افضل 10 مسلسلات تركية 2021 .. درامية وإجتماعية

كتابة: Wallaa Soliman آخر تحديث: 07 أغسطس 2021 , 00:35

افضل 10 مسلسلات تركية دراما اجتماعية 2021

أفضل دراما تركية لعام 2021 في السنوات القليلة الماضية، ازدادت التصنيفات الدولية والمحلية في العالم العربي والشرق الأوسط بشكل سريع بسبب احتلالها مكانة على مسرح المسرح الدولي وإنتاجها من قبل أكبر شركات الإنتاج نتفليكس، و برايم وامازون وغيرها، وتم دبلجتها وترجمتها الى جميع اللغات واللهجات في العالم ومن أفضل المسلسلات التركية الاجتماعية الدرامية لعام 2021:

سلسلة شقق الأبرياء

المسلسل مبني على أحداث حقيقية، وتدور القصة حول شقة تعيش فيها عائلة بطل الرواية مع شقيقته ووالده، وجميعهم يعانون من أزمات نفسية مختلفة بسبب الصدمة التي عانوا منها، في الطفولة والاتصال بالعالم الخارجي، وسنرى كيف يتعاملون مع مرضهم العقلي.

مسلسل المؤسس عثمان

تدور أحداث المسلسل التركي حول عثمان الأول نجل أرطغرل غازي مؤسس الدولة العثمانية، حيث يلعب بوراك أوزجيفيت دور عثمان بك وحلّه وكفاحه لبناء الإمبراطورية العثمانية.

النوع: فانتازيا تاريخية ، حب كة ، مغامرة.

بطولة: بوراك أوزجيفيت ، نور الدين سونميز ، الممثلون رجب سافاس ساروهان هونيل ، توجرول شتاينر ، ألما ترزيتش ، أصليهان كارالار.

سلسلة اللهب

تدور أحداث المسلسل حول 3 نساء، لأن المسلسل بدأ بحادث حريق خطير غير حياة هؤلاء النساء تمامًا وتابعت الأحداث الواحدة تلو الأخرى وظهرت مفاجآت كثيرة، يعتبر من أنجح وأفضل المسلسلات التركية لعام 2021.

هذه السلسلة هي نجمة مشاركة، بطولة الممثلة دميت إفغار ، الممثلة الإبداعية هزار إرجوكرو ، ديلان سيشك ، دنيز جيم بندر ، سيهانجير ويسترن هان ديناستي ، بيركاي أرتيس.

سلسلة الخائن

المسرحية مقتبسة من المسلسل التلفزيوني البريطاني “دكتور فوستر” وهي تحكي قصة عائلة سعيدة مكونة من طبيب جميل وزوج وابن، وفجأة وجدوا أن زوجها قد خانها وبدأ في الانتقام منه وفضحه.

سلسلة اتصل بمدير أعمالي

تدور قصة المسلسل حول أبطال قدموا إلى اسطنبول للبحث عن عمل في صناعة الترفيه، وشهدت أشياء كثيرة مثل خيبة الأمل والعواطف وقوة المال والرغبة في الشهرة والثروة، وتتألف من ممثلي متعددين، ويشارك في المسلسل كل حلقة من نجوم الدراما التركية.

مسلسل انت منزلي

وهي تشير إلى رواية شهيرة تسمى “كامداكي كيز” تدور قصتها حول زينب، فتاة فقيرة تبنتها عائلة ثرية، عانت الفتاة الصغيرة زينب الكثير خلال هذا الانتقال الأسري، حتى عندما كانت صغيرة عندما قررت الزواج من رجل ثري، رفضت والدتها البيولوجية الفقيرة وبحسبها ، يجب أن تتزوج مهدي من الطبقة الوسطى، ورغم أنها تحبه، إلا أنها لا تزال بحاجة إلى اكتشاف معنى الزواج من المهدي من خلال الأحداث.

النوع: مؤامرة ، حب ، مأساة

بطولة: الممثلين الدوليين إبراهيم جيليكول ، وديميت أوزدمير ، وأنجين هيبيليري ، وزينب كورال ، وزحل جينسر ، وسنان كارا.

سلسلة الغرفة الحمراء

بسبب حبكته الفريدة وقصصه المختلفة، فهو من أهم وأفضل المسلسلات التركية لعام 2021 لأن المسلسل يدور حول عيادة للأمراض النفسية حيث يقوم الطبيب بعلاج مختلف المرضى و ستقدم كل حلقة قصة عن مريض جديد، ويختلف بطل الرواية في كل حلقة، كما أن هذا هو المسلسل الأكثر مشاهدة هذا العام.

النوع: الحبكة وحل الألغاز والإثارة والتشويق.

بطولة بنور كايا ، ميريك أرال ، تولين أوزين ، جوسلين كولتور شاهين ، سيزين بوساكي ، بوراك سيفينك ، باران كان.

أنت تدق على بابي سلسلة

تدور أحداث المسلسل حول “آدا” وهي فتاة جميلة تحلم بمواصلة تعليمها بعد حصولها على منحة دراسية، أوقفتها سيركان بولات وإذا تظاهرت بأنها خطيبته، فعرض عليها إكمال المنحة، لكنها رفضت في البداية، لكنها قبلت و أجبرت على إنهاء الدراسة، ثم تحولت إلى كوميديا ​​رومانسية وتم ادراجها وهي من أفضل المسلسلات الكوميدية التركية لعام 2021.

سلسلة ابنة السفير

تدور أحداث المسلسل حول جنون حب سنجار ونارها لبعضهما منذ الصغر، حيث عارض والد نارا العلاقة وقرر الاثنان الهروب والزواج سراً، ويعارض والدها، وترمي نفسها من أعلى الحافة لتصاب بالعديد من الجروح، كما أن قصة سفير ابنه هي ملحمة حبهم.

سلسلة طيف اسطنبول

مسلسل إجتماعي تركي، تدور أحداثه حول مجموعة من الشخصيات ذات الخلفيات الاجتماعية والثقافية المختلفة وكيفية تعاملهم معهم، لأن قصته تدور حول مريم الفتاة التي تعمل كمنظف بدوام جزئي من عائلة محافظة في ضواحي اسطنبول أعاني من إغماء واستشرت أخصائية نفسية اسمها بيري تعليمها مختلف ، كل هذا لا يتعلق بتعليم مريم، من الواضح أنها منحازة ضد الدين وتدور سلسلة الأحداث مستمرة في التغير كثيرًا وبشكل مستمر.

افضل الافلام التركية

  • Paper Lives (العنوان الأصلي: Kattan Hayatlar):- هي دراما تركية ممتازة على Netflix تعكس هذه المأساة واقع العديد من الأولاد الصغار الذين نجوا من شوارع اسطنبول الوعرة من خلال جمع قصاصات الورق والزجاج لإعادة التدوير، كما يتناول هذا الفيلم العديد من القضايا الاجتماعية، بما في ذلك الفقر والأمراض العقلية وسوء المعاملة الأداء الرائع، والنص السلس، وإلقاء نظرة خاطفة على الجانب المظلم غير الرائع من المدينة الشهيرة يستحق أفضل ترشيح.
  • التفاح الحامض ” إكسي المالار:- تأخذنا القصة الملحمية للممثل / المخرج الشهير إرماز أردوغان في رحلة حنين عبر الزمان والمكان ، لنشهد تحول الأسرة من أسلوب حياة قديم وتقليدي إلى أسلوب حياة جديد وغير معروف، وتتناول هذه الدراما الكوميدية المثل السياسية والقيم الاجتماعية والعائلية بروح الدعابة، الملابس والموسيقى وبيئة القرية الجبلية وروح الدعابة البسيطة كلها أشياء ممتعة. نشعر حقًا بتركيا في السبعينيات، يُظهر الفيلم أيضًا الفجوة في أنماط الحياة بين المجتمعات الحضرية والريفية في تركيا خلال تلك الفترة.
  • آيلا ابنة الحرب :- هذا الفيلم مأخوذ عن القصة الحقيقية لرقيب تركي يدعى سليمان وفتاة يابانية شابة خلال الحرب الكورية عام 1950 عثر سليمان على الفتاة (إيلا) بعد أن كانت وحدها وهذا فيلم ملهم للغاية مليء بالمشاهد العاطفية، حيث تتطرق هذه القصة أيضًا إلى قضية واحد من آلاف الأطفال الذين يعانون من الحرب.
  • Sadece Sen :-تروي Sadece Sen قصة حب عاطفية بين ملاكم سابق (على) إمرأة عمياء جميلة (Hazel) لكن بدا أن ماضيه العنيف يهددهم ويهدد حبهم. إذا كنت من محبي الأفلام المسرحية المتعاطفة والمحبة، فإن هذا الفيلم التركي هو خيارك الأفضل.
  • فيلم Muslum Gurses:- قصة السيرة الذاتية هذه إلى أحداث حقيقية في حياة Muslum Gurses، أحد أكثر المطربين المحبوبين في تركيا تعكس هذه القصة المأساوية الحزن الذي أصبح مرادفًا للصوت والموسيقى الإسلامية ، ويُدعى “بابا المسلم” بمودة “الأب”يبدأ الفيلم بمسلم و طفولته المتواضعة في أسرة فقيرة في جنوب تركيا واجه المسلم العديد من التحديات في حياته القصيرة والمضطربة ومع ذلك، فإن موسيقاه جعلته بطلاً قومياً ومعبوداً ملهماً حتى يومنا هذا.
  • فيلم جرح امي :-تدور أحداث هذه الدراما المأساوية والمثيرة للتشويق في البوسنة وتعكس الجراح القديمة لحرب البوسنة تدور أحداث الفيلم حول البحث عن الشاب صالح للعثور على أفراد الأسرة الذين لم يعرفهم من قبل، كشفت رحلته الحقيقة المحزنة لما حدث خلال الحرب وكيف هرب بعض مجرمي الحرب ، بينما تعامل ضحاياهم وحدهم مع العواقب الوخيمة، جرح والدتي إبراز فظاعة المأساة التي أصبحت منسية.[1]

الوسوم
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
رد خطي
الإطلاع على كل التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
0
نحب تفكيرك .. رجاءا شاركنا تعليقكx
()
x
إغلاق