الفرق بين قهوة اللوز والسحلب

كتابة: نورهان ناصر آخر تحديث: 12 أغسطس 2021 , 15:27

الاختلاف بين قهوة اللوز والسحلب

قهوة اللوز

على الرغم من تسميتها بقهوة اللوز، إلا أن هذا المشروب لا يحتوي على قهوة أو كافيين لهذا الأمر، فهو يتكون من اللوز المطحون بدلاً من حبوب البن المطحونة مما يجعله خيارًا مثاليًا لأولئك الذين يرغبون في الاستمتاع بمشروب دافئ مع الحفاظ على تناول الكافيين تحت السيطرة.

السحلب

السحلب هو اسم مشروب شعبي في لبنان، تم تقديمه من قبل العثمانيين الذين حكموا المنطقة لمدة أربعة قرون، لهذا السبب يمكن للمرء أن يجدها تقدم في المقاهي في اسطنبول وكذلك في معظك دول الشرق الأوسط، وهي مصنوعة من تقليب الحليب مع بعض السكر ومسحوق أبيض (السحلب الفعلي) الذي يستخرج من زهرة ويعطي المشروب قوامه الكريمي والزغب المميز.

يتكون مزيج السحلب في العادة من نشا الذرة بدلاً من السحلب الحقيقي، حيث أنه أرخص في الإنتاج، ولتحضير المشروب، ما عليك سوى اتباع التعليمات الموجودة على الصندوق، لتحضيره من السحلب الفعلي، نخلط السحلب مع السكر ونضيفه إلى الحليب مع التحريك المستمر حتى يثخن المشروب ويسخن بشدة، الأمر الذي قد يستغرق حوالي 20 دقيقة.

طريقة عمل قهوة اللوز

  • المكونات

نجلب 0.5 كوب من اللوز الكامل (أو أكثر إذا كنت تفضل ذلك)، و4 أكواب حليب (مقسم)، مع 1/4 كوب دقيق أرز، و1/4 كوب سكر، والأغطية تكون قرفة مطحونة، هيل مطحون، شرائح لوز محمص.

  • الطريقة 

 ضعي اللوز في قدر الطبخ وعليه الماء الساخن واتركيه يغلي لمدة دقيقتين، تقشر وطحن اللوز (يمكنك استخدام محضر طعام فقط تأكد من عدم معالجة اللوز أكثر من اللازم، وفي قدر اخر، ضعي 3 أكواب من الحليب والسكر على نار متوسطة، يُغلى المزيج مع التحريك المستمر، ثم ارفعي القدر عن النار.

ذوبي دقيق الأرز في الكوب المتبقي من الحليب، وبعدها أضفيه إلى الحليب الساخن وقلّبي، ثم أعد الوعاء إلى النار، ونضيف اللوز ونقلب باستمرار حتى نحصل على القوام المطلوب، في هذه المرحلة يمكنك إضافة التوابل (القرفة المطحونة أو الهيل أو الزنجبيل) أو تقديمها جانباً للتزيين.

يُسكب المشروب في أكواب التقديم ويُزين حسب الرغبة.

طريقة عمل السحلب

يُباع مسحوق السحلب في معظم المتاجر، وعادةً ما يُنكه بماء الورد، ومع ذلك إذا أردت أن تصنع المزيج الخاص بك في بداية الشتاء لتحضير السحلب بسرعة، ببساطة، امزج الحليب المجفف مع خلاصة الفانيليا والنشا، ثم أضف الماء واتركه يغلي حتى يصبح فقاعات، ثم يرفع عن النار ويترك قليلا.[1]

فوائد قهوة اللوز

يساعد اللوز في الحفاظ على صحة مؤشركـ، فهو يخفض الكوليسترول الضار LDL وهو مليء بفيتامين E والمغنيسيوم والبوتاسيوم، مما يساعد على تدفق الأكسجين والمواد الغذائية بحرية أكبر عبر الدم.

اللوز غذاء لبناء العظام ، فالحبة الواجدة تحتوي على نفس القدر من الكالسيوم مثل 1/4 كوب من الحليب، علاوة على ذلك، فهي محملة بالفوسفور للحفاظ على هيكلك العظمي وقوتك العضلية بصحة جيدة وقوية، مما يقلل من خطر الإصابة بالكسور والكسر.

فوائد شرب السحلب

فيما يلي بعض الفوائد الصحية لزهرة الأوركيد التى يصنع منها مشروب السحلب والتي يجب أن تعرفها:

  • تقليل الإجهاد: الإجهاد شائع جدًا في السيناريو الحالي، فهو له آثاره على كل فئة عمرية، القليل من التوتر مفيد ولكن الإجهاد الزائد يمكن أن يؤدي إلى الاكتئاب، تشتهر زهور الأوركيد بتخفيف التوتر، ويتم استخدامها في العديد من الأدوية العشبية التي تساعد في الحفاظ على السلام النفسي، ومن هنا فإن تناول السحلب يعالج الإجهاد.
  • العناية بالفم والعظام: زهرة الأوركيد المصنوع منها السحلب غنية بالكالسيوم والمغنيسيوم مما يجعلها مصدرًا ممتازًا للحفاظ على قوة العظام والأسنان، وبالتالي فتناول السحلب يساعد على منع هشاشة العظام وتلف الأسنان.

المشروبات الأكثر استهلاكا حول العالم

يحتاج كل شخص إلى البقاء رطبًا يوميًا، ولكن لا يستمتع الجميع شرب نفس المشروبات، وفيما يلي قائمة بـأكثر المشروبات استهلاكًا حول العالم :

  •  الماء

الماء هو المشروب الأكثر شعبية في العالم، هذا مشروب بسيط، ومع ذلك لا يمكن لأحد أن يعيش بدونه، لهذا السبب ابتكر الناس أنظمة مختلفة لمعالجة المياه، لضمان حصول الجميع في جميع أنحاء العالم على مياه نظيفة وآمنة للشرب، كما يعد الماء أيضًا المكون الرئيسي في معظم المشروبات التي يتم استهلاكها حول العالم.

  • الشاي

بعد الماء، الشاي هو المشروب الأكثر شعبية في العالم، يصنع الشاي عن طريق سكب الماء الساخن على أوراق الشاي المعالجة، يمكن الاستمتاع بهذا المشروب الشعبي ساخنًا أو باردًا، ويمكن أن يجلب فوائد صحية مختلفة، وتنمو نباتات الشاي في الغالب في آسيا، ولكن يتم الاستمتاع بالشاي في العديد من البلدان حول العالم.

  • القهوة

يتم إنتاج حبوب البن في 70 دولة على الأقل حول العالم، ويشرب الكثير من الناس القهوة عدة مرات في اليوم، يتم الاستمتاع بها في الغالب ساخنة، لكن القهوة المثلجة تحظى بشعبية كبيرة أيضًا، خاصة في فصل الصيف، وتأتي حبوب البن من شجيرة دائمة الخضرة تمامًا مثل أوراق الشاي.

  •  عصير برتقال

عصير البرتقال هو الأكثر شعبية بين جميع عصائر الفاكهة، حيث يستمتع الكثير من الناس بشراء عصير البرتقال المصنوع المركز، لكن البعض يفضل عصر البرتقال الطازج لصنع عصير البرتقال بأنفسهم، وهذا المشروب اللذيذ هو مصدر عالي لفيتامين سي.

  • البيرة

البيرة هي أشهر المشروبات الكحولية في العالم، ويمكن الاستمتاع بها في أي مناسبة، ربما كان هذا المشروب المخمر المنعش موجودًا منذ عصور ما قبل التاريخ، وهو بالتأكيد موجود ليبقى حيث يتم استهلاكه في كل بلد حول العالم.

  •  المشروبات الغازية

المشروبات الغازية والصودا شائعة أيضًا، ويمكن العثور عليها بسهولة في أي مطعم ومتجر صغير، تصنع المشروبات الغازية عمومًا من المياه الغازية والنكهات الاصطناعية والمُحليات مثل السكر أو شراب الذرة عالي الفركتوز. تضاف بدائل السكر إلى مشروبات الدايت الغازية.

  •  الفودكا

الفودكا مشروب كحولي مشهور جدًا في أوروبا الشرقية، ولكنه أيضًا أكثر المشروبات الروحية البيضاء شهرة في أمريكا الشمالية، يمكن الاستمتاع بالفودكا مباشرة، أو خلطها مع مجموعة متنوعة من المشروبات الأخرى، ويمكن أن تأتي أيضًا بنكهات مختلفة، مثل نكهات الفاكهة أو نكهات الحلوى ولكنها من المشروبات المحرمة.

  •  مشروبات الطاقة

مشروبات الطاقة، سواء كانت غازية أم لا، هي مشروبات تحتوي على عقار منبه مثل الكافيين، تمامًا مثل المشروبات الغازية ، يمكن أن تحتوي على السكر أو المحليات الأخرى، وكذلك النكهات الاصطناعية، على الرغم من أن الكثير من الناس يدعون أنها ليست مشروبات بصحية جدا، إلا أنه لا يزالون مشروبًا شائعًا لأولئك الذين يبحثون عن التحفيز البدني والعقلي.[2]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق