طريقة فتح رسائل الانستقرام بدون ظهور مؤشر القراءة

كتابة: Riyam Tawfeeq آخر تحديث: 23 يونيو 2021 , 07:05

ما هو تطبيق إنستقرام

هو أحد وسائل التواصل الاجتماعي الحديثة، من خلاله يتم مشاركة الفيديوهات والصور. بالإضافة إلى المكالمات والرسائل، تم إنشاءه من قبل مايك كرايغو، وكيفن سيستروم وتم إطلاقه أول مرة في أكتوبر عام 2010م من خلال منظمة آي أو إس.

والانطلاقة الثانية له كانت في أبريل عام 2012م كانت من خلال منظمة الأندرويد وفي نفس العام تم إطلاقه مرة أخرى من قبل منظمة سطح المكتب ولكن مع مزايا أقل من مزايا الهواتف الذكية. وفي عام 2014م تم إطلاقه من قبل نظام فاير أو أس.

أصبح الإنستقرام متاح لنظام الويندوز 10 في عام 2016م. واستمر الإنستقرام بتنويع وتحديث المزايا، إلى أن وصل في السنوات الأخيرة إلى تعديل الصور ومشاركتها بواسطة الفلاتر مع إضافة الرسوم والمقاطع الموسيقية بالإضافة إلى ملصقات للطقس والوقت والرقعة الجغرافية، وكذلك ملصقات خاصة ببعض المناسبات مثل شهر رمضان الكريم والأعياد.

ومن الميزات التي جعلت الإنستقرام تطبيق يستخدم يومياً هو الحالة أو الستوري حيث يقوم المستخدم بمشاركة مقطع فيديو أو صورة وتختفي بمجرد مرور 24 ساعة من وقت مشاركتها. بالإضافة إلى مشاركة الأخبار مع مجلات عالمية ومهمة.

كيفية قراءة رسائل الإنستقرام دون ظهور مؤشر القراءة

يبحث الكثير من مستخدمي الإنستقرام عن طريقة لقراءة الرسائل الواردة دون ظهور مؤشر القراءة لدى المرسل، أي لا تظهر علامة Seen مع الرسالة والتي تعني تمت المشاهدة، وذلك لأن المستخدم يريد معرفة محتوى الرسالة ولكن من دون معرفة المرسل بأنك قمت بقراءتها، حيث يسبب هذا الأمر الإحراج للمستخدم.

رغم التحديث الذي وصل له الإنستقرام اليوم إلا أنه لم يتم طرح أي خاصية تخفي ظهور مؤشر قراءة الرسائل، ولكن يوجد طريقتين لذلك، الطريقة الأولى وهي تقييد الشخص الذي قام بإرسال الرسالة  ثم انتقال الرسالة إلى صندوق الطلبات حيث يمكنك قراءة الرسالة بعدها يمكنك أن تعيدها لوضعها الطبيعي.

الطريقة الثانية هي قراءة الرسائل من المكان المخصص للإشعارات الواردة ولكن يجب الحرص على إبقاء الإشعارات مفتوحة دائماً، تعتبر هذه الطريقة الأكثر شيوعاً في  يومنا هذا، ولكن قد لا تنجح  لسببين السبب الأول هو تفعيل خاصية الكتم للمرسل، والسبب الأخر هو حجم الرسالة قد يكون كبير.

كيفية تقييد الأصدقاء في الإنستقرام لقراءة الرسالة دون معرفتهم

إذا أردت أن تقوم بتقيد شخص ما على الإنستقرام يجب أن تتبع الخطوات التالية:

  1. الخطوة الأولى: اضغط على  صفحة  الشخص المرسل من قسم الرسائل  سوف تظهر لك ثلاث خيارات في أسفل الشاشة.
  2. الخطوة الثانية: قم بالنقر على الخيار الأول وهو Restrict سوف يظهر لك سؤال  “هل لديك مشكلة مع هذا المستخدم ” تضغط على Restrict Account   وبعدها سوف تنتقل الرسالة إلى صفحة الرسائل الغريبة أو طلبات المراسلة.

الطريقة الثانية:

  1. الخطوة الأولى: ادخل إلى صفحة المرسل الشخصية سوف تظهر لك ثلاثة نقاط في أعلى يمين الشاشة تضغط عليها.
  2. الخطوة الثانية: بعد الضغط سوف تظهر لك عدة خيارات، تقوم بإختيار الخيار الأول وهو Restrict  وبعدها تضغط على موافق  في نفس اللحظة تنتقل الرسالة إلى قسم الرسائل الغريبة أو طلبات المراسلة.

كيفية فك التقييد في الإنستقرام

لكي تقوم بفك تقييد بعض الأشخاص على  الإنستقرام حتى تستطيع أن تقوم بالرد على الرسائل المقيدة يجب أن تتبع الخطوات التالية:

  1. الخطوة الأولى: عند الدخول على قسم الرسائل سوف تظهر لك الرسائل الذي قمت بتقيدها والرسائل التي وصلت أليك من قبل أشخاص لم تقم بإضافاتهم.
  2. الخطوة الثانية: اختيار الرسالة التي تريد الإجابة عليها أو فك التقييد منها سوف تظهر لك ثلاث أيقونات في أسفل الشاشة تختار الأيقونة الموجودة في اليمين ” Unrestrict” وبعدها سوف تتنقل الرسالة إلى قسم الرسائل الخاصة.

كيفية إخفاء علامة Seen

علامة Seen تعني تمت مشاهدة الرسائل، لكي تتمكن من إخفائها يجب أن تتبع الخطوات التالية:

  1. الخطوة الأولى: يجب أن يكون تطبيق ” insapro 2  “موجود على هاتفك الذكي، بعد الدخول إلى التطبيق يجب أن تقوم بتسجيل الدخول وإنشاء صفحة خاصة بك.
  2. الخطوة الثانية: قم بالنقر على ثلاثة أشرطة موجودة في أعلى الشاشة لكي يظهر لك شريط القائمة، ثم قم بإختيار أيقونة الإعدادات.
  3. الخطوة الثالثة: انقر على كلمة الخصوصية أو privacy الموجودة في أحد أقسام الإعدادات بعدها أنقر على حالة النشاط أو Activit Statue، أو على  Show Activity Statue. قم بإلغاء التفعيل من خلال النقر على هذه الأيقونات.

كيف تعلم أن الشخص قرأ رسائلك أم لا

الطريقة الوحيدة لمعرفة إذ كان الشخص قد قام بقراءة رسائلك أم لا هي الطريقة التالية:

  1.  الخطوة الأولى: بعد الدخول إلى تطبيق الإنستقرام قم بالنقر على قسم الرسائل الشخصية الموجودة في الجانب الأيمن في أعلى الشاشة ثم أدخل إلى الرسالة التي تريد معرفة إذا كان الشخص قد قرأها .
  2. الخطوة الثانية: إذا تم وصول الرسالة إلى الشخص المطلوب سوف تظهر لك أيقونة Sent وإذا لم تظهر  قد يكون لديك مشكلة بالواي فاي أو بالإنترنت أو هناك مشكلة في الإنستقرام، وإذا ظهرت لك أيقونة Seen فهذا يعني أن رسالتك تمت قراءتها.

طرق أخرى لقراءة الرسائل دون ظهور مؤشر القراءة

إذا أردت أن تقرأ بعض الرسائل المرسلة لك ولكن من دون علم الشخص المرسل تستطيع أن تقوم بالخطوات التالية:

  1. الخطوة الأولى: إغلاق الإنترنت في الهاتف أو تفعيل خاصية الطيران ثم  أنقر على قسم الرسائل الشخصية  الموجودة في الجانب الأيمن في أعلى الشاشة، ثم أدخل إلى الرسالة التي تريد قراءتها وبذلك يمكنك قراءتها من دون علم المرسل.
  2.  الخطوة الثانية: بعد أن انتهيت من قراءة رسائلك أذهب إلى صفحتك الشخصية في الإنستقرام، ثم أنقر على الأشرطة الموجودة في أعلى يمين الشاشة.
  3. الخطوة الثالثة: أنقر فوق أيقونة الأعدادت أو Setting ثم مرر الصفحة إلى الأسفل ثم أنقر على إلغاء تسجيل الدخول.
  4. الخطوة الرابعة: بعد أن قمت بالخطوات السابقة أخرج من تطبيق الإنستقرام ثم قم بتشغيل الإنترنت أو إلغاء خاصية الطيران ثم أدخل إلى تطبيق الإنستقرام مرة أخرى، ثم قم بإعادة التسجيل الدخول.
  5. الخطوة الخامسة: أنتقل إلى قسم الرسائل، سوف ترى أن الرسائل الواردة لديك لم تتم قراءتها.

هذه الطريقة تعتبر من أفضل الطرق والأكثر استخداماً ويمكنك استخدامها دون الحاجة إلى تحميل أي تطبيق على هاتفك الذكي.

طريقة إخفاء الظهور من الإنستقرام

إخفاء الظهور يعتبر من أسهل الخاصيات الموجودة في التطبيق ولا تحتاج إلى تحميل تطبيقات أخرى، فتستطيع  إتباع الخطوات التالية:

  1. الخطوة الأولى: أفتح تطبيق الإنستقرام ثم أذهب إلى قسم الإعدادات Setting.
  2. الخطوة الثانية: قم بتمرير الشاشة إلى الأسفل ثم أنقر على أيقونة الحماية والخصوصية أو Privacy and Security.
  3. الخطوة الثالثة: سوف تظهر لك عدة أيقونات قم بالنقر على أيقونة حالة النشاط أو  Activity Status  ثم قم بإيقاف حالة النشاط من خلال النقر على علامة الإيقاف الموجود في نفس الأيقونة.

بعد هذه الخطوات تستطيع أن تقوم بتفعيل حالة إخفاء النشاط أو أخر ظهور لك وفي هذه الحالة سوف يكون دخولك للإنستقرام وخروجك بشكل مخفي تماماً. من الجدير بالذكر إذا لم تقوم بإخفاء حالة ظهورك أو نشاطك فسوف تظهر فقط لدى الأشخاص الذين تقوم بمتابعتهم أو قد تكون تحدثت معهم في وقتاً سابق.[1]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق