افضل 30 انمي حسب التصويت العالمي

كتابة: Wessam Mohamed آخر تحديث: 07 أغسطس 2021 , 11:37

افضل 30 انمي حسب التصويت العالم ي .. اكتسبت أفلام الأنمي شهرة واسعة منذ ظهورها وبالأخص خلال السنوات الأخيرة وذلك بفضل ازدهار صناعة الإنمي في اليابان، فإذا كنت من عشاق الأنمي دعني آخذك في جولة سريعة حول أفضل 30 أنمي حسب التصويت العالمي.

أفضل 30 انمي حسب التصويت العالمي

ربما يختلف التصويت العالمي مع تفضيل كل شخص لكل فيلم أو مسلسل أنمي فـ تلك أذواق تختلف من شخص لآخر، لكن في النهاية يكون المرجع الأساسي لتقييم كل أنمي هو التصويت أو التصنيف العالمي.

أفضل انميات حسب التصويت العالمي

تبعًا للتصويت العالمي المُتغير سنُرتب لك أفضل 30 أنمي مع العلم أن الترتيب دائمًا متغير لظهور أجزاء جديدة وانميات أخرى:

legend of the galactic heroes

لم يتوقع الكثيرون بترتيبه الأول حيث حصل على تقييم 9.1 من 10، وتدور أحداثه حول دولتين في المستقبل البعيد حول النجوم تدور بينهما حرب لا تنتهي وكلاً منهما يريد السيطرة على السلطة.

الخيميائي الفولاذي Fullmetal Alchemist: Brotherhood

واحد من سلاسل المانغا المغامرة وترتب الثاني بـ 9.0 من 10 نجوم رغم أن الكثير كان يتوقع له المركز الأول لكن يتحكم في ذلك إجمالي التصويت حول العالم، وتدور قصته حول رحيل والدهما الخيميائي من ثم موت أمهما نتيجة المرض ليقرر الأخوان فيما بعد بالقيام بعملية للتحويل البشري من أجل إعادتها للحياة مرة أخرى، ويعد مؤلف تلك السلسلة كـ أفضل مؤلف انمي.

مذكرة الموت Death Note

صُنفت تلك السلسلة بالإثارة والرعب وفضله عدد كبير جدًا من عشاق الإنمي لذا أخذ 9.0 من 10، وروت أحداثه عن ياغامي لايت الشاب ذو الذكاء الحاد الذي كره انتشار الجرائم من حوله وإذ به يعثر على مذكرة الموت وهي مذكرة غامضة يظهر له صاحبها الذي ينوي الخلاص من جميع المجرمين والحفاظ على حياة الأبرياء، وتم تقييم شخصية ال “L” ضمن واحد من أفضل شخصيات الأنمي حسب التصويت العالمي.

One Punch Man

ون بنش مان حصد 8.9 من 10 نجوم وهو قصة يابانية مُصورة وصلت عدد حلقاته 12 حلقة بين الأكشن والكوميديا، حيث تحكي قصته عن مجموعة من الوحوش والأشرار الذين يتسببون في افتعال الكوارث ومن أجل مكافحتها تم ابتعاث الأبطال الخارقون كي يتصدون لهم.

Silver Fang

بـ 8.9 ترتب هذا الأنمي في المرتبة الخامسة كأفضل أنمي، وتحكي قصته عن بانغ وهو محارب مُسن لكن بالرغم من تقدمه في السن ومظهره إلا أنه يتمتع بجسم قوي جيد البنية يساعده في تحقيق أهدافه. 

Cowboy Bebop

تم تقييمه بـ 8.9 من أصل 10 وهو واحد من قصص الأنمي الجميلة وتم إخراجه بواسطه شينيتشيرو واتانابي، وتجري أحداثه عن أربعة من صائدي الجوائز المتنقلون على متن السفينة الفضائية الخاصة بهم.

هجوم العمالقة Attack on Titan

واحدة من سلاسل المانغا اليابانية الخيالية والتراجيديا التي تقيمت بـ 8.8 من 10، تحكي قصتها عن ثلاثة أصدقاء ينتقمون من العمالقة الذين دمروا السور الخارجي مما تسبب في موت والدة أحد الأصدقاء لذا اقسموا على الإنتقام.

هايكيو Haikyu!!

سلسلة كوميدية رياضية قُيمت حسب التصويت العالمي بـ 8.7 من 10 نجوم، دارت قصتها عن “هيناتا شويو” الفتى المرح الذي أراد أن يكون لاعب كرة طائرة مُحترف ليبدأ لعبته المفضلة مع فريقه من أجل الحصول على البطولة.

القناص Hunter × Hunter

تحكي قصة أنمي Hunter x Hunter باكتشاف غون بطل السلسلة أن والده مازال حياً لينطلق في رحلته للبحث عن والده ودخول امتحان الصيادين للنجاح والحصول على رخصته في الصيد، تم تقييم هذا الأنمي بـ 8.7.

Steins;Gate

ترتب كعاشر أفضل أنمي بـتقييم 8.7 من 10 درجات، صُنف ضمن فئة الخيال العلمي والغموض وحكت قصته عن اختيار مدينة أكيهابارا من أجل التخطيط في الاختراعات والإبتكار والسفر عبر الزمن.

Hajime no Ippo

واحد من سلاسل مانغا اليابانية في الملاكمة حيث تميزت أحداثه بجو من الأكشن والكوميديا والرياضة وتم تقييمه ضمن افضل 30 انمي حسب التصويت العالمي بـ 8.7 من 10، وتدور قصته حول فتى الثانوية الذي يتم التنمر عليه بشكل مؤسف من زملائه ليصادف ذات مرة أن يدافع عنه أحد الملاكمين المحترفين ليقرر الفتى أن يصبح ملاكم قوي ومحترف حتى يتصدى لهم.

الوحش Monster

عُرف بالإثارة والغموض والرعب حيث تدور أحداثه حول بطل المانغا وهو طبيب بارع يعمل في واحدة من أرقى مستشفيات ألمانيا حيث يؤنبه ضميره بين تفضيل علاج ذوي المكانة الكبيرة على الفقراء، وتم تقييم السلسلة بـ 8.7 من 10.

Dragon Ball Z

تدور أحداثه حول عجوز أراد السيطرة على الأرض ليجد بالصدفة كرة دراغون مستغلاً إياها للعودة لشبابه الأبدي، ولكن يتصدى له بيكولو وغوكو في جو من الأكشن، وحصل هذا الأنمي على 8.7 من 10 نجوم.

Taiyou no Ko Esteban

صُنف الأنمي مغامرة وكوميديا وحصل على 8.7 نجمة من 10 كتقييم حسب التصويت العالمي، وتروي قصته عن فتى صغير يدعى إستيبان قد إنضم لـ ميندوزا وهو ملاح على متن سفينة إسبانية للبحث عن والده في مدن الذهب السبع، وصدرت تلك السلسلة في الأصل باسم “The Mysterious Cities of Gold”.

عدنان ولينا Future Boy Conan 

تميزت تلك السلسلة بجو درامي وخيال علمي وحصلت على تقييم 8.7 من 10 نجوم، بدأت الأحداث بعد الحرب العالمية الثالثة بعشرين عام حيث يظهر عدنان بصحبة جده في جزيرة مفقودة، وتمتع عدنان بقوة خارقة، ثم تجري الأحداث لتظهر لينا التي وُجدت على الجزيرة وتمتعت بقدرة غريبة تساعدها في فهم لغة الطيور.

إينوياشا InuYasha

هي سلسلة من الغامرة الرومانسية والفانتازيا، ويسرد المسلسل قصة InuYasha نصف الشيطان الذي يبحث عن جوهرة مقدسة حيث تَزيد هذه الجوهرة من قوه مالكها، ليتحول InuYasha إلى شيطان كامل عند امتلاكها ولكن تحاول حارسة الجوهرة في إيقافه، أشاد عدد من محبين الأنمي بهذه السلسلة وقيموها 8.6 من 10.

Code Geass

كود غياس واحد من سلاسل أنمي المغامرة وقيمه مشاهديه بـ 8.6 نجمة من أصل 10، وتدور قصته حول أمير بريطاني وشقيقته يُدعى لولوش حيث تم نفيهما إلى اليابان ونتيجة لكثرة التصادمات بين المتمردين اليابانيين وقوات بريطانيا قرر لولوش القضاء على بريطانيا وقوتها كي يعيش هو وشقيقته بسلام، وللمعرفة نصح مشاهديه بمتابعته باعتباره أفضل انمي في العالم.

Gintama

هو سلسلة أنمي أكشن كوميدية، وتبدأ أحداثه في طوكيو التي احتلها عدد من الفضائين ليتصدى لهم الساموراي لكن دون جدوى، حيث ركزت السلسلة على ساكاتا غينتوكي وهو عضو بـ الساموراي بجانب مساعديه وهم فتاة فضائية و شينباتشي محاولين كسب بعض المال لدفع إيجار منزلهم لكن حتى ذلك لا يستطيعون تحقيقه، وتم تقييمه 8.6 من 10 نجوم.

Suramu Danku

يُمثل سلسلة مانغا يابانية رياضية حيث صُنف درامي كوميدي رياضي وتم تقييمه 8.6 من أصل 10، وتدور أحداث المسلسل حول طالب يدعى هاناميتشي ساكوراجي تحول من طالب فاشل بلا هدف إلى لاعب ماهر في فريق “شوهوكو” وبالرغم من طرده في مبارياته الأولى إلا أنه بعد ذلك أثبت نفسه ونال إعجاب الكثيرين، وتعتبر تلك السلسلة ضمن أشهر انميات في الوطن العربي.

Samurai Champloo

يحكي المسلسل عن امرأة شابة تعمل نادلة حيث كان يُهينها جين وهو من عصابة الساموراي، لينقذها واحداً من المتشردين يدعى موجين لتدور بينهما صراعات وقتال، أخذ هذا الأنمي 8.6 من 10 نجوم وقال البعض أنه ليس المفضل لديهم.

ون بيس one piece 

هي سلسلة مانغا يابانية تم تصنيفها كسلسلة أكشن ومغامرة وقيمها محبيها بـ 8.6 من 10، بطل تلك السلسلة مونكي دي لوفي المرح وهو قائد القراصنة المغامر الذي يبحث عن كنز ون بيس لتحقيق هدفه في القرصنة.

“Great Teacher Onizuka “GTO

من أفضل الأنمي الكوميدي وتم تقييمه بـ 8.6 من 10 نجوم، وهو سلسلة من سلاسل مانغا شونن الذي يحكي قصة “اونيزوكا” زعيم العصابة الطموح الذي يصل به طموحه إلى أن يصبح أفضل معلم في العالم من أجل فتيات المدرسة المثيرات.

 Seinto Seiya

هي سلسلة مانغا يابانية تقيمت بـ 8.6 وصُنفت أكشن ومغامرة، وتدور تلك السلسلة حول خمسة من المحاربين الذين يُطلق عليهم “القديسين” حيث يقاتلون مرتدين عدة دروع وملابس مقدسة وأقسموا على الدفاع عن تناسخ الآلهه اليونانية.

Chôjikû Yôsai Macross

تقيم من قبل عشاق الأنمي بـ 8.6 من 10 نجوم وتم تصنيفه أكشن دراما، يحكي هذا الأنمي أنه في منتصف الحرب العالمية الثالثة في عام 1999 تحطمت مركبة فضائية غريبة على جزيرة ماكروس المهجورة ورداً على هذا الحدث تم إعلان وقف إطلاق النار حيث تكشف السفينة دليلاً على وجود تهديد محتمل من خارج الأرض يمكن أن يأتي لاستعادتها.

 Made in Abyss

” صُنع في الهاوية” .. مسلسل دراما ومغامرات وخيال علمي، تم تقييمة بـ 8.5 نجمة من 10 وبدأت أحداثه تحكي عن “الهاوية” وهي فجوة عميقة تصل حتى أعماق الأرض تمتلئ بمجموعة من الكائنات الغريبة والغامضة التي يسعى عدد من الأقوياء لاكتشاف سر تلك الفجوة وما تحمله من ألغاز.

 Violet Evergarden

كتبت تلك الرواية الكاتبة كانا أكاتسوكي وهي رواية درامية فانتازيا، حصل المسلسل على 8.5 من 10 نجوم لـ 13 حلقة وتحكي قصته عن فتاة يتيمة تُدعى “فايوليت” عملت في الجيش كمجندة للرائد “غيلبرت” الذي أحبها واعترف لها بحبه في مهمة حربية لتستيقظ فايوليت بعد إنتهاء الحرب وتقرر أن تعمل كدمية للكشف عن الذكريات لمعرفة ما الذي كان يعنيه الرائد وما هو إحساسه بالنسبة لها.

Boku dake ga Inai Machi (ERASED)

هو أنمي إثارة وخيال علمي وأخذ 8.5 نجمة من 10 نجوم، تدور أحداث المسلسل حول شخصية مانجاكا ويدعى “فوجينوما” حيث كان يتمتع قدرة خارقة على إيقاف كوارث الطبيعة وأحداث القتل المنتشرة في طوكيو وذلك باستخدام التلاعب والتحكم بالزمن، وقال الكثير من مشاهديه أنه صاحب أفضل قصة أنمي على الإطلاق.

♦ kino no tabi

قيمه الجمهور بـ 8.5 من أصل 10 نجوم وهو أنمي مستوحى من رواية خفيفة صُنف ضمن قسم المغامرة والخيال العلمي، ودارت أحداثه عن كينو وهو رحالة يتجول ويسافر حول أنحاء العالم بواسطة دراجته الناطقة “هيرمس” لاكتشاف بلدان العالم والثقافات المختلفة وعادات وتقاليد كل بلد.

Ghost in the Shell: Stand Alone Complex

يعنى اسم الفيلم “الفرقة المتنقلة المدرعة” تم تقييمه بـ 8.5 من 10 نجوم، وهو أنمي أكشن مُظلم حيث تدور قصته حول التطور العلمي للتكنولوجيا والذي مَكنَ البشر بالتحول من جسد بشري إلى جسدٍ آلي، لكن استغل بعض المجرمين ذلك التطور لإحداث مجموعة من الجرائم البشعة، ولهذا لجأت الحكومة اليابانية إلى مجموعة من رجالها بهدف السيطرة على تلك الجرائم.

♦ berserk

تم تصنيف الفيلم “أكشن فانتازيا” وتم التصويت له بـ 8.5 من أصل 10 نجوم، يُمثل هذا الأنمي سلسلة مانغا اليابانية المُظلمة حيث تدور أحداثه عن شخصية غاتس وغيره من الشخصيات حيث انضم غاتس لفرقة الصقر للقتال من أجل تحقيق حلم قائده، ولكن بمرور مدة من الزمن قرر غاتس أن يرحل ليستمر وحده في تحدي العالم. [1]

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق