فوائد تمرين البريدج .. Bridge

كتابة: samah osman آخر تحديث: 27 يوليو 2021 , 07:49

فوائد تمرين البريدج

التمتع بوضعية رائعة

عندما تقضي معظم يومك جالسًا يمكن أن تضعف العضلات الألوية بينما تقصر على عضلات الورك في مقدمة الفخذين مما يجعلها تشعر بالضيق.

وفي النهاية سوف ينتهي بك الأمر إلى التراخي حيث تسحبك عضلات الفخذ الضيقة إلى الأمام وتكون عضلات المؤخرة لديك ليست قوية بما يكفي لسحبك في وضع مستقيم، ولكن عندما تمارس تمارين البريدج بإنتظام فأنت تستهدف عضلات المؤخرة وعضلات أسفل الظهر فإن تلك العضلات التي تهدف إلى تثبيت جسمك في وضع مستقيم ستزداد قوة كما يساعدك على تقوية عضلات المؤخرة الحفاظ على وضعك منتصبًا سواء كنت واقفًا أو جالسًا طوال اليوم.

لذلك هي واحدة من أهم فوائد تمارين البريدج وذلك لأنها تقاوم هذه الآثار السلبية وتساعد على شد الفخذين وتقوية عضلات المؤخرة وبهذه الطريقة لن ترتخي لأن عضلات المؤخرة يمكن أن تدعم وضعًا مستقيمًا، كما تعمل عضلة العمود الفقري الناصبة جنبًا إلى جنب لجعل وضع الوقوف أكثر فعالية.

تقوي القلب

على الرغم من أن التمرين يستهدف منطقة المؤخرة إلا أن تمارين البريدج تقوم بعمل رائع في تنشيط وتقوية عضلاتك الأساسية، حيث تحيط بعضلات البطن المستعرضة والعضلات متعددة الأطراف والقسم الأوسط بالكامل كما إنها مصممة لدعم العمود الفقري وعندما تقوي ستثبت المعدة مثل المشد، ويساهم هذا التمرين في شد بطنك والتركيز على العضلات والعمل على الأكتاف المائلة.

تضبط وتشكل المؤخرة

يدمج تمرين البريدج حركات القرفصاء وتمديد الورك والركبة بحيث يستخدمان نفس مجموعة العضلات والتي تشمل عضلات الفخذ الرباعية لكن العضلة الرئيسية المستخدمة في البريدج هي عضلة الكبرى وهي أكبر عضلة في الأرداف وهذا سيقطع شوطًا طويلاً نحو تشكيل المؤخرة.

تساعد في علاج آلام أسفل الظهر

يساعد تمرين البريدج على تقليل آلام أسفل الظهر أيضًا حيث تعمل على أوتار الركبة وأسفل الظهر والبطن بالإضافة إلى عضلات المؤخرة وذلك مع العديد من الفوائد المشابهة لفوائد القرفصاء، وهناك ميزة أخرى للبريدج وهي أنه لا يمارس أي ضغط على أسفل الظهر لذلك هو أيضًا تمرين رائع للأشخاص غير القادرين على القرفصاء بسبب آلام الظهر أو الورك أو الركبة باستخدام البريدج، كما يمكن للشخص أن يعمل على هذه العضلات أثناء الاستلقاء وتجنب الضغط على مفاصله.

تحسن الحوض

تساعد تمارين البريدج القوية على استقرار الحوض لذلك هو يعتبر من تمارين تقوية الحوض وذلك حتى تتمكن من البقاء في الوضع الصحيح

لاعبو الجولف ذوو الإعاقة المنخفضة هم أكثر عرضة لزيادة سريعة في دوران الحوض بالإضافة إلى الزيادة القصوى والقوة المتوسطة بالمقارنة مع لاعبي الجولف ذوي الإعاقة العالية

تساعد في تقليل آلام الركبة

أحد الأسباب الرئيسية لألم الركبة هو عدم السيطرة على عظم الفخذ حيث يمكن أن يؤدي إلى عدم وجود سيطرة كافية على عظم الفخذ كما يؤدي أيضاً إلى انزلاق عظم الفخذ للأمام مما يتسبب في الدوران الداخلي أو الانهيار باتجاه خط الوسط من الجسم وغالبًا ما ترتبط هذه الحركات بألم الركبة وتلعب دورًا كبيرًا في التحكم في عظم الفخذ عند مفصل الورك مما يؤثر على كيفية عمل العظام الأخرى لمفصل الركبة معًا.

تمنحك ظهر أقوى

لا تعمل مارين البريدج على تمديد الورك فحسب بل تعمل أيضًا بشكل آمن وفعال على العضلات الخلفية ولا تتغاضى عن العضلات التي تبطن السلسلة الخلفية لأنها أكثر مجموعة عضلية مؤثرة في الجسم وهذه العضلات التي تمتد من الساق وأوتار الركبة وأسفل الظهر مهمة للغاية للحركة الصحية والوضعية الجيدة وظهر خالي من الألم وعدم الراحة.

السرعة والقفز لأعلى

تمارين البريدج مفيدة أيضًا في مساعدتك على الجري بشكل أسرع والقفز لأعلى لأنها تقوي عضلات الفخذ والساق المستخدمة في هذه الأنشطة كما يعتقد الناس في كثير من الأحيان أنه يجب عليك التمرين وأنه يجب عليهم القيام بمئات من تمرينات رفع الساق على أمل الحصول على الطول والسرعة التي يريدونها لكن هذا ليس صحيحًا للحصول على القوة والسرعة التي تتمنى الوصول إليها [1]

تقوي ظهرك السفلي

ظهرك هو ما تستخدمه لحمل الأشياء الثقيلة كما إنه يتمدد عندما تنحني لالتقاط هذا الحمل الثقيل وهذا هو نفس جزء الجسم الذي يدعمك عند المشي وكلما تقدمت في العمر يضعف ظهرك مما يجعل من الصعب عليك الحفاظ عليه مستقيماً.

ولكن يمكن أن يمنحك أداء تمارين الظهر مثل تمارين البريدج القوة ويمنع مشاكل ضعف الظهر في المستقبل كما يمكنك أيضًا من تحمل الأحمال في أنشطتك اليومية بسهولة وغالبًا ما يجد الرحالة وغيرهم ممن يحتاجون إلى استخدام ظهورهم أن هذا التمرين مفيد.

تعيد تأهيل عضلات الهامستر المصابة

وفقًا لهذه الدراسة فإن بعض التمارين ضرورية في إعادة تأهيل إصابات الرباط الصليبي الأمامي ويجب أن يتم التركيز على أساس العضلات المرتبطة بأوتار الركبة ورباعية الرؤوس كما يوجد العديد من التمارين الأخرى مثل القرفصاء والاندفاع إلى الأمام والرفع المزدوج والجلوس على تنشيط أجزاء مختلفة من الورك والأطراف السفلية، وقد وجد أن الأشخاص المفحوصين استفادوا من تنشيط العضلات المصابة وتوازنها ومن ثم إعادة تأهيلها.

تساعد على فقدان الدهون وبناء العضلات

إذا كان لديك الكثير من الدهون فأنت بحاجة إلى البدء في ممارسة الرياضة وتحويلها إلى عضلات وممارسة تمارين البريدج هي واحدة من أكبر مساعدات بناء عضلات الجسم لذلك إذا كنت تمارسها بشكل متكرر فمن المرجح أن تبني مجموعة ضخمة من العضلات.

وفقًا لهذه الدراسة فإن العضلات مفيدة في إنقاص الوزن واللياقة البدنية لأنها تساعد في استخدام الطاقة حتى عند عدم ممارسة الرياضة وذلك على عكس التدريبات الهوائية التي تنتهي بمجرد التوقف عن ممارستها فإن إحدى أعظم فوائد تمارين البريدج هي أنها تحرق الدهون طوال الوقت طوال الوقت والنتيجة هي فقدان الوزن بشكل أسرع وتغييرات أكثر استدامة.

تحسن تمديد الورك

الجري هو تمرين معقد يتطلب مجموعة واسعة من القدرات وإحدى فوائد تمارين البريدج هي القدرة على تحسين تمديد الورك وعندما يحدث هذا ستكون في وضع أفضل لدفع رجلك للأمام الذي يمتد فائدته إلى عضلات المؤخرة وليس فقط أوتار الركبة والرباعية

تحسن الدورة الشهرية

إذا كنت تعانين من آلام أسفل الظهر خلال الدورة الشهرية فقد تكون تمارين البريدج هي ما تحتاجينه تمامًا وذلك من خلال العمل على البطن والظهر وقد تلاحظي في الشعور بألم أقل في هذا الجزء من الجسم، وفي بعض الأبحاث حيث خضع الأشخاص الذين يعانون من آلام أسفل الظهر إلى 8 أسابيع من التمارين بما في ذلك تمارين البريدج وقد وجد أن المشاركين قد تحسنت بشكل ملحوظ وظائفهم التحسسية حيث زعموا أنهم يعانون من ألم أقل بكثير وكانوا قادرين على المشاركة في مستوى أعلى من الأنشطة البدنية

كما ينصح بدعم نفسك بإستخدام مادة ناعمة تحت مؤخرتك عند ممارسة الرياضة خلال هذا الوقت من الشهر وبهذه الطريقة لن تعرضي نفسك للاضطراب المفرط وغير الضروري. [2]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق