رواية انتيخريستوس .. عن ماذا تتحدث ؟ وخطورتها .. وأسباب منعها

كتابة: Rahma Ahmed آخر تحديث: 26 يوليو 2021 , 11:33

رواية انتيخريستوس عن ماذا تتحدث

الرواية الأكثر غرابة وغموضاً “أنتيخريستوس” وهي كلمة لاتينية وتعني “المسيح الدجال”، يأخذنا الكاتب إلى عالم غير واقعي واستطاع أن يصنع محادثة بينه وبين القارئ وكأنه يراه ويسمعه بل ويجلس معه أيضاً، بدأ أحمد خالد مصطفي بعبقرية بشكل مرعب وهي نوع جديد في عالم الروايات، تحدث الكاتب عن مواضيع مميزة ومشوقة لم يتناولها أحد من قبل.

تتحدث الرواية عن القوة الخفية وهذه القوة من اتحاد بين الماسوني ة واليهود والمنظمات السرية التي تعمل دائمًا على التخطيط للمؤامرات، ولكن من الغريب أن الكاتب يؤكد في بداية الرواية أن أحداث الرواية وشخصياتها جميعها حقيقة.

“لقد أصبحنا وحدنا أخيرا .. أنا وأنت .. ‏أخيرا انفردت بك .. ‏وصرت أملكك .. وأملك عينيك .. في كل مرة تنظر فيها إلى كلماتي .. و تقرأ فيها سطوري .. ‏ستكون هذه هي آخر رواية ستقرأها لي في حياتك .. فأنا على شفا حفرة من الموت .. ‏ولم يتبق لي في هذه الحياة إلا سويعات لا أدري عددها .. لكنني أعرف أنها قليلة .. وبرغم ذلك فهي كافية لأسقيك بما أريد أن أسقيك إياه من ‏الحديث.‏ قبل أن أبدأ أقول لك .. يجب أن تقرأ هذا الكتاب وتحرقه .. فسيحاولون التخلص منه ومن كل من قرأه .. كما فعلوا مع كل الكتب التي شابهته”

خطورة رواية انتيخريستوس

لا يوجد أي خطورة من الرواية وليس لها أي أضرار ولكن يجب على القارئ أن يجيد التأكد من كل المعلومات الموجودة بالرواية والتفرقة بين الحقيقة و الوهم، ولا يوجد خطورة من قرأتها وتحديداً للأشخاص أقوياء النفس ثابتوا العقيدة والإيمان.

أسباب منع رواية انتيخريستوس

تتناول الرواية العديد من القضايا الدينية والسياسية والتاريخية المهمة ويوجد بها بعض الأخطاء والمشابهات التاريخية، مثل قضية سيدنا محمد وسيدنا يعقوب وكيفية قيام الدولة الإسلام ية والتنظيم الماسوني والمذهب الشيعي.

فأكد البعض أن الرواية قامت بتشويه الحقائق ودعمت فكرة بث الأفكار الماسونية وتشويش أفكار القاريء وهذا كان بسبب خلط الكاتب بين الواقع والخيال ولم يتقبل النقاد هذه الطريقة، عُرضت الرواية ايضاً قصص للجن والسحر وإضافة بعض الرموز السياسية ولكن بطريقة مرعبة  وشكل هذا خطير تسبب في حدوث بلبة.

من بين الحقائق الدينية المزيفة أيضاً والتى تناولتها  الرواية أن “وكانت معه ألواح مكتوبة فيها التوراة أملاه إياها ربه في جبل فألقى الألواح في يده” وهذه الجملة توضح أن الله أملي التوراة على سيدنا موسى ولم يكن منزل من عند الله.

وصفت الرواية سيدنا موسى بأنه كان سريع الغضب وشديد الجرأة وهذا عكس ما أجمعت عليه الديانات الثلاثة وقد أوضح الكاتب في الرواية ذلك عندما قال “وفجأة رجع موسى وهاله ما رأى من أمر العجل … غضب موسى غضبا شديدا، فقد اشتهر بسرعة الغضب”.

تؤكد الرواية أيضاً أمر شديد الخطورة فهي تزعم أن المسيح الدجال ولد بسبب إقامة علاقة مع إبليس فيقول الكاتب في “هكذا كان الجماع المقدس بين سيدي لوسيفر وامرأة من بني إسرائيل وإنما كان ابن الشيطان أنتيخريستوس” ولكن هذا عكس ما أجمعت عليه الديانات.

تتهم الرواية أيضاً سيدنا جبريل بأنه قام برعاية المسيح الدجال أشرف على تربيته يقول الكاتب في الرواية “بل هو جبريل عظيم الملائكة كان يطعمه ويسقيه …حتى نشأ وكبر وصار رجلا يافعا” ولم يذكر القرآن الكريم أو السنة هذا الكلام ابداً.

ملخص رواية انتيخريستوس

في بداية الرواية يبدأ الكاتب بترحيب بك ولكن بطريقة مرعبة ثم يعرض عليك  أن تلعب معه لعبة ورقية ولكنه لم يذكر أسم اللعبة وتكون كل ورقة هي حكاية يتناولها الكاتب خلال الرواية.

ملخص القصة الأولى الملك النمرود

بدء الكاتب باختيار أول ورقة وهي رحلة إلى مملكة آشور وبابل، ويعرفنا عن ملك أسمه “زاهاك” حيث أتي له الشيطان على هيئة رجل عجوز وادعى أنه أمير النور في السماء، وقام هذا الرجل بإغراء الملك وقال له أنه يستطيع جعله أقوى شخص في العالم واتفق على مقابلة بينهما على أحد الجبال،  وبعد التحقق في الأمر أكتشف الملك أن الرجل العجوز هو إبليس وكان هذا هو أول أتفاق بين الإنس والجن على وجه الأرض، تعلم الملك “زاهاك” السحر من الشيطان ولقب نفسه بعد ذلك بالملك النمرود واستخدام كل قواه والسحر للسطو والسيطرة وتوسيع ملكه وكان يطغى في الأرض حتى أرسل الله له العذاب و انقلب السحر عليه. 

القصة الثانية

تعتبر هذه الرحلة تابعة لرحلة الملك النمرود وهي الورقة الثانية وتحكي أن بعد عهد الملك النمرود كانت أرض بابل مليئة بالسحرة وكان هناك واحد من أعظم السحرة والذي قام باستحضار شبح “عشتارة الجميلة” لتحكي له قصة تعلمها السحر المضاد على يد هاروت و ماروت.

القصة الثالثة فرسان الهيكل

الورقة الثالثة هي من أغرب القصص لأنها تروى على لسان شيطان، يحكي إبليس عن تنظيم ونشأة فرسان الهيكل في القدس وكان هؤلاء الفرسان لهم مهمة أخرى مخفية بعيداً عن المهمة  الأصلية وهي حماية الحجاج الصليبيين، كانت المهمة هي الحفر تحت الحرم القدسي هيكل سليمان للوصول إلى كتب السحر الأسود التي خبأتها الشياطين والجن هناك منذ آلاف السنين.

بدء الفرسان في الاعتزال عن العالم بعد وصولهم إلى تلك الكتب، وبدءو في دراستها ومع كل صفحة كان ينكشف لهم سر عظيم من أسرار الكون فزدادت قوتهم ونفوذهم وذلك بمفعول السحر وتطور هذا التنظيم ليعرف باسم الماسونية ومن أهم خصائصه السرية المطلقة.

القصة الرابعة الشيطان الثعباني سيربنت

يحكي الكاتب على لسان الشيطان الثعبان “سيربنت” أن الشيطان قام بتأثيره على اليهود وذلك بعد ضعف إيمانهم بكتاب التوراة وكانو يدعون لكتابة كتاب محرف يُسمى  التلمود وهو يعبر عن أشد أفكارهم السوداء  وظل الشيطان الثعباني في نشر سمه حتى بعد ظهور الديانة المسيحية، أراد تحريف المبادئ التي أتى بها النبي عيسى عليه السلام.

القصة الخامسة الصرعات بين المسلمين

الورقة الخامسة تحكي قصة ولادة الرسول محمد عليه الصلاة والسلام،  حيث أتي النبي ليكمل الدعوة وأتباع مسيرة الأنبياء من قبله وبدأ الإسلام في الإنتشار ولكن كان للشيطان الثعباني رأي آخر فبدأت الصراعات بين المسلمين على تولي الخلافة ثم بدأ بث سمه وحدثت فتنة كبيرة وظهرت فئة تسمى الشيعة وذهبت الخلافة إلى معاوية بن أبي سفيان.

القصة السادسة دراكولا

تحكي هذه الورقة قصة ملك ظالم أطلق الناس عليه أسم دراكولا مصاص الدماء وذلك بسبب أساليبه الوحشية في تعذيب وقتل الناس وأنتهي الأمر به مقطوع الرأس وتعليق باقى جسده في البلاط العثماني داخل أسوار القسطنطينية.

القصة السابعة التنظيم الماسوني

في سويسرا بدء محفل من المحافل الماسونية ويحكي الكاتب أن عدة رجال من أغنى رجال الصهيونية الماسونية اجتمعوا ليتحدثوا عن كتاب اسمه بروتوكولات حكماء صهيون، وقد كشفوا عن الكثير من الحقائق العالمية وهي أن اليهود هم أصحاب المال وأن الله قد اصطفاهم هم وحدهم ليقوموا بقيادة العالم.[1]

ينهي الكاتب الرواية ويقول:

إن لديك عادة بشرية سخيفة .. تحب أن تقرأ تلك السطور القليلة خلف كل رواية .. ثم تقرر لو كنت ستأخذها معك أو تتركها على الرف .. أنا لا تهمني رغباتك البشرية هذه ولا يهمني لو أخذت الرواية أو تركتها .. لكن طالما أنت هنا .. فمن واجبي أن أنقل لك رسالة هامة .. تذكر دائما أيها البشري .. إن أنتيخريستوس ليس هو ربك .. مهما رأيته يميت أناساً ثم يحييهم .. حتى وإن رأيته يشير إلى السماء فتمطر .. ويشير إلى الأرض فتنبت .. تذكر دائماً .. إن أنتيخريستوس .. ليس هو ربك.

المراجع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق