مدة ظهور نتائج الفيلر .. تحت العين + حول الفم + الذقن  

كتابة: Wallaa Soliman آخر تحديث: 27 أغسطس 2021 , 14:46

ما هي حقن الفيلر

الفيلر هو إجراء تجميلي غير جراحي يعتمد على ملء فراغات الجلد التي فقدت مكوناتها الأساسية خلال رحلة الحياة، مثل الإيلاستين والكولاجين وحمض الهيالورونيك، حيث تمنح هذه المكونات الجلد مظهرًا صحيًا وثابتًا، عندما يفقد الجلد هذه المكونات، تبدأ التجاعيد بالظهور لذلك فإن حشو الجلد بهذه المواد يمكن أن يخفي التجاعيد وخطوط التعبير حول الفم والجبهة، وكذلك الخطوط الدقيقة حول الشفاه، وتستخدم حقن الفيلر لعلاج العيون الغارقة.

حقن الفيلر هو علاج تجميلي غير جراحي يستخدم لتقوية شباب البشرة من خلال استعادة امتلاء الوجه والشفتين، ولملء خطوط الوجه والتجاعيد والأنسجة عن طريق حقن مواد تركيبية أو طبيعي ة في الوجه لتقليل المظهر وعلامات التجاعيد وعلامات الشيخوخة، ويعيد المظهر الممتلئ الذي يتناقص مع تقدم العمر.

الاستخدام الأكثر شيوعًا لحقن الفيلر هو الوجه العام، وذلك لإزالة التجاعيد بشكل أساسي، ويمكن استخدامه على الشفاه وحول العينين أو الجبين أو الخدين، وكذلك للتجاعيد على جانبي الفم والأنف ولكن يمكن استخدامه أيضًا على أجزاء معينة من الجسم مثل الأرداف وبعض النساء يرغبن في تكبير الأرداف دون جراحة.

مدة ظهور نتائج الفيلر تحت العين

يستغرق الأمر وقتًا قصيرًا جدًا حتى تبدأ الحشوات في العمل وتحفيز الكولاجين والخلايا في موقع الحقن ، ثم تبدأ النتائج في الظهور، ولكن ليس أكثر من أيام قليلة، حتى تجد أن المشكلة تبدأ في تختفي و تستعيد عيناك جمال، حيث تعتمد مدة النتيجة على قدرة الشخص وجسمه على معالجة الحشو ورد فعله اللاحق على الحشو.

مدة ظهور نتائج الفيلر حول الفم

حقن الفيلر حول الشفتين والفم فهذا يساعد على شد الأنسجة المترهلة واستعادة شبابها مرة أخرى، من فوائد هذه الحقن تحفيز إنتاج الكولاجين وتقليل ظهور الخطوط الدقيقة والخطوط الدقيقة، ويمكن لحقنة واحدة أن تجعل الجلد يبدو أكثر امتلاءً ونعومة لعدة أشهربالإضافة إلى ذلك تستغرق هذه العملية حوالي 15 إلى 30 دقيقة حتى تظهر وتستمتع بمظهر جميل.

مدة ظهور نتائج الفيلر في الذقن

بالنسبة لحقن الجل التجميلي في الذقن، يكون وفقًا لاحتياجاتك وميزانيتك حيث يمكن أن يستمر تأثير نوع الفيلر من 6 إلى 12 شهرًا ويمكن أن يمتد لفترة أطول حسب جودة مادة الحقن، بالإضافة إلى النصائح التي تحصل عليها من الخبراء، يمكنك اختيار أحد أنواع حقن الجل الدائم والمؤقت، ويبدأ ظهور نتائج الفيلر الذقن فترة من خمسة أيام إلى سبعة.

ما هي أنواع حقن الفيلر وكم تدوم نتائجها

  • فيلر حمض الهيالورونيك

هذه المادة الشبيهة بالهلام موجودة بشكل طبيعي في الجسم وتستخدم لملء الجلد وزيادة امتلاء الخدين والأجزاء الأخرى، وإزالة التجاعيد خاصة تلك الموجودة حول العينين والشفتين والجبين، كما يمكن أن يستمر التأثير حتى 6-12 شهرًا.

  • فيلر هيدروكسيباتيت الكالسيوم

هو ملء الكالسيوم على شكل جزيئات دقيقة، ثم إضافته إلى الجلد ثم حقنه، والجيل هنا أكثر ثباتًا من النوع السابق وأكثر ملاءمة للتجاعيد العميقة، وقد تستمر النتيجة حوالي عام.

  • بولي L حمض اللبنيك

يساعد هذا الحمض المهم على تحفيز إنتاج الكولاجين بالجلد بدلاً من تجفيف التجاعيد وبالتالي شد الجلد وتقليل ظهور التجاعيد، وهو يعمل تدريجياً ولكن يمكن أن يستمر لمدة عامين.

  • حشو الدهون ذاتيًا

يتمثل هذا النوع في شفط بعض الدهون من الأرداف وأجزاء الجسم الأخرى وحقنها في منطقة الوجه للحشو، كما تتطلب هذه العملية تخديرًا وقد تستغرق أسبوعًا أو أسبوعين للتعافي.

تعليمات ما قبل إجراء الفيلر

على الرغم من أن فيلر الوجه يكون آمنة بشكل عام، فإن اتباع هذه الخطوات ستساعد في ضمان سلامتك:

  • اختار مهنيين طبيين مرخصين ومدربين تدريباً جيداً وذوي خبرة (أطباء الجلد أو جراحي التجميل ذوي الخبرة) لحقن مواد الحشو.
  • قم بإجراء العملية في بيئة طبية، وليس في منزل شخص ما أو كشك تجاري.
  • اسأل المزود عن تجربته مع نوع الحشو المحدد الذي تختاره كلما زادت خبرتهم مع المنتج، كان ذلك أفضل.
  • لا تشتري مواد مالئة عبر الإنترنت لا يمكن الحصول عليها إلا من مزود طبي.
  • يجب وضع الحشوة في حقنة غير مفتوحة ومعلمة بشكل صحيح، وافحص المحقنة لتتأكد.
  • تأكد من موافقة إدارة الغذاء والدواء على العبوة المستخدمة لهذا الغرض.
  • كن على دراية بالمخاطر المحتملة والآثار الجانبية.
  • اقرأ مكونات الفيلر، إذا كنت تعلم أنك تعاني من حساسية تجاه أي من مكونات الفيلر (مثل الكولاجين) فالرجاء عدم حقنها.
  • تأكد من إخبار طبيبك عن جميع الأدوية والمكملات التي تتناولها، نظراً لأنها قد يتفاعل البعض مع المكونات الموجودة في الحشو أو قد يؤثر على قدرة الدم على التجلط.

بدائل الفيلر الوجه

يمكن للعديد من الإجراءات التجميلية أن تكافح بنجاح علامات الشيخوخة وتجاعيد الوجه بدرجات متفاوتة، وتشمل بعض الأنواع الشائعة ما يلي:

  • المستحضرات الموضعية

تساعد بعض المستحضرات على تقليل الخطوط الدقيقة عن طريق زيادة تجدد خلايا الجلد، لدى البعض الآخر مهيجات خفيفة يمكن أن تتسبب في انتفاخ منطقة الجلد (مثل الشفاه) مؤقتًا لتبدو ممتلئة.

  • تقشير

يتضمن التقشير الدقيق للجلد رش جزيئات كاشطة صغيرة بأداة تشبه القضيب لـ “صنفرة” الطبقة العليا من الجلد، مما يؤدي إلى تعريض الطبقة السفلية الأكثر نعومة، كما يساعد هذا الإجراء في شد الجلد وتقليل ظهور التجاعيد.

  • التقشير الكيميائي

تستخدم المقشرات كيماويات على البشرة لإزالة الطبقة الخارجية من الجلد الميت، لتكشف عن طبقة سفلية جديدة وأكثر نضارة.

  • حقن البلازما الغنية بالصفائح الدموية

وهي من مكونات الدم الغنية بالصفائح الدموية، وهي مهمة جداً في عملية إصلاح الأنسجة التالفة في الجسم، ويتم استخلاصها من نفس الشخص ويتم فصل البلازما عن باقي الدم، ويتم إعادة حقن المكونات وتنقيتها ثم حقنها مرة أخرى هذا إجراء جديد يمكنه تصحيح عيوب الجلد.

العوامل المؤثرة على حقن الفيلر

تعتمد الفترة الزمنية التي تظهر خلالها نتائج حقن الفيلر على عدة عوامل، منها:

  • أنواع المستحضرات المستخدمة أثناء الحقن: تظهر بعض المنتجات نتائجها مباشرة بعد الحقن، بينما تستغرق بعض المنتجات بضعة أيام للحصول على النتائج المرجوة، وإذا تم حقنها أكثر من مرة، فقد يمتد الوقت لعدة أسابيع.
  • تقنية الحقن نفسها: هل هي حقن مباشر للحشوات مثل الكولاجين أو حمض الهيالورونيك، أم منشط الكولاجين مثل حمض عديد حمض اللبنيك أو البلازما الغنية بالصفائح الدموية.
  • جودة ونقاء المنتج المستخدم: لذلك يجب توخي الحذر عند اختيار نوع الفيلر ومناقشة هذا الأمر مع طبيبك ولا تتردد في سؤاله عن موعد ظهور نتائج حقنة الفيلر الخاصة بك حتى تعطيك فرصة يحتاج الأفراد إلى اختيار النوع المناسب والتخطيط مسبقًا لمنحك مجموعة واسعة من الخيارات.
  • خبرة الطبيب ومهاراته: الاستخدام الصحيح لأدواته، فلا داعي لإعادة الحقن أو إعادة التعبئة، حيث يجب اختيار طبيب ماهر ذو خبرة طويلة في مجاله ، ويجب التحقق من نتائج الجراحة التجميلية قبل البدء في أي عملية جراحية.

بالإضافة إلى ذلك.... فإن مظهر تأثير حقن الفيلر يعتمد على مكان إجراء الجراحة، بالرغم من أن العملية غير جراحية ولا تتطلب تخديرًا عامًا إلا أنها لا تسمح لأي خبير تجميل بأداء هذا العمل خارج إطار مستشفى مجهز بالكامل أو مركز تجميل معتمد مثل صالونات التجميل ومراكز الرعاية دون بلدك / منطقتك الجلد والشعر مصادق عليه من وزارة الصحة.

متى تظهر نتيجة الفيلر على الوجه

يتساءل البعض متى تظهر نتائج الفيلر فهناك بعض المواد تظهر نتائجها فورًا بعد انتهاء العلاج، وبعد ذلك يمكنك ملاحظة الاختلاف في النتائج قبل مغادرة غرفة الطبيب، ولكن هناك منتجات أخرى تستغرق من 3 إلى 5 أيام لعرض النتائج المرجوة، لكن حقن الفيلر الذي يحتوي على مواد مهيجة مثل حمض اللاكتيك، لأن عملية تحفيز إنتاج الكولاجين تستغرق بعض الوقت.[1]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق