أماكن حلوة بالرياض للعوائل

كتابة: علا علي آخر تحديث: 09 يوليو 2021 , 13:38

اماكن الرياض الفخمة

إذا قررت أن تقضي إجازة عائلية في مدينة الرياض، فإن أول شيء يجب أن تبحث عنه هو الفندق الذي ستقيم فيه، حيث أن الشعور بالراحة في مكان إقامتك سوف يجعلك تشعر بقدر كبير من الراحة والاستجمام، ولأن الرياض مركز تجاري كبير لذلك يوجد بها مجموعة كبيرة من الفنادق الفاخرة المناسبة لكافة أفراد الأسرة مثل:

  • فندق نارسيس

فندق نارسس الرياض هو فندق 5 نجوم يقع في شارع العليا، وهو فندق فاخر مناسب لإقامة جميع أفرا الأسرة، وهو مكان مناسب للراحة والاستجمام، ويتميز الفندق بطريقة استقباله للضيوف حيث يقدم للزوار القهوة العربية بمجرد وصولهم، ويحرص العاملين به على توفير أعلى وسائل الراحة للزوار.

والفندق يضم 3 مطاعم لتناسب أذواق جميع أفراد الأسرة ، وهو يقع بالقرب من مركز برج المملكة التجاري لذلك فإنه مناسب لمحبي التسوق، وحتى إذا أراد النزلاء البقاء طوال الوقت في الفندق للاستجمام فسوف يمكنهم ذلك دون الشعور بأي ملل سواء للكبار أو للصغار، فالفندق يحتوي على سبا وحمام تركي ومغربي، ويقدم للنزلاء المشروبات والوجبات الخفيفة على مدار الساعة في صالة الفندق، وأيضًا به شبكة واي فاي ومناطق مريحة للجلوس داخل أجنحة الفندق.[1]

  • فندق سويت ان الرياض

فندق سويت هو فندق 4 نجوم يقع بشارع الأمير مساعد بن عبدالعزيز بالسليمانية مقابل للبوابة 3 للمستشفى العسكري، وبالرغم من أنه فندق 4 نجوم إلا أنه حاصل على مراجعات جيدة من الزوار، كما أنه مناسب للعائلات حيث أنه يتكون من مجموعة من الأجنحة مجهزة بمطابخ صغيرة، وبها ثلاجة صغيرة وغسالة.

والفندق به حمام سباحة داخلي ، ويقدم الإفطار في بوفيه، وبه صالة رياضية واتصال واي فاي، وهو مناسب جدًا للأطفال.

أماكن ترفيه في الرياض للعوائل

  • حديقة العليا

الرياض من أجمل محافظات المملكة العربية السعودية وهي تحتوي على عدد كبير من المتنزهات والفنادق وأماكن تنزه العائلات وتعد حديقة العليا من افضل اماكن سياحية في الرياض وهي تقع بشارع أبي بكر الباقلاني بالعليا الرياض، وفي السابق كان اسم الحديقة حديقة المزرعة، وتحتوي الحديقة على أماكن جميل للسير والجري وسط المساحات الخضراء وأشجار النخيل  ونباتات الزينة الجميلة، كما يوجد بالحديقة أماكن جلوس متعددة وأماكن للعب الأطفال ومطاعم مناسبة للعوائل بالرياض كما أنها مناسبة للشباب الذين يهون ممارسة رياضة المشي.

والحديقة تفتح أبوابها لاستقبال الزائرين طوال أيام الأسبوع بداية من الساعة الرابعة مساءًا وحتى الثانية عشر صباحًا ماعدا يومي الخميس والجمعة، حيث تبدأ العمل من الساعة 2 مساءًا وحتى الواحدة صباحًا.

  • منتزه الملك عبدالله

يعد هذا المنتزه واحد من أفضل المنزهات الترفيهية في الرياض وهو مكان للعوائل بالمقام الأول، فهو مكان متسع على مساحة ليكون من أجمل المتنزهات للعوائل بالرياض.

حيث تضم نوافير رائعة وبحيرات جميلة تمتد وسط المساحات الرائعة، ما يوجد بها الكثير من المناطق الرائعة كما يتم تنظيم العديد من المهرجانات والاحتفالات والفاعليات داخل الحديقة في المناسبات المختلفة موسم الرياض  حيث أن الحديقة من أفضل اماكن في موسم الرياض الترفيهي.

وتعمل النافورة الراقصة في المنتزه ليلًا مع أنظمة الضباب المضيئة حول النافورة والتي تعمل بأحدث التقنيات التكنولوجية.

  • حديقة حيوان الرياض

إن زيارة حدائق الحيوان يعتبر تجربة مثالية للأطفال ولجميع أفراد الأسرة، حيث يتمتع الأفراد ويستفيدوا أيضًا من التعرف على أنواع الحيوانات المختلفة، وتقع حديقة حيوان الرياض في الملز بالرياض ولذلك يطلق عليها اسم حديقة الملز.

تضم الحديقة أكثر من 196 نوع مختلف مثل حيوان الكنغر وأنواع الفقمة المختلفة، والنمور والأفيال والزواحف وغيرها.

وقد تم تطوير الحديقة بشكل كبير وافتتح للعوائل منذ عام 2009م، لتصبح واحدة من أهم الوجهات الترفيهية العائلية في مدينة الرياض.

وتستقبل الحديقة العائلات ثلاثة أيام في الأسبوع وهي الأربعاء والجمعة والسبت، وباقي الأيام مقسمة أيام للرجل فقط وأيام للنساء فقط، حتى توفر الخصوصية والراحة للزوار.

  • الحديقة المائية ووتر سبلاش

إذا كنت تبحث عن أماكن حلوة بالرياض للعوائل فهذه الحديقة تعد من أفضل الحدائق العائلية بالرياض وهي تقع على الطريق الدائري الشرقي الفرعي في منطقة الحمراء، وهي من الحدائق الجاذبة لكثير من الزوار كل عام بسبب مجموعة الألعاب المائية المميزة والمناسبة لجميع أفراد الأسرة، لذلك فهي المكان المثالي للرحلات العائلية الصيفية.

ويمكن للعائلة استئجار أحد الشاليهات المجهزة داخل المنتزه للتمتع بالخصوصية مع أسرته، وتحتوي الحديقة أيضًا على مجموعة ألعاب أخرى غير الألعاب المائية، وأيضًا مطاعم مختلفة. [2]

عالم جمولي هو مركز ترفيهي توعوي للأطفال يقع على طريق الصحابة المونسية، ويوفر للأطفال إمكانية محاكاة المهن المختلفة مثل الشرطي والطبيب وغيرها، حتى يقدم لهم المتعة والفائدة في نفس الوقت حيث يعلم الأطفال بطريقة اللعب، كما يقدم أيضًا عروض مسرحية وموسيقية، وهو بالتأكيد يوفر وقت ممتع لكافة أفراد الأسرة وليس للأطفال فقط.

أفضل مراكز التسوق في الرياض

  • مركز برج المملكة التجاري

أو مركز المملكة هو واحد من أهم مراكز التسوق في المملكة والوطن العربي، وهو موجود داخل برج المملكة الشهير والذي يعد من أهم معالم مدينة الرياض، لذلك فإن أي زائر لممدينة الرياض وخاصة العائلات يجب أن تزوره.

ويضم المركز مجموعة من المحلات التي توفر جميع احتياجات الأسرة ما بين الأجهزة الإليكترونية والملابس وحتى المطاعم، ومعظم تلك المحلات من علامات تجارية محلية، كما أنه يضم محلات لعلامات تجارية شهيرة مثل دانهيل وغيرها.[3]

  • غرناطة مول

غرناطة مول هو واحد من أكبر مراكز التسوق بمدينة الرياض،وهو يقع على الطريق الدائري الشرقي الفرعي، ويضم عدد كبير جدًا من المحلات التجارية، منها علامات تجارية شهيرة عالمية مثل أديداس وزارا ومنها أيضًا علامات تجارية محلية شهيرة مثل داماس واليشمك والماجد للعود، لذلك فإنك قد تجد كل ما تبحث عنه الأسرة داخل المركز.[3]

  • الرياض جاليري مول

مول الرياض جاليري واحد من أفضل مراكز السوق بمدينة الرياض، ويتميز بتصميمه الخارجي والداخلي الأنيق، وهو يقع في طريق الملك فهد بالرياض

ويضم المول مجموعة كبيرة من المحلات والعلامات التجارية الهامة ، ويضم أيضًا بحيرة صغيرة رائعة يمكن التقاط صور تذكارية جميلة بجانبها، كما يمكنك أن تتناول الطعام في أحد المطاعم الموجودة داخل المول أو تجلس في أحد المقاهي لترتاح بين فترات التسوق، كما أن الأطفال سوف يستمتعون عند زيارته، حيث توجد مناطق ترفيهية للأطفال داخل المول.[4]

  • مركز النخيل مول

النخيل مول من أفضل الوجهات العائلية الرائعة للاستمتاع والترفيه لجميع أفراد الأسرة، حيث يحتوي مركز النخيل مولعلى واحد من أكبر حدائق الأطفال المغلقة في المملكة وهي حديقة بيلي بيز والتي تمتد على مساحة ضخمة تبلغ 20 ألف قدم مع حديقة مميزة للعب الأطفال، وليس ذلك فقط بل تحتوي على أماكن للكبار أيضًا.

ولن تقتصر زيارتك لمول النخيل على منطقة الألعاب فقط، حيث ستجد بالمول مجموعة من العلامات التجارية الشهيرة العالمية والمحلية والتي توفر للأسرة جميع احتياجاتها سواء من الملابس أو العطور أو مستحضرات التجميل أو المجوهرات، وغيرها والتي تقدم أيضًا عروض مستمرة للزوار.

وأيضًا مع المطاعم المتنوعة الموجودة داخل المركز، سوف تقضي يوم عائلي كامل داخل المول دون ملل.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق