • أقل تكلفة وهو بنفس كفاءة الأحمال الأمامية.
  • الموثوقية تم تجريب آليتها وهي أكثر موثوقية.
  • لا تحتاج لمنظف خاص حيث يمكن أن يؤدي وجود الكثير من رغوة المنظفات إلى الإضرار بالجهاز، ولكن لا يتطلب التحميل العلوي مثل هذه المتطلبات، يفضل استخدام المنظفات السائلة.
  • هناك نماذج وتصميمات مختلفة مع دورات غسيل مختارة متوفرة في السوق.
  • هناك العديد من نطاقات الميزانية والخيارات مع غسالات التحميل العلوي.
  • سهلة الإصلاح، والأجزاء متوفرة بسهولة، والآلية طويلة الأمد.
  • خدمتهم مريحة للحصول عليها.

عيوب غسالة فوق أتوماتيك

فيما يلي قائمة ببعض عيوب الغسالات ذات التحميل العلوي:

  • استهلاك المياه مرتفع ، حوالي 40 جالونًا زائدًا لكل حمولة. يحتاج إلى كمية كافية من الماء لغمر الملابس.
  • في غسالات التحميل العلوي، تملأ المياه النظيفة مرتين في دورة الغسيل بأكملها، لذلك فهي غير مناسبة في المناطق التي تعاني من ندرة المياه.
  • هناك حاجة إلى زيادة استهلاك المنظف في الغسالات ذات التحميل العلوي.
  • تستخدم غسالات التحميل العلوي المزيد من الطاقة لإنهاء دورة الغسيل.
  • تتعرض الملابس لاضطراب شديد في الغسالة العلوية بحيث تتشابك ويصعب إخراجها من الحوض.
  • تحتاج إلى المزيد من الصيانة الدورية
  • تشغل اللوادر العلوية مساحات أكبر ولا يمكن تكديسها فوق بعضها البعض، أو وضعها في أماكن ضيقة. [4]
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق