حلى جيلي العسل أو honey jelly وطريقة إعداده

كتابة: ماريان ابونجم آخر تحديث: 11 أغسطس 2021 , 19:21

ما هو جيلي العسل أو honey jelly

هذه الوصفة العصرية التي تسمى جيلي العسل ، وتستلزم في طريقة الإعداد لهذا الحلى هو وضع كمية من العسل داخل الفريزر لمجموعة من الساعات حتى يتخذ قوام أشبه بالجيلي أو الهلام، قد تم نشر وصفة أولية لجيلي العسل على منصة الـTikToks بواسطة مستخدم يتحدث عن أختراع honey jelly وقال في مقطع فيديو قام بمشاركته في وقت سابق خلال الفترة الحالية ببساطة honey jelly هو تجميد العسل، يقوم الـTikToker بسكب ما يقرب من ملعقتين كبيرتين من العسل داخل زجاجة ماء بلاستيكية فارغة، ومن ثم يتم تخزين الزجاجة في الفريزر بعد غلقها وتكون الزجاجة موضوعه بشكل مقلوب، البعض يتركها لتتجمد يوم كامل، والبعض يقوم بالتجميد لمدة ساعتين فقط.[1]

جيلي العسل المجمد يعتبر مثل الوجبة الخفيفة الصيفية غاية في الأنتعاش، وقد أنتشر حالياً جداً بين كل رواد منصات التواصل الأجتماعي، ومن السهل جدًا إعداد هذا اليجيل لا يحتاج مجهود أو أدوات أو مكونات كثيرة، وهذا لأن المكون الوحيد الذي نحتاجه هو العسل، كما ستحتاج أيضًا إلى زجاجة بلاستيك صغيرة، ثم كل ما يجب فعله هو سكب العسل في الزجاجة المضغوطة ووضعه داخل الفريزر ثم عندما إخراجه لا يتبقى لك سوا تناوله مثل المصاصة مصنعه من مثلج العسل، أهم شيء في الموضوع لا تقوم بتناول كمية كثيرة من الجيلي دفعة واحدة لأن هذا يعد الكثير من السكر صعب الهضم على الجسم وسيشعر  الجسم بالإعياء، يمكن تناول القليل ثم يوضع في الفريزر لوقت لاحق.[3]

طريقة إعداد honey jelly التقليدية

حلى جيلي العسل أو honey jelly وطريقة إعداده تتم بتجميد العسل داخل الزجاجة التي تفضلها، ويتجمد من ساعتين إلى ثلاث ساعات، سيكون جيلي العسل البارد له قوام هلامي مثالي لأكله كالوجبات الخفيفة، من السهل جدًا إضافة العديد من النكهات للعسل فقد تضيف نكهات مختلفة من العسل وممكن إضافة ألوانًا كتثيرة لصنع honey jelly ليكون مثل ألوان قوس قزح ، في الواقع يمكن الاستمتاع بقليل من المرح في المنزل مع أبنائك في المطبخ وتجعلهم يصنعون جيلي العسل الخاص بهم للاستمتاع به وهذا هو المطلوب، يمكن فرده على الخبز أو فوق وعاء من الحبوب، إذا كنت بحاجة إلى القليل من المساعدة أو الأفكار قبل أن تعده، فإليك وصفات جيلي العسل كثيرة على الـ TikTok لتجربها بشكل مستمر، لا تنسَ مشاركة وصفاتك أيضًا لجعل كل من حولك في حالة جيدة.

إذا كنت تبحث عن وصفة حلى جيلي العسل أو honey jelly التقليدية أو الأكثر أنتشاراً التي يسهل اتباعها، كيفية صنع العسل البارد تتم عن طريق وضع بعض من العسل في زجاجة بلاستكية لينة فهو يأكل بشكل أسهل مع زجاجة ماء البلاستيكية، أو أي زجاجة يمكن الضغط عليها وهي ستفي بالغرض، فقط سكب العسل داخل الزجاجة، يوضع في الفريزر لساعتين كحد أدنى، لن يقوم العسل بالتجمد في الحقيقة ولكن سيتحول لمادة صلبة وهي مادة لذيذة شبهه للهلام يمكن إخراجها من الزجاجة والاستمتاع بها كوجبة صيفية منعشة.

جيلي العسل بالفواكه

بعد ، استمتع مع هلام العسل الخاص بك عن طريق إضافة نكهات مختلفة. كان لدى فكرة جيدة عن التوت لإضافة بعض مسحوق Jell-O عنبية لصنع هلام عسل التوت. نظرًا لوجود العديد من نكهات مسحوق Jell-O المختلفة ، يمكنك صنع قوس قزح كامل من هلام العسل ، من الليمون إلى الفراولة.

جيلي العسل الملون

إذا كنت ترغب في التمسك بنكهة العسل التقليدية ولكنك لا تزال ترغب في الحصول على هلام عسل ملون ، فحاول فقط إضافة بعض صبغة الطعام. لقد فعل هذا وصنع جيلي عسل أخضر وأحمر نابض بالحياة. مع اللون المناسب لهلام العسل فوق الخبز المحمص الخاص بك ، يمكنك الحصول على فطور رائع على Instagram في أي وقت من الأوقات.

جيلي العسل بالورق الشمع

إذا لم يكن لديك زجاجة ماء ، يمكنك دائمًا استخدام ورق الشمع. يوضح مدى سهولة تقشير العسل المجمد من ورق الشمع للحصول على وجبة خفيفة بحجم وجبة خفيفة. يمكنك حتى صنع ورقة كاملة من هلام العسل لتقشرها بسهولة وتضاف فوق الخبز أو وعاء من دقيق الشوفان.

شراب الذرة بالعسل

في حين أنه لا يتجمد مثل العسل ، يمكنك صنع هلام العسل من شراب الذرة أيضًا. كما يقول TikTokerdaveyrz ، “العسل له نكهته الخاصة.” لذلك ، إذا كنت ترغب في جعل نكهات مسحوق Jell-O الخاصة بك أكثر بروزًا ، يمكنك دائمًا إضافتها إلى شراب الذرة بدلاً من ذلك. سيعمل شراب الذرة أيضًا بشكل أفضل مع ألوان صبغة طعامك لأنه نقي ولون العسل لون أصفر طبيعي. إذا كنت بحاجة إلى وصفة لصنع بعض هلام العسل محلي الصنع باستخدام شراب الذرة والماء والسكر ، فإن  لديه البرنامج التعليمي لك. اتبعي ذلك لتحضير العسل منزلي الصنع الذي يمكنك تجميده. يمكنك حتى استخدام بعض الزجاجات البلاستيكية الصغيرة لتخزين العسل في الفريزر لتناول الوجبات الخفيفة طوال الصيف.

جيلي العسل بالبطيخ الحار

بمجرد الانتهاء من تسمير العسل مقابل هلام شراب الذرة ، وعسل الفواكه ، وهلام العسل الملون ، يمكنك تجربة وصفة أكثر تقدمًا. جيلي عسل البطيخ الحار هذا من TikTokerdaveyrz هو مزيج من مسحوق شراب البطيخ وصلصة الشاموي وصلصة Tapatío الحارة وصلصة habanero الفلفل. امزج مع شراب الذرة وقم بتجميده للحصول على علاج حلو وحار.[2]

طرق مختلفة لتناول العسل

  • اصنع مزيج العسل بالبندق المحمص: للحصول على وجبة خفيفة لذيذة ومسببة للإدمان ، جرب خبز العسل على مزيج الجوز المفضل لديك ، ومن أفضل المكسرات التي يمكنك فعل ذلك بها الجوز واللوز ، ولكن خيار التجار هنا. الفول السوداني والكاجو والمكسرات البرازيلية ستكون لذيذة أيضًا ، فأنت تريد أولاً أن تأخذ جزءًا جيدًا من المكسرات وتضعها على صينية الخبز. بعد ذلك ، قم برش طبقة من العسل على جميع المكسرات. لا داعي لأن تصاب بالجنون ، فقط تأكد من أنها مغطاة بالكامل ، وفي هذه المرحلة ، يمكنك أيضًا إضافة بعض الملح أو القرفة. سيضيف هذا مكونًا حلوًا ومالحًا إلى الطبق. الأمر متروك لك ، سخني فرنك إلى 350 درجة ، وضعي المكسرات في الفرن لمدة 20 دقيقة تقريبًا. بمجرد الانتهاء من ذلك ، ستحصل على مزيج من الجوز المحمص بالعسل الحلو والمالح الذي لا يقاوم مثاليًا لتناول الوجبات الخفيفة. قم بجلد هذا في حفلتك القادمة وشاهده يلتهم في دقائق.
  • اصنع زبدة العسل الخاصة بك: تعد إضافة القليل من العسل إلى الطبق طريقة رائعة لمنحها نكهة جديدة تمامًا. زبدة العسل هي واحدة من أفضل الطرق لإثبات ذلك ، وصنع زبدة العسل هو أحد أسهل الأشياء التي يجب عليك القيام بها على الإطلاق. كل ما تحتاجه لتحضير 10 حصص من هذه الوجبة الرائعة هو:
    • 3/4 كوب + 3 ملاعق كبيرة زبدة بدرجة حرارة الغرفة.
    • 1/4 كوب + 1 ملعقة عسل

أحضر وعاءًا صغيرًا واخلط العسل والزبدة معًا حتى يصبح ناعمًا وسلسًا. قم بتخزين زبدة العسل المغطاة في الثلاجة ، واستخدمها لمحتوى قلبك.[4]

الوسوم
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
رد خطي
الإطلاع على كل التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
0
نحب تفكيرك .. رجاءا شاركنا تعليقكx
()
x
إغلاق