أقوال د .جابر القحطاني عن ” شرش الزلوع “

كتابة: آيه احمد زقزوق آخر تحديث: 04 يوليو 2021 , 10:14

ما هي نباتات شرش الزلوع

عشبة شرش الزلوع أحد النباتات التي لا يعرف عنها الناس الكثير، وهي من النباتات التي تنمو في المناطق المرتفعة وتوجد بكثرة في الدول العربية التيتوجد بها أماكن صحراوية وجبال مرتفعة مثل المملكة العربية السعودية ولبنان وسوريا ومصر خاصة في شبه جزيرة سيناء.

تعتبر عشبة شرش الزلوع أحد النباتات المميزة التي تحتوي على العديد من الفوائد فهي بمثابة علاج متكامل للعديم من المشكلات والأمراض، إذ تعالج ضغط الدم المنخفض، وتساعد على تنشيط الدورة الدموية، وتحسين وظائف الجسم وعلاج العديد من المشكلات الأخرى[1].

أهمية شرش الزلوع

ترجع الأهمية الكبيرة لنبات شرش الزلوع للفوائد الكبيرة والمكونات العظيمة التي توجد في نبات شرش الزلوع، حيث يحتوي على مجموعة كبيرة من الفيتامينات والعناصر الأساسية لدعم الجسم وتقوية أجهزته:

  • يحتوي بذور شرش الزلوع على حمض الفيروليك
  • يوجد في نباتات شرش الزلوع مواد أساسية تعمل على توسيع الأوعية الدموية.
  • يحتوي شرش الزلوع على مواد تساعد على تحفيز الجهاز العصبي.
  • يحتوي شرش الزلوع على مادة الكبريت.
  • يوجد في نباتات شرش الزلوع مضادات الأكسدة التي تساعد الجسم على التخلص من الخلايا الضارة.
  • يساهم شرش الزلوع في تجديد الخلايا.

فوائد نبات شرش الزلوع د.جابر القحطاني

برغم أن كثيراً من الناس لا يعرفوا مزيد من المعلومات عن شرش الزلوع إلا إنها من النباتات المفيدة للغاية، والتي تعتبر أحد النباتات المهمة والفعالة في علاج الكثير من الأمراض، كم تعتبر مفيدة للقلب والأجهزة الحيوية للجسم، وتتمثل فوائد شرش الزلوع في:

  • مفيدة للقلب

تعتبر نباتات شرش الزلوع من النباتات المفيدة للقلب، حيث تعمل على توسيع شرايين القلب ، مما يساعد على الحفاظ على صحة القلب والشرايين، ويحمي الجسم من الأمراض القلبية المفاجأة.

  • ضبط ضغط الدم المنخفض

تعمل نباتات شرش الزلوع على مساعدة القلب لتدفق الدم، وتوسيع الشرايين، كما تعمل العشبة على دفع الدم بقوة في الأوعية الدموية، مما يساعد على رفع ضغط الدم المنخفض، وتنشيط الأوعية الدموية.

تسمى نبتة شرش الزلوع بالفياجرا الطبيعية، لأنها منشط جنسي فعال جداً ولا تسبب أي أـضرار، لأنها تعمل على تدفق الدم وتنشيط الأوعية الدموية، كما إنها تعرف منذ العهود القديمة بأنها منشط حيوي وفعال للعملية الجنسية لدى الجنسين لأنها تدفع الدم بقوة تجاه الأعضاء التناسلية للطرفين.

استخدامات عشبة شرش الزلوع

هناك العدد من استخدامات نبتة شرش الزلوع، والتي تتمثل في:

  • تدخل في التصنيع الدوائي

تستخدم عشبة شرش الزلوع في العقارات التي تساهم في تنشيط العملية الجنسية للطرفين، وفي عقارات رفع الضغط المنخفض، وغيرها من العلاجات الحيوية التي تحتاج تنشيط للدورة الدموية ودفع الدم في الجسم.

  • تساهم نباتات شرش الزلوع في علاج الشيخوخة المبكرة

تعمل نباتات شرش الزلوع في حفظ الشباب والحيوية، كما تعمل على علاج الشيخوخة المبكرة، ولاسيما إنها تحافظ على نضارة البشرة وحيوية الوجه والجسم.

  • إخفاء علامات التقدم بالعمر

تساعد نبتة شرش الزلوع في التخلص من علامات التقدم في العمر والتجاعيد التي تصيب البشرة، حيث يعاني الأشخاص بعد عمر الخمسون من علامات التجاعيد خاصة النساء، مما يسبب لهم الإزعاج والشعور بعدم الأرتباح، ويدفعهم للبحث عن حلول سريعة، إذا أن نبتة شرش الزلوع هي الحل الأمثل للحفاظ على نضارة البشرة وحيويتها، وتساعد في الحصول على وجه مثالي، وبشرة مثالية خالية من التجاعيد تماماً.

  • تساعد نبتة شرش الزلوع في الحفاظ على الوزن

تعتبر شرش الزلوع أحد النباتات الأساسية التي تستخدم في وصفات وخلطات تقليل الوزن، كما إنها ذات فاعلية كبيرة في فقدان الوزن، خاصة مع الأوزان الكبيرة، لأنها تعمل على تخلص الجسم من الدهون، كما تعمل في نفس الوقت، على مد الجسم بالطاقة التي تساعده على القيام بالحركة وتنشطة بشكل فعال للغاية.

  • تمد نبتة شرش الزلوع الجسد بالطاقة والنشاط

بما أن نبتة شرش الزلوع تساعجد على ضخ الدم في الأوعية الدموية، إذاً فهي تعمل على تنشيط الجسم وجعله أكثر نشاط وحيوية، فهي نبتة ذو تأثير كبير وفاعلية.

يعاني الكثير من الأشخاص من مشكلة التهاب المسالك البولية، كما إنها تصيب الرجال والنساء، فتعتبر شرش الزلوع هي الحل المثالي والفعال، في التخلص من تلك المشكلة تماماً.

  • تخلص شرش الزلوع الجسم من الغازات

شرش الزلوع نبتة متعددة الفوائد، وتمتد فوائدها إلى كافة أجهزة الجسم، فهي مفيدة جداً للجهاز الهضمي، إذ تعتبر مطهر قوي وفعال للجهاز الهضمي، كما تعمل على حل مشكلة الغازات المزعجة، لأنها تعزز حركة الأمعاء، وتساهم فيطرد الغازات بشكل فعال وقوي.

  • تقلل من خطر الإصابة بمرض السرطان

من أهم فوائد شرش الزلوع إنها تعمل على تقليل خطر الإصابة بمرض السرطان، وذلك يرجع لأنها من أقوى الأعشاب المضادة للأكسدة، والفعالة جداً في جعل الجسم يتخلص من الخلايا الضارة، لذا ينصح بتناول العشبة من أجل جعل الجسم يجدد خلاياه، ويكون أكثر صحة ونشاط.

  • تعالج أمراض الجهاز التنفسي

تعمل العشبة على حل مشاكل الجهاز التنفسي، وتعتبر علاج فعال للنزلات والأمراض الصدرية، وهي أحد الأعشاب التي تدخل في التصنيع الدوائي، لمثل هذه المشكلات.

  • تعتبر من الأعشاب التجميلية

تدخل عشبة شرش الزلوع ضمن المواد التي تحافظ على الجمال والحيوية، حيث يعتبر ذو فاعلية كبيرة للبشرة وصحة الجسم.

 طريقة تناول نبات شرش الزلوع

من المؤكد أن لا يوجد طريقة تناول عشبة شرش الزلوع بمفردها، بل يجب دمجها مع مجموعة من الأعشاب الأخرى التي تساعد على تناولها:

  1. تضاف بذور شرش الزلوع مع مشروب القرفة، وتعتبر أحد مشروبات الطاقة المميزة، والأساسية لتنظيف الرحم والأعضاء التناسلية للمرأة، كما تعتبر منشط للصحة.
  2. تمزج بذور الزلوع مع العسل والزنجبيل للتخلص من علامات الشيخوخة والخرف.
  3. تدمج عشبة الزلوع مع بذور الشمر من أجل تحسين العملية الجنسية والمساعدة على الانتصاب لدى الرجال.
  4. تستخدم نبتة الزلوع مع العسل من أجل علاج الشلل.
  5. تضاف مع حبة البركة للتخلص من الربو.

ماذا قال جابر القحطاني عن شرش الزلوع

ينصح الدكتور جابر القحطاني بتناول الأعشاب خاصة شرش الزلوع، كونها احد النباتات الأساسية التي تعمل مضادة للأكسدة، والتي تخلص الجسم من الخلايا الفاسدة، وتعمل على تجديد الخلايا وتحسين وظائف الجسم، كما إنها تعمل على الحماية من السرطان والأمراض التي تصيب الخلايا.

ينصح الدكتور جابر القحطاني بتناول الأعشاب المفيدة التي تساعد على عملية التخسيس والتي تدمج بواسطة الأطباء والمتخصصين فقط، لأن في الأعشاب العديد من الفوائد والفيتامينات[2]

تحذيرات عند تناول شرش الزلوع

  • ينصح بعدم تناول شرش الزلوع لمرضى الضغط المرتفع، لأنه يعمل على رفع ضغط الدم، ويسهم في ضخ الدم بقوة من القلب إلى الأوعية الدموية.
  • ينصح بعدم تناوله لمن يعاني من النحافة، لأنه قد يصيبه بفقر الدم.
  • لا ينصح بتناول نبات الزلوع لمرضى السكر .
  • برغم من إنها عشبة جنسية، إلا إنها تعمل على تشويه الحيوانات المنوية، مما يقلل فرص الإنجاب، لذا لا ينصح بها لمن يرغب في الإنجاب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق