كيف يمكن تفتيح الوحمات البنية ؟.. كريمات ومراهم من الصيدلية

كتابة: alaa saad آخر تحديث: 25 يوليو 2021 , 09:33

ما هي الوحمات

تُعتبر الوحمات كما يوحي الاسم بأنّها مناطق ذات لون جلدي موجودة منذ الولادة وغالبًا ما تكون دائمة، كما يُمكن أن تظهر على شكل بقع حمراء أو وردية أو أرجوانية أو بنية اللون ويمكن أن تختلف في الحجم مثل الوحمات الوعائيةو عادةً ما تكون حمراء أو وردية أو أرجوانية اللون بسبب تلف الأوعية الدموية للجلد، وعادةً ما تكون الوحمات ذات اللون البني نتيجة لتراكم صبغة الميلانين في الجلد .

كريمات ومراهم تفتيح الوحمات البنية من الصيدلية

كما تتبيّن أبرز الكريمات والمراهم التي تعمل على تفتيح ومعالجة الوحمات البنية من الصيدلية فيما يلي:

كريم تفتيح البشرة SCOBUTY لمعالجة تصبغ الجلد وبقع الوجه والجسم

يُعتبر كريم تفتيح البشرة SCOBUTY هو العلاج المثالي لأي جلد لإزالة العلامات الدائمة بما في ذلك الوحمات، كما أنّه يساعد في إزالة تلون الجلد مع الحفاظ المتوازن على لون البشرة ، حيث يزيل SCOBUTY مشاكل الجلد الأخرى مثل البقع العمرية والنمش والندوب والبقع الداكنة، ويعمل على تنعيم وترطيب الجلد ويعمل ككريم تبييض البشرة المثالي طوال اليوم.

كما يزيل مشاكل تلون الجلد ويقوم بتنعيم وتبييض المكونات النشطة، ويوازن الزيت والماء لترطيب وحماية خصائص الشيخوخة، ويوفر تبييضًا طبيعي ًا وينظف البقع الداكنة ويعطي توهجًا شبابيًا.

كريم Mroobest للتبييض وتفتيح البشرة وكريم النمش

كما يُعتبر كريم Mroobest ليس مثاليًا للتخلص من الوحمات فحسب، بل إنّه يعمل أيضًا بشكل أفضل لتقليل البقع والتجاعيد، ويقوم بإصلاح الجلد التالف بعمق مما يساعد على توحيد لون البشرة دون التسبب في أي مشاكل للجلد، فهو مناسب للوجه والجسم على حد سواء، ويزيل كل أنواع التصبغ من البشرة ويضيء بشرة الوجه والجسم بما في ذلك الإبط والرقبة والركبتين.

كما يوفر Mroobest حماية طبيعية لبشرة الوجه والجسم مع الاستخدام المنتظم، ويعطي توهجًا شابًا مع تبييض وإشراق مثاليين للبشرة، وكذلك يعتبر كريم Mroobest هو الأفضل لإطلالة متألقة مع عدم وجود مواد كيميائية ومكونات قاسية، ويعمل كعلاج مناسب للبشرة بمكونات عضوية.

كريم تفتيح المناطق الحساسة ديفاين ديرير للبشرة الحساسة

يستخدم لمن يُعاني من مشاكل تغير اللون، فهو فعال للغاية لجميع أنواع البشرة، وبالفعل لا داعي للقلق إذا كانت البشرة حساسة، حيث أنّ كريم Divine Derriere Lightening مفيد جدًا للمناطق الحساسة، حيث يقوم الكريم بتوفير العناصر الغذائية والفيتامينات الكافية للوجه والجسم، وهو مناسب لجميع أنواع البشرة بما في ذلك البشرة الحساسة والجافة، ولا يحتوي على أي مواد كيميائية مثل البارابين.

كما يعمل بشكل أفضل لكل من الوجه والجسم والمناطق الحساسة، ويعتبر ديفاين ديرير الكريم المثالي لتفتيح البشرة وإزالة الوحمات التي يوصي بها طبيب الأمراض الجلدية.

كريم هالوديرم مزيل علامات الجلد ومزيل الشامة

يمكن أن تكون الشامات والوحمات مشتتة للانتباه ولكن يعتبر كريم HaloDerm يستهدف جذور التصبغ والوحمات لإزالتها بفعالية كبيرة، حيث يُعتبر علاج العناية بالبشرة الأكثر تكلفة للتخلص من الوحمات والشامات، كما يوفر HaloDerm نتائج رائعة بتركيبة المعالجة المثلية المناسبة لجميع أنواع البشرة، وهو آمن تمامًا وطبيعي للاستخدام المنتظم، كما يُعطي بشرة خالية من العلامات في غضون عدد قليل من الأيام
يعتبر كريم هالوديرم علاج طبيعي وعلاجي لتغذية البشرة، حيث يمكن استخدامه على الوجه والجسم لأنّه خالي من الأحماض، حيث يقوم بضرب مباشرة جذور العلامات ويعمل كحل دائم.

كريم الندبات العسلية للرجال والنساء

يعتبر عبارة عن خليط من زيت جوز الهند وتركيبة زبدة الشيا لإزالة جميع أنواع الندبات والعلامات بشكل دائم، كما يُعد أكثر كريمات إزالة الوحمات العضوية لأي بشرة مع أوميجا 3 ومضادات الأكسدة، حيث يمنع كريم العسل الندبي من تكوين النسيج الندبي ويزيل جميع العلامات والندوب، وهو مناسب لجميع أنواع البشرة ويعمل كأفضل مرطب في جميع الأحوال الجوية، حيث يصلح البشرة من جذورها بزبدة الشيا وزيت جوز الهند لتوفير التغذية المثلى.

كما يُساعد فيتامين E و A في موازنة البشرة مما يجعلها تبدو أصغر سناً، ويحافظ زيت ثمر الورد وزيت الأفوكادو على نعومة البشرة طوال اليوم، ويزيل خلايا الجلد الميتة ويجدد خلايا الجلد الجديدة بفيتامين هـ وزبدة كوكوم.[1]

طرق إزالة الوحمات الطبيعية

كما تشمل بعض العلاجات الطبيعية الشائعة لإزالة وتفتيح الوحمات مثل وضع عصير الليمون أو زيت الزيتون على المنطقة المصابة، ولقد تم استخدام هذه الوصفة تاريخياً، حيث استخدم عصير الليمون في تلاشي النمش وتفتيح الشعر، من خلال وضع بضع قطرات من عصير الليمون على الوحمة وتركها لمدة 20 دقيقة على الأقل ثم غسلها بالماء الدافئ ثم يتم تجفيف البشرة بمنشفة نظيفة، ويتم تكرار هذه العملية ثلاث مرات على الأقل يوميًا حتى تتلاشى الوحمة.

كما يُعد زيت الزيتون هو مرطب طبيعي ويمكن استخدامه لتنعيم وترطيب المناطق الجافة ذات القوام الخشن من الجلد، فهو ليس مكونًا رائعًا للحفاظ على صحة بشرتك فحسب، بل يقترح البعض أنه يمكن استخدامه كعلاج طبيعي للمساعدة في تحسين مظهر وحمتك مع الاستخدام المستمر.

أنواع الوحمات

تتبيّن أنواع الوحمات فيما يلي:

  • بقعة النبيذ بورت (الوحمات تشوه الشعيرات الدموية): تظهر وحمات بقعة النبيذ على شكل بقع بلون النبيذ على الجلد، وتحدث بسبب الأوعية الدموية غير الطبيعية ويمكن أن تختلف في الحجم، كما تحدث بشكل شائع على الوجه والظهر والصدر، ولكن يمكن أن تظهر في أي مكان على الجسم ومعظم الوحمات المصبوغة بنبيذ بورت دائمة ويمكن أن تصبح أكثر بروزًا مع مرور السنين.
  • الوحمات على سمك السلمون : أكثر أنواع البقع الوعائية شيوعًا، وتظهر على شكل بقع وردية شاحبة أو حمراء، عادةً على وجه الطفل أو رقبته بعد الولادة وتتلاشى بقع السلمون بعد بضعة أشهر، ولكن قد يستغرق بعضها عدة سنوات لتختفي تمامًا.
  • علامات الفراولة (الأورام الوعائية الدموية الطفولية): حيث تشبه الوحمات وهي وردية أو حمراء أو أرجوانية وهي شائعة نسبيًا، وتؤثر على حوالي 5٪ من الأطفال حديثي الولادة، وعادةً ما تختفي بحلول الوقت الذي يبلغ فيه الطفل سن السابعة، لكنّها تصبح أكبر قبل أن تتقلص وتتلاشى في النهاية تمامًا، وقد تتطلب بعض علامات الفراولة العلاج.
  • أماكن تناول القهوة بالحليب: حيث تعتبر بقع Café-au-lait هي بقع شاحبة مسطحة بلون القهوة مثل معظم الوحمات، فهي غير ضارة ولكن إذا كان لدى الطفل أكثر من ستة من هذه العلامات قبل بلوغه سن الخامسة فقد يكون ذلك أحد أعراض حالة وراثية تسمى الورم العصبي الليفي، ويجب التحدث إلى الطبيب واستشارته.
  • البقع المنغولية: تعتبر البقع المنغولية رمادية مزرقة اللون تشبه الكدمة إلى حد ما، وهي أكثر شيوعًا عند الأطفال ذوي البشرة الداكنة وعادةً ما توجد على الظهر أو الأرداف، وعادةً ما تختفي هذه العلامات الملونة مع مرور الوقت قبل أن يبلغ الطفل سن الرابعة.
  • الشامات الخلقية: كما يُشار إلى الشامات الخلقية أيضًا باسم الوحمات الصباغية الخلقية، وهي علامات سوداء أو بنية كبيرة موجودة منذ الولادة، وتحدث بسبب تكتلات الميلانين تحت سطح الجلد وهي شائعة جدًا، ويمكن أن تصبح بارزة أو مشعرة بمرور الوقت وقد يتغير لونها أثناء التغيرات الهرمونية مثل فترة البلوغ.[2]
إشترك
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
رد خطي
الإطلاع على كل التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى