علامات تدل على إعجاب شخصًا ما بك

كتابة: Aya Magdy آخر تحديث: 24 أغسطس 2021 , 17:13

لماذا يعتبر الإعجاب جزءاً أساسيًا في بداية العلاقة

يعتبر الإعجاب أول مراحل الحب والعلاقة، فيحدث الإعجاب عندما تتلاقى مع شخصًا ما يلفت نظرك فيبدأ المخ بترجمة تلك الإشارات من العين ويتم إفراز هرمونات السعادة عند مقابلة من تعجب به.

فالإعجاب بشخص ما يعني احترامه وملاحظة ما يفعله مع أحبائه ومع مجتمعه وهذا يجعلك ترغب في الارتقاء إلى مستوى أعلى وأنت تسعى إلى أن تكون مصدر إلهام لإعجابه.

“أنت تجعلني أريد أن أكون شخصًا أفضل”، هكذا يقول جاك نيكلسون لامرأة يعجب بها (ويحبها) في فيلم “As Good As It Gets”،  وهذا الشعور يعمل جنبًا إلى جنب ونحن معجبون بالشخص الذي نحبه ونحتاج إليه وتلك الاستمرارية الذاتية تغذي العلاقة وتساعد على دفع كل شخص ليكون أفضل. [2] [1]

كيف تعرف ما إذا كان شخص ما معجب بك

يمكنك أن تقول أن شخصًا ما معجب بك عندما يراك في كل مرة فإذا وجدته مبتسم يوجه لك الشكر لك أو الإعتذار، ويحاول إبقاء الأمور على طبيعتها قدر الإمكان، ويحاول أيضًا أن يتصل بك كثيرًا عن طريق الاتصال بالعين أو بدء محادثة.

لكن العلامات النهائية للمعجب السري تقول ” أنه متحمس دائمًا لمساعدتك على أي حال،  بالإضافة إلى منحك الاهتمام والوقت لأنه من داخله لديه احترام وإيمان ومشاعر عظيمة تجاهك. [2]

ما هي العلامات التي تدل على إعجاب الشخص لك

عندما تقابل شخصًا ما لأول مرة،  فهناك علامات سوف تلاحظها ولا يمكنك التغاضي عنها فهناك أسباب تدل على بداية الحب  وهو تجاهلك دون وعي الإشارات لأنك لست مستعدًا للإرتباط بعد.

يميل نحوك ويحافظ على القرب
عندما يعجب شخص ما بك، فسوف يكون لديه ميل لا شعوريًا نحوك عندما يكون قريبًا منك، فإنه يخلق تقاربًا جسديًا يظهر  الإنجذاب إليك بشكلاً واضح.

فإذا وجدت نفسك تبتعد، فهذه علامة على أنك قد لا تعجب به، لأن الإعجاب يجعلك تقترب أكثر من الشخص الذي تعجب به.

يتذكرون “الأشياء الصغيرة”

إذا تذكر شخص ما شئ قلته من قبل بغض النظر عما إذا كان مجرد كلام أو ذو أهمية فمن المحتمل أنه مهتم.

يبذلون جهدًا للتحدث

إذا أراد شخص ما التعرف عليك أكثر فسيقوم بالتحريض على المحادثة معك لمعرفة ما إذا كنت أنت مهتم به، وما الذي ترغب في القيام به، وأين كنت وأي شيء آخر يمكن أن يفكر فيه للحفاظ على استمرار المحادثة.

وهذه تعتبر واحدة من أكثر السلوكيات شيوعًا التي ستراها عندما يحبك شخص ما، بجانب بحثه عن أشياء مشتركة ليرى مدى توافقك معه.

قد لا يحدث هذا إذا كان شخص ما خجولًا أو يعاني من تقدير الذات والثقة بالنفس، ولكن بعد مقابلات قليلة سينفتح ويشارك أكثر وإذا لم يفعل ذلك فمن المحتمل أنه غير مهتم.

أما إذا استمر في إجراء محادثات عنك، وعن ماضيك والتجارب الصعبة في حياتك أو تحدث كثيرًا عن الصعوبات التي واجهتها، فذلك يدل على إعجابه بك.

يظهرون الفضول

الفضول هو شيء مثير للاهتمام، فإذا  كنت تشعر بالفضول حيال شيء ما، فأنت تريد معرفة المزيد عنه حتى تتمكن من فهم الموقف بشكل أفضل.

وفي سياق رومانسي يتم تضخيم هذا، حيث يبحث عقلك لمعرفة المزيد عن سبب تشغيله حتى يصبح مهتمًا بشدة بالشخص الذي تسبب في ذلك.

وسيستمر في إرسال الأسئلة لإشباع هذا الفضول، والشخص المهتم بك سيفعل الشيء نفسه وبمجرد أن يلتقي بأصدقائك من المرجح أن يسألهم عنك أيضًا.

سوف يبتسمون كثيرًا عند مقابلتك

عندما ينجذب إليك شخص ما، فسيقوم بالتواصل البصري والابتسام،عندما وإذا لاحظت أنه ينظر إليك من بعيد ولا يزال مبتسم فهو بالتأكيد معجبًا بك.

فعندما تكون بالقرب من شخص تنجذب إليه يزداد معدل الابتسام وليس ذلك فحسب، بل تكون الابتسامة أكبر وأوسع وأطول.

تغير طاقتهم من حولك

إن التواجد حول شخص يحبك له تأثير واضح على حالته فيجعله يشعر بالتوتر ويتم إطلاق الأدرينالين والهرمونات الأخرى، وتسريع معدل ضربات القلب لدفع الدم حول جسمك مما قد يتسبب في احمرار الوجه أو حتى المزيد من التعرق، إنه شيء لا يمكن للناس فعله وسيؤثر على الطاقة التي يمنحونها لك.

تغير لغة الجسد  

93٪ من جميع الاتصالات غير لفظية، تتمثل في لغة الجسد، ويتم تقسيم هذا إلى نبرة صوتهم ووجههم وجسدهم وأخيراً كلماتهم، ويشترك الرجال والنساء في بعض أشكال لغة الجسد،  ولكن لديهم أيضًا إشارات لاوعية محددة سيصدرونها إذا أعجبوا بك.

تغير في إشارات المرأة

تستطيع النساء نقل أكثر من خمسين إشارة من خلال لغة الجسد إذا أعجبت بشخصاً ما، فعلى الرغم من عدم إمكانية اكتشاف كل هذه الأشياء، إلا أن هناك بعض المراوغات التي يمكن التعرف عليها التي يمكنك العثور عليها.

وبعض المؤشرات الأكبر التي يجب البحث عنها في موعد أو في محادثة هي:

  • سترفع أكمامها وتكشف معصمها هذه إشارة جيدة،  فمعظم النساء لا يدركن أنهن يقمن بذلك.
  • ستحاول إغلاق المسافة بينكما بطريقة ما، ويمكن القيام بذلك بعدة طرق مثل نقل مشروبها أو وضع قائمة الطعام بالقرب منك.

تغير إشارات الرجل

تعتبر الرجال أقل تجهيزًا بمجموعة متنوعة من لغة الجسد، ومن إحدى الإشارات التي يجب الانتباه إليها عندما يدفع الرجل كتفيه إلى الخلف، أو يأخذ الهاتف منك مع لمس يديك.

تغير في التواصل البصري

يعتبر الاتصال بالعين هو دليل لغة الجسد العالمي الذي يمكنه التواصل كثيرًا، سيستخدم كلاً من الرجال والنساء الاتصال بالعين عندما يحبون شخصًا ما، فحاول ألا تحافظ على الاتصال لفترة طويلة، وإلا فقد تدمر اللغز المحيط به.

حدوث لمسة خفيفة

غالبًا ما يلمس الناس الشخص الذي يعجبون به، ففي العلاقات الرومانسية، قد تلمس المرأة ذراع الشخص الذي تتحدث معه فهذه اللمس ة الخفيفة ليست دعوة لمقابلة جنسية.

ولكنه يشير فقط إلى أنها معجبة بك وقد يعبر الرجال بالمثل عن إعجابهم بالنساء من خلال الانخراط في أنشطة بدنية مرحة، وهو شكل آخر من أشكال اللمس فيما يسمى بالتحضير.

فقد يشير انتزاع الوبر من ملابس شخص آخر أو تقويم ربطة عنق ملتوية إلى أن هذا الشخص معجب بك، فيعتبر اللمس مؤشرًا جيدًا على أن الشخص يحبك أو يكرهك. [3] [2]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق