شرح كيفية استخدام فيس تايم على الاندرويد

كتابة: Abu Youssef آخر تحديث: 04 يوليو 2021 , 18:54

الاهمية الكبيرة لتطبيق فيس تايم من مستخدمين الايفون و الاندرويد دفعت الكثيرين للتساؤل حول استخدام فيس تايم على الاندرويد ، و هو الأمر الذي لم يكن متاحا سابقا وانما اصبح الان متاح بعد ان تم الاعلان عن الاصدار الجديد من نظام التشغيل وتحديثات التطبيقات و البرامج الاساسية التابعة لها .

و لكن الأمر ليس بسيط لاستخدام فيس تايم على الاندرويد فهو لا يشبه اجهزة الايفون او الايباد فلا يمكن تحميل التطبيق على الاندرويد من خلال متجر جوجل بلاي و انما الوضع مختلف قليلا و سنوضح لك في موضوعنا الحالي .

هل يمكن بدء مكالمة فيس تايم من الاندرويد ؟

لا يمكن القيام بذلك ، صحيح و ان مستخدمي الايفون و الايباد قادرين على بدء استخدام فيس تايم اما مستخدمي الاندرويد غير قادرين على البدء بهذا الامر ولكنهم في ذات الوقت قادرين على الانضمام الى احدى مكالمات فيس تايم في حالة إذا تلقوا دعوة من احد مستخدمين الايفون او الايباد للتحدث معهم .

كيفية استخدام فيس تايم على الاندرويد ؟

لكي تتمكن من الانضمام الى احدى المكالمات في فيس تايم من الاندرويد لابد ان يتوافر لديك اداتين لذلك الاولى وهي متصفح مدعوم من فيس تايم مثل جوجل كروم و هذا امر سهل و الثاني هي دعوة يتم ارسالها اليك من قبل احد الاصدقاء او الاقارب الذي يمتلكون ايفون يعمل بنظام تشغيل IOS او جهاز ايباد يعمل بنظام تشغيل iPad أو جهاز ماك يعمل بنظام تشغيل MacOS .

و لكن يشترط أن تكون جميع هذه الاجهزة تمتلك نسخة iOS 15 او iPad 15 أو أعلى من ذلك لكي يتمكن من ارسال الدعوة .

و بذلك فهو يستطيع ان يقوم بفتح تطبيق فيس تايم لديه و من خلال الواجهة الامامية من التطبيق يقوم بالضغط على خيار إنشاء رابط Create Link .

 بعد ذلك يتم إعداد الرابط الذي سيرسل في صورة دعوى و ستظهر لك صفحة المشاركة التي يمكن من خلال اختيار التطبيق الذي تريد المشاركة من خلاله لهذه الدعوى و ايضا يمكنك ان تقوم بنسخ رابط الدعوى و نقله بنفسك عبر أي تطبيق اخر .

اما من خلال جهاز ماك فلابد أن يكون لديهم نظام تشغيل MacOS 12 او أحدث من ذلك يمكن للمستخدم ان يقوم بالدخول الى فيس تايم و بنفس الخطوات السابقة يقوم بالضغط على زر إنشاء رابط او Create Link .

ثم سيظهر لك قائمة من ادوات المشاركة التي يمكنك الاعتماد عليها في مشاركة الرابط او يمكن له ايضا ان يقوم بنسخ هذا الرابط .

حين يصل إلى مستخدم جهاز الاندرويد الرابط فانه سيحتوي على facetime.apple.com بالاضافة الى ارقام وحروف خاصة بالدعوى ، على مستخدم الاندرويد ان يقوم بفتح هذا الرابط من خلال الضغط عليه وإذا كان لديه عدد من المتصفحات ينصح أن يقوم بفتح الرابط على متصفح جوجل كروم .

سيظهر لك الموقع الرسمي الفيس تايم مع أداة الانضمام الى الدعوى و سيظهر لك رسالة ” ادخل اسمك الانضمام إلى المحادثة Enter Your Number To Join The Conversation ” .

قم بادخال اسمك في الخانة المحددة ثم اضغط على زر الاستمرار Continue سينتقل بك الى صفحة جديدة سيظهر لك المكالمة و عليك ان تقوم بالضغط على زر Join من أجل الانضمام مع التأكيد على فتح او اغلاق المايكروفون والكاميرا مع توافر زر تبديل الى الكاميرا الامامية او الخلفية .

الان يصل الى الشخص الذي ارسل اليك الدعوى رسالة تطلب منه الموافقة على قبول طلبك للانضمام إلى المكالمة وإذا رفض ذلك فانك لن تكون قادر على اتمام هذا الامر .

حين يقوم بالموافقة ستجد في الشاشة الخاصة بك على مستخدم الاندرويد عدد من أدوات التحكم في محادثاتك و التي منها وضع ملء الشاشة و كتم الصوت و تشغيل المايكروفون و اظهار الفيديو الخاص بك او اخفائها او قلب الكاميرا و عدد من الخيارات الاخرى .

مغادرة محادثة فيس تايم 

في حالة الرغبة في إنهاء مكالمة فيس تايم فأنت قادر على ذلك من خلال الضغط على زر مغادرة Leave باللون الاحمر و بالتالي فإن المكالمة انتهت بالفعل .

حتى الان لا يعتبر الأمر جيد بنسبة 100% في تشغيل فيس تايم على الاندرويد و لكنه يعتبر حل ملائم لمستخدمي الاندرويد في الوقت الحالي و نتوقع في حالة نجاح الأمر وانضمام الكثير من مستخدمي الاندرويد الى محادثات فيس تايم أن نجد تطبيق فيس تايم متوفر على منصة جوجل بلاي .

كيفية تحديث IOS ؟

كما أوضحنا سابقا فاذا كنت مستخدم للايفون و ترغب في ارسال دعوة فيس تايم إلى مستخدم أندرويد لابد ان يكون لديك نسخة iOS 15 او احدث من ذلك و يمكنك تحديث الايفون عبر الخطوات التالية : 

  • قم اولا بتوصيل الايفون بالشاحن و تشغيل واي فاي بخط ثابت .
  • من داخل الجوال قم بالدخول الى تطبيق الإعدادات ثم انتقل الى صفحة عام General ثم قم باختيار تحديث نظام التشغيل Software Update .
  • في حالة إذا كان هناك نسخة جديدة من نظام التشغيل ستظهر لك قم بالضغط على زر ” تحميل و تثبيت Download and Install ” .
  • ثم بعد ذلك قم بالضغط على تحديث الان .
  • سيتحول الايفون الى الشاشة سوداء اللون و انظر الى ان يتم التحديث بالكامل .

كيفية تحديث iPad OS ؟

ايضا بالنسبة لمستخدمي الايباد لابد أن يكون لديهم نسخة iPad OS 12 و يكون التحديث عبر الخطوات التالية : 

  • قم بفتح تطبيق الإعدادات على الايباد ثم انتقل الى عام ثم إلى تحديث نظام التشغيل .
  • يمكنك اختيار التطبيق بشكل اوتوماتيكي او يدوي .
  • في حالة توافر نسخة جديدة من نظام التشغيل قم بالضغط على زر تحديث و تثبيت .
  • سيتحول الايباد الى الشاشة سوداء اللون و انتظر الى ان يتم التحديث بالكامل .
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق