خلطة لتنعيم الجسم من اول استخدام

كتابة: Hadwa Khalid آخر تحديث: 14 يوليو 2021 , 16:53

تنعيم الجسم

يعتبر مقشر الجسم هو أحد منتجات التجميل التي تعمل على تحسين صحة البشرة للجسم، وهو يزيل خلايا الجلد الميتة ويرطب البشرة مما يجعل البشرة ناعمة وسلسة، وعادة ما يصنع من السكر أو الملح ويخلط بزيت التدليك ومكونات عطرية أخرى، ومقشر الجسم هو من أهم الخلطات التي تعمل على تنعيم الجلد من أول استخدام، كما أنه أيضاً من وصفات لتنعيم الجسم كالحرير.

كيفية عمل خلطة لتنعيم الجسم من اول استخدام

  • الحصول على المكونات: في وعاء الخلط، أضف جميع المكونات. 
  • المزيج: تخلط المكونات جيدًا، ومن الممكن إضافة المزيد من الزيت إذا كان مفتتًا جدًا، وإضافة المزيد من السكر أو الملح إذا كان دهنيًا جدًا. 
  • تخزينها في وعاء: بمجرد أن تصل إلى القوام المطلوب، اغسل جسمك بالكمية المناسبة، والمتبقي يوضع في وعاء محكم الغلق. 

كيفية استخدام مقشر الجسم

بمجرد الانتهاء من مقشر الجسم، يمكن استخدامه في الحمام لتحسين صحة البشرة، أولاً، قم بترطيب البشرة جيدًا بالماء الدافئ (تجنب الماء الساخن لأنه قد يجفف البشرة)، ثم يتم وضع مقشر الجسم باليدين، ثم يتم نشر المقشر على الجسم وتدليكه على البشرة باستخدام حركات دائرية، ثم يتم شطفه واتباعه بغسول الجسم بعد ذلك. 

خلطات لتنعيم الجسم بالسكر 

تعتبر خلطات لتنعيم الجسم بالسكر من أفضل وصفات تقشير الجسم المتوفرة، تصنع عادةً من السكر مثل السكر المحبب أو السكر البني وزيت التدليك ، فهي ترطب البشرة وتقشرها بشكل لا يصدق.

  • مقشر السكر بجوز الهند والنعناع والليمون لتنعيم الجسم 

اصنعي مقشر السكر هذا للمساعدة في تقشير خلايا الجلد الميتة المتراكمة، وإنه مرطب غني للبشرة ويترك البشرة برائحة النعناع والليمون وجوز الهند! 

يعتبر مقشر السكر بالشوكولاتة مقشرًا رائعًا بفضل السكر الخام الطبيعي ومسحوق الكاكاو، وسيترك البشرة ناعمة نظرًا لاحتوائه على زيت جوز الهند، وهو مصنوع من 3 مكونات وهو صالح للأكل 100٪. 

هذا المقشر عبارة عن مقشر للجسم مكون من مكونين، مصنوع من زيت المشمش والسكر الحبيبي، ويمكن أن يساعد زيت المشمش في تقشير البشرة ويساعدها على الاحتفاظ بالرطوبة، والقضاء على بقع الجلد الجاف، وتخفيف الالتهابات مثل الورد ية والصدفية والأكزيما. 

  • مقشر السكر بالبخار الجذور 

تحتوي بيرة الجذر على مجموعة متنوعة من الفوائد الصحية وهي رائعة لتعزيز صحة الجلد، إنه يعمل أيضًا كمسكن طبيعي للآلام يعزز الشفاء من التهاب المفاصل. 

  • مقشر السكر بالنعناع والجريب فروت المخفوق 

أساس هذا المقشر هو السكر وزيت جوز الهند الممزوج بزيت الجريب فروت وزيت النعناع ويحتوي زيت الجريب فروت على خصائص تنظيف قوية ويمكن أن يساعد في تعزيز مظهر بشرة صافية وصحية. 

  • مقشر النعناع والسكر 

هو مقشر مصنوع من السكر وزيت جوز الهند ممزوج بمستخلص النعناع وملون الطعام الأخضر. 

  • مقشر السكر بالليمون والتوت 

قاعدة هذا المقشر عبارة عن مربى التوت والسكر والزيت، ستحصل على رائحة التوت الصيفية الحلوة طوال العام، ويتميز مقشر السكر المصنوع منزليًا هذا باللون الأحمر الفاتح برائحة رائعة، وهو رائع لتحسين البشرة. 

  • مقشر زهر الكرز بالسكر 

مقشر السكر هذا مثالي لفصل الربيع، حيث تضيف بتلات أزهار الكرز النضارة والرائحة الخاصة إلى المقشر، وتترك بشرتك نظيفة وناعمة. 

  • مقشر الجسم بالعنب الحلو 

مليء بفيتامين C ومضادات الأكسدة، يمكن أن يساعد العنب على تنشيط البشرة وحمايتها من الأشعة فوق البنفسجية المسببة للسرطان. 

  • مقشر السكر بالبرتقال

هو واحد من أسهل مقشر الجسم للمبتدئين يتكون هذا المقشر من بعض المكونات البسيطة، ويحتوي على قاعدة من السكر وزيت جوز الهند، ممزوجًا بزيت البرتقال الأساسي. 

خلطات لتنعيم الجسم بالملح 

من السهل جدًا صنع مقشرات الملح في المنزل، وهى تعمل على ترطيب البشرة وتقشرها وتنظفها، مما يجعلها ناعمة ومتألقة طوال اليوم. 

  • مقشر ملح الجير 

هذا المقشر السهل بملح الليمون ليس فقط الحل الأمثل للبشرة الجافة، ولكنه يكلف أقل بكثير من المقشرات باهظة الثمن التي يتم شراؤها من المتجر، إنه مقشر منعش يترك بشرتك ناعمة برائحة رائعة! 

  • مقشر الملح والعسل بالجريب فروت 

العسل مضاد للجراثيم بشكل طبيعي ورائع لعلاج حب الشباب والوقاية منه كما أنه مرطب للغاية ومنعم يحتوي الجريب فروت على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تحارب الجذور الحرة التي تسبب التجاعيد وتغير اللون وبهتان البشرة. 

  • حمام شاي النعناع 

يساعد شاي النعناع في تقليل ظهور الطفح الجلدي واحمرار الجلد وحب الشباب المتطاير، مع إنتاج إحساس بالبرودة، كما يساعد هذا المقشر على تحسين صحة البشرة مع تركها برائحة منعشة. 

  • مقشر الجسم بملح البحر الوردي 

يعتبر مقشر الجسم هذا رائعًا لتسكين الألم وتقليل الالتهاب ويترك البشرة ناعمة كما يساعد زيت المسك الأساسي في علاج الاكتئاب والقلق والأرق. 

  • مقشر الجسم بالكريم المملح 

يُعتقد أن مقشر الجسم الكريمي المملح هذا هو أسرار جمال الجيشا التي يعود تاريخها إلى قرون، وهو علاج خاص للجسم حيث تساعد أحماض اللاكتيك على تغذية البشرة وتحسينها. 

  • مقشر الجسم باللوز والزهور 

يعتبر اللوز من العديد من المكونات الطبيعية التي تعمل مثل السحر للبشرة منذ القدم، تم استخدامه في العديد من علاجات التجميل لتغذية البشرة وإبقائها متألقة، وتركها بملمس ناعم. 

خلطة لتنعيم الجسم بالقهوة 

تعتبر مقشرات القهوة نوعًا مختلفًا من التقشير الذي يساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة من سطح الجلد من خلال تقشير الجلد، وعادة ما تستخدم جزيئات البن المطحون ناعماً في الوصفة. 

  • وصفة ملح القهوة 

تتكون قاعدة هذا المقشر من ملح الختم الخشن وبقايا القهوة والزيت ويستغرق صنعه حوالي 5 دقائق. 

  • وصفة السكر بالنعناع بالقهوة 

يعمل مزيج النعناع والسكر والقهوة على تحسين صحة البشرة في أشهر الشتاء الباردة، مما يترك البشرة ناعمة ومرطبة برائحة النعناع. 

  • وصفة السكر بالقهوة 

القهوة هي الأساس الأساسي لهذا المقشر وتساعد على تقليل الالتهاب وتقشير خلايا الجلد الميتة للكشف عن بشرة جديدة وصحية تحتها. 

خلطات لتنعيم الجسم بالحمضيات 

اكتسبت مقشرات الجسم بالحمضيات شعبية بسبب رائحة الحمضيات اللذيذة للغاية، وتساعد وصفات فرك الحمضيات على تنعيم البشرة وإزالة الخلايا الميتة وجعل جسمك ناعمًا كالحرير. 

  • مقشر الجسم بالشاي الأخضر بالحمضيات 

يساعد مقشر الملح الإنجليزي هذا على فتح المسام وإزالة السموم، كما أنه يزيد الدورة الدموية ويريح العضلات ويساعد على تخفيف التوتر، كما انه وصفة بسيطة وسهلة وجاهزة في غضون 10 دقائق. 

  • مقشر الجسم بالحمضيات 

مقشر الحمضيات هذا مصنوع من عدد قليل من المكونات البسيطة وهو منعش للغاية يحسن صحة الجلد ويترك رائحة رائعة. 

  • مقشر الجسم بالبرتقال المنعش 

مقشر طبيعي سريع وسهل، مقشر الجسم البرتقالي المنشط هذا هو أحد الأشياء المفضلة لدي ويساعد على تنعيم البشرة برائحة الحمضيات المذهلة. 

خلطات أخري لتنعيم الجسم للبشرة الجافة 

  • مقشر الجسم بالورد 

يحتوي هذا المقشر على زيت الورد الذي يساعد البشرة على التئام الندبات وترطيبها ومكافحة الالتهابات وهو رائع للبشرة الجافة كما أنه يتركها برائحة خاصة. 

  • مقشر الجسم بالفانيليا وجوز الهند 

هذا مقشر رائع لتقشير وتغذية بشرتك، خاصة خلال أشهر الشتاء الباردة، كما أنه مقشر أساسي جدًا رائع للبشرة الجافة. 

مقشر الجسم بالشوفان 

يمكن أن يساعد دقيق الشوفان على امتصاص الزيت الزائد من بشرتك وعلاج حب الشباب، كما تساعد الخصائص المضادة للأكسدة والمضادة للالتهابات في علاج البشرة الجافة وإزالة خلايا الجلد الميتة.[1]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق