قصة كارتون بسبسبوبي ومن هو مؤلفه

كتابة: Wessam Mohamed آخر تحديث: 05 سبتمبر 2021 , 04:34

قصة كارتون بسبسبوبي معروفة لعشاق ومتابعين قناة نيكلودين فهو الأحب والأقرب لقلب متابعيه وعشاقه، حيث تم إنتاجه مدة أربعة مواسم متتالية نتيجة لانتشاره بشكل واسع حول أنحاء العالم.

كارتون بسبسبوبي

كارتون بسبسبوبي CatDog
نوع السلسلة الكرتونية كوميدي
عدد المواسم أربعة مواسم
مدة عرض الحلقة 23 دقيقة
اللغة الإنجليزية وتم ترجمته ودبلجته بالعربي
بداية العرض 1998

قصة كارتون بسبسبوبي

تدور أحدث كارتون بسبسبوبي حول حياة قط وكلب في جسمٍ واحد، يقعان في الكثير من المشكلات لأنهما لا يستطيعان التأقلم معاً في جسد واحد ولا يحترم كلاً منهما الآخر حيث يجد القط بسبس صعوبة في مشاركة ما يفعله بوبي الكلب وكذلك هو الحال مع بوبي فالكلاب لا تفعل ما تقوم به القطط، وبالرغم من أن بسبس كان يتميز بشخصية ذكية إلا أن السلطة في التحرك كانت لـ بوبي وهذا ما دفع القط بسبس إلى التفكير والتخطيط لإيجاد حل يساعده في الإنفصال عن بوبي فهو غبي لا يشعر بمسؤولية أي شئ عكس القط بسبس، وتدور الأحداث هكذا بشكل كوميدي فكاهي ومسلي للغاية  وتعتبر قصة بسبسبوبي جديدة وغريبة من نوعها فكيف لكلب وقطة أن يجتمعان في جسد واحد ملتصق وكيف للطرفين أن يتأقلمان معاً لحل المشكلات التي تواجههم؟.

بسبسبوبي ومن هو مؤلفه

تم عرض أولى حلقات بسبسبوبي عام 1998 وكان تأليف وإنتاج بيتر حنان Peter Hannan وتتابعت أحداثه خلال أربعة مواسم وكان عام 2005 آخر موسم لعرضه فكانت قناته الرائدة العام الأخير له نيكتونز وهي في الأساس تابعة قناة نيكلودين التي عُرض عليها أول مرة.

شخصيات كارتون بسبسبوبي

تعددت شخصيات بسبسبوبي لكن قليلاً فكانت قصته تتمركز بشكل أساسي حول بسبس و بوبي أبطال السلسلة الكوميدية.

بسبس: وهو القط الملتصق بـ بوبي الكلب ويتميز بذكاءٍ عالٍ وبالرغم من رغبته في الإنفصال عن بوبي بسبب تصرفاته المزعجة إلا أنه لا يستطيع تحمل ذلك كونه يحب بوبي.

♦ بوبي: الكلب الملتصق بـ بسبس القط وهو عكسه تماماً إذ يتصف بالغباء والكوميديا والمرح ويعشق الطعام كما أنه يحب بسبس ويراه أخاه ولا يُفضل الانفصال عنه. 

فرفوريعيش فرفور في منزل بسبس و بوبي لكنه كان مزعج للغاية ويحب تدبير المكائد لهما.

إيجابيات كارتون بسبسبوبي

ظهرت إيجابيات بسبسبوبي في الكوميديا وحس الفكاهة المُضحكة بخلاف السلاسل الكرتونية الأخرى، حتى أنه يختلف عن الأنواع الكوميدية المعروفة كونه يقدم حس فكاني من نوعٍ آخر.

أما عن السلبيات فهو أن شخصيات بسبسبوبي ليس لها ماضٍ أو قصة قديمة تُبنى عليها تحليلات كل شخصية وبمعنى أبسط كان يجب توضيح قصتهم مثل من هم ومن أين أتوا وما السبب الذي جعلهم ملتصقان في جسم واحد. [1]

 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق