مميزات ماين كرافت الأصلية .. وماذا تفرق عن المجانية

كتابة: Hadwa Khalid آخر تحديث: 10 يوليو 2021 , 00:47

ما هي لعبة ماين كرافت

محاولة تعريف ماين كرافت أمر صعب، فمنذ أيامها الأولى في التعدين والصياغة البسيطة، تمت إضافة الكثير لدرجة أنها في بعض الأحيان يمكن أن تبدو وكأنها لعبة مختلفة تمامًا في جوهرها، ولا تزال لعبة ماين كرافت عبارة عن لعبة رمل مليئة بالإثارة والمغامرة، حيث تقدم للاعبين عالمًا لا حدود له يمكنهم استكشافه وفقًا لمحتوى قلوبهم، وهو يوفر مجموعة من الأوضاع المختلفة، مما يجعله مثاليًا لأي نوع من أنواع الألعاب تقريبًا، يستمتع اللاعب فيها على الأرجح بالملعب اللامتناهي الذي تقدمه، مما يسمح ببناء أي شيء يمكن تخيله أو ربما يتم البحث عن المزيد من التحدي، ويمكن محاولة البقاء في وضع البقاء على قيد الحياة، حيث تقاتل كائنات الليل، وهناك أيضاً ماين كرافت التعليمية.

بالتأكيد هناك ما هو أكثر من ماين كرافت مما تراه العين، ومظهره الممتلئ يجعله يبدو وكأنه مغامرة بسيطة مخادعة، وإذا لم تكن قد لعبت لعبة ماين كرافت مطلقًا أو إذا كنت تفكر في العودة من فترة توقف طويلة فسوف تتأثر بالمقدار الذي يجب أن تقدمه، ونوع اللعبة التي أصبحت عليها ولم تتطور بشكل هائل فقط منذ إصدارها، ولكنها أيضًا أصبحت واحدة من أكثر الألعاب مبيعًا على الإطلاق. 

تم إنشاء ماين كرافت بواسطة Mojang في عام 2009 وهي من بنات أفكار Markus “Notch” Persson، وهي مستوحاة بشكل كبير من ألعاب مثل Dwarf Fortress و Dungeon Keeper و Infiniminer، ولكنها تأخذ شكل اللعب الحر في وضع الحماية الذي شوهد في تلك العناوين إلى آفاق جديدة، وكانت أول لعبة رسمية للشركة وأصبحت اللعبة الأكثر مبيعًا على الإطلاق، حيث بيعت أكثر من 180 مليون نسخة حتى الآن. 

في النهاية، اشترت Microsoft Mojang و ماين كرافت من Persson مقابل 2.5 مليار دولار، وابتعد بيرسون عن تطويرها وتتميز ماين كرافت الآن بأربعة أوضاع – Hardcore ، و Creative ، و Adventure ، و Spectator  وتتيح للاعبين تلبية تجربة الألعاب حسب رغبتهم، كما يمكن أيضًا تشغيلها عبر الإنترنت مع الأصدقاء ، وتتوفر آلاف التعديلات للتنزيل والتي تقدم محتوى جديدًا لعالمها الصاخب بالفعل. 

ما هو الأساس للعبة ماين كرافت

التعدين والصياغة هما حجر الأساس لماين كرافت وعالم اللعبة واضح بما فيه الكفاية، لكن عالم ماين كرافت يدور حول المهام البسيطة لموارد التعدين وصياغة كائنات جديدة، وبكل صدق وهذا يمثل معظم اللعبة، حيث يخرج إلى البرية، وتثقب الأشجار لتجمع بعض الأخشاب، وتصنع ذلك في فأس، ويقوم ببطء ببناء مخزون من الدروع والأسلحة والأثاث والأدوات والمعادن الثمينة وعلى طول الطريق، يبني أيضًا عددًا قليلاً من الملاجئ للاتصال بالمنزل وتخزين المتعلقات فيه عندما تكون في فترة راحة من المغامرة. 

حلقة لعبة الاستكشاف والبناء والتكرار تسبب الإدمان إلى ما لا نهاية وهي محدودة فقط بالخيال، حتى لو لم يكن اللاعب من النوع الإبداعي، فلا يزال هناك الكثير من المتعة التي يمكن للشخص الاستمتاع بها من خلال الذهاب في مغامرات خطيرة إلى الجحيم وعالم يشبه الجحيم مليء بالكنوز المذهلة والوحوش الخطرة. 

أو يمكن الاستمتاع ببعض العوالم المعدة مسبقًا التي صممها لاعبون آخرون والذهاب في مهمة موجهة، أو الانغماس في ألعاب صغيرة، أو لعب جولة من رجال الشرطة واللصوص، وإذا كان الخيال يحتاج إلى بعض الإلهام، فهناك دائمًا تصميم جديد أو إنشاء لاعب للمساعدة في إطلاق الإبداع. 

تتميز ماين كرافت بعالم تم إنشاؤه من الناحية الإجرائية، مما يعني أنك لن تواجه نفس الشيء مرتين بالإضافة إلى ذلك، يتضمن ما يقرب من 400 عنصر فريد، مما يمنح اللاعبين الكثير لاكتشافه وفتحه، واحدة من أكثر الإضافات إبداعًا إلى ماين كرافت كانت Redstone، والتي تعد في الأساس نسخة ماين كرافت للكهرباء، وقد أعطى هذا المكون اللاعبين القدرة على صياغة الألغاز المعقدة، متاهات، الرول الوقايات حتى يعمل. 

هذا السماح للإبداع هو ما يميز ماين كرافت عن العديد من الألعاب الأخرى في السوق فهو لا يمنحك حرية غير محدودة فحسب، بل يمنحك أدوات قوية لإنشاء أي شيء تقريبًا يمكنك تخيله في حين أنه قد يدور حول المهام الأساسية للتعدين والصياغة، ولا يوجد حد أقصى للمكان الذي يمكن أن يأخذك إليه. 

الأجهزة التي تتوفر عليها لعبه ماين كرافت 

ماين كرافت توفر اللعبة على مجموعة متنوعة من الأجهزة حيث أنها متاحة في نسختين – Minecraft Java Edition و Minecraft Bedrock Edition، بينما يمكنك فقط تشغيل إصدار Java على جهاز كمبيوتر، يمكنك تشغيل Bedrock عبر أجهزة مثل Android و iOS ووحدات التحكم في الألعاب، وإذا كنت تستخدم جهاز كمبيوتر للعب.

فيمكنك تجاوز القيود عن طريق تشغيل عميل Bedrock من أجل تشغيله على جهاز الكمبيوتر الخاص بك نظرًا لأن Microsoft تمتلك ماين كرافت الآن، يمكنك استخدام تسجيل دخول واحد (بيانات اعتماد Xbox Live الخاصة بك) لتسجيل الدخول بغض النظر عن الجهاز الذي تستخدمه، وكان صانعو ماين كرافت حكيمين في جعل اللعبة متوافقة مع مجموعة واسعة من الأجهزة، مما يمنح اللعبة تعرضًا واسعًا لجمهور اللاعبين، ونظرًا لأن المصنّعين فكروا في هذا التوافق، فأنت أيضًا قادر على ذلك لعبة مع الأصدقاء الذين يمتلكون اللعبة على نظام مختلف، وهي ميزة فريدة جدًا وممتعة لاستخدامها لصالحك. 

ما يتطلبة تشغيل لعبة ماين كرافت  

 لعبة ماين كرافت تتطلب نظام جافا (Java) حتي يتم لعبها في المنزل، ولهذا من المهم أن يحتوي الحاسوب الخاص باللاعب على الحد الأدنى من المتطلبات حتي يستطيع تحميل لعبة ماين كرافت إصدار جافا (Minecraft: Java Edition)، ومن تلك المتطلبات ما يأتي: 

  • وحدة المعالجة المركزية: Intel Core i3-3210 3.2 جيجا هرتز/ AMD A8-7600 APU 3.1 جيجا هرتز أو ما يعادلها.  
  • ذاكرة الوصول العشوائي: 4 جيجابايت.  
  • وحدة معالجة الرسومات (مدمجة): Intel HD Graphics 4000 (Ivy Bridge) أو سلسلة AMD Radeon R5 (خط Kaveri) مع OpenGL 4.4.  
  • وحدة معالجة الرسومات (منفصلة): سلسلة Nvidia GeForce 400 أو سلسلة AMD Radeon HD 7000 مع OpenGL 4.4.  
  • محرك الأقراص الثابتة: 1 جيجابايت على الأقل.  
  • نظام التشغيل: ويندوز 7.  
  • نظام تشغيل ماك: أي نظام تشغيل OS X 64 بت يستخدم الإصدار 10.9 Maverick أو الأحدث.  
  • لينكس: أي توزيعات 64 بت حديثة من 2014م وصاعدًا.  
  • الاتصال بالإنترنت. 

ما هي مميزات لعبة ماين كرافت

  • قسط مفتوح من القوام. 
  • لا تسبب الضرر لوزارة الدفاع. 
  • التنفس غير محدود. 
  • حجم المخزون كبير. 
  • ضربة واحدة تقتل بالأسلحة. 
  • أسلحتها غير قابلة للتلف. 
  • تحتوي على قسط مفتوح.

ما هو الفرق بين لعبة ماين كرافت الأصلية واللعبة المجانية

لعبة ماين كرافت وجد منها الإصدار الأصلي والذي للحصول عليه لا بد من مقابل مادي لشراؤه أما الإصدار المقلد فهو مجاني ويمكن الحصول عليه بدون أي مقابل مادي ولا يوجد فرق بين أي من اللعبتين. [1]

المراجع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق