أقوى شهادة ثانوية عربية

كتابة: ابتسام مهران آخر تحديث: 16 ديسمبر 2021 , 02:30

أقوى شهادة ثانوية عربية

هناك العديد من طلاب شهادة المرحلة الاعدادية الذين يكثرون البحث لإيجاد مكان لهم في المدارس المتوسطة العادية، والتي تعد بديلا عن الثانوية العام التي لم يعد يرغب بها العديد من الأشخاص لهذا فتحت المدارس المهنية أبوابها لقبول تخصصاتهم التي تخدم سوق العمل وتوفر فرص عمل للمسجلين ومن خلال موقعنا هذا نقدم لكم أهم المعلومات التي يود معرفتها كلاً من الطلاب واولياء الامور أيضًا.

مدرسة الضبعة للطاقة النووية

مدرسة الضبعة هي أول مدرسة من نوعها في مصر والعالم العربي تقدم خدمات لبناء مفاعل نووي سلمي في الضبعة وهي من اصعب مناهج التعليم في الوطن العربي ومن أهم شروطها ما يلي:-

  • أن يجتاز الطالب مراحل قبول متعددة، فأولاً ينبغي أن يقوم بتأدية اختبار قدرة يتكون من مجموعة من المشكلات العلمية والرياضية واللغة والفكرية، ثم تضاف درجات الاختبار إلى درجات الطالب للشهادة الإعدادية.
  • ينبغي أن يكون ليس لدى الطالب أي تدخل يدوي، ويتم فرز اسماء الطلاب بشكل إلكترونيً على أن يكون الترتيب ترتيبًا تنازليًا، ومن ثم تتم مقابلة الطلاب شخصيًا لاختيار أفضلهم للذهاب إلى المدرسة.
  • ليس ذلك فحسب، بل تضم المدرسة ثلاثة أقسام هي الكهرباء والميكانيكا والإلكترونيات، وتبدأ التخصصات من الصف الرابع، حيث يدرس طلاب السنة الأولى مواد مشتركة: الفيزياء، والكيمياء، والرياضيات، واللغة العربية، واللغة الإنجليزية .
  • علاوة على ذلك ورش عمل الميكانيكا وإدارة الطاقة النووية ومن ثم ينبغي إعداد كتب عن تكنولوجيا الطاقة النووية حيث ينبغي ان يستعد الخريجون في المدرسة للعمل كفنيين في المفاعل النووي السلمي الذي أقيم في منطقة دابا.

مدرسة  الهندسة والتكنولوجيا

يدرس الطلاب فيها لمدة خمس سنوات وهم من تخصصات الهندسة وينبغي في تلك الفترة أن يستوفي الطالب شروط الالتحاق بكلية الهندسة حيث تقع الكلية في العزبة البيضاء، شارع مدرسة الاورمان، مدينة الخصوص

وينبغي ألا يقل مجموع الطلاب الذين يودون التقديم او الالتحاق في تلك المدرسة ألا يقل مجموع درجاتهم في الصف الثالث الاعدادي في الفصل الدراسي الثاني عن مائة وثمانون درجة كما ينبغي ألا يتخطى الذي يود التقدم في المدرسة عن عمر الثمانية عشر عام حيث عمر الدراسة في التعليم المتوسط.

المدرسة البترولية

لقد أعلنت وزارة التربية والتعليم أن المدرسة البترول ية من أكثر المدارس الواعدة في مجال البترول حيث أن المدرسة البترولية للصف الإعدادي تجعل الطلاب الذين يلتحقون بها مؤهلين ليصبحوا تقنيي بترول في مناصب مختلفة في مجال النفط، وليس ذلك فحسب، بل تؤكد المدرسة أيضًا أنها تفتح الطريق أمام الطلاب للسفر والعمل في مجال البترول.

تُمنح المدرسة كافة الطلاب بعد اجتياز الخمس سنين بتفوق كافة الطلاب شهادة الدراسة في مدرسة البترول حيث أنها تعد بمثابة شهادة المدرسة الإعدادية العامة في مجال البترول بعد السنوات الثلاث المحددة من الدراسة.

المدرسة لديها عدد من شروط القبول حيث ينبغي أن يكون الحد الأقصى لدرجة الطلاب الذين تقدموا للحصول على الشهادة الإعدادية في نفس العام أو العام الذي يسبق تقديم الطلب لا تقل عن 150/280 وتتمثل باقي الشروط فيما يلي:

  • ينبغي أن يكون الطلاب قد اجتازوا امتحان القبول واجتازوا أيضًا الفحص البدني كما ينبغي أيضًا ان يكون الفحص النفسي للطالب ناجح.
  • من أهم شروط القبول أيضًا أن لا يزيد عمر الطالب الذي يود التقديم في المدرسة عن ثمانية عشر عامًا، كما ينبغي ان تكون اللغة الإنجليزية هي اللغة الأجنبية الأولى.
  • كما أنه من الضروري اجتياز امتحان التخصص البترولي للهيئة وإرسال الأوراق المطلوبة حيث 5 شهادات ميلاد أصلية محوسبة، و 4 نماذج أصلية لنجاح الإعداد، و 3 صور هوية ولي الأمر، و 4 صور شخصية حديثة للطلاب، ووثائق التقديم بما في ذلك ملفات “متابعة طلب التسجيل”، وبطاقة صحية معتمدة من التأمين الصحي، وأختام نقابية و 1 الختم التعليمي وطلب القبول و صحيفة البيانات وتُعرف هذه المدرسة بـ صعوبة المناهج.

مدرسة توشيبا العربي

تعد مدرسة توشيبا العربي من المدارس التابعة لمجموعة شركات ومصانع العربي، وهي جزء من اتفاقية التعليم مع الوكالة اليابانية للتعاون الدولي، ويتقدم الطلاب فورًا بعد مرحلة الإعداد والطلاب الملتحقين بمدرسة توشيبا العربي المتوسطة يدرسون لمدة 3 سنوات، ويتقدم الطلاب من خلال وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

ومن مزاياها أنها تمنح الطلاب المسجلين فرصة السفر إلى اليابان وإكمال دراستهم هناك، أما عن المستندات المطلوبة لمدرسة توشيبا العربي الثانوية هي صورة من تذكرة القبول للعام الدراسي 2019-2020 (دورة تحضيرية عامة) وصورة من شهادة الميلاد وعدد 2 صورة شخصية حديثة للطالب، صورة من شهادة ولي الأمر، وتعبئة استمارة الطلب المقدمة من مدرسة العربي التطبيقية وتحتوي على ملف بلاستيكي “دوساي”.

ومن شروط التقديم:

  • أن يكون مجموع الدرجات لا يقل عن مائة وخمسين درجة كما ينبغي ان لا لن يتجاوز عمر الطالب الذي يود التقديم في المدرسة عن  18 عامًا.
  • العربي جروب من المنوفية والقليوبية يقدم الى الطلاب خدمات النقل ويقدمون وجبات الطعام لهم، كما يتم قبول الطلبات المقدمة من طلبة الشهادة الإعدادية للأزهر ، ولا يتم قبول سوى الطلبات المقدمة من أقسام التعليم التالية: “إدارة تعليم Xner ، قسم إدارة التعليم في بنها”. تشمل شروط القبول في معهد العربي للتكنولوجيا التطبيقية أن المتقدمين يجب أن يجتازوا اختبارات اللغة الانجليزية والعربية والرياضيات التي تحددها وزارة التربية والتعليم واجتياز مقابلة شخصية.
  • تخصصات المدرسة هي: التركيبات الكهربائية، والتبريد والتكييف، والتصنيع الميكانيكي. [1]

مدرسة وردان للسكك الحديدية

مدرسة وردان للسكك الحديدية تعد من المدرسة الثانوية الصناعية مدة الدراسة في تلك المدرسة لا تقل عن 3 سنوات، وبعد ذلك سيحصل الطلاب على دبلوم المدرسة المتوسطة في صناعة النقل و ستتاح لهم الفرصة للعمل في مصر، ويتم تعيين خريجي الإدارة الوطنية للسكك الحديدية والمدرسة الإعدادية لصناعة النقل في أولاد وفقًا للوائح والقوانين المنظمة لعمل المكتب.

لقد أعلنت الشركة المصرية الوطنية للسكك الحديدية عن شروط التقديم: حيث يشترط ألا يزيد عمر الطلاب عن 18 عامًا، بالإضافة لما يلي:

  • يجب ألا تقل الدورة التحضيرية عن 210 درجة وتكون الدرجة الكلية هي الأعلى.
  • تعطى الأولوية لمن يجتاز الاختبار الشخصي والفحص البدني، وسيتم قبول الطلب من قبل شخص خاص.
  • لا يتم النظر في الطلب عن طريق البريد.
  • المستندات المطلوبة للتقديم في مدرسة مؤهلة للعمل في السكة الحديد: طلب الالتحاق بالمدرسة باسم مدرسة بوردان الصناعية الثانوية للنقل، نسخة من شهادة الميلاد، استمارة النجاح، التصريح الأصلي.
  • يجب أن تكون الشهادة معتمدة من إدارة التعليم التي ينتمي إليها الطالب، و 4 صور شخصية حديثة (4 × 6) في حالة القبول.
  • يلتزم الطالب بتقديم المستندات الأصلية وتقديم المستندات الأصلية وفقًا للتاريخ المحدد من قبل كل محافظة.
  • يتم تقديم مستندات القبول المطلوبة إلى مقر المدرسة الرئيسي لأكاديمية وردان للتدريب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى