قصة مسلسل ليجاسيز .. Legacies وشخصياته

كتابة: Riyam Tawfeeq آخر تحديث: 20 يوليو 2021 , 07:18

معلومات عن مسلسل ليجاسيز

كلمة ليجاسيز (Legacies) باللغة العربية تعني الموروثات، ومسلسل ليجاسيز أو الموروثات هو مسلسل أمريكي درامي، تم تصنيفه كمسلسل رعب ودراما وفنتازيا، من بطولة دانيل روز راسيل وأليكس سميث وماثيو ديفيس ووكريس وود، وكذلك وأريا شاهغاسيمي.

تم عرضه لأول مرة في عام 2018م في الخامس والعشرين من شهر أكتوبر على قناة ذا سي دبيلو لو، ويتكون هذا المسلسل من ثلاثة مواسم  وثمانية وأربعون حلقة

تدور أحداثه حول ثانوية سلفاتور وهي مدرسة ثانوية للخارقين فقط ومن بين جميع طلبة المدرسة هناك فتاة تدعى هوب ميكايلسون وهي هجينيه ثلاثية تحمل صفة مصاصي الدماء والمستذئبين والسحرة وهذا ما يميزها عن باقي الطلبة الآخرين.

قصة مسلسل ليجاسيز

تدور أحداث مسلسل ليجاسيز حول ثانوية سلفاتور وهي ثانوية للطلبة الخارقين فقط ويتم تطوير ورعاية قواهم الخارقة، ويتم تسجيل الطلبة الغير عاديين بمختلف الأعمار ويتم العيش فيها فترة هناك لتطوير مهارتهم الخارقة على الرغم من معرفتهم بإن لدى هذه الفئة من الطلبة دوافع شريرة وسيئة.

وهناك طالبة فريدة ومميزة من بين هؤلاء الطلبة هجينيه ثلاثية تدعى هوب ميكايلسون تساعد هذه الطالبة مديرة المدرسة (ألاريك سالتزمان) لتجنيد رفاييل في المدرسة وهو مستذئب، وفي أثناء هذه الأحداث تلتقي هوب ميكايلسون صدفة في صديقها السابق لاندون  وهو يكون شقيق المستذئب رافاييل تمت تربيتهم سوياً على الكراهية والعدوانية وحب الذات.

وفي مدرسة سلفاتور يتم تعليمهم ما حدث في قديم الزمان حين هجم مصاصي الدماء والمستذئبين والسحرة على العالم وكيف دمروه، جميع هذه الأحداث موجودة في كتب يتم تعليمها إلى الطلبة ليكي يستطيعوا التعامل مع أعدائهم فيما بعد وهكذا بدأت تتسلسل أحداث المسلسل مع الكثير من المفاجآت والرعب والدراما.

شخصيات مسلسل ليجاسيز

هوب ميكايلسون- دانيال روز راسيل

جسدت الممثلة دانيال روز راسيل دور هوب ميكايلسون الفتاة المتميزة والموهوبة الهجينية الثلاثية، ولدت في عام 1999م في الواحد والثلاثين من شهر أكتوبر في ولاية نيوجيرسي الواقعة في الولايات المتحدة الأمريكية، بدأت مسيرتها الفنية من خلال التمثيل على المسرح

حيث كانت عاشقة للتمثيل على المسارح ولكن في ما بعد ازدادت شهرتها وأصبحت تعمل في الإعلانات وهذا ما زاد حماسها في التمثيل وجعلها تتخذ قرار الاستمرار في التمثيل في التلفزيون والسينما، وكان أول عمل تمثيلية سينمائي هو فيلم المشي بين شواهد القبور وحينها كان عمرها ثلاثة عشر عام.

جوزي سالتزمان – كايلي براينت

جسدت الفنانة الشابة كايلي براينت دور جوزي سالتزمان في المسلسل، والفنانة كايلي براينت هي شابة موهوبة تعمل في عرض الأزياء والتمثيل وبدأت في عرض الأزياء حين كانت في السابعة حيث كانت تعرض لماركات مشهورة جداً ولكن في سن الثامنة بدأت في مهنة التمثيل

من مواليد 1997م في الواحد من نوفمبر في ولاية فلوريدا في الولايات المتحدة ونشأت في ولاية كاليفورنيا، على رغم من أنها بدأت مسيرتها الفنية والمهنية في سن مبكر إلا أن مسلسل ليجاسيز الذي عرض في عام 2018م هو ما زاد شهرتها في أمريكا وفي البلاد العربية أيضاً.

ليتزي سالتزمان- جيني بويد

جسدت الفنانة الموهوبة جيني بويد دور ليتزي سالتزمان في المسلسل، وجيني بويد هي ممثلة وعارضة أزياء أمريكية أجنبية حيث ولدت في سيون في سويسرا وحصلت على الجنسية هناك وكذلك لديها جنسية أمريكية، اشتهرت في دورها  ليتزي سالتزمان في سلسلة ليجاسيز التي مثلت فيها.

لاندون كيربي – أريا شاهغاسيمي

جسد الشاب الموهوب دور البطولة في مسلسل ليجاسيز في شخصية لاندون كيربي، وأريا شاهغاسيمي من مواليد 1996م في السابع من أكتوبر ولد في مينيسوتا في الولايات المتحدة الأمريكية، دور لاندون كيربي زاد من شهرته حول العالم بشكل واسع جداً وكذلك دوره في مسلسل الأصليون ومسلسل يوميات مصاص دماء.

يحافظ أريا شاهغاسيمي على الحفاظ على حياته الشخصية بعيداً عن الوسط الفني ويحاول قدر الإمكان الابتعاد عن مواقع التواصل الاجتماعي ونشر يومياته فيها، ويفضل في المقابلات تكون الأسئلة عن أعماله فقط وبالنسبة إلى حياته المهنية فهو يحب التكلم عنها حيث قال إنه كان يعمل كنادل في مطعم للمأكولات البحرية في نيويورك وأضاف أن من خلال عمله في هذا المطعم اكتشف فن التمثيل وفن الإرشاد.

رفاييل وايث – بيتن أليكس سميث

جسد الفنان بيتن أليكس سميث دور رفاييل وايث الذي اشتهر من خلاله، ولد الفنان بيتن أليكس سميث في عام 1994م في الرابع والعشر من يونيو وهو من أصول أمريكية، كان يعمل قبل التمثيل كمغني راب محبوب من قبل جميع المراهقين

وفي عام 2008م بدأت مسيرته الفنية في التمثيل ومثل في فيلم Mad Money، الفنان بيتن أليكس سميث يحب التحفظ على حياته الشخصية قدر الإمكان ويحاول جاهداً إخفاء جميع ما يخص يومياته في حياته الشخصية عن المعجبين المهووسين به وبالأغاني التي قام بأدائها

من الجدير بالذكر بإن بيتن أليكس سميث خرج لأكثر من مرة ليتحدث إلى معجبين الذين يحاولون التدخل في حياته الشخصية محذرهم أن ما يفعلوه خطأ ولن يتقبله نهائياً.

MG – كوينسي فوس

لعب كوينسي فوس دور MG في مسلسل ليجاسيز  وهو ممثل أمريكي موهوب جداً اشتهر في وقت قياسي جداً واشتهر بالأخص في فيلم مالفال وفي مسلسل ليجاسيز وأصبح كوينسي فوس مصدر إلهام لكل المراهقين المقبلين على دراسة التمثيل.

إيثان- ليو هوارد

لعب الشاب ليو هوارد دور إيثان في مسلسل ليجاسيز وهو من مواليد 1997م، لاعب كاراتيه وممثل تلفزيوني وكذلك عارض أزياء في الولايات المتحدة الأمريكية، ولديه الكثير من الأفلام والمسلسلات التي تم إخراجها.

سبب شهرة مسلسل ليجاسيز

بعض النقاد وجد أن مسلسل لجاسيز لم يستحق تلك الشهرة الكبيرة ولا الجوائز التي حاز عليها وأنه مسلسل عادي لا يحتوي على أحداث جديدة ولكن في الحقيقة هناك العديد من الأسباب التي جعلت هذا المسلسل مشهور.

اشتهر مسلسل ليجاسيز بسبب عد الممثلين الجدد الذين تمت إضافتهم إلى ساحة التمثيل، وجميع من في فرق التمثيل مراهقين والقليل من البالغين الذين لا تتجاوز أعمارهم الثلاثين عاماً وذلك لكي يبدو المسلسل أكثر واقعية لطلاب الثانوية، وكذلك هناك ممثلين قدماء لم يشتهروا بالقدر الذي يستحقوه هذه المسلسلة جعلت من شهرتهم واسعة بشكل كبير

بالإضافة إلى الممثلين الجدد كان تصوير المسلسل متقن جداً بالنسبة إلى الدقة في التصوير والجودة واختيار الزوايا الصحيحة للتصوير، ولا سيما اختيار السيناريو الرائع والملابس والأماكن التي تم التصوير بها.

حسب ما قيل من الممثلين والعاملين في الإخراج والإنتاج أن تصوير هذه المسلسل كان صعباً للغاية بالإضافة إلى تحولات كل شخصية في المسلسل، ولكن على الرغم من الصعوبة تم تصويره بنجاح وحصل على شهرة واسعة جداً في أمريكا وفي البلاد العربية أيضاً.

وبالإضافة إلى جميع ما سبق هناك اختيار اللقطة التي تنتهي بها الحلقة، حاول المخرج أن يجعل نهاية كل حلقة من المسلسل تابعة إلى حدث أو لقطة معينة تثير الفضول لدى المشاهدين وهذا ما يجعلهم ينتظرون الحلقة بكل حماس وفضول دون أن يمل أحدهم من الانتظار أو المشاهدة.[1]

المراجع
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق