كيف تطلب إعادة تعيين كلمة المرور للانستقرام

كتابة: Abu Youssef آخر تحديث: 01 يوليو 2021 , 10:40

هناك العديد من الاسباب التي تدفعك لـ تطلب اعادة تعيين كلمة المرور للانستقرام و التي منها تسجيل الخروج من الانستقرام مع نسيان كلمة المرور و عدم القدرة على تسجيل دخول انستا أو القيام باستخدام حساب ك على الانستقرام من جوال جديد دون معرفة كلمة المرور أو الرغبة في فتح الانستقرام على الحاسوب بدلا من التطبيق و ايضا مع نسيان كلمة المرور .

تكمن الفكرة كلها انك حين تقوم بإنشاء حساب الانستقرام الخاص بك فإنك تقوم بإنشاء كلمة المرور و لكن بعد مرور فترة طويلة قد تصل إلى أكثر من عام او عامين بالتأكيد لن تتذكر كلمة المرور و في حالة اذا حدث لك أي من الحالات التي ذكرناها سابقا فإنك لن تكون قادر على تسجيل الدخول مرة اخرى لعدم امتلاك كلمة المرور .

في بعض الاحيان ايضا قد تضطر الى القيام بتغيير كلمة المرور للانستقرام لزيادة الامان اذا شعرت ان احد المستخدمين يحاول اختراق حسابك او يحاول فتحه بأكثر من كلمة مرور واحدة و سيصل إليك رسالة على البريد الالكتروني بالتأكيد بهذا الامر .

اعادة تعيين كلمة مرور الانستقرام عبر التطبيق

في حالة إذا لم تعد قادر على القيام بتسجيل الدخول الى حسابك في الانستقرام فهذا يعني أنك مازلت في الصفحة الرئيسية من التطبيق من خلالها نقوم بالضغط على خيار ” هل نسيت كلمة المرور Forgot Password ؟ ” .

سينتقل بك الى خانة اعادة تعيين كلمة المرور للانستقرام حيث سيطلب منك اما ان تقوم بادخال البريد الالكتروني او رقم الجوال او الاسم المستخدم الذي تم استخدامه في بيانات الحساب .

في حالة ادخال البريد الالكتروني في خانة اعادة التعيين سيصل إلى بريدك هذه رسالة تحتوي على رابط اعادة التعيين وفي حالة قيامك بإدخال رقم الجوال سيصل الى الجوال رسالة تحتوي على كود اعادة التعيين .

سيعود بك الان الى صفحة جديدة من اجل ادخال كلمة المرور الجديدة و سيظهر لك عدد من التعليمات حول كيفية ادخال كلمة مرور احترافية يصعب على أحد من المستخدمين اختراقها .

جميع الخطوات السابقة يمكنك ان تقوم بها سواء من خلال تطبيق الانستقرام على الجوال او من خلال موقع الانستقرام على الويب .

تغيير كلمة مرور الانستقرام من داخل التطبيق

سنتحدث الان عن كيفية اعادة تعيين كلمة المرور للانستقرام في حالة اذا كان الحساب يعمل لديك و لا مشكلة في تسجيل الدخول و لكنك تريد ان تقوم بزيادة الأمان على كلمة المرور الخاصة بك .

اغلب المستخدمين يقومون باعادة كلمة المرور من خلال التطبيق عبر الجوال ، في البداية قم بفتح تطبيق الانستقرام الخاص بك سواء على الانترنت او الايفون بعد ذلك قم بالضغط على صورتك الشخصية أما في الشريط العلوي او السفلي على حسب نوع الجوال .

سينتقل بك الى صفحة الحساب الشخصي الخاص بك ستجد زر في الشريط العلوي يحتوي على ثلاث خطوط قم بالضغط عليه لتظهر لك القائمة الجانبية و التي نختار منها الخيار الاخير و هو الاعدادات Settings .

داخل الاعدادات يوجد عدد من الخيارات منها ” المتابعة و دعوة الاصدقاء ، الاشعارات ، الخصوصية ، الأمان ” حيث نقوم باختيار خيار الامان Security .

داخل صفحة الامان ستجد زر باسم كلم المرور Password ثم بالضغط عليه سينتقل بك الى صفحة مخصصة لاضافة كلمة مرور جديدة و يكون ذلك وفقا لثلاث خانات عليك ان تقوم بملئها : 

  • كلمة المرور الحالية Current Password .
  • كلمة المرور الجديد New Password .
  • اعادة ادخال كلمة المرور الجديدة Re-enter new password .

بعد القيام بإدخال جميع هذه البيانات فقد قمت بالفعل بإتمام كلمة مرور جديدة ، و في حالة اذا نسيت كلمة المرور القديم عليك الان ان تقوم بالضغط على خيار ” هل نسيت كلمة المرور ؟ ” Forgotten Password ؟ ” .

تغيير كلمة مرور الانستقرام من الحاسوب

في حالة اذا كنت معتاد على استخدام الحاسوب فيمكنك تغيير كلمة المرور من خلال القيام بزيارة موقع الانستقرام الرسمي عبر الرابط التالي : http://www.instagram.com/ .

من خلال الشريط العلوي في الموقع الالكتروني ستجد ايقونة دائرية عليها صورتك الشخصية للحساب قم بالضغط عليها لتظهر لك قائمة بها الخيار الاول هو الحساب Profile والخيار الثاني هو المحفوظات Saved و الخيار الثالث و هو الاعدادات Settings نقوم باختيار الخيار الثالث .

داخل صفحة الاعدادات ستجد الخيار الثاني في القائمة اليسرى و هو تغيير كلمة المرور Change Password قم بالضغط عليه و ستظهر لك في الصفحة الجديد ثلاث خانات من اجل ادخال كلمة المرور الجديدة : 

  • كلمة المرور القديمة .
  • كلمة المرور الجديدة .
  • إعادة ادخال كلمة المرور الجديدة .

ثم في النهاية قم بالضغط على زر ” تغيير كلمة المرور Change Password ” و في حالة اذا نسيت كلمة المرور القديمة قم بالضغط على خيار ” هل نسيت كلمة المرور ؟ ” .

تعليق واحد

  1. اني فتحت الحساب و لغيت متابعين اكثر من 100 شخص و تبند حسابي و ناسي كلمت السر و مدينفتح ابد حاولت اكثر من مره منفتح

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق