كيفية الحصول على خرائط اوفلاين للايفون ؟ بطرق مجانية

كتابة: Abu Youssef آخر تحديث: 12 أغسطس 2021 , 10:04

بالتأكيد ليس هناك افضل من ان تمتلك اتصال بشبكة البيانات على جوالك من أجل تشغيل الخرائط في أي مكان تقوم بالاتجاه إليه ، و لكن ماذا لو كنت في منطقة شبكة الاتصالات بها ضعيفة أو منعدمة ما و ماذا لو لم يكن لديك بيانات في جوالك لتقوم بالاتصال بالانترنت في هذه الحالة فأنت في حاجة إلى القيام بالحصول على خرائط اوفلاين للايفون .

هل يوجد خرائط اوفلاين للايفون في خرائط أبل ؟

يمكن اعتباره تطبيق خرائط آبل واحدا من أفضل تطبيقات الخرائط والملاحة على الجوالات حاليا و هو بالتأكيد التطبيق الافتراضي لجوالات الايفون واجهزة الايباد .

كما ان خرائط أبل يمكن اعتبارها المنافس الاقوى لخرائط جوجل و لكن كل منهما يستخدم على نظام تشغيل مختلف وربما العيب الوحيد في خرائط أبل و الذي يجعل خرائط جوجل هي الأفضل بالتأكيد هو فكرة عدم توافر طريقة لتشغيل الخرائط اوفلاين على الايفون .

في خرائط جوجل انت قادر على تنزيل الخرائط على جوالك و الحصول على نسخة منها لتعمل اوفلاين يمكن تحديثها بعد عدة ايام من الاستخدام و لكن فكرة تحميل الخرائط غير متوفرة من الاساس في خرائط ابل و هنا تكمن المشكلة .

و لكن هناك حل ، في حالة إذا قمت بتحديد المكان الذي ترغب في الانتقال اليه من خلال خرائط أبل مع تشغيل بيانات الانترنت في الجوال ثم بدأت في التحرك في الاتجاه الذي حددته لك الخرائط و بعد ذلك فقدت الاتصال بالانترنت فسيستمر تطبيق خرائط آبل في عمله حتى تصل إلى وجهتك التالية .

و يطلق على هذه الخدمة اسم التخين المؤقت المحلي كما انه عليك ان تراعي انه في حالة فقد الانترنت سيظهر الطريق على الخريطة و لكنك لن تكون قادر على تكبير الشاشة لكي ترى تفاصيل الطريق .

و لكن في حالة إذا كنت ترغب في أن تقوم باستعمال خرائط ابل للوصول الى طريق جديد من دون اتصال بشبكة الانترنت فانها ستكون عديمة الفائدة .

ومن المتوقع أن يكون في المستقبل هناك تحديثات خرائط أبل لكي تقوم بتحميلها على الجوال .

بمعنى اخر انه يمكنك ان تقوم بالذهاب الى المكان الذي حددته و لكنك لن تتمكن من العودة على نفس التطبيق 

و لكي تتمكن من التخلص من هذه المشكلة فانت بالتأكيد في حاجة إلى تطبيق خرائط بديل للايفون .

تطبيق WeGo للخرائط

يعتبر هذا هو او حل تحصل عليه وهو فكر الحصول على تطبيق بديل للخرائط يكون مجاني بالكامل و يمكنه العمل في حالة الاوف لاين و يعمل ايضا مع آبل كار بلاي .

من مميزات التعامل مع هذا التطبيق أنه قادر على تنزيل مناطق ضخمة على الخرائط التي يمكن تنزيلها و ليس مشوارك القادم فقط ، فعلى سبيل المثال يمكنه ان يقوم بتنزيل خرائط كاملة للولايات المتحدة الامريكية باكملها او للمملكة العربية السعودية .

لا يتوقف الأمر فقط على الخرائط الغير متصلة بالانترنت و انما ايضا يمكنك ان تقوم بتحديد جهات التنقل عليها والبحث عن أي من المناطق داخل الخريطة المحملة على الجهاز أو نقاط الاهتمام في الخرائط وكل ذلك يكون بدون اتصال بالانترنت .

ان تقوم بتحميل تطبيق Here WeGo هذا لا يعني انك لا تقوم باستعمال تطبيق خرائط آبل و على غير الحقيقة فيمكنك ان تقوم باستخدام التطبيقين معا و في حالة اذا فقدت البيانات على الجوال فإنك ستكون قادر على تشغيل التطبيق الآخر .

سنوضح لك الان كيفية استخدام تطبيق WeGo في وضع الاوفلاين و لكن في البداية عليك ان تقوم بتحميل الخريطة من خلال الخطوات التالية : 

  • في البداية قم بالدخول الى متجر التطبيق و ابحث عن التطبيق WeGo ثم قم بتنزيله و تشغيله على الجوال .
  • قم بفتح القائمة الجانبية و ستجد خيار مدير الخرائط Manage Maps قم بالضغط عليه .
  • سينتقل بك الى صفحة الإعدادات الخاصة بالتطبيق و بعد ذلك قم باختيار تنزيل خرائط جديدة Download New Maps .
  • قم بادخال اسم الدولة او المدينة التي ترغب في تنزيلها و اضغط على زر التحميل .

بعد الانتهاء ستكون قادر على فتح التطبيق على الجوال في وضع الاوفلاين ثم تصفح هذه المنطقة من الخريطة .

استخدام خرائط جوجل 

على عكس خرائط آبل في خرائط جوجل تسمح لك باستخدام الخرائط في وضع عدم الاتصال بالانترنت و حين نقوم بمقارنتها بالتطبيق السابق Here WeGo سنجد ان الاخير يمكنه تحميل خرائط ذات حجم كبير في مقابل أن خرائط جوجل يمكنها تحميل خرائط اصغر حجما .و بالتالي ستكون مناسبة للاشخاص الذين لا يمتلكون الكثير من بيانات الإنترنت .

يمكنك عبر خرائط جوجل ان تقوم بتحميل خرائط مدينة او مدينتين داخل منطقتك و لكنك لن تكون قادر على تحميل خرائط الدولة بأكملها من مرة واحدة لابد من تحميلها على اكثر من مرحلة .

ونوضح لك الآن كيفية تحميل الخرائط على خرائط جوجل و تشغيلها عبر الخطوات التالية : 

  • في البداية قم بالدخول الى المتجر و تحميل خرائط جوجل على الجهاز و تشغيلها .
  • قم بالضغط على الايقونة الجانبية من التطبيق لكي يظهر لك القائمة الجانبية بأكملها .
  • من خلال هذه القائمة عليك ان تقوم باختيار ” خرائط بلا انترنت Offline Maps ” .
  • سيطلب منك ان تقوم بتحديد المنطقة التي تريد تحميلها من خلال الخرائط و سيتم تحميلها مباشرة على الجهاز 
  • بعد ذلك يمكنك الدخول الى التطبيق مرة اخرى ثم بعد ذلك قم بالانتقال الى المنطقة التي تم تنزيلها و ستتمكن من مشاهدة المنطقة بشكل عادي جدا .

هذه ليس الطريقة الوحيدة من اجل الحصول على خرائط اوفلاين للايفون فهناك العديد من التطبيقات المتوفر على المتجر منها المجاني  منها المدفوعة و التي يمكنك من خلالها ان تقوم باتباع نفس الخطوات السابقة و لكن التطبيقات السابقة هي الأفضل بالتأكيد .

عليك ايضا ان تراعي بان الخرائط التي تم تنزيلها على جهاز تحتاج الى تحديث بشكل مستمر وذلك لإضافة المزيد من البيانات الجديدة على الطرق عليها .

نبّهني عن
guest
0 تعليقات
رد خطي
الإطلاع على كل التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
0
نحب تفكيرك .. رجاءا شاركنا تعليقكx
()
x
إغلاق