أنواع القبلات بين الأزواج وتفسيرها ومعانيها

كتابة: menna samir آخر تحديث: 07 يوليو 2021 , 11:35

هل القبلة تزيد من الحب

تبين أن التقبيل حتى عائلتك وأصدقائك له الكثير من الفوائد العقلية والجسدية التي تجعل الحصول على معانقة يستحق كل هذا العناء كما إنه يعزز هرموناتك حيث يحفز التقبيل عقلك على إطلاق مزيج من المواد الكيميائية التي تجعلك تشعر بالراحة من خلال إشعال مراكز المتعة في الدم اغ وتشمل هذه المواد الكيميائية الأوكسيتوسين والدوبامين والسيروتونين والتي يمكن أن تجعلك تشعر بالبهجة وتشجع مشاعر المودة والترابط كما أنه يخفض مستويات الكورتيزول (هرمون التوتر)

مما يساعدك على الارتباط مع الشخص الآخر وكذلك الأوكسيتوسين هو مادة كيميائية مرتبطة بالترابط الزوجي واندفاع الأوكسيتوسين الذي يفرز عند التقبيل ويسبب مشاعر المودة والتعلق حيث ويمكن أن يؤدي تقبيل شريكك إلى تحسين الرضا عن العلاقة وقد يكون مهماً بشكل خاص في العلاقات طويلة الأمد.

فوائد القبلة والحضن

  • لها تأثير ملموس على احترامك لذاتك: بالإضافة إلى زيادة هرموناتك يمكن أن يقلل التقبيل من مستويات الكورتيزول لديك مما قد يؤدي إلى تحسين مشاعرك بتقدير الذات حيث وجد الباحثون في دراسة أجريت عام 2016 أن المشاركين غير الراضين عن مظهرهم الجسدي لديهم مستويات أعلى من الكورتيزول وعلى الرغم من الحاجة إلى مزيد من البحث فإن التعرض لانخفاض مؤقت في هرمون الكورتيزول في كل مرة تقبل فيها ليس طريقة سيئة لتمضية الوقت.
  • يخفف من التوتر: عند الحديث عن الكورتيزول فإن التقبيل يقلل أيضاً من مستويات الكورتيزول والتوتر حيث يؤثر التقبيل والتواصل مثل المعانقة وقول “أنا أحبك” على العمليات الفسيولوجية المتعلقة بإدارة الإجهاد.
  • يقلل من القلق: يقلل الأوكسيتوسين الذي يفرزه الجسم أثناء تبادل القبلات من القلق ويزيد من الاسترخاء.
  • يوسع الأوعية الدموية مما يساعد على خفض ضغط الدم: التقبيل يزيد من معدل ضربات قلبك بطريقة توسع الأوعية الدموية.
  • يمكن أن يساعد التقبيل أيضاً في تخفيف التقلصات: يمكن أن يساعد تأثير الأوعية الدموية المتوسعة وزيادة تدفق الدم في تخفيف التقلصات وزيادة في المواد الكيميائية التي تشعرك بالراحة وتخفيف تقلصات الدورة الشهرية.
  • تهدئة الصداع : يمكن أن يؤدي تمدد الأوعية الدموية وخفض ضغط الدم أيضاً إلى تخفيف الصداع وقد يساعدك التقبيل أيضاً على منع الصداع عن طريق تقليل التوتر وهو سبب معروف للصداع.
  •  يمكن أن يعزز نظام المناعة لديك: يمكن أن يعزز تبادل القبلات مناعتك عن طريق تعريضك للجراثيم الجديدة التي تقوي جهاز المناعة لديك.
  • تحسين مستوى الكوليسترول : وجدت إحدى الدراسات التي أجريت عام 2009 أن الأزواج الذين زادوا من وتيرة التقبيل الرومانسي شهدوا تحسناً في الكوليسترول الكلي في الدم ويقلل من خطر الإصابة بالعديد من الأمراض بما في ذلك أمراض القلب والسكتة الدماغية.[1][2]

معنى القبلات وانواعها

القُبلة المثيرة على الشفاه مختلفة تماماً عن القبلة البريئة وذات المغزى على الخد فيجب أن تقرر نوع القبلة التي يجب أن تعطيها لرجلك أو زوجتك ونوع الرسالة التي تريد نقلها إليهم مع كل واحدة وفي بعض الأحيان الهمس بأشياء رومانسية في أذن الرجل هو بالضبط ما يتطلبه الموقف وفي أحيان أخرى قبلة على خد الشخص هي الخطوة الصحيحة فكيف ستعرف متى تختار أي منها؟ من خلال الاستماع إلى شعورك الغريزي واتباع غرائزك.

القبلة على الخد

قبلة واحدة على الخد يمكن أن تعني مجموعة كاملة من الأشياء ومن الضروري أن تكون على اطلاع تام قبل الانخراط في التقبيل حتى لا تعطي الشخص الآخر فكرة خاطئة عن طريق الصدفة فالخد الأيمن أو الخد الأيسر لا يهم حقاً الأمر كله يتعلق بالفكرة وأن المعاني تختلف اختلافاً كبيراً من بلد إلى آخر.

  • المعني: قبلة على الخد تعبر عن دعم الزوج لزوجته ودليل على العشق والمودة.
  • التفسير: هذا النوع من قبلة الخد أبعد ما يكون عن الجنس والأمر كله يتعلق بالوحدة والحب والدعم وعندما يمر محبوبك بشيء ما وتريد أن تبين له أنه بإمكانه الاعتماد عليك فهذا ما ستسعى إليه ومن المهم أن تكون قادراً على نقل المشاعر من خلال القبلات فقبلة على الخد لإظهار الدعم يجب أن يتبعها عناق طويل ودافئ وضغط ناعم على الكتف مما يعني أنك تحب زوجتك وتهتم بموقفها كما يجب ألا تدوم القبلة طويلاً امنحه ثانية أو ثانيتين مصحوباً على الفور بعناق.[3]

القبلة على الجبين

  • المعني: علامة عميقة على الحب النقي والثقة وإشارة إلى الاهتمام.
  • التفسير: اعتماداً على الشخص الذي يعطيها فهي إما علامة احترام أو علامة حماية على أي حال إنه مطمئن وحقيقي وبدون قيود فهي تهدف إلى توفير الراحة والأمان للشخص الذي يستقبلها ويجب أن يكون المرء محظوظاً جداً لتلقي قبلة على جبينه.

القبلة على اليد

  • المعني: هذه القبلة علامة على الاحترام والإعجاب والمجاملة ربما تكون قد شاهدته في الأفلام حيث يقبل رجل بلطف يد سيدة وتمد يدها بكل سرور وتقبل القبلة.
  • التفسير: إنه يمنح الشخص الآخر مسافة محترمة للنظر في كيفية المضي قدماً ويظهر الجانب المهذب للشخص الذي يعطي القبلة وهذه القبلة نادرة اليوم لكنها كانت أعلى أشكال الإطراء والاحترام.[4]

قبلة الهواء

  • المعني: علامة لطيفة على المودة.
  • التفسير: هذه القبلة تحاكي قبلة فعلية على الشفتين باستثناء أنها من مسافة بعيدة حيث تضغطين على شفتيك معاً وترسل قبلة لشخص بعيد عنك مصحوبة بصوت.

القبلة على باطن الكف

  • المعنى: التعبير عن مشاعر الزوج دون كلمات وقبلة على الجانب العلوي من راحة اليد تعني “البقاء معي”.
  • التفسير: جميعنا نستخدم الأيدي كأدوات للقيام بأشياء كثيرة لكن هل لاحظت من قبل أن يديك هما أكبر الممثلين في كيانك؟ وإذا كنت سعيداً أو غاضباً أو متحمسًا أو حزيناً أو قلقاً أو عصبياً على الفور تغير تلك الحركة مشاعرك حيث تحتوي اليدين على كمية هائلة من الأعصاب المتصلة بالدماغ مما يساعدنا على الإحساس في فترة قصيرة جداً كما إنها طريقة فعالة للغاية للتواصل الشخصي.[5]

القبلة على العين

  • المعنى: أشعر أنني قريب منك.
  • التفسير: القبلة على العين هي أعلى شكل من أشكال الحب وهو يهتم بك كثيراً في العادة حيث يمكن أن تعني القبلات على الفم أي شيء من العاطفة إلى الحب ولكن على العيون (التي هي أساساً نوافذ الروح) فهذا يعني أنه في تلك اللحظة بالذات يشعر بالكثير من أجلك وقد يعني التفاني الشديد والمودة العميقة.

القبلة على الكتف

  • المعنى: القبلة على الكتف تعني “أريدك”.
  • التفسير: يعبر الأزواج القريبون جداً والعاشقون لبعضهم البعض عن حب هم من خلال إعطاء أو تلقي قبلة على أكتافهم من قبل شركائهم إنه يشير إلى أنك رائع كشخص وأنه / هي متحمس جداً لك وقبلة على الكتف عاطفية للغاية وأنت محظوظ حقاً أن يكون لديك شريك يريدك بشدة.[6]

قبلة الرقبة

  • المعنى: إذا قبلك الزوج على رقبتك فهذا يعني أنه يحبك وينجذب إليك بشغف.
  • التفسير: التقبيل على الرقبة هو أحد الأشياء المدهشة التي يمكن للمرء الحصول عليها إنه يشير إلى أن شريكك ملك لك تماماً ولن يتركك أبداً هذا النوع من القبلة سيرفع توقعاتك بالتأكيد ونحن على يقين من أنك لن تتوقف حتى تصل إلى مستوى الرضا.[7]

قبلة الأنف

  • المعنى: تقبيل الأنف هو طريقة لطيفة أخرى للتعبير عن الحب كما أنها تعني أنه يحبك ويعتقد أنكِ لطيفة للغاية.
  • التفسير: يمكن أن تكون دافعاً رئيسياً لإثارة الرومانسية الفورية أو تأجيج نيران الحب وإنها قبلة عاطفية مخصصة للعشاق وهناك فرق بينها وبين قبلة الإسكيمو من الأنف إلى الأنف بحركة خفيفة من جانب إلى آخر إنها قبلة شائعة حيث يستخدمها الآباء والأطفال كعلامة حب للعاطفة ولكن يمكن للأزواج استخدام قبلات الإسكيمو كمقدمة مثالية للتعبير عن المشاعر الرومانسية بينهما.[8]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق