قصة فيلم jessabelle .. ” جيسيبيل “

كتابة: Rahma Ahmed آخر تحديث: 30 أغسطس 2021 , 12:38

عند الإعلان عن فيلم جديد وتحديداً إذا كان فيلم رعب يبدأ الجمهور بالبحث عن الفيلم والذهاب للسينما عند بدء عرض الفيلم ويكون الجمهور متشوقًا ومتحمسًا لرؤية الفيلم وهو مع حدث مع فيلم jessabelle .. ” جيسيبيل “.

قصة فيلم Jessabelle جيسيبيل

تدور أحداث فيلم حول فتاة تُدعي Jessabelle وهي الفتاة الحقيقية والفتاة الأخرى جيسي عندما كانت برفقة خطيبها إلى منزله وذلك للأحتفال بالطفل الأول لهما وأثناء الذهاب بالسيارة يحدث حادث مروع وتفقد جيسي طفلها وأيضاً يموت خطيبها وتصاب في سقاها مما يجعلها تجلس علي كرسي متحرك

تبلغ جيسي المستشفي أنه يجب أن تتصل بأحد لأستلامها، تقرر جيسي الأتصال بوالدها والذهاب لمنزل طفولتها وعند الذهاب تجلس في غرفة أمها التي قد ماتت بعد فترة من ولادة جيسي ثم تكتشف جيسي شرائط فيديو مسجلة من أمها تحكي فيها عن طفولتها ولكن تستغرب جيسي من طريقة أمها وتبدأ في ملاحظة أشياء غريبة تحدث في الغرفة و في المنزل وتقرر الذهاب ولكن تكون هناك روح شيطانية تمنعها ثم التوالي الأحداث. 

أحداث فيلم Jessabelle جيسيبيل

يبدأ الفيلم بانتقال جيسي التي تقوم بدورها (سارة سنوك) إلى منزل خطيبها وفي الطريق يواجهون حادثًا مما أسفر عن مقتل خطيبها وطفل جيسي الذي لم يولد بعد وتصاب جيسي وتجلس على كرسي متحرك مقيدًا، تبلغ  المستشفى جيسي أنها يجب أن تتصل على أحد أفراد الأسرة حتى يأتون لأستلامها تتصل جيسي  بوالدها الذي لم تره منذ سنوات لاصطحابها  إلى منزله، تقرر  جيسي أن تبقى في غرفة والدتها التي ماتت بعد والدتها بسنوات قليلة.

بينما كانت تنظر في أرجاء الغرفة ذات يوم وجدت بعض أشرطة الفيديو في صندوق مكتوب عليه Jessabelle  تشاهد والدتها وهي تتحدث إلى جيسي وتعتقد جيسي أنها تعنيها في الفيديو ثم أعطتها والدتها قراءة باستخدام بطاقات التاروت، كانت البطاقة الأولى هي الموت والتي تقول والدتها إنها تعني “الانتقال”  وتشير البطاقة التالية إلى أنها لم تغادر سانت فرانسيس مطلقًا وأنها لن تغادر أبدًا هذا المكان وهذا غير صحيح بالنسبة لجيسي

البطاقة الثالثة هي الماء   تتساءل والدتها إذا كانت جيسي تستطيع السباحة وهذا غير صحيح مرة أخرى، ثم لاحظت جيسي أنها ليست وحدها وأن هناك أحداً في المنزل معها غير والدها وهذا الشخص يكون امرأة تريدها خارج المنزل، فجأة  يظهر والد جيسي ثم يقوم بتدمير شريط الفيديو ثم يأخذ كرسيها المتحرك بعيدًا ويلقي به في الحجرة محذرًا جيسي من التطفل والبحث مرة أخري، تري جيسي شريط فيديو آخر ثم ينزعج والدها ويأخذ الشريط  ويذهب ليحرقه وفجاءة تشتعل النيران ويموت والد جيسي.

تجد جيسي صديقاً غير متوقع يُدعى بريستون (مارك ويبر) وهو صديق من المدرسة الثانوية يقابل جيسي في عزاء والدها ويذهب معاها للمنزل، يزور جيسي صديقها بريستون مرة أخري ويكتشف الاثنان وجود قبر عبر النهر من ممتلكات العائلة وهناك اسم علي أحد القبور  “جيسابيل” وتاريخ الوفاة المكتب يكون في نفس اليوم الذي ولدت فيه جيسي، أثناء البحث يجدون هيكل عظمي لرضيع في التابوت مدفون تحت القبر ويبلغون الشرطة.

يسمح بريستون لجيسي بالنوم في منزله طوال الليل ثم يعودون إلى المنزل للحصول على أغراض جيسي، ثم يذهبون إلي منزل سيدة يقال انها كانت صديقة لأم جيسي فتنزعج السيدة وتتحدث بلغة غريبة وأثناء عودتهم إلي منزل جيسي يجدون مكان غريب وبه صورة رجل أسود البشرة ومكتوب عليها تاريخ ميلاد جيسي ثم يأتي رجال سود ويتهجمون على بريستون ويقومون بضربه ثم يتركونهم ليذهبوا.

يقرر بريستون أن تذهب معه جيسي لمنزلها لجمع أغراضها والذهاب للإقامة في منزل بريستون  وأثناء وجودهما هناك أغمي الشبح على بريستون وحاول قتله وكانت جيسي بمفردها ثم وجدت بريستون فاقد للوعي جأت الشرطة وأخذته سيارة الإسعاف بريستون وبقيت الشرطة للتحقيق مع جيسي وبعد ذهاب الشرطة.

يتم تشغيل شريط فيديو جديد ويكشف الشريط الأخير أن جيسي ليست في الواقع جيسيبيل الحقيقية كانت والدتها على علاقة برجل أسود البشرة اسمه “موسى” وخانت زوجها والتي تم الكشف عن الخيانة عندما ولدت جيسيبيل نصف سوداء وقتل والدها موسى والطفلة وتم دفنهما في نفس المقبرة، وتبنى والدها جيسي لإخفاء عار أمها في نهاية الشريط تنتحر والدة جيسي.

تدرك جيسي أن الشخصية الشبحية التي كانت تلاحقها هي جيسيبيل الحقيقية وأن تنبؤات والدتها كانت صحيحة في الواقع في عيد ميلاد جيسيبيل الثامن عشر لم تغادر المنزل أبدًا وكانت محاطة بالمياه لأنها دفنت على حافة الماء على الجانب الآخر من المنزل، ثم تدرك جيسي أيضًا أن جيسيبيل تريد أن تحتل مكانها في العالم لأنها تشعر أنه كان حقها.

تكشف جيسيبيل عن نفسها وتدفع كرسي جيسي المتحرك إلى النهر بينما يصل بريستون مع الشرطي، وكان بالنسبة لهم يبدو أن جيسي تسير بنفسها على حافة الرصيف وتلقي نفسها في النهر، تصبح جيسي التي لم تتعلم السباحة مطلقًا وهي على كرسي متحرك محاصرة في القاع، تأتي جيسيبيل الحقيقة وتسبح وتأخذ سوار الإرث من معصم يد جيسي ثم تضع السوار على معصمها يدها وتسبح إلى السطح تاركة جيسي تغرق، وعندما ظهرت على سطح الماء اتخذت جيسيبيل مظهر جيسي وغاص بريستون لإخراجها.

بعد أن تم إنقاذها بواسطة بريستون بعيدًا عن النهر نادي عليها بريستون باسم جيسي، لتقول جيسي أن اسمها في الواقع هو جيسيبيل وليس جيسي، ينتهي الفيلم بأن جيسيبيل الحقيقية أخذت مكان جيسي.

أبطال فيلم Jessabelle جيسيبيل

فيلم فيلم Jessabelle جيسيبيل هو فيلم رعب أمريكي من إخراج (كيفن غوتير) تم إنتاجه في  11 سبتمبر عام 2014 وقد تم توزيع الفيلم عن طريق شركة ليونسغيت، وقد تم تصوير أحداث الفيلم في كارولاينا الشمالية، مدة الفيلم 90 دقيقة  وقد تم تقيمه من قبل المشاهدين 5.8 من 10 تقيم لجودة الفيلم، يعتمد المخرج في أحداث الفيلم على المنزل الذي أقيمت فيه الجريمة ويلجأ المؤلف إلي قرأة التاروت لجذب المشاهد للفيلم.

  • سارة سنوك بدور (جيسي لوران).
  • مارك ويبر في دور (بريستون ساندرز).
  • ديفيد أندروز في دور (ليون لوران).
  • جويل كارتر في دور (كيت لوران).
  • آنا دي لا ريغيرا بدور(روزورا).
  • لاريسا أولينيك في دور (سامانثا).
  • كريس إليس في دور (الشرطي بروت).
  • بريان هاليسي في دور (مارك).
  • لوسيوس باستون في دور (السيد وودز).
  • فوغان ويلسون في دور (موسى هاربر).[1]
المراجع
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق