ملخص قصة فيلم Luca .. لوكا

كتابة: Wessam Mohamed آخر تحديث: 22 يوليو 2021 , 21:13

قصة فيلم Luca .. لوكا من ألطف أفلام الرسوم المتحركة التي عُرضت هذا العام 2021 ويسرد الفيلم القصة بشكل فكاهي نوعًا ما بجانب الجزء التشويقي الملئ بالإثارة الذي صاحب الفيلم من البداية حتى النهاية.

فيلم Luca .. لوكا

اسم الفيلمLuca
تاريخ الصدور13 يونيو 2021
بلد الإصدارالولايات المتحدة
تصنيف الفيلمرسوم متحركة
إخراج الفيلمEnrico Casarosa (en) “انريكو كساروسا”
الشركة المُنتجةبيكسار
أبطال الفيلمجيكوب تريمبلاوي .. جاك ديلان غرازر .. إيما بيرمان
لغة الفيلمالإنجليزية

قصة فيلم Luca .. لوكا

تبدأ أحداث الفيلم بظهور البطل لوكا وهو وحش من وحوش البحر يميزه شكله الغريب وذيله الطويل، يعيش لوكا في أعماق البحار كراعٍ لمجموعة لطيفة من الأسماك، ويرتعب البشر وسكان المدينة من هذه الوحوش بل يحاولون إصطيادها مما دفع والدي لوكا بتحذيره أن لا يقترب من البر أبدًا خوفًا عليه من وحوش البر “البشر”، لكن سرعان ما يُساق لوكا وراء فضوله للصعود إلى البر واكتشاف ما فوق البحر بمساعدة رفيقه “ألبرتو” ليُصدم من شكل رفيقه وحش البحر أنه يتحول بشريًا عند صعوده على البر ومع الوقت اعتاد لوكا على الصعود إلى البر وعلى شكله الذي يشبه البشر تمامًا فكان صبي في عمر الـ 13 فلا وجود لذيله الطويل ولا وجه الأخضر وخياشيمه الزرقاء، لتدور أحداث الفيلم فيما بعد حول رغبة لوكا وصديقه ألبرتو في اقتناء “فيسبا” لكي يطيروا بها في كل مكان حول العالم .

وبالفعل قرر لوكا و ألبرتو الذهاب إلى المدينة “الريفيرا الإيطالية” من أجل اقتناء فيسبا تحقق لهم أحلامهما ويتجولون بها في كل مكان، ليتقابلوا هناك مع بشر يعيشون على المدينة يكرهون وحوش البحر ويرغبون في قتلهم وإذ بهم يجدون مسابقة قائمة على عدة جولات من يفوز بها ستُقدم إليه جائزة كبرى وهي “فيسبا” فيقرر الصديقان الإشتراك في المسابقة رغبةً في الفوز بـ فيسبا الأحلام.

لكن لم تكن الحياة على المدينة البشرية سهلة على وحشان بحريان صغيران إذا لامستهم المياه افتضح أمرهما، لكن ثم صدفةً جمعت لوكا و ألبرتو مع فتاة صغيرة تُدعى جوليا والتي رغبت هي أيضًا في أن تفوز بالمسابقة، ليقترح لوكا أن يُكَونوا فريق مشترك واسموا الفريق “فريق المستضعفين” حيث دارت الأحداث حول تدريب جوليا لهما على مراحل الفوز بالمسابقة وجمعت بينهما صداقة قوية حتى تحول هدف لوكا من مجرد اقتناء فيسبا إلى رغبته في الإلتحاق بمدرسة جوليا، لكن كيف لمدرسة بشرية أن تقبل وحش بحري؟ فـ اشتد الخناق بين لوكا الذي يريد أن يلتحق بالمدرسة مع جوليا وبين ألبرتو الذي يحاول اقناعه بـ استحالة ذلك الأمر وأنه بذلك يكون تخلى عن حلمهما اللذان أتى من أجله وهي اقتناء فيسبا والذهاب معًا على جزيرة وحدهما يجولان كل مكان في العالم.

ليفتضح أمر ألبرتو الذي تخلى عنه صديقه لوكا أثناء خناقهما على الشاطئ وإذ بالمياه تلامس ألبرتو وتُصدم جوليا ما هذا وحش البحر!! ليهرب ألبرتو من الصياديين ويذهب لوكا مع جوليا تاركًا صديقه الذي حلم معه وشاركه كل مخاوفه، لكن سرعان ما اكتشفت جوليا أن لوكا أيضًا من وحوش البحر فطلبت من لوكا مغادرة المدينة لأنه إذا اُكتشف أمره سيقوم سكان المدينة بقتله، لكن لوكا لم يستسلم ولم يترك حلمه خلفه فقرر دخول المسابقة وحده لكي يفوز بالفيسبا التي يتمناها صديقه ألبرتو.

وبالفعل دخل لوكا المسابقة وعند اقتراب نهايتها وقُربه من الفوز بدأت قطرات الندى تتساقط من السماء، يالهذا الحظ السئ سيُكتشف أمره ويتحول إلى وحش بحر ويقع في شباك الصيادون، ليظهر أمامه صديقه ألبرتو الذي لم يستطع أن يتخلى عنه ليحميه بمظلة تمنع عنه قطرات المطر حتى لا يُفتضح أمره لكن يُوقع به عدو لوكا وهو صبي مُتعجرف وخصم قوي لـ لوكا في المسابقة لتسقط المظلة ويفتضح أمر ألبرتو و لوكا لأهل القرية أنهما من وحوش البحر، لكنهما من فاز بالمسابقة ويستحقان جائزة الأحلام “فيسبا” لذا عفى عنهما أهل المدينة حتى أنهما أصبحا جزء من المدينة فهذان المُشاغبان تحديا عالمهما الصغير وسط مجموعة من البشر.

شاهد أيضًا: قصة فيلم الكرتون “Finding Dory” الذي يتصدر شباك التذاكر بإيرادات خيالية

ملخص قصة فيلم Luca .. لوكا

لوكا الفتى الشقي الفضولي، واحد من وحوش البحر وصبي في عمر الـ 13 عام  على السطح، تأخذه أحلامه هو وصديقه وحش البحر أيضًا “ألبرتو” في معرفة حياة البشر والشعور بإحساس الحرية، حتى أن لوكا تكيف تمامًا مع شكله البشري ولم يعد يرغب في عودته إلى البحر مرة أخرى فالحياة على المدينة بمغامراتها انسته حياته الكئيبة في البحر، ويتعرف الصديقان على جوليا وهي فتاة تعيش في المدينة الإيطالية ليكونوا فريق للفوز بمسابقة بورتوريسو والتي جائزتها هي حلم لوكا و ألبرتو “فيسبا”، فـ لطالما حلم لوكا وألبرتو في التجول حول العالم والطيران بالفيسبا، ويقلق والدي لوكا فيصعدان على البر في محاولة العثور على ابنهما العنيد الذي يُعرض حياته للمخاطر.

شاهد أيضًا: قصة فيلم باليرينا Ballerina .. راقصة باليه

أبطال فيلم Luca .. لوكا

قدم هذا العمل المميز مجموعة من الأبطال التي تماشت أصواتهما مع أشكال الشخصيات الكرتونية وكان أبرزهم: [1]

  • جيكوب تريمبلاوي في دور لوكا
  • جاك ديلان غرازر في دور ألبرتو
  • إيما بيرمان في دور جوليا
  • مايا رودولف في دور دانييلا والدة لوكا
  • ماركو باريشيلي في دور ماسيمو والد جوليا
  • جيم جافيغان في دور لورينزو والد لوكا

فيلم Luca .. لوكا والحبكة الدرامية

كالعادة قدمت شركة بيكسار مجموعة مشاهد مذهلة لـ الريفيرا الإيطالية المليئة بالألوان المدهشة والآيس كريم وأطباق المعكرونة لتعكس طابع المدينة الإيطالية الرائعة، كما تم حَبِك قصة الفيلم مع الشخصيات اللذيذة التي قدمت القصة في صورة كوميدية مع جو من الإثارة والمتعة.

شاهد أيضًا: قصة فيلم المنزل المتوحش Monster House

فيلم Luca .. لوكا فيديو قصير

منذ صدور فيلم لوكا حصد ملايين المشاهدات وحاز على إعجاب قاعدة كبيرة من محبي أفلام الرسوم المتحركة حيث قدم القصة في أجواء هادئة ومشاهد جميلة للغاية للريفيرا الإيطالية.

يمكنك مشاهدة الفيلم كاملاً خلال الرابط المباشر “هنا“، بينما الفيديو التالي فهو فيديو تشويقي يمكنك الاستمتاع به لبضع دقائق.

المراجع
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق