كيفية شراء نجمة من السماء

كتابة: Aya Magdy آخر تحديث: 27 يونيو 2021 , 00:19

هل يمكن شراء نجمة من السماء

في العادة ما يكون العثور على هدية قيمة لشخص مميز هو أمرًا صعبًا للغاية، فبقدر أنه يجب أن تكون الهدية المثالية ذات مغزى وذات قيمة دائمة وأيضًا لن تتلاشى في غضون شهرين، فيعتبر شراء نجمة حقيقية لشخص ما هي هدية مثالية وشيء لن ينسى ابداً.

وكثيرًا ما تتلقى منظمة IAU طلبات من الأفراد الذين يرغبون في شراء النجوم أو تسمية النجوم بأسماء أشخاص آخرين، وتزعم بعض المؤسسات التجارية أنها تقدم مثل هذه الخدمات مقابل رسوم.

ومع ذلك، فإن هذه “الأسماء” ليس لها أي صلاحية رسمية أو على الإطلاق، وتنطبق قواعد مماثلة بشأن “شراء” الأسماء على العناقيد النجمية والمجرات أيضًا

فبالنسبة للهيئات في النظام الشمسي، حيث يتم تطبيق إجراءات خاصة لتعيين الأسماء الرسمية انظر موضوع IAU تسمية الأجسام الفلكية، ولكن لا توجد أي معاملات تجارية متضمنة بأي حال من الأحوال.

وللإجابة على السؤال السابق، يمكننا القول بأنه لا، لا يمكن “بيع” أسماء النجوم، فقط الاتحاد الفلكي الدولي هو الذي يسمي النجوم رسمياً، فبعض النجوم لها أسماء متوارثة عبر العصور. ومعظم النجوم التي أطلق عليها الاتحاد الفلكي الدولي قد تحتوي ببساطة على أرقام وإحداثيات، فلم يتخذ IAU أي أسماء جديدة للنجوم لسنوات وربما لن يحدث ذلك مرة أخرى.

ففي الوقت الحالي ، هناك الكثير من الخدمات التي توفر خيارات محددة لشراء نجمة في قاعدة بياناتها الخاصة، ولكن كيف يمكن ذلك.

لابد أن تعلم عزيزي القارئ أنه يوجد في مجرتنا أكثر من 100 مليار نجم، ونحن على يقين من أن كل واحد منا لديه شخص مميز وقريب يستحق هدية فريدة ومبتكرة وجديدة .

فربما كانت لديك لحظات في الحياة لا ينبغي نسيانها أبدًا، ومن ثم تعتبر تلك فرصة ممتازة لتسمية نجم وجعله لا يُنسى أبداً .

فقط انظر إلى سماء الليل، وفكر قليلاً في الأشخاص الذين تحبهم، ونحن على ثقة من أن كل شخص يمكنه إيجاد سبب لإنشاء هدية رائعة ومدروسة لأحبائه.

فتعتبر واحدة من أكبر قواعد بيانات الأسماء السماوية الخاصة على مستوى العالم، فغالبًا ما نتلقى رسائل بريد إلكتروني من الأشخاص الراغبين في شراء نجمة، ومع ذلك، فإننا لا نقدم خيارًا لشراء نجمة من موقعنا، فيمكنك شراء باقة هدايا النجوم من الشركة بكل سهولة من خلال مجموعة من الخطوات. [1]

كيف يمكنك شراء نجمة من السماء

الخطوة 1 ” اختر حزمة هدايا على شكل نجمة” 

سوف تبدأ الخطوة الأولى في كيفية إختيار قائمة عروض الهدايا المميزة، فيمكنك الاختيار من بين الخيارات المختلفة التي تعتمد على الميزانية التي لديك لهديتك مثل :-

عروض مجموعة هدايا ستار الشهيرة للنجوم :- 

  • الحزمة القياسية: من خلال إختيار فريق الحزمة، وسيتم إختيار نجمًا عشوائيًا بناءً على درجة السطوع الذي قد قمت بإختياره .
  • حزمة زودياك: في هذه الحالة، سيكون لديك نفس الميزات الموجودة في Standard star، ولكن ستتمكن من اختيار مجموعة الأبراج مجانًا، لذلك سيختار الفريق متاحًا في هذه الكوكبة بناءً على السطوع الذي قمت بتعيينه.
  • حزمة النجوم الثنائية: تعتبر النجوم الثنائية هي نجوم نادرة ومشرقة للغاية لأن هذين النجمين قريبان جدًا من بعضهما البعض، ويدوران حول بعضهما البعض وبالتالي، سيختار الفريق نظامًا للنجوم سوف يعتمد على السطوع الذي تحدده.

الخطوة 2 – إضافة الطابع الشخصي على نجمك

خيارات الشهادة النجمية

بمجرد أن يتم اختيار حزمة هدايا النجوم، فقد حان الوقت الآن لتخصيصها، لأنه سوف تتيح كل مجموعة هدايا نجمة نفس الخيارات للتخصيص.

خيارات التخصيص

  • اسم النجمة: ربما يكون ذلك هو الأكثر أهمية، حيث أن الاسم سيكون بمثابة دليل على أنه ملكك.
  • السطوع: ستقوم بتحديد مدى سطوع النجم من الأرض،  ففي هذه الحالة،  قد نراجع جميع الخيارات يدويًا بحثًا عن أفضل نوع من النجوم المتاحة في وجود كوكبة من اختيارك.
  • رسالة شخصية: اتقن شهادة النجمة بملاحظة شخصية، حتى لا ينسى المستلم مناسبة إهداء النجمة.
  • التصميم:  يمكنك اختيار شهادة هدية تناسب معظم المناسبات الخاصة بك، لأن جميع التصميمات ذات جودة عالية ومطبوعة على ورق لامع.
  • عدة نسخ: إذا كانت هذه الهدية لعائلة أو لعدة أشخاص، فقد ترغب في الحصول على أكثر من شهادة واحدة، لذلك يمكنك اختيار عدد المستندات هناك.
  • كوكبة: إذا كانت هذه هدية عيد ميلاد وترغب في إضافة معنى إضافي للهدية، يمكنك تحديد مجموعة
  • كوكبة محددة: متاحة لجميع الحزم ومع ذلك، بالنسبة للمعيار فهذه ميزة مدفوعة.

الخطوة 3 – الخروج

بمجرد إضافة جميع النجوم التي ترغب في شرائها في عربة التسوق، يجب عليك إنهاء عملية الشراء، ويتم تعديل عملية الدفع الخاصة بهم في أقرب وقت ممكن من متاجر التجارة الإلكترونية العادية لتبسيط الأمور، يمكنك الاختيار من بين خيارات الدفع والتسليم المختلفة.

الخطوة 4 – انتظر وصول حزمة الهدايا

فبمجرد الانتهاء من طلبك، سيتم الأهتمام بالباقي، فعادةً ما يتم تسليم نسخة رقمية من Star Certificate و Star Map إلى عنوان بريدك الإلكتروني في غضون 5 دقائق.

ومع ذلك، قد يستغرق الطلب الفعلي من 5 إلى 8 أيام عمل بناءً على طريقة التسليم التي حددتها وموقعك، لذلك فأن عملية شراء نجمة من السماء تعتبر  إجراء بسيط ويمكن القيام به في غضون دقائق قليلة.

سيتم إدراج نجمك على الفور في قاعدة بيانات SREU التي يمكنك الوصول إليها عبر الإنترنت في أي مكان في العالم. ملاحظة SREU هي قاعدة بيانات خاصة وتخدم غرضًا ترفيهيًا ؛ لذلك، لا تنتمي النجوم إلى أي شخص (ولا حتى وكالة ناسا)، ببساطة يمكنك شراء خيار لتعيين اسم معين للنجمة في سماء الليل وليس خاصية مادية.

ومن ثم قد تأتي اسماء النجوم مثل Sirius أو Betelgeuse أو Rigel أو Vega من أصول تاريخية، أو يتم تعيينها بواسطة مؤسسة فلكية مثل الاتحاد الفلكي الدولي، في الوقت الحالي، ولا توجد منظمة خاصة لها حقوق منح نجوم يمكن الاعتراف بها رسميًا في جميع أنحاء العالم. [2]

ماذا ستحصل بعد شراء نجمة

في حزمة هدية ستار ستحصل على:

  • ستار فولدر، فذلك قد يغطي هديتك في جو الفضاء
  • شهادة النجمة، وتلك التي قد توفر اسم النجم ورسالتك الشخصية والتفاصيل الرسمية من قاعدة بيانات الأسماء السماوية.
  • خريطة النجوم أو مخطط النجوم، وذلك يعرض الموقع الدقيق والإحداثيات لنجمك.
  • إطار اسود لامع لهديتك.
  • قلادة كوكبة يمكنك إضافة قلادة زودياك ذهبية مطوية في علامة زودياك المستلمين.

وبعد ذلك يمكنك الحصول  على نجمة عادية أو ساطعة إذا كان متلقي الهدية سيراقب النجم في سماء الليل في مكان ليس به الكثير من الإضاءة، ولكن إذا كان المستلم سيشاهد النجم من منطقة بها الكثير من الإضاءة، فمن الأفضل اختيار نجم ساطع للغاية.  [3]

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق