ما هو الكونسيلر والكونتور ؟.. والفرق بينهم .. ومتى توضع

كتابة: ضحى حماده آخر تحديث: 10 أبريل 2022 , 00:51

الفرق بين الكونتور والكونسيلر

الكونتور (خافي العيوب) والكونسيلر من ادوات المكياج المتعارف عليها وسط عالم الفتيات ، ولكن ما الفرق بين الاثنين الذي قد لا تعرفه الكثير من الفتيات عند سماعها عنهم لأول مرة ، او عدم إتقانها وضع المكياج.

ويمكننا ببساطة القول بأن الكونتور والكونسيلر يختلفان في أن الكونتور يكون ذو لون غامق أكثر من الكونسيلر، ويعمل إبراز ملامح الوجه ، بينما يعمل الكونسيلر على تغطية العيوب في البشرة مثل ؛ البقع الداكنة ، او اثار الحبوب وهكذا ، ولتوضيح الاختلافات أكثر يمكن ذلك من خلال تعريفهم.[1] ، [2]

ما هو الكونتور

الكونتور هو واحد من ادوات المكياج الضرورية لدى العديد من الفتيات ، ومراكز التجميل ، حيث يستخدم لنحت ملامح الوجه ، وإبرازها ، والكونتور عبارة عن عدد من درجات المكياج المختلفة يتم مزجها معا لإعطاء لون جيد ، وذلك من خلال توزيع كل لون على تقسيمات معينة في الوجه ثم دمجها بالأدلة المناسبة ، ويمكنك استخدام ظلال مختلفة للكونتور وفقا لشكل الملامح ودرجة إبرازها.

ما هو الكونسيلر

الكونسيلر ؛ يعرف الكونسيلر بأنه خافي العيوب ويستخدم بمفرد لهذا الغرض ، ويعمل على اخفاء الهالات السوداء وحب الشباب ، والمظلات ، واثار الحبوب ، ويمكنك استخدامه بأي كمية تفضلينها حتى تحصلين على بشرة خالية من العيوب.

ادوات تطبيق الكونتور والكونسيلر

  • اختيار ظل الكونتور الغامق اغمق من لون بشرتك بثلاث درجات.
  • يجب اختيار كونسيلر افتح بدرجتين او ثلاثة من لون بشرتك ؛ وهناك نوعين من الكونسيلر أحدهما سائل والآخر بودرة ، ولكن غالبا ما يحتوي الكونسيلر السائل على تركيبات كريمة تتناسب مع البشرة عند مزجها.
  • اختيار فرشاة صغيرة أو إسفنجة (تفضل شكل الدمعة) للمزج مع أصابعك.

دائما قومي بوضع كريم الاساس في البداية وتوزيعه جيدا على جميع اجزاء البشرة ، ثم يتم تحديد الخطوط الرئيسية التي سيوضع عليها الكونتور ، وقبل ذلك عليك العلم ان هناك ظلين للكونتور أحدهما افتح والآخر اغمق ، حيث ان؛

الظل الغامق يعطي تأثير الظل عند تطبيقه على الأماكن الصحيحة في الوجه وهي ؛ جوانب الأنف ، تحت عظام الوجنتين ، وجافة الجبهة بالقرب من خط الشعر.

ويتم وضع ظل الكونتور الفاتح على المناطق التي تريد ابرازها ، او المناطق العضلية في الوجه وهي ؛ جسر الأنف ، بين الحاجبين ، ونقطة الذقن.[1] ، [2]

كيفية تطبيق الكونسيلر

قومي وضع الكونسيلر تحت العينين لإخفاء الهالات السوداء ، وتفتيح أسفل العين ، واستخدميه أيضا من أجل إبراز النقاط العالية على الوجه ، مع مراعاة أن يكون لون الكونسيلر افتح من لون بشرتك وكريم الاساس الذي تستخدميه ، وتكون النقاط العالية في وجهك في المعتاد ؛ رأس الأنف ونقطة الذقن.

ومن أجل تحت الفك حتى يبدو وجهك انحف ؛ قومي بوضع الكونسيلر على طول خط الفك من أجل إبرازها ، وإضفاء مظهر انسيابي عليه.

ويمكنك إبراز الوجه باستخدام كونسيلر لامع وخفيف على الجبهة بين الحاجبين ، وتحت العينين.

ومن أجل مزج الكونسيلر ؛ لا يمنع من استخدام فرشاة أو إسفنجة حسب تفضيلك الشخصي ، ولكن إن كنت تودين فإننا ننصحك باستخدام اسفنجات المكياج لتطبيق كل من كريم الأساس والكونسيلر ، حيث يضفي مظهرا طبيعي ا الوجه دون معرفة أن كنتي تضعين كريم الاساس والكونسيلر ام لا ، ويفضل استخدام إسفنجة شكل الدمعة لخلط الكونسيلر حيث تسمح بخلطه في جميع مناطق الوجه بسلاسة.[1] ، [2]

كيفية تطبيق الكونتور

اولا قومي بوضع ظلال الكونتور كما ذكرنا في السابق ؛ تحت عظام الوجنتين ، وأسفل جانبي الأنف ، وحول خط الشعر ، وتحت طرف الأنف ، وتحت خط الفك وتحت طرف الذقن ، وفي خط تجويف العين ، من الظل الغامق إلى الفاتح كما ذكرنا ، والصورة التالية توضح كيفية وضع الكونتور لكل شكل وجه.

قومي بمزج الكونتور باستخدام الفرشاة على الوجه ،ويعد ذلك استخدمي الاسفنج في الضغط لإخفاء ما هو ظاهر في وجهك من أجل الحصول على لون طبيعي ومتناسق.

قومي بوضع الهايلايتر في منتصف الجبهة ، وعلى النقاط العالية لعظام الوجنتين ، والزوايا الداخلية للعينين ، وفي شكل مثلث مقلوب أسفل العين ، وأسفل منتصف الأنف ، وفي منتصف الذقن ثم قومي بالمزج جيدا ، ويمكنك استخدام الكونسيلر كهايلايتر.

ما هو البرايمر

يعتبر البرايمر اولى خطوات نجاح مكياجك ، فهو سائل خفيف لا يعطي لونا للبشرة لكنه يعمل على ملء مسامات البشرة ، والخطوط الدقيقة بها ، كما يعمل على إخفاء تهيج الجلد واحمراره ، او سحب الدهون من البشرة الدهنية، كما أن بعض أنواع البرايمر تأتي بعناصر مغذية ومرطبة للبشرة ، لذلك اختاري نوع البرايمر الذي يلبي احتياجات بشرتك.

ما هو كريم الأساس

كريم الاساس واحد من منتجات المكياج الأساسي لتوحيد لون البشرة ، ويعتبر من أولى الخطوات التي يتم تطبيقها من أجل الحصول على قوام مكياج متناسق ، ويجب وضع كريم الاساس قبل الكونسيلر حتى لا يؤدي وضع الكونسيلر اولا إلى تلطيخ المكياج على وجهك.

خطوات تجهيز البشرة للمكياج

قبل وضع المكياج على بشرتك ، عليك اختيار افضل الانواع التي لا تضر البشرة ، او تتسبب في مظهر غير لائق من المكياج ، فعند بداية وضعك للمكياج يجب تحضير البشرة من أجل استقبال المنتجات التي تستخدميها ، والتأكد من عدم إصابة البشرة بالضرر ، لذلك عليك اختيار انواع مكياج جيدة ، ثم اتبعي الخطوات التالية :

  • غسل البشرة بالغسول اليومي المعتاد ، ويجب أن تقومي باختيار نوع الغسول المناسب حسب نوع بشرتك ، إن كانت حساسة ، او بشرة دهنية ، او بشرة عادية أو مختلطة.
  • تطبيق التونر المفضل لديك ، ويمكن استخدام ماء الورد كتونر مثالي لغلق المسامات.
  • تطبيق كريم الترطيب الخاص بك ، او أن كنتي تستخدمين كريم نهاري.
  • استخدام برايمر مناسب لاحتياجات بشرتك ، وتطبيقه على البشرة ككل.
  • تطبيق كريم الاساس مع مراعاة اختيار لون كريم اساس مناسب للون بشرتك بحيث يكون اغمق بدرجة واحدة من لون البشرة.
  • تطبيق الكونسيلر بعد كريم الاساس ، بالرغم من أن بعض النساء يلجأن إلى تطبيق الكونسيلر قبل كريم الاساس ولكن يفضل أن يكون كريم الاساس اولا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى