ترتيب أعلى رواتب اللاعبين في العالم

كتابة: Abu Youssef آخر تحديث: 13 أغسطس 2021 , 10:04

كرة القدم هي صناعة في وقتنا الحالي و اللاعب المخضرم و المي يحصل على راتب سنوي كبير من الفريق و لكن ترتيب اعلى رواتب اللاعبين في العالم لا يتوقف فقط على راتبهم السنوي و لكن اللاعبين يحصلون على مكافآت إضافية في حالة الفوز بألقاب سواء جماعية او فردية بالاضافة الى قيامهم بعمل الكثير من الحملات الإعلانية ذات الدخل العالي الذي يتخطى راتبهم من الفريق .

قائمة أعلى اللاعبين رواتب على مستوى العالم 

تتضمن القائمة راتب اللاعبين سنويا بالإضافة إلى المكافآت و الحوافز التي يتلقاها اللاعب عند الفوز بالبطولات و كذلك أرباح الإعلانات ايضا .

كيليان مبابي 

  • يحصل اللاعب سنويا على 27 مليون يورو .

مبابي هو لاعب نادي باريس سان جيرمان البالغ من العمر 22 عام في مركز رأس الحربة مع قيمة سوقية تبلغ 160 مليون يورو تقريبا و عقد يمتد حتى نهاية موسم 2021-2022 .

يذكر أنه انتقل من نادي موناكو الى نادي باريس سان جيرمان في عام 2018 في مقابل 145 مليون يورو بعد أن قضى معهم نصف موسم اعارة .

روبرت ليفاندوفسكي

  • يحصل سنويا على 29 مليون يورو .

رأس الحربة الأفضل في العالم حتى الآن بشهادة الجميع و الهداف الأبرز في مسيرة نادي بايرن ميونخ .

يبلغ من العمر 32 عام و عقده مع الفريق يمتد حتى نهاية موسم 2023 أما عن قيمة اللاعب السوقية فهيت بلغ 60 مليون يورو و ذلك بسبب كبر سنه .

في عام 2014 كان اللاعب ينضم إلى نادي بروسيا دورتموند والذي انتقل بالمجان إلى نادي بايرن ميونخ .

و قد تمكن اللاعب من المشاركة في 350 مباراة من مباريات الدوري الألماني وتمكن خلالها من تسجيل 277 هدف و صناعة 71 هدف و شارك في دوري الأبطال في 96 مباراة سجل خلالهم 73 هدف و هي نسبة تهديف مرتفعة جدا .

رحيم ستيرلينج 

  • يحصل اللاعب سنويا على 33 مليون يورو .

لاعب نادي مانشستر سيتي البالغ من العمر 26 مليون يورو و الذي يشارك في مركز الجناح الأيسر وكذلك الأيمن و قيمته السوقية تبلغ 90 مليون يورو .

عقد اللاعب مع الفريق يمتد حتى يناير من عام 2023 و يذكر ان اللاعب انتقل من نادي ليفربول في عام 2015 الى السيتي في مقابل 63.7 مليون يورو .

شارك اللاعب في الدوري الانجليزي حتى الان في 290 مباراة سجل خلالهم 96 هدف و صنع 72 هدف وشارك في 61 مباراة في دوري الابطال سجل خلالها 21 هدف وصنع 19 هدف .

اندريس انيستا 

  • يحصل اللاعب سنويا على 34 مليون يورو .

في الوقت الحالي هو قائد نادي فيسيل كوبي الياباني و الذي انتقل إليه اللاعب في عام 2018 قادما من نادي برشلونة في صفقة انتقال حر و في هذا التوقيت كان اللاعب يتقاضى سنويا 10 مليون يورو .

انيستا هو واحدا من أفضل لاعبي خط الوسط في تاريخ برشلونة و ايضا في تاريخ كرة القدم يبلغ الآن من العمر 37 عام و مازال يشارك مع ناديه بشكل جيد خلال الموسم الماضي شارك اللاعب في 13 مباراة مع فريقه سجل خلالهم هدفين وصنع هدف .

أما عن تاريخ انيستا السابق مع برشلونة فقد خاض 442 مباراة سجل خلالهم 35 هدف و صنع 86 هدف وشارك في 130 مباراة في دوري ابطال اوروبا في 130 مباراة سجل خلالها 11 هدف و صنع 29 هدف .

ادين هازارد 

  • يحصل اللاعب سنويا على 38 مليون يورو .

على الرغم من الاصابات المتتالية التي تعرض لها ايدين هازارد إلا أنه يظل من أكثر اللاعبين حصولا على راتب على مستوى العالم .

في عام 2019 انتقل من نادي تشيلسي إلى نادي ريال مدريد لكي يعوض غياب كريستيانو رونالدو الذي انتقل الى يوفنتوس الايطالي ، صفقة هازارد في هذا التوقيت بلغت 115 مليون يورو .

وقع اللاعب لمدة خمس مواسم يحصل خلالها على 150 مليون يورو تقريبا ، و مع كثرة الاصابات فان قيمة اللاعب السوقية انخفضت بشكل كبير بلغت 40 مليون يورو تقريبا .

يبلغ اللاعب من العمر 30 عام حاليا و مستقبله مع ريال مدريد يبدو غامض .

انطوان جريزمان

  • يحصل اللاعب سنويا على 38 مليون يورو .

هو لاعب نادي برشلونة الإسباني في الخط الهجومي بأكمله حيث يمكنه أن يشارك في مركز الجناح و في مركز المهاجم الثاني و في مركز رأس الحربة بعد ان انتقل من أتلتيكو مدريد الى برشلونة في مقابل 120 مليون يورو .

وقع اللاعب مع الفريق الكتالوني خمس مواسم وكان الغرض من قدوم اللاعب هو تعويض غياب نيمار الذي انتقل قبلها بعام إلى نادي باريس سان جيرمان .

و على الرغم من مشاركة اللاعب بشكل به أساسي مع برشلونة إلا أنه لا يؤدي المطلوب منه بالقدر الكافي و لذلك فان قيمة اللاعب السوقية قد انخفضت الى 60 مليون يورو تقريبا .

جاريث بيل 

  • يحصل اللاعب سنويا على 38 مليون يورو .

على الرغم من مشاركة جاريث بيل شبه المعدومة مع نادي ريال مدريد خاصة في السنوات الاخيرة الا انه من اكثر اللاعبين حصولا على أموال سنويا .

جاريث بيل يبلغ من العمر 32 عام و يشارك مع ريال مدريد في مركز الجناح الهجومي .

يذكر أن بيل انتقل من نادي توتنهام الانجليزي الى ريال مدريد في 100 مليون يورو وينتهي عقد اللاعب بنهاية الموسم القادم مع الفريق .

عرض على اللاعب في السنوات الماضية الخروج من النادي و الانتقال الى نادي اخر الا انه رفض الفكرة يفضل البقاء على مقاعد البدلاء بدلا من اللاعب في نادي اخر .

نيمار 

  • يحصل اللاعب سنويا على 95 مليون يورو .

منذ ان انتقل نيمار في عام 2017 من برشلونة الى باريس سان جيرمان الفرنسي في مقابل 222 مليون يورو كشرط جزائي و قد ارتفع دخل اللاعب بشكل خرافي .

اللاعب يمتلك عقد مع نادي باريس سان جيرمان ممتد حتى عام 2025 مع امكانية اضافة عام جديد الى العقد .

كريستيانو رونالدو 

  • يحصل اللاعب سنويا على 118 مليون يورو .

و لاعب مركز الجناح و رأس الحربة في يوفنتوس الايطالي حاليا انتقل اليه في عام 2018 قادما من ريال مدريد بصفقة إنتقال بلغت 100 مليون يورو على الرغم من أن قيمة اللاعب السوقية في هذا التوقيت تبلغ ضعف هذا المبلغ .

عقد كريستيانو مع السيدة العجوز من 2018 حتى 2022 و يحصل خلالهم على 100 مليون يورو راتب فقط .

ليونيل ميسي 

  • يحصل اللاعب على 131 مليون يورو سنويا .

هذه القيمة المالية كان ليونيل ميسي يحصل عليها أثناء تواجده في نادي برشلونة و لكنه مؤخرا انتقل بشكل رسمي الى باريس سان جيرمان في صفقة انتقال حر بعد انتهاء عقد اللاعب مع الفريق الاسباني .

وقع ميسي مع باريس سان جيرمان موسمان على امكانية التجديد إلى الموسم الثالث ويتقاضى اللاعب في الموسم الواحد 35 مليون يورو مع المكافئات تصل الى أكثر من 50 مليون يورو ولا تنسى نصيب اللاعب من الحملات الاعلانية السنوية .

0 0 أصوات
Article Rating
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
رد خطي
الإطلاع على كل التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
0
نحب تفكيرك .. رجاءا شاركنا تعليقكx
()
x
إغلاق