كيف يربح المشاهير من انستقرام

منصة الانستقرام

تطبيق انستقرام Instagram ليس مجرد تطبيق الكاميرا الذي كان عليه في السابق عندما تم إطلاقه في عام 2010، الآن هو أحد أكثر منصات التواصل الاجتماعي شهرة حيث يضم أكثر من مليار مستخدم نشط شهرياً مع أكثر من 500 مليون منهم يستخدمون النظام الأساسي يومياً وانستقرام Instagram هو أكثر من مجرد منصة لمشاركة الصور ونافذة على ما يحدث في الوقت الحالي.

التسويق على انستقرام هو الحل لعشاق وسائل التواصل الاجتماعي الذين يبحثون عن طرق لكسب المال وحتى الحصول على أشياء مجانية سواء كنت تنشر صوراً جميلة أو تروّج لمنتجات أو حملات للعلامات التجارية فإن منصة مشاركة الصور هذه هي إجابة لكيفية كسب المال.

هل الانستقرام يدفع المال

يعتمد مقدار الأموال التي يمكنك جنيها على تطبيق انستقرام بمجرد تسجيل دخول انستا على المؤثر ومستوى التزامه وتفرد محتوى انستقرام وجمهوره، في حين أن بعض العلامات التجارية تدفع أي شيء من 5 دولارات إلى 10 دولارات لكل ألف متابع فإن البعض الآخر يقدم 100 دولار لكل 100 متابع لديك

ووفقاً لصحيفة USA Today يمكن للمؤثر الذي لديه ما بين 10000 إلى 50000 معجب نشط أن يصنع بضعة آلاف لكل مشاركة ويمكن للمؤثرين على انستقرام الذين لديهم ما يصل إلى مليون متابع أن يروا 10000 دولار لكل منشور هل لديك أكثر من مليون متابع؟ يمكن أن تتقاضى 100000 دولار أو أكثر.

كيفية ربح المشاهير من انستقرام

  • تدفع الشركات الأموال لمستخدمي انستقرام للتعرف على جمهورها على أمل أن يتمكنوا من كسب المال في هذه العملية من خلال جعل متابعي هذا المؤثر يشترون منتجاتهم أو يوصون بها وبدون جمهور ليس هناك من تروج له لذلك قم بتنمية متابعيك تلك هي الفائدة من زيادة عدد المتابعين في الانستقرام من خلال النشر كل يوم والتركيز على المشاركة واستخدام علامات التصنيف ذات الصلة وإنشاء نمط انستقرام الخاص بك وبالطبع نشر صور جميلة.
  • لكن العدد الهائل من المتابعين لا يكفي للأنشطة التجارية لتبرير الدفع لك لن يشارك 100 ألف من المتابعين الوهميين في المحتوى الذي تطرحه والمشاركة هي التي ستجني أرباحاً من هذه الأنشطة التجارية.
  • إذا كنت قد طورت متابعيك فعادةً ما يتم جني الأموال على انستقرام عن طريق بيع المنشورات الدعائية والانضمام إلى شركة تابعة وإنشاء منتجك أو خدمتك الخاصة وبيع تراخيص لصورك أو مقاطع الفيديو الخاصة بك حيث يمكنك اختيار التركيز على أحد تدفقات الإيرادات هذه أو ملاحقتها جميعاً.
  • لا تستهين بالمقدار المطلوب للوصول إلى المستوى الذي يمكنك من خلاله البدء في جني الأموال على انستقرام وقد يستغرق الأمر وقتاً ووقتاً كبيراً من الالتزام لكتابة الصور ومقاطع الفيديو وتصويرها وتحريرها قبل تحميلها يوماً بعد يوم وإذا كنت قد بدأت للتو فقد يكون من المفيد بناء معرفتك حول التصوير الفوتوغرافي ووسائل التواصل الاجتماعي وهناك الكثير من الفصول الدراسية التي يمكنك الالتحاق بها في مواقع مثل كورسيرا والتي ستجعلك على دراية بالسرعة والكفاءة حتى تتمكن من البدء.
  • لا يقتصر الأمر على كسب المشاهير المال عبر الإنترنت باستخدام انستقرام لذلك تعلم بقدر ما تستطيع وخصص وقتاً كافياً حتى تتمكن من النمو وتطوير نفسك كمؤثر على انستقرام وإذا لم تتمكن من اختراق انستقرام وكسب المال فهناك طرق أخرى سهلة لكسب المال عبر الإنترنت أيضاً.

كيف ازيد متابعين انستقرام حقيقيين

  • حدد نوع الحساب: أي نوع من الحساب أنت؟ سواء كانت الموضة أو أسلوب الحياة أو السفر أو الطعام أو الموسيقى أو الألعاب أو أي شيء آخر يجب أن تكون واضحة في ملفك الشخصي وفي المحتوى الذي تنشره.
  • انشر باستمرار: يعني النشر المتسق تفاعل الجمهور المتسق مع المحتوى الخاص بك والمزيد من الفرص لك لكسب متابعين.
  • انشر محتوى عالي الجودة: اعمل على نشر صور عالية الجودة وخصص وقتاً لقصصك ومقاطع الفيديو وأوصاف المحتوى سيلاحظ جمهورك حساب ك إذا كان المحتوى الخاص بك مفيداً أو مهماً ويبدو جيداً حيث يمكن أن تساعدك الأحداث المنبثقة على انستقرام إذا كنت بحاجة إلى الإلهام.
  • تفاعل مع جمهورك: تذكر الرد على التعليقات والرسائل الواردة من المتابعين والمتابعين المحتملين.
  • روّج لحسابك: يعد Facebook و Twitter و Pinterest ومنصات الوسائط الاجتماعية الأخرى أماكن رائعة للترويج لحسابك على انستقرام وتنميته.
  • احصل على ميزات: إن الظهور في حساب أكبر يضع المحتوى الخاص بك أمام عدد أكبر بكثير من الأشخاص ويمكن أن يوفر لك بعض فرص النمو الكبيرة وهناك الكثير من الحسابات المميزة التي قد تستخدم المحتوى الخاص بك إذا قمت بوضع علامة عليها.
  • اتبع الحسابات ذات الصلة: إذا تابعت حسابات ذات صلة في مجال عملك أو تخصصك فستتمكن من معرفة المزيد حول المحتوى الذي ينشرونه ومن هم متابعيهم حيث يمكن أن يساعدك هذا في تحسين المحتوى الخاص بك والعثور على جمهور مشابه.

ما الفائدة من زيادة عدد المتابعين في الانستقرام

ماذا يحدث إذا حصلت على 10 آلاف متابع على انستقرام؟عندما تصل إلى 10000 متابع على انستقرام فإنك تفتح ميزة رابط التمرير السريع لقصص انستقرام الخاصة بك هذه الميزة فريدة ومفيدة لأنها تتيح لك مشاركة الروابط مع جمهورك دون الحاجة إلى إرسالها أولاً إلى سيرتك الذاتية.

بصرف النظر عن هذه الميزة لا توجد ميزات رسمية غير مقفلة بعد الوصول إلى 10000 متابع على انستقرام ومع ذلك قد يميل الأشخاص أكثر إلى متابعتك وعرض المحتوى الخاص بك إذا كان لديك الآلاف من المتابعين لأنها علامة بسيطة على المصداقية على انستقرام.

مشاهير الانستقرام

إليك عدد من مشاهير الانستقرام الذين يتقاضوا العديد من الأموال عبر تطبيق الانستقرام حيث يمكنك اكتساب أفكار للربح من الانستقرام.

  • Liz Eswein:  بدأت ليز إيسوين البالغة من العمر 25 عاماً والتي انضمت إلى انستقرام بعد إطلاقه مباشرة في عام 2010 في نشر صور مدينتها (مدينة نيويورك) تحت حساب NewYorkCity كهواية ولديها الآن أكثر من 1.2 مليون متابع وفي العام الماضي كانت إيسوين تكسب ما يصل إلى 15000 دولار لكل لقطة وتتقاضى 1 دولار لكل إعجاب مقابل إعلانات انستقرام.
  • Jason Stein: كان جيسون شتاين من أوائل مستخدمي انستقرام سرعان ما أدرك أن انستقرام سيكون أداة إعلانية قيّمة للشركات وللاستفادة من ذلك أطلق شتاين خدمة Laundry Service وهي وكالة وسائط اجتماعية تتطابق مع العلامات التجارية مع المؤثرين على انستقرام وبحلول عام 2014 كان شتاين مدرجاً في قائمة فوربس لأقل من 30 عاماً في مجال الإعلام.
  • Brian DiFeo: انضم Brian DiFeo إلى انستقرام في عام 2010 كهواية حيث كان يبلغ من العمر 33 عاماً وليس لديه خبرة تصوير احترافية ولكن بعد أن اكتسب شعبية على المنصة أرسل عبر البريد الإلكتروني نظرياً إلى منظمي مهرجان الموسيقى في نيويورك.
  • Huda Kattan: ولدت هدى قطان في الولايات المتحدة ومقرها دبي وهي تبني إمبراطورية جمال وموقعها الإلكتروني HudaBeauty هو واحد من أفضل 20 مدونة جمال وفقاً لتصنيفات موقع Alexa لديها أيضاً حساب انستقرام شائع جداً لمرافقته وفي الآونة الأخيرة كان لدى قطان أكثر من 7.7 مليون متابع وتكتسب ما معدله 23000 إضافي يومياً.[1]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق