طريقة شراء جوال من STC إلكترونياً .. بالأقساط

كتابة: Abu Youssef آخر تحديث: 26 يوليو 2021 , 16:32

مع ارتفاع أسعار الجوالات الراقية مثل الايفون وسامسونج جالكسي اس و جالكسي نوت وغيرهم يسعى البعض الى القيام بـ شراء جوال من STC بشكل الكتروني و كذلك بالأقساط الشهرية وسنقدم لك جميع المعلومات الخاصة بهذا الأمر والتي تسهل عليك عملية الشراء اون لاين بدون الذهاب الى الفرع سواء من أجل الشراء او من اجل الاستلام للجوال .

الأقساط الشهرية للجوال في STC

من مميزات الشراء بالتقسيط الشهري للجوالات من STC هو توافر عدد كبير من البرامج التي يمكن ان تنتمي الى احدها على حسب القيمة الشهرية التي يمكنك أن تقوم بدفعها و يبلغ عدد هذه البرامج ثماني برامج تبدأ من برنامج 25 لتصل إلى برنامج 250 .

حيث هناك برنامج 25 و برنامج 50 و برنامج 75 و برنامج 100 و برنامج 125 و برنامج 150 و برنامج 200 و برنامج 250 وبناء على أي برنامج تقوم باختياره تقوم بدفع قيمته الشهرية بالاضافة الى ضريبة القيمة المضافة .

فعلى سبيل المثال في حالة اذا قمت باختيار برنامج 25 تقوم بدفع قيمة 25 ريال شهريا بالاضافة الى ضريبة القيمة المضافة لتصبح القيمة 28.75 ريال و ايضا في حالة اختيار برنامج 250 تقوم بدفع قيمة 250 ريال شهريا بالاضافة الى ضريبة القيمة المضافة لتصبح القيمة النهائية 287.50 ريال .

مدة اقساط STC

تتيح لك شركة STC امكانية القيام بالتقسيط الشهري لمدة 12 شهر او 18 شهر او 24 شهر أي عام كامل او عام ونصف أو عامين و بالطبع تختلف مدة اختيار السداد على حسب البرنامج المختار و قيمة الجوال المقسط .

فعلى سبيل المثال في برنامج 25 يمكنك تقسيط الجوال لمدة 12 شهر في حالة إذا كانت قيمة الجوال 345 ريال او التقسيط لمدة 18 شهر في حالة إذا كانت قيمة الجوال 517.5 و التقسيط لمدة 24 شهر في حالة إذا كانت قيمة الجوال 690 ريال .

و تزداد هذه القيمة مع نوع البرامج المختار في كل مرة .

الدفعة الاولى في التقسيط الشهري من STC 

و يبقى السؤال المطروح هنا ” ما العمل إذا كانت قيمة الجوال اكثر من القسط الشهري المختار في البرنامج ؟ ” في حالة اذا كانت قيمة الجوال اغلى من الحد الاقصى المتوفر في التقسيط فانك تقوم بدفع القيمة الزائدة كدفعة اولى للجهاز ثم تقوم باستلام الجهاز .

أما في حالة إذا كانت قيمة القسط الشهري مساوية للجهاز او كانت اقل منه فهذا يعني أنك ستقوم باستلام الجهاز بشكل مباشر بدون دفعة اولى .

طريقة شراء جوال من STC إلكترونيا 

تكمن الفكرة في القيام بالدخول الى منصة STC سواء من خلال الموقع الرسمي للشركة او من خلال تطبيق MySTC ثم اختيار الجوال المطلوب ثم اختيار الباقة الشهرية المقسطة ثم اتمام عملية الشراء .

والمميز هنا أن الجوال يصل الى باب منزلك و لست في حاجة إلى القيام بالذهاب إلى الفرع .

و سنوضح لك ذلك من خلال الخطوات التالية .

خطوات شراء جوال من تطبيق My STC 

  • قم بفتح التطبيق على الجوال و إذا لم يكن متوفر لديك قم بتحميله من منصة الاندرويد و الايفون و إذا لم يكن لديك حساب عليه قم بإنشاء حساب عليه .
  • الان من خلال الصفحة الرئيسية في التطبيق ستجد في الشريط السفلي عدد من الخيارات والتي من بينها خيار ” المتجر ” و هو الخيار الثاني من الجهة اليمنى و عليه حقيبة تسوق قم بالضغط عليه .
  • في المتجر يوجد جميع المنتجات التي يمكن أن تقوم بشرائها ثم ذهب الى قسم ” احدث الاجهزة ” و قسم ” هواتف ذكية ” سيظهر لك عدد من الجوالات و بجانبهم زر ” عرض الكل ” .
  • سيظهر لك جميع الجوالات المتوفرة على التطبيق و اسفل كل جوال ستجد سعرها قم بالبحث عن الجوال الذي تريد شرائه قم بالدخول الى صفحة الجوال .
  • داخل صفحة الجوال يمكنك اختيار نوع الجهاز خاصة و ان الجوالات تصدر بعدد مختلف من الذاكرة الداخلية و العشوائية .
  • ثم انزل إلى الأسفل في نفس الصفحة لتقوم باختيار اللون المناسب لك ثم اختيار سعة التخزين المناسبة .
  • ثم في النهاية سيظهر لك زر ” اشتر الآن في أسفل الصفحة ” قم بالضغط عليه .
  • سينتقل بك الى صفحة بعنوان ” كيف تريد الحصول على جهازك ؟ ” يوجد لديك خيارين ” الاستلام من الفرع ، التسليم في المنزل ” قم باختيار الخيار المناسب لك .
  • في حالة اختيار التسليم في المنزل سيطلب منك التطبيق صلاحية الوصول الى موقعك الحالي بشكل اوتوماتيكي و عليك الموافقة على ذلك .
  • سينتقل بك الى صفحة من أجل تفعيل المكان ثم العودة الى التطبيق من جديد .
  • ثم سينتقل بك الى الصفحة التالية و هي الاهم بعنوان ” كيف تريد شراء جهازك ” و يوجد خيارين الأول ” عقد اقساط ” و الثاني ” دفع المبلغ كاملا ” و في حالتنا الان نريد ان تقوم بالدفع عبر أقساط فعليك اختيار الخيار الاول .
  • داخل صفحة الأقساط الشهرية عليك ان تقوم باختيار نوع البرنامج الذي تريده و مدة التقسيط الشهري المناسبة لك .
  • ثم سينتقل بك الى صفحة جديدة بعنوان ” اختر الرقم ” و عليك من خلالها ان تقوم باختيار احد الارقام المعروضة عليك لكي تقوم بإضافتها إلى الجوال الجديد .
  • ثم ينتقل بك الى صفحة ” كيف يمكننا التواصل معك ؟ ” قم باضافة رقم جوالك الجوال لكي يتم التواصل معك من قبل خدمة العملاء و في أسفل الصفحة قم باختيار ” استمرار ” .
  • سيصل إلى رقم الجوال الذي قمت بإضافته مسبقا كود تأكيد مكون من اربع ارقام و عليك ان تقوم باضافته في الصفحة التالية من التطبيق .

جوالات STC

يوجد في متجر STC أنواع محددة من الجوالات و التي ابرزها سامسوج و ابل و سوني و هواوي و موتورولا .

في النهاية عليك أن تراعي عدة شروط حتى تتمكن من شراء جوال من STC الكترونيا بالاقساط و التي منها اختيار برنامج الاقساط على حسب باقة المفوتر المتوفرة لديك فعلى سبيل المثال فإن برنامج اقسط 250 و برنامج اقساط 200 يكون مسموح به مع عملاء باقة مفوتر 4 المؤهلين على القود سواء لمدة 12 شهر او 18 شهر او حتى 24 شهر .

أما في حالة اختيار اقساط 150 و 125 فإنه يكون مع عملاء مفتور 3 و 4 لنفس المدة ايضا وفي حالة اختيار اقساط 25 و 50 و75 و 100 فإنه يكون متوافق مع مفوتر 2 و مفوتر 3 و مفوتر 4 لمدة عام أو عام ونصف أو عامين كما تريد .

و لكي تتمكن من معرفة اذا كنت من الأشخاص المؤهلين للحصول على جوال معين وفقا للأقساط الشهرية عليك معرفة إستحقاق جوال من STC .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق