ميني كوبر كانتري مان 2022 مع ثلاث خيارات من المحرك

كتابة: Abu Youssef آخر تحديث: 30 يوليو 2021 , 10:16

كشف رسميا عن ميني كوبر كانتري مان 2022 الجديدة و التي تشعرك بأنها صغيرة الحجم و هذا غير صحيح فهي من الداخل تأتي بمساحة جيدة مع تصميم بريطاني خارجي فاخر و محرك اكثر من ممتاز بثلاث خيارات .

أكثر ما يميز كانتري مان 2022  هي الإشارات التي نجدها في الهيكل الخارجي و من داخلية السيارة بالاضافة الى مجموعة من خيارات الألوان .

في حين أن محرك السيارة يمتلك 3 سلندر و ينتج قوة 134 حصان بالاضافة الى امكانية الحصول على محركي هيجن و لكنه يأتي بسعر مرتفع بشكل كبير .

و حين نرغب في المقارنة بين كانتري مان و شقيقتها ميني كوبر القياسية فان الاخيرة هي الاكثر رشاقة على الطريق بالإضافة إلى كلوب مان واجن الشهيرة و لكن الذهاب الى السيارة كانتري مان بغرض الحصول على داخلية واسعة .

منافسين ميني كوبر كانتري مان 2022

تصنف هذه السيارة على انها واحدة من المركبات الكروس اوفر الاس يو في ذات الخمسة أبواب ذات تصميم فاخر و يطلق على هذه السيارة اسم ميني كروس أوفر في دولة اليابان و المنافسة تأتي مع كل من :

  • فولفو XC 40 بسعر يبدأ من 35,000 دولار .
  • بي ام دبليو X1 بسعر يبدأ من 37,000 دولار .
  • مرسيدس GLA بسعر يبدأ من 37,000 دولار .

تغييرات ميني كوبر كانتري مان 2022 

أبرز ما يهمنا الآن هو التغيرات التي حصلت عليه هذا لسيارة هي : 

  • بعض التحسينات البسيطة في التصميم الخارجي و الداخلي منها .
  • جميع فئات السيارة تمتلك مصابيح امامية ليد بداية من أول فئة مها .
  • تم اضافة خاصية التحذير من مغادرة المسار على الطريق .
  • إمكانية الحصول على راديو القمر الصناعي بشكل مجاني لمدة عام كامل .
  • يمكنك الحصول على السيارة أمام بالدفع الامامي او بالدفع الرباعي .
  • يوجد نسخة بالطلاء المعدني الفريد و الاسود اللون .
  • الإطارات بقياس 18 بوصة بتصميم رياضي .

يمكنك ان تقوم باختيار حزمة جديدة و هي حزمة Signature Trim التي تضم شاشة ملاحة و ترفيه بقياس 8.8 بوصة و خاصية التحكم في المناخ ثنائي المنطقة و المقاعد الامامية القابلة للتدفئة و امكانية الدخول الى السيارة بدون مفتاح و مثبت السرعة الذكي و التكيفي حسب الطريق و شاشة عرض على الزجاج الأمامي .

سعر ميني كوبر كانتري مان 2022

جاءت هذه السيارة بعدد خمس فئات منها الفئة الجديدة Boardwalk و فئة S E التي تمتلك المحرك الهجين و اسعار هذه الفئات هي : 

  • ميني كوبر كانتري مان الفئة القياسية بسعر 30,000 دولار وهو ما يعادل 112,000 ريال .
  • ميني كوبر Oxford Edition 2022 بسعر 31,700 دولار وهو ما يعادل 118,000 ريال .
  • ميني كوبر كانتري مان S بسعر 32,750 دولار وهو ما يعادل 122,500 ريال .
  • ميني كوبر كانتري مان Boardwalk Edition بسعر 39,000 دولار وهو ما يعادل 146,000 ريال .
  • ميني كوبر كانتري مان SE بسعر 42,000 دولار وهو ما يعادل 157,000 ريال .

دائما ما تكون الفئة الوسطى هي الافضل من حيث القيمة المالية و المواصفات حيث فئة S تأتي بمحرك 4 سلندر مع قوة اضافية 55 حصان اعلى من المحرك 3 سلندر للفئة الاولى منه .

هذه الفئة تمتلك إطارات رياضية بقياس 18 بوصة وفتحة سقف بانوراما مع حساسات امامية و خلفية للمساعده في الركن و يمكنك اختيار فئة الدفع الرباعي حين تقوم بدفع مبلغ 2000 دولار .

مواصفات محرك ميني كوبر كانتري مان 2022

فئة S و هي الأشهر في هذه السيارة فهي تمتلك محرك سعة 2.0 لتر بعدد 4 سلندر و الذي ينتج عنه قوة 189 حصان عند عدد لفات 6000 لفة في الدقيقة و عزم للدوران 207 رطل قدم عند عدد لفات 1350 لفة في الدقيقة و ناقل الحركة ذو 7 سرعات اوتوماتيكي ثنائي الكلتش .

تسارع هذا المحرك من 0 الى 100 كم خلال 6.8 ثانية و السرعة القصوى فهي تبلغ 217 كم في الساعة .

الفئة القياسية من السيارة تمتلك محرك ذو 3 سلندر ينتج عنه قوة 134 حصان و هي قادرة على سحب 1500 كيلو جرام .

اما ان كنت تبحث عن الفئة الأكثر اقتصادية في استهلاك الوقود فإن فئة كوبر S E تستهلك في المتوسط جالون من الوقود خلال 73 ميل .

أما عن نسخة المحرك ذات الثلاثة سلندر ففيها تستهلك في المدينة 26 ميلا لكل غالون بينما على الطريق السريع فإنه يستهلك 30 ميلا لكل غالون .

التصميم الخارجي كانتري مان 2022

تمتلك السيارة واجهة امامية كلاسيكية معتاد لشركات ميني و التي تمتلك شبك امامي علوي ذو تصميم شبه مستطيلي و يضم في داخله شبك مغزلي اسود اللون بتصميم أكثر رياضية .

مع فتحة تهوية في اسفل المصد الامامي لكي تكمل الواجهة الامامية الرياضية في السيارة مع إطار من الكروم الأسود الذي يحيط بمصابيح الضباب في اسفل المصد .

المصابيح الامامية العلوية كبيرة الحجم ذات تصميم شبه بيضاوي تحتوي على لمبات ليد تأتي مع جميع الفئات .

الإطارات ذات تصميم رياضي بقياس 18 بوصة و المرايا الجانبية سوداء اللون ينتمي إلى اللون العلوي من السيارة في حين أن مقابض الأبواب ايضا أسود اللون .

المصد الخلفي من السيارة يأتي واسطبات خلفية ذات تصميم عمودي تحتوي على الشعار البريطاني المعتاد مع جناح خلفي في اعلى الصندوق الخلفي و فتحة واحدة في اسفل المصد الخلفي .

المواصفات الداخلية ميني كوبر كانتري مان 2022

التصميم الداخلي من السيارة يمتلك نظام معلوماتي ترفيهي في وسط لوحة القيادة و ازرار من أجل التحكم في الاضواء الداخلية و نظام ايقاف التشغيل القياسي للسيارة .

تم تصميم السيارة من الداخلي مصنع من مواد فاخرة و شاشة الملاحة تأتي بقياس 6.5 انش مع القدرة على الحصول على فئة اعلى وهي بقياس 8.8 بوصة و هذه الشاشة قادرة على التواصل مع الهواتف الذكية من خلال آبل كار بلاي .

وسائل الامان كانتري مان 2022

أبرز ما تمتلك هذه السيارة هي مكابح الطوارئ الأمامية التي تعمل قبل الاصطدام و خاصية مراقبة النقطة العمياء و خاصية المحافظة على البقاء داخل المسار و مثبت السرعة التكيفي و خاصية المساعدة في وقف السيارة ذاتيا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق