ماهو اجمل لون بشرة ؟.. الأكثر جاذبية للنساء والرجال

كتابة: Rahma Ahmed آخر تحديث: 26 يونيو 2021 , 12:39

يُنظر إلى ألوان البشرة المتوسطة على أنها الأكثر جاذبية، عادةً ما تكون السمراء الفاتحة هي متوسط لون البشرة ، مما يجعلها جذابة جدًا لمعظم الناس، ومع ذلك يختلف لون البشرة الأكثر جاذبية حسب التفضيل والثقافة والجنس، وتعتبر البشرة الصحية المتوهجة الوردية دائمًا هي الأكثر جاذبية.

ما هو أجمل لون بشرة وأكثر جاذبية للنساء

من المهم ملاحظة أن لون البشرة الأكثر جاذبية ليس مسألة عرق، سيكون لكل بلد معايير جمال ثقافية خاصة به، لذلك قد لا يكون لون البشرة الجذاب لبلد ما هو نفسه بالنسبة لبلد آخر، ولكن اجتمع أغلب البشر أن عادةً ما يكون متوسط ​​لون البشرة في هو الأكثر جاذبية، بالإضافة إلى ذلك فإن البشرة الصحية ليس بالضرورة لونًا أوتوهجًا تكون جذابة دائمًا بل أن تكون بشرة صحية.

متوسط ​​لون البشرة لمعظم البلدان بني فاتح أو أسمر، وفقًا لدراسة تسمى “ظلال الجمال”  غالبًا ما تكون ألوان البشرة ذات اللون البني الفاتح هي أكثر ألوان البشرة جاذبية جسديًا، استخدموا أربعة نماذج لتلك الدراسة، لم يغيروا لون البشرة لكنهم صوروا كل نموذج بثلاث درجات مختلفة من البشرة وهما الفاتحة والمتوسطة والداكنة، كانت جميع الأراء حول أن لون البشرة البني الفاتح هو الأكثر جاذبية.

من مميزات البشرة الصحية احمرار الجلد قليلاً (الوردية) يمكن أن يشير إلى أن الشخص يتمتع بقلب ورئتين سليمتين، لذلك ستظل البشرة ذات المظهر الصحي جذابة دائمًا، بغض النظر عن لون البشرة.

ما هو أجمل لون بشرة وأكثر جاذبية للرجال

هناك دراسة أجريت على معظم الدول لمعرفة لون البشرة الأكثر جاذبية ولقد كشفت نتائج صور معظم الدول لـ “رجل وسيم” عن العديد من الديناميكيات نفسها التي تظهر في عمليات البحث عن “المرأة الجميلة”، في الواقع  كانت البشرة الفاتحة هي السمة الغالبة للرجل الوسيم، حتى خارج الولايات المتحدة وأوروبا، هذا الاكتشاف له صدى مع أنماط شراء مستحضرات التجميل في بعض البلدان، في الهند يشتري الرجال منتجات تفتيح البشرة بأعداد غير مسبوقة، ربما للإعجاب بنجوم بوليوود ذوي البشرة الفاتحة.[1]

لون البشرة القمحي

لون البشرة الهندي الذي يشار إليه على وجه التحديد بلون البشرة البني أو القمحي، منتشر بشكل كبير في شبه القارة الهندية، لون البشرة البني الفاتح والجلد القمحي ليس داكنًا جدًا أو فاتحًا جدًا، والكلمة مشتقة من حبة القمح التي لها ظل محدد يقع بين اللؤلؤ الأبيض والبني.

يتم تحديد لون البشرة الطبيعي من خلال الميلانين الموجود في الجسم ، إذا كانت كمية الميلانين عالية، سيكون لديك لون بشرة أغمق، طريقة شائعة لقياس محتوى الميلانين في جسم الإنسان هي مقياس فيتزباتريك، هذا يصنف الجلد حسب بنية اللون ومدى التعرض لأشعة الشمس.

بينما يبدأ المقياس من I وينتهي في VI، فإن لون البشرة الهندي يقع بين النطاق من النوع III إلى النطاق VI، عند مقارنتها ببشرة الأشخاص من مختلف أنحاء العالم، تعتبر البشرة الهندية أكثر سمكًا، وبالتالي  فهي أكثر عرضة للتصبغات عند مقارنتها بنوع الجلد القوقازي، فهو أقل عرضة لحروق الشمس والاحمرار.[2]

الفرق بين البشرة القمحية والبشرة الداكنة والبشرة الفاتحة

  •  محتوى الميلانين: يتم تحديد الفرق بين البشرة الفاتحة و الداكنة:  الفاتحة بشكل أساسي من خلال الاختلاف في محتوى الميلانين، في حين أن المحتوى العالي من الميلانين يحدد لون البشرة الداكن، فإن محتوى الميلانين المنخفض يحدد لون البشرة الفاتح.
  •  لون البشرة والظل: عادة ما يتم تصنيف درجات لون البشرة إلى ثلاثة أنواع البشرة الفاتحة والقمحية والداكنة، تُعرف البشرة الفاتحة بأنها أخف درجة لون للبشرة تليها البشرة الفاتحة وأخيراً البشرة الداكنة، البشرة الداكنة أغمق نسبيًا من البشرة القمحية، ويمكن وصفها بأنها ظل من الرماد أو البني الفاتح.

العوامل التي تؤثر على لون البشرة

  • اضرار اشعة الشمس

في حين أن الشمس يمكن أن تمنح البشرة توهجًا دافئًا، إلا أن التعرض المفرط للشمس يسبب تلفًا وضرراً كبيراً، التعرض المفرط لأشعة الشمس فوق البنفسجية يمكن أن يدمر البشرة، الأشعة فوق البنفسجية هي سبب رئيسي  لشيخوخة البشرة المبكرة، تشمل علامات التلف الناتج عن أشعة الشمس بقع والتجاعيد.

قد يؤدي التعرض المفرط للشمس إلى تفاوت لون البشرة، وتحفيز الميلانين مما يعمل على زيادته في البشرة والاسمرار،  لذلك يجب وضع واقي من الشمس يوميًا وإعادة وضعه حسب الحاجة، اختر واقيًا من الشمس واسع الطيف ولديه على الأقل SPF 30 يحمي الواقي من الشمس واسع الطيف من الأشعة فوق البنفسجية الطويلة والمتوسطة، SPF يحمي فقط من الأشعة فوق البنفسجية.

  • التستوستيرون

يحفز التستوستيرون الميلانين في بشرتنا، مما يمنحنا لون بشرتنا، لذلك غالبًا ما يتسبب هرمون التستوستيرون في جعل البشرة أغمق، يؤدي نقص هرمون التستوستيرون لدى الرجال إلى بشرة شاحبة جدًا وشعر أكثر بياضًا.

كيفية الحفاظ على لون البشرة

  • أستازانتين

Astaxanthin هو صبغة كاروتينويد والتي تساعد فى الحصول على المزيد من درجات اللون الأصفر في بشرتك، إنها طريقة يمكن من خلالها  تعزيز صحة البشرة، يمكن أن يستخدم عن طريق كبسولات فموية  أو كريم موضعي وهو يعمل على الحفاظ على رطوبة الجلد وتقليص البقع العمرية والتجاعيد الملساء.

  • بيتا كاروتين

بيتا كاروتين مليء بمضادات الأكسدة التي يمكن أن تحافظ على مظهر البشرة صحي  وتزيد من حمايتك من الأشعة فوق البنفسجية، يمكنك العثور على بيتا كاروتين في الخضار والفاكهة ذات اللون الأصفر والبرتقالي والأحمر، تتضمن بعض الأمثلة قرع العسل والجزر والبطاطس.

  • فيتامين سي

فيتامين سي مليء بمضادات الأكسدة ويساعد على تعزيز عملية تجديد البشرة، يمكن أن يساعد الجسم على إصلاح نفسه، خاصةً من أضرار أشعة الشمس، يعزز فيتامين سي أيضًا إنتاج الكولاجين ، يساعد الكولاجين في تقليل الخطوط الدقيقة وتثبيت الصبغة لتحسين لون البشرة.

  • المقشرات

يمكن أن يساعد تقشير البشرة على أن تبدو مشرقة وأكثر نضارة، إذا لم تقم بتقشير البشرة، فعادة ما تكون البشرة باهتة بسبب طبقة خلايا الجلد الميتة، عند استخدام المقشرات، فإنها تزيل خلايا الجلد الميتة وتشجع خلايا الجلد الجديدة على التجدد بشكل أسرع، يجب أن تستخدم المقشرات الكيميائية مثل أحماض بيتا هيدروكسي وأحماض ألفا هيدروكسي لتشجيع البشرة على تجديد نفسها، مرة أخرى  من الضروري ارتداء واقي من الشمس عند استخدام مقشرات كيميائية.

يمكن  أن تستخدمي مقشرًا واحدًا فقط كل يومين، يجب أيضًا تجنب استخدام الكثير من المنتجات ذات المكونات النشطة، لذلك الاكتفاء بمنتج واحد أفضل، ويجب استشارة طبيب الأمراض الجلدية، خاصةً عندما يتعلق الأمر بمنتجات مثل المقشرات الكيميائية قبل أستخدامها.

يمكن استخدام الريتينول (فيتامين أ)، وهو يعزز الريتينول تجدد خلايا الجلد، ومع ذلك، يجب تجنب استخدامه مع مكونات تقشير أخرى (في البداية) مثل فيتامين C ، BHA ، لأنه يمكن أن يهيج البشرة ويجففها.[3]

الوسوم
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
رد خطي
الإطلاع على كل التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
0
نحب تفكيرك .. رجاءا شاركنا تعليقكx
()
x
إغلاق